معلومات عن توارد الخواطر بين شخصين

انتشرت ظاهرة غريبة في أواخر هذا القرن وهي عبارة عن ظاهرة التخاطر العقلي أو التخاطر الذهني، وهي تعتبر من الظواهر الغريبة جدًا التي يتساءل عليها الكثير من الناس، ويندهشون مما تفعل هذه الظاهرة، ويقصد بالتخاطر العقلي أو الذهني هو الإتصال بين عقليين بشريين في آن واحد، أي يمكنك أن تقوم بإرسال شعور أو رسالة إلى أحدهم ولا نضع في الإعتبار بعد المسافات أو نوع العلاقة بين الشخصين أو حتى الزمن والوقت، فسوف نتناقش معكم عن توارد الخواطر بين شخصين ونعلمكم كيفية القيام بهذه العملية وماذا سوف يحدث ونتائجها.

توارد الخواطر بين المحبين

  • قد يختلط على البعض صعوبة التفرقة بين توارد الخواطر وبين التخاطر ويوجد فرق بينهم، فتوارد الخواطر هو أن صل إليك فكرة في عقل شخص أخر في نفس الوقت وذلك نتيجة قوة كهربية وذبذبات تربط الأشخاص بعضهم وكأن محيط تفكيرهم واحد.
  • قد تشعر في بعض الأحيان بأمر ما قد يحدث لحبيبك وسرعان ما تنسى الفكرة، وأيضًا سرعان ما تحصل بالفعل، فا يعتبر ذلك الشعور ناتج عن التخاطر والإرتباط الشديد بهذا الشخص.
  • من الممكن أن تقوم بالمرور من أمام شخص ما وتشعر وكأنك تعرفه وقابلته من قبل هذا يرجع لسيكولوجية الإنسان لعلم التخاطر.
  • الشعور بالأخر بأنه حزين أو سعيد أو هذا جزء من علم التخاطر، حتى يجعلك تندهش من هذا الموقف وتسأل نفسك ماذا حدث، ولكن علم التخاطر علم كبير جدًا وأركانه كبيره ويطول شرحه والحديث عنه.
  • والتوأم يعتبرون من أسمى علاقات التخاطر العقلي أو الذهني، أرتبطهم قوة غريبة يشعرون ببعض حتى إذا كان كل واحد منهم في مكان أخر عن أخيه، وإذا أصاب أحدهم مكروه يشعر به توأمه.
اقرأ أيضًا :-  الشخصية الهستيرية والحب والزواج في علم النفس

شاهد ايضًا : معلومات عن الدعسوقة للأطفال وفوائدها

تشابه الأفكار بين الأشخاص

  • السؤال الأهم هنا ما هو التخاطر وكيف يحدث، وماذا نشعر وبماذا نشعر حين نقوم بالتخاطر كل هذه الأسئلة سنقوم بالإجابة عليها، ولكن لنتقفين أن التخاطر هو عبارة عن اتصال عقلي وذهني بين الأفراد قد يتسبب في إرسال رسائل أو أشارات بدون وسيد أو رسول في الوسط.
  • الدماغ البشري تتكون من نشاط كهربائي وكما درسنا في دروس الفيزياء الجامعية أن النشاط الكهربائي يقوم بالتحول إلى مجال مغناطيسي، وهذا ما يحدث فالدماغ البشرية تقوم بتوزيع الإشارات إلى باقي أنحاء الجسم باستخدام هذا النشاط الكهربائي ثم يحدث العكس، فبالتالي يصبح الإنسان حوله هاله من المجال المغناطيسي والكهربي ويزيد أو يقل على حسب الحالة النفسية والجسدية للشخص نفسه.
  • وللتبسيط أكثر فالإنسان الذي يرسل إشارات لشخص ما قد يشبه جهاز الإرسال، والشخص الذي يشعر بالرسالة ويستقبلها يسمى جهاز الاستقبال، ويشعر بالإشارة أو الرسالة التي تم إرسالها من قبل المرسل أو من قبل جهاز الإرسال.
  • يعتبر التخاطر العقلي أو الذهني من المواهب الفطرية التي يتوالد بها الإنسان ويجد نفسه يحملها أو من الممكن أن تكون قد منحها الله إلى بعض عبادة، تعتبر التخاطر العقلي أو الذهني موهبة يمنحها الله إلى بعض خلقه.
  • لكن يمكن أن تقوم بالتدرب والمحاولة إلى أن تتعلمها، ولكن يمتاز بها الأشخاص الذين يتمتعون بصفاء ذهني كبير، كما يتمتع بها الأشخاص الذين لديهم القدرات الخارقة، التخاطر العقلي يسمى أو يطلق علية القدرة الخارقة لدى البشر.
  • كما يحدث الخواطر أيضًا بين الحيوانات ولا تقتصر على البشر فقط، ويمتاز بها الحيوانات في أن يشعروا بأبناء فصيلتهم.

شاهد ايضًا : معلومات عن فوائد وأضرار الشوكولاتة الداكنة

اقرأ أيضًا :-  طريقة تخزين البصل أو الثوم فى المنزل بالتفصيل

توارد الخواطر واتصال الأرواح واقع فوق الخيال

عالم التخاطر وتوارد الخواطر واقع يعتبره الكثير أنه في الخيال يعتبره البعض إن لن ولم يحدث إطلاقًا، ولكن إذا قمت به بالطريقة الصحيحة ستعرف وتتيقن أنه بالفعل حقيقة، وستصبح تقوم به كلما احتجت إلى أنت ترسل رسالة إلى أحدهم لتخبره شيء عنك أو يخبرك شيء عنه وسيفيد كثيرًا الأشخاص الذي حدث بينهم إعجاب أو بداية حب ستقربهم أكثر وأكثر، سنقوم بتعليمك بالتفصيل كيفية عمل التخاطر العقلي مع الأشخاص بأبسط الإمكانيات المتاحة:

  • في البداية قم باختيار مكان هادئ بعيد عن الضوضاء وأصوات الآخرين حتى لا ينقطع تركيزك، ثم قم بالجلوس على كرسي بحيث أن تجلس وظهرك في زاوية قائمة ورقبتك أيضًا.
  • قم بالتفكير في الشخص الذي تريد أن ترسل له رسالتك، وقم بتحديد هذه الرسالة ويستحب أن تكون قصيرة وواضحة.
  • بعد ذلك أغمض عينيك وتنفس بطريقة ألها وهي عبارة عن التنفس بأخذ الشهيق من الأنف والزفير من الفم، لأنها سوف تساعدك على التركيز والبعد عن أي أفكار تأتي إليك.
  • وإذا أتت إليك فكرة ما لا تيأس واعتبرها أنها سوف تزول، ثم قم بوضع يديك اليمنى على جبينك وليسرى على مؤخرة رأسك، وركز نظرك على العين الثالثة وهي المنطقة التي بين العينين.
  • في هذه الخطوة تخيل أن تحيط هالة وتحيط الشخص الذي تريد إرسال رسالة إليه هالة أيضًا، ثم بعد ذلك قم بجمع الهالتين معًا ودمجهم وامسك يد هذا الشخص وأرسل إليه رسالتك أو إشارتك التي تريد إرسالها له.
  • وفي أخر خطوة قم بدفع هذا الشخص خارج هالتك ليرجع إلى هالته ثم تخيله يبعد عنك ببطء حتى يختف وقم بالتنفس بطريقة ألها مرة أخرى، وبهذا أنت قمت بالتخاطر مع شخص ما.

توارد الخواطر إبراهيم الفقي

  • قام الدكتور إبراهيم الفقي الدكتور في التنمية البشرية وعلاقته بالمجتمع، وفي علم سيكولوجية الإنسان بصفة عامة، قام بالتحدث عن التخاطر العقلي وتوارد الأفكار والخواطر بالتفصيل سنشرح لكم ما قله وما عبر عنه.
  • تحدث وقال أن الخواطر تعتبر وسيلة من وسائل التحدث بين البشر، وهي لغة العصر التي يجب أن يتقنها الكثير لأنها ستفيدنا كثيرا في الكثير من الأمور والمواقف التي نريدها أن تستمر فيما بعد.
  • وهي تعتبر أيضًا ظاهرة لا يحكمها مكان أو يحكمها زمان فهي كانت موجودة بالفعل من قديم الزمان ولكن تضاعفت قدرة الأفراد على تنمية خواطرهم بالطريقة الصحيحة، قد يصل البعض إلى نصف الطريق ولم يستطيع أن يكمل هذه العملية للأخر بسبب عدم الإيمان بهذه العملية أو ضعف قدراته بالنسبة للصفاء الذهني والشعور بالهدوء الداخلي الذي يساعد على توصيل الرسالة والتخيل بالهالات كما ذكرنا من قبل.
  • ويعتبر التوأم هم أكثر الأشخاص الذين يمتلكون قوة تردد عالية عن غيرهم من الأشخاص الأخريين، لترطيبهم الفيزيائي والكهربائي العليا الذي يربطهم بكثرة عن غيرهم من الإخوة العاديين.
  • وتكمن القدرة على التخاطر في قدرة الشخص على التأمل والتركيز فكلما زاد تركيزك كلما صرت تتمتع بقوة ذهنية عالية تمنحك وتساعدك نحو التخاطر وتؤدي عملية التخاطر بشكل صحيح، وهذا يحدث بعد التدرب والتمارين الكثيرة لأن كل شيء بالممارسة يصبح أسهل بكثير.
  • قاموا الباحثين بأجراء الإحصائيات التي قالت بأن أكثر الأشخاص إيمان بالتخاطر قد يؤدى بهم في النهاية إلى الجنون نتيجة الذهول بهذه العملية ونتائجها الغريبة.
اقرأ أيضًا :-  جميع انظمة وباقات فودافون الجديدة

شاهد ايضًا : أنواع الدوافع في علم النفس

في نهاية موضوعنا نتمنى أن نكون قد وضحنا تفاصيل توارد الخواطر بين شخصين وكيفية القيام بهذه العملية وكيفية التدرب عليها، فهي تفرق من شخص لأخر ولكن خطواتها سهلة وغير معقدة.

أترك تعليق