أشهر وأبرز مدن الشمال التركي السياحية

اشهر وابرز مدن الشمال التركي السياحية

أشهر وأبرز مدن الشمال التركي السياحية، توجد جمهورية تركيا في الشرق الأوسط حيث توجد بين قارة آسيا، وقارة أوروبا، ويحدها من الشمال جورجيا والبحر الأسود، ويمكنكم متابعة المزيد عن أشهر وأبرز مدن الشمال التركي السياحية من خلال موقع معلومة ثقافية.

مدن الشمال التركي السياحية

  • تعتبر شمال تركي هي عروس المدن التركية، وهي مدن سياحية تجذب السياح من مختلف أنحاء العالم.
  • وتعتبر مدن شمال تركيا من المدن التي تتمتع بالجمال، والسحر، وتتمتع المدن بالمساحات الخضراء التي تغطي الجبال، والسهول، والمناطق التي تطل على البحر الأسود، خصوصًا المدن التي توجد قرب البحر الأسود، وهذا في شمال غرب تركيا، وتستقبل الآلاف من السياح من جميع أنحاء العالم.
  • وخاصة الوطن العربي في فصل الصيف، وتتميز مدن الشمال التركي بالجمال المكنون، والطبيعة الإلهية التي تتمثل في غابات، ومراعي خضراء، ومرتفعات عالية جدًا، وشلالات التي تتميز بانسياب الماء على الجبال، وسرير المياه الذي يزين، ويعطي شمال تركيا جمال.
  • وتتميز هذه المدن بالراحة، والاسترخاء، والهدوء بعيد عن زحام المدينة، ولهذا تستقبل المدن الآلاف من السياح، وخصوصًا العرب الذين يحبون الهدوء.

شاهد أيضًا : ما الفرق بين دلهي و نيودلهي في المعالم السياحية

• مدينة أوردو

توجد في الشمال التركي في الجهة الشرقية على البحر المتوسط، وتتمتع بوجود المناظر الطبيعية الساحرة من الشواطئ النقية، ومناخ مدينة أوردو يتمتع بالجمال، والمعتدل.

وتعتبر من أشهر المدن الشمال التركية، وأطلق عليها الأتراك أسم أرض الهدوء، وقلب الشمال، وقطعة من الجنة، ومدينة الأكسجين، ويوجد بها شاطئ رملي يتميز بالنظافة.

وتتمتع مدينة أوردو بطولها على مستوى الدولة، وأنهار هادئة تنحدر من جبالها، وشلالات طبيعية متعددة، وهي حوالى 100 شلال في المدينة مثل شلالات قدينجيك التي توجد على مسافة 20 كيلو مترا عن المدينة، وشلال أوهداميس التي تعتبر أكبر شلال في مناطق البحر الأسود، وارتفاعه حوالى 30 متر، وشلالات جيسالي التي تقع بين غابات قرية أيباستي في مدينة أوردو، وعمق الماء بها حوالي 4 أمتار، وتتميز ببرودة المياه، وعذوبتها.

• مدينة أرتفين

تعتبر المدينة من مدن تركية التي توجد على الساحل الشرقي للجهة الشمالية لتركيا، وتتميز بأنها تطل على البحر الأسود وتتمتع مدينة أرتفين بالتضاريس شديدة الانحدار، وتحاط المدينة بالجبال العالية التي يبلغ ارتفاعها حوالى 3900 متر فوق سطح البحر وتتميز بوجود البحيرات والغابات والحدائق الوطنية المتنوعة، ومعظم سكان مدينة أرتفين من مسلمي جورجيا والأتراك.

• مدينة طرابزون

توجد المدينة على ساحل البحر الأسود في الشمال التركي، وتوجد على طريق الحرير التاريخي، وتعتبر البوابة التركية التجارية على القوقاز بالشمال الشرقي، والجمهورية الإيرانية، ومعظم سكان مدينة طرابزون من البنطيين، والأتراك، واليونانيين، وترجع تاريخ المدينة للقرن الثامن قبل الميلاد، وهي كانت مدينة يونانية، وبعدها احتلها الرومان في عام 65 قبل الميلاد، وقد أستولى عليها السلطان التركي بايزيد الثاني في عام 1461 م، وبعد ذلك أصبحت تحت سيطرة الدولة العثمانية.

شاهد أيضًا : السياحة في مدينة مانشستر في بريطانيا بالصور

• قرية ايدر ayder yaylası

يعتبر من القرى التي توجد في شمال تركيا، وتوجد القرية في محافظة ريزا، وارتفاع القرية هو 1335 متر عن سطح البحر، وتتميز القرية بجبال الألب التي تتميز بالجمال، والسحر، وتتمتع هذه القرية بأنها تصنع أفضل الحلويات التركية، والمعجنات التركية، وتتميز بوجود الينابيع الحارة، والغابات الكثيفة، والشلالات الكثيرة، وتعتبر قرية أيدر لوحة فنية تتميز بالجمال، والسحر.

• مدينة سامسون

تعتبر من مدن الشمال التي تتميز بأنها ثمينه حيث تعتبر جوهرة، ولؤلؤة بين طيات البحر الأسود، وتتمتع بأماكن طبيعية أثرية، وتاريخيه وتتمتع بالثقافة الرائعة، وتتمتع مدينة سامسون بالمناخ المميز حيث يكون في فصل الصيف رطب، وحار، وفي فصل الشتاء بارد، ورطب، وتتميز بأنها من المدن السياحية لتركيا، وتتميز بأن مدينة سامسون هو الميناء الرئيس على ساحل البحر الأسود، ويمكن الوصول إلى مدينة سامسون بواسطة كافة وسائل المواصلات البرية منها، والبحرية، والجوية، ويوجد بهذه المدينة متحف سامسون، ومتحف غازي، وقصر الثقافة، ومغارة تكة كوي، وغيرها من المعالم السياحية.

• مدينة ريزا Rize

تعتبر من مدن الشمال التركي التي تتميز بالجمال، وذلك لوجود العديد من الأماكن الطبيعية السياحية، وتوجد على إطلاله ساحل البحر الأسود، ويمكن قضاء بها عطلة سياحية ممتعة.

• مدينة أوزنجول uzungöl

تعتبر من مدن الشمال التركية، وهي تتمتع بانها منطقة جبلية تتميز بالمناظر الطبيعية الساحرة، والجميلة فجبالها تغطيها المساحات خضراء، ومياهها زرقاء، وهذا تعطى لوحة فنية خلابة، وتعتبر من المدن السياحية التي تجذب السياح الأجانب، والعرب من جميع أنحاء العالم، وتتمتع القرية بتكاثف الغابات الخضراء التي تزيدها جمال، وجاذبية وخصوصًا عندما تغطيها الضباب، وتتميز المدينة بالطابع الإسلامي من حيث أخلاق أهل القرية الحميدة ولباسهم الملتزم.

شاهد أيضًا : أهم المعالم السياحية الشتوية في فرنسا

كانت هذه نبذة عن أشهر وأبرز مدن الشمال التركي السياحية، حيث يمكنكم التعرف على افضل المدن السياحية في الشمال التركي، والاستمتاع بجمالها الخلاب لتحصلوا على رحلة سياحية ممتعة.

أترك تعليق