كريم تريتوسبوت ومتي تظهر فعاليته على البشرة وكيفية إستخدامه

تفتيح لون البشرة هو حلم أي فتاة والحصول على تفتيح طبيعي دون عناء أو حدوث مشكلات في البشرة وبالتالي تبحث دومًا الفتيات والسيدات حول أفضل الطرق لتفتيح البشرة دون عناء أو جهد لذا هناك كريم يعمل على تفتيح لون البشرة والجسم كله حيث إنه يحتوي على مجموعة من المواد والمركبات والتي تساهم في تفتيح لون البشرة كلها لذا سوف نتعرف في موضوعنا التالي حول كريم تريتوسبوت ومتي تظهر فعاليته على البشرة وكيفية استخدامه فتابعوا معنا تفاصيل كل هذا وأكثر في موقعنا المتميز دومًا معلومة ثقافية.

فوائد كريم تريتوسبوت

  • يعمل على علاج المناطق الحساسة وتفتيحها وخاصًة المناطق الحساسة الداخلية وتحت الإبط ولكن على ان يتم استخدامه في شكل كميات قليلة.
  • يعمل على علاج المناطق السمراء اللون والتي تنتج عن حبوب البشرة.
  • له دور كبير في علاج المشكلات الناتجة عن اسمرار الجلد والذي ينتج عن الإصابة بأي أمراض جلدية.
  • التخلص من كلف البشرة والنمش الناتج عن الحمل والذي يظهر بشكل كبير من بعد الولادة للسيدة.
  • الحرص على تفتيح منطقتي الكوع والركبتين واليدين أيضًا.

المكونات الخاصة بكريم تريتوسبوت

  • أزولكس وهو ما يعمل على الحفاظ على التجانس الخاص بكل المواد الفعالة التي يتكون منها الكريم من بعد أن يتم خلطهم معًا.
  • هيدروكورتيزون هي مادة معروف عنها بأنها مضادة للحساسية والالتهابات والاحتكاكات والاحمرار حيث إنها تمنع من تهيجات البشرة، كما إنها تعمل على الاتحاد والمزج فيما بين المادتين مادة تريتينوين ومادة الهيدروكينون معًا.
  • مادة تريتينوين وهي عباره عن مادة مقشرة تلك تعمل على إزالة الطبقة الخارجية من البشرة.
  • هيدروكينون وهي المادة التي تعمل على تثبيط إنتاج الميلانين في الدم والذي يعمل على التحكم في عملية التصبغ واسمرار البشرة.

اقرأ أيضًا: مميزات كريم إيديال من الصيدلية لتفتيح البشرة ونضارتها

 طريقة استخدام كريم تريتوسبوت

علاج الوجه كله

  • يتم وضع كمية صغيرة من الكريم على أن يتم توزيعه على البشرة كلها على أن يتم تغطية البشرة ككل على أن يتم تدليك البشرة بشكل خفيف.
  • عملية التدليك هامة بشكل كبير وواضح لضمان امتصاص البشرة للكريم كله بشكل سليم وصحي على أن يتم ترك الكريم على البشرة ككل لمدة حوالي ثلاثين دقيقة.
  • عند الوضع للكريم على الوجه ننصح بأن يتم وضعه على كل الوجه فيما عادا الوصول إلى منطقة العيون أو فتحات الأذن أو الأغشية المخاطية حتى.

العمل على تبييض المناطق الحساسة

ننصح بأن يتم استخدام الكريم هذا لتفتيح منطقة تحت الإبط ومن اجل أن تصبح لها لون أبيض ولكن في حال قد تم وضعها في منطقة تحت الإبط، ننصح بأن تكون من قبل الطبيب أو استشارته على ان يتم دهنه على المنطقة الحساسة من الخارج ولا يجب أن تصل إلى الداخل أو التلامس حتى للأعضاء التناسلية.

علاج تصبغات البشرة

حيث ننصح أن يتم وضع كمية من الكريم في شكل كمية صغيرة وقليلة على منطقة التصبغات الجلدية على البشرة من أجل تفتيح الأماكن الداكنة، على أن يتم تحديد وضعه فقط في تلك المناطق بعيدًا عن الأماكن الأخرى من الوجه.

يتم فرد الكريم على التصبغات الجلدية تلك لمدة ثلاثين دقيقة أي نصف ساعة على أن يتم امتصاص الجلد لها ومن ثم غسل البشرة بشكل جيد، بالماء الدافئ حتى لا يظل المرهم على الجسم لفترة طويلة والتي قد تتسبب في إصابة الجلد بالحكة والالتهابات والتهيجات.

العمل على تبييض تحت الإبط

ننصح بأن يتم وضع الكريم على منطقة تحت الإبط حتى تعمل على تفتيح الأماكن الداكنة بها ولكن ننصح بأن يتم دهنه في الليل أي قبل النوم، على أن يتم استخدام كمية صغيرة جدًا من الكريم هذا مع ضرورة النوم في مكان هادئ وبارد حتى لا تتعرض للتعرق أو الحكة والالتهابات على ألا يتم وضع مزيل للعرق قبل أو حتى بعد استخدام الكريم هذا بساعتين على الأقل.

تبييض مفاصل كلًا من الكوع والركبتين

ننصح بأن يتم استخدام كمية جيدة من الكريم على أن يتم وضعها على كلًا من الركبتين والكوعين أيضًا على أن يتم استخدام، كميات كبيرة منه على أن يتم التوزيع على أماكن المفاصل تلك على أن يتم تركه على الأماكن المصابة تلك لمدة حوالي ثلاثين دقيقة أي نصف ساعة.

شاهد أيضًا: دواعي استعمال كريم ليت أب Lit up لتفتيح البشرة والأماكن الحساسة

نصائح عند استخدام كريم تريتوسبوت

  • هناك مجموعة من النصائح التي ننصح بأن يتم إتباعها عند استخدام هذا النوع من الكريم حتى نحصل على أفضل النتائج على البشرة والجسم كله.
  • ننصح بألا يتم استخدام جرعات كبيرة من الكريم وحتى لا ننصح بأن يتم استخدامه على مساحات كبيرة وواسعة من الجسم، لأن هذا ما سوف يؤدي إلى الحساسية الجلدية والالتهابات.
  • بعد وضعه لا ننصح بأن يتم التعرض لأشعة الشمس الضارة وبشكل مباشر حتى لا يتسبب في حدوث حساسية جلدية واحمرار البشرة، وبالتالي ننصح بألا يتم دهنه في الصباح على أن يتم دهنه في خلال فترات الليل أو قبل النوم.
  • في حال ظهور التهابات أو حساسية جلدية أو حتى احمرار وخاصًة عند التعرض لأشعة الشمس الضارة ننصح بأن يتم وضع كميات من الكريم المرطب على الجسم.
  • في حال الإصابة بأي التهابات بعد وضع الكريم على الجسم كله ننصح بألا يتم استخدامه والتوقف عن استخدامه بشكل فوري والتوجه إلى الطبيب المتخصص.

موانع استخدام كريم تريتوسبوت

  • لا ننصح باستخدام هذا النوع من الكريم دون استشارة الطبيب المتخصص لأنه قد يؤدي إلى حدوث مجموعة من التصبغات الجلدية، والتي قد تكون دائمة او حتى الإصابة بسرطان الجلد مع مرور الوقت المعتاد في استخدامه.
  • في حال كانت السيدة مرضعة ننصح بأن يتم استخدام هذا الكريم بالنسبة لهن بعد مرور حوالي ستة شهور من الرضاعة للطفل صغير السن، حتى لا تحدث أي آثار جانبية على صحة المرضعة والطفل الرضيع أيضًا.
  • الإصابة بأي حساسية من أي مكون من مكونات الكريم أو حتى أي مادة من المواد الفعالة الخاصة به.
  • في حال تلامس الكريم لأي مكان من الأماكن التالية كفتحات الأنف أو فتحات الأذن أو حتى العيون لابد وأن يتم غسل تلك الأماكن بشكل فوري بالمياه، وفي حال قد ازدادت الحالة ننصح بأن يتم استشارة الطبيب فورًا.
  • لا ننصح بأن يتم استخدامه خلال فترة الحمل على أن يتم استخدامه بعد انتهاء فترة الحمل تلك وخاصًة في حال قد ازدادت التصبغات الجلدية، بعد فترة الحمل لأنها سوف تختفي من الحمل عند معظم السيدات الحوامل.

قد يهمك: أفضل كريم لتفتيح البشرة السمراء في أسبوع

سعر كريم تريتوسبوت

السعر الخاص بكريم تريتوسبوت في داخل جمهورية مصر العربية للعبوتين بحجمي 30 جرام و15 جرام كلًا منهما له السعر الخاص به، حيث نجد العبوة التي يكون حجمها 30 جرام يكون سعرها 21 جنيه مصري أما العبوة الأخرى في حجم15 جرام يكون سعرها 12 جنيه مصري.

في خاتمة حديثنا حول كريم تريتوسبوت ومتي تظهر فعاليته على البشرة وكيفية استخدامه لقد تعرفنا معًا على أهم خصائص ومميزات كريم تريتوسبوت والذي يعمل على إزالة مشكلات اسمرار البشرة والجسم ككل مما يساهم في استخدامه للحصول على أفضل النتائج للبشرة والجسم كلها لذا نرجو أن تكونوا قد استفدتم من هذا الموضوع بشكل كبير وواضح دمتم بخير.

مقالات ذات صلة