أنواع الأجسام والرجيم المناسب لها

أنواع الأجسام والرجيم المناسب لها

أنواع الأجسام والرجيم المناسب لها، بالطبع الرجيم من الأمور التي تشغل بال الكثير من السيدات، حيث أن كل سيدة تريد أن تحصل على جسم رشيق ذات قوام جميل، كما أنها تود أن يكون جسمها ذات الوزن المثالي الذي هو بعيد عن السمنة وبعيد عن النحافة.

كما أن كل جسم يناسبه طريقة رجيم معينة فليس كل الأجسام واحد، لذا سوف نوضح لكم أنواع الأجسام والرجيم المناسب لها حتى يمكنكم اختيار الرجيم المناسب وبالتالي الحصول على الجسم المثالي ذات الوزن المثالي، فكل ما عليكم هو إتباع أنظمة الأغذية الصحية التي سوف نوضحها.

أنواع الأجسام والرجيم المناسب لها :-

يوجد أنواع من الأجسام معينة وهما عبارة عن ثلاثة أنواع، لذا سوف نوضح لكم أنواع الأجسام والرجيم المناسب لها حتى تتبعون نظام الرجيم المناسب لكم، وهذه الأنواع تتلخص في الآتي :-

النوع الأول اندومورف:

وهذا النوع من الجسم هو من الأجسام التي تقوم بتخزين الدهون، لذا يجب أن يتم إتباع نظام غذائي معين مع ممارسة التمارين المعينة، ويجب على هذه الأجسام أن يتجنبون تناول السكريات والفواكه فيما عدا التوت، ويجب الابتعاد أيضًا عن الكربوهيدرات.

ومن المواد التي تحتوى على الكربوهيدرات المعقدة ويمكن أن يتم تناولها هي الذرة والجزر والحبوب الكاملة والبروتين، وأيضًا الدواجن واللحوم الخالية من الدهون، والدهون الصحية.

النوع الثاني ميزومورف:

وهذا الجسم يمكن أن يفقد وزنه بسهولة في حالة إتباع حمية غذائية وممارسة الرياضة بانتظام، كما أن صاحبة هذا الجسم تتميز بالعظام القوية والهيكل المتوسط والأكتاف العريضة، كما أنه يتميز بحرق الدهون مع خسارة الوزن بشكل سهل.

اقرأ أيضًا :-  15 فائدة من فوائد رياضة الجري للجسم

ويمكن أن يتناول الكربوهيدرات المعقدة التي تتمثل في الخضروات الورقية والحبوب الكاملة، وأيضًا يمكن أن يتم تناول البروتين الذي لا يحتوي على الدهون.

النوع الثالث إكتومروف:

وهذا النوع من الأجسام يتميز أصحابها بأنهم ذات جسم نحيف كما أنهم لا يمكن أن يتم اكتسابهم للدهون، وهم يتميزون بضيق المفاصل كما أنهم من طوال القامة، وعدم احتواء جلودهم على طبقات دهنية.

ومن المأكولات التي ينصحون بتناولها الكربوهيدرات المعقدة والبروتينات وأيضًا الدهون الصحية، كما أنهم ينصحون بممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة وذلك لمدة ثلاث من المرات أسبوعيًا، وهذه أنواع الأجسام والرجيم المناسب لها.

شاهد ايضًا : كيفية عمل فيشار بدون زيت للرجيم

رجيم شكل الجسم الكمثرى :-

وبعد أن وضحنا أنواع الأجسام والرجيم المناسب لها يمكن أن نوضح رجيم شكل الجسم الكمثرى ، حيث أن هذا الرجيم يمكن أن يشعر من خلاله الفرد على الشبع وذلك لفترة طويلة، ويمكن أن يتم إتباع الأتي :-

  • الإفطار: قطعة من التوست من القمح الكامل+  قطعة من الجبن الخالية من الدسم+ حبة فاكهة+ كوب من الشاي الأخضر.
  • في حالة الجوع يمكن تناول حبة من البطاطا المشوية.
  • الغذاء: يتم تناول كوبين من الأرز+ كوب من البروكولي+ كوب من عصير الكيوي+ حبة من الفواكه وذلك على حسب الرغبة.
  • العشاء: كوب ونصف من حساء العدس+ 3 قطع من الخبز الأسمر المحمص+ كوب من السلطة الخضراء+ 3 حبات من الفاكهة المسلوقة.
  • في حالة الجوع يمكن أن يتم تناول كوب من الزبادي الخالي من الدسم أو حبة من التفاح، وهذا كان رجيم شكل الجسم الكمثرى .
اقرأ أيضًا :-  رجيم اتكنز المطور ومراحله بالتفصيل

رجيم شكل الجسم الكظري :-

والآن سوف نوضح لكم رجيم شكل الجسم الكظري ، حيث أن هذا الجسم يوجد الكثير من السيدات أن يحصلون عليه نظرًا لأنه جسم جذاب وجميل، لذا سوف نوضح لكم نوع الرجيم التي يمكن الحصول من خلاله على هذا الجسم، لذا يجب أن يتم إتباع الآتي :-

  • الإفطار: كوب من الكورن فليكس لايت أو توست من الشوفان+ كوب من الزبادي المنزوع الدسم+ كوب من الحليب.
  • الغذاء: سمك مشوي أو ألبان قليلة الدسم+ خضار مطبوخة أو سلطة خضراء+ ويمكن أن يتم تناول حصة من الفواكه.
  • العشاء: دجاج منزوع الجلد أو السمك+ كمية معتدلة من البقوليات والخضار+ وذلك مقابل تناول حصة واحدة من الفاكهة.
  • يجب أن يتم الابتعاد عن اللحوم والأجبان وأنواع الكريمة المختلفة، ويجب أن يتم الفصل بين الوجبات بفترة كافية، وهذا كان نظام رجيم شكل الجسم الكظري.

شاهد ايضًا : كم مرة يجب تناول اللحوم الحمراء أثناء الرجيم

رجيم نوع الجسم التناسلي :-

أما عن نظام رجيم نوع الجسم التناسلي ، يمكن القول أن يمكن الحصول على هذا الجسم عن طريق إتباع الآتي :-

  • الإفطار: قطعة من الفاكهة الصغيرة+ قهوة أو شاي محلى بالقليل من السكر.
  • الغذاء: يحتوى على طبق من السلطة الكبير+ نصف كوب من الخضروات المسلوقة+ بيضة واحدة مسلوقة أو مقلية+ توست كامل أو رع قطعة من الخبز+ قطعة من الفواكه.
  • العشاء: يتم تناول 4 أوقية من لحم الدجاج أو السمك+ قطعة واحدة من الفاكهة+ كوب من الحليب المنزوع الدسم+ كوب من شاي البرسيم الأحمر، وهذا هو رجيم نوع الجسم التناسلي .
اقرأ أيضًا :-  فوائد عصير البرتقال للرجيم

رجيم شكل الجسم الساعة الرملية :-

وهذا نوع أخر من أنواع الأجسام والرجيم المناسب لها ، وهو رجيم شكل الجسم الساعة الرملية، ومن يريد إتباع هذا النظام من الرجيم يجب عليه أن يعتمد على الأغذية التي تحتوي على البروتين، التي تتمثل في منتجات الألبان واللحوم الخالية من الدهون والأسماك والابتعاد عن النشويات، وهذا هو نظام الرجيم :-

  • الإفطار: يمكن أن يتم تناول 2 بيضة مسلوقة+ كوب من الحليب الخالي من الدسم.
  • الغذاء: يتم تناول قطعة من اللحم المشوي أو قطعة من الدجاج+ طبق من السلطة الخضراء أو يمكن تناول ربع كيلو من السمك المشوي + طبق من السلطة أيضًا.
  • العشاء: يتم عدد 2 من البيض المسلوق+ علبة من الزبادي الخالي من الدسم+ ثمرة من الخس أو ثمرة من الخيار، وهذا كان نظام رجيم شكل الجسم الساعة الرملية .

شاهد ايضًا : طريقة استخدام فول الصويا المطحون مع اللبن للرجيم

وفي النهاية بعد أن وضحنا أنواع الأجسام والرجيم المناسب لها نود أن تكونوا استفدتم من موضوع المقال، ونتمنى أن كل فرد يكون قد تعرف على شكل جسمه ويتبع نظام الرجيم الخاص به، ونحن في انتظار أي من تعليقاتكم و اقتراحاتكم و حلولكم، كما يمكن لكم أن تقوموا بمشاركة هذا المقال.

أترك تعليق