طريقة عمل تحويجة البن التركية والعسل للتنحيف

طريقة عمل تحويجة البن التركية والعسل للتنحيف

محبي القهوة منتشرين حول العالم فهي لها عشاقها والذين لا يتخيلوا يومهم دونها ويشعروا بالنقص في حال عدم تناولها ولكن ما لا نعرفه عن القهوة دورها الكبير في تنحيف الجسم وخسارة الوزن لذلك هذا ما سوف نتعرف عليه في موضوعنا التالي فتابعوا معنا تلك المقالة.

علاقة القهوة بالتنحيف

لقد اثبتت الدراسات والأبحاث ضرورة تناول كوب من القهوة يوميًا في الصباح حيث له دور كبير في تعزيز الصحة بشكل عام وتعزيز صحة القلب والأوعية الدموية بشكل خاص، وبالتالي فبجانب فوائد القهوة التي لا حصر لها هي أيضًا لها دور كبير في التنحيف وهذا ما سنعرضه لكم الآن.

شاهد أيضًا : هل المشاية الكهربائية تنقص الوزن وتخسيس الأرداف

فوائد القهوة لخسارة الوزن

تعمل القهوة على خسارة الوزن من خلال زيادة حرق الدهون بنسبة حوالي من 10 إلى 29%،  مما يجعلها تحسن من الأداء البدني للجسم.

كما يعمل الكافيين الموجود بها على زيادة معدل التمثيل الغذائي كما يعمل على تقليل الشهية مع تقليل كميات الطعام المتناولة، حيث يساعد على فقدان الوزن على المدى البعيد.

فوائد القهوة على الصحة العامة

  • القهوة تعمل على تحسين المزاج ووظائف الدماغ حيث تعمل القهوة كمنبه قوي للدماغ ووظائفها، كما تعمل على تحفيز وظائف الخلايا العصبية الموجودة في الدماغ.
  • التقليل من خطر الإصابة بمرض السكري وخاصة النوع الثاني، حيث أثبتت الدراسات دور القهوة القوي في تقليل نسبة الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني بنسبة حوالي من 23 إلى 67%.
  • تعمل القهوة على حماية الشخص من الإصابة بالزهايمر، حيث أثبتت بعض الدراسات أن القهوة تحمي من الإصابة بمرض الزهايمر وأن الأشخاص الذين يتناولوها لا يصابوا بمرض الزهايمر أو مرض باركنسون.
  • تعمل القهوة على تقليل خطر الإصابة بأمراض الكبد، حيث إن شرب حوالي أربعة أكواب من القهوة بشكل يومي يعمل على الحماية من خطر الإصابة بتشمع الكبد كما تحمي من خطر الإصابة بسرطان الكبد بنسبة حوالي 40%.

تحويجة البن التركي والعسل للتنحيف

مكونات التحويجة : هي ملعقة صغيرة من القرفة، نصف كوب من زيت جوز الهند، ونصف كوب من العسل الخام.

طريقة التحويجة : جمع كل مكونات الخلطة معًا من أجل الحصول على عجينة متماسكة ومن ثم تخزينها في خليط محكم الغلق، إضافة ملعقة أو ملعقتين صغيرتين من الخلطة في القهوة الخاصة بك كل صباح مع الخلط بشكل جيد حتى تحصل على مزيج متجانس.

شاهد أيضًا : أفضل قهوه عربية سريعة التحضير

فوائد كل مكونات التحويجة

  • القرفة : هي مضادة للإلتهابات ومضادة للأكسدة وقد كان الناس قديما يستخدمونها من أجل علاج الأمراض والإلتهابات المختلفة، وهي لها دور كبير في خفض نسبة مستويات السكر في الدم كما تعطي شعور بالشبع وتعمل على القدرة على فقدان الوزن.
  • العسل الخام : العسل يحتوي على كم كبير من الفيتامينات والمعادن والمواد الغذائية اللازمة لجسم الإنسان والتي تلعب دور حيوي وهام في حماية الجسم من أي امراض، يحتوي على المعادن كالحديد والفوسفور والبوتاسيوم والزنك والكالسيوم والصوديوم مما يساعد في خفض وزن الجسم.
  • زيت جوز الهند : زيت جوز الهند من الزيوت الهامة والدهون الصحية حيث يحتوي على أحماض دهنية، تلك الأحماض تعمل على الذهاب من الجهاز الهضمي وحتى الكبد بشكل مباشر من أجل الحصول على الطاقة كما يساعد في تعزيز عملية حرق الدهو وعملية التمثيل الغذائي.

طريقة أخرى للقهوة لفقدان الوزن

  • المكونات : وضع نصف ملعقة من العسل الخام، ملعقة من القرفة مع ملعقة من الكاكاو وثلاثة أرباع كوب من زيت جوز الهند مع العلم أن الكاكاو هو إختياري.
  • الطريقة : مزج كل تلك المكونات معا في وعاء بشكل جيد مع حفظ المزيج في الثلاجة لإستخدامه بشكل يومي كل صباح، ويمكنك وضع ملعقتين من تلك الخلطة مع القهوة وتحريكها جيدا للإستمتاع بمذاقها وفوائدها وسوف تجدوا الفرق خلال ثلاثة أيام.

خلطة القهوة التركية للجسم

  • القهوة لها دور كبير وفوائد متعددة في شد الجسم وتبييضه كما يعطي إنسيابية للجسم هائلة والخلطة هي طبيعية بحت.
  • المكونات : نصف كوب من الماء الساخن مع ست ملاعق كبيرة من القهوة التركية المطحونة.
  • طريقة التحضير : وضع القهوة التركية في إناء متوسط الحجم ومن ثم إضافة الماء الساخن لها مع الخلط جيدا حتى تصبح متجانسة تماما، من ثم يتم وضع تلك الخلطة على الجسم مع فركها لمدة ربع ساعة قبل الإستحمام ثم شطف الجسم جيدا بالماء الدافئ مع تجفيفه بشكل جيد.
  • لابد من تجربة تلك الخلطة للجسم مرتين بشكل أسبوعي وفي خلال شهر كامل سوف تلاحظي الفرق بشكل واضح.

دور القهوة في الحد من الشهية

القهوة لها دور كبير في التقليل من الشهية بسبب إحتوائها على الكافيين وبالتالي فهي تعمل على خسارة الوزن، كما يساهم الكافيين الموجود في القهوة أيضًا على تقليل ألم العضلات عند ممارسة التمارين الرياضية لأنه يعمل على تقويتها ويحفز الطاقة ويوفرها للجسم.

شاهد أيضًا : ماهي فوائد واضرار القهوة على الصحة

في النهاية لقد قدمنا لكم تحويجة البن التركي وطرق عملها تلك الخاصة بالتخسيس وفقدان الوزن مع فوائد القهوة لخسارة الوزن لذلك نرجو أن تكونوا قد أستفدتم من هذا الموضوع وننتظر تعليقاتكم وآرائكم حول تلك المقالة وترك ما ترغبون به من تساؤولات في التعليقات أسفل الموضوع.

أترك تعليق