معلومات عن السياحة في قرغيزستان

أفضل رحلة إلى قيرغيزستان والالاتها الموسيقية

معلومات عن السياحة في قرغيزستان هو ما يجب أن تتعرف عليه قبل السفر إلى قرغيزستان، حيث تعد هذه المدينة مقصدًا سياحيًا مذهلاً للغاية، وموطنًا لبعض المناظر الطبيعية المدهشة، إلى جانب الاتها الموسيقية التي تزيد من شهرتها، فإذا كنت تنوي القيام بالزيارة إلى هناك تابع معنا حتي تتعرف على معلومات عن السياحة في قرغيزستان.

معلومات عن السياحة في قرغيزستان :

قبل القيام برحلة إلى قيرغيزستان يجب التعرف على الأماكن المناسبة التي يمكنك القيام بزيارتها، والتعرف على الأجواء القيرغيزية في قيرغيزستان والتي جعلتها واحدة من أفضل الوجهات السياحية الناشئة في العالم، كما تضفي التضاريس الجبلية والآثار التاريخية المثيرة اهتمامًا على السياح الذين يسعون إلى ممارسة الأنشطة في الهواء الطلق.

شاهد أيضًا : معلومات عن السياحة في مدينة بونشاك في إندونيسيا

الأماكن السياحية في قرغيزستان:

بحيرة علاء كول :

تقع بحيرة ألا كول على ارتفاع 11،590 قدم فوق مستوى سطح البحر وهي بحيرة جبال الألب التي تجذب المتنزهين و المتحمسين لزيادة الأدرينالين لديهم، ولكن الطريق إلى هذه البحيرة خادع، والسياح بحاجة إلى الاستعداد الكافي، حيث تغطي الطريق على طول نهر كاراكول.

كما أن هناك شلالات على طول الجداول التي تتدفق من البحيرة والسياح يمكن أن تأخذ الطرق الالتفافية على طول هذه الجداول، يمكن للسياح أيضًا زيارة النزل والينابيع الساخنة على طول الوادي، إلى جانب أن الصخور التي توجد على طول الطريق تجعل الرحلة ممتعة أكثر، ويمكن للزوار أيضًا ركوب الخيل التي تتوافر في تلك المنطقة.

أوش :

مدينة أوش هي ثاني أكبر مدينة في قيرغيزستان بعد بيشكيك، ويرجع تاريخ هذه المدينة إلى ما يقرب من 3000 سنة، وتتميز بالجادات الواسعة والمباني السكنية على الطراز السوفيتي والمباني العامة ذات الواجهة الرخامية.

كما يمكن للسياح أيضًا القيام برحلة إلى جبل سليمان المعروف أيضًا باسم “جبل أو عرش سليمان” أو القيام بزيارة بازار المدينة الذي يقع على طول ضفة نهر سير داريا والذي يصل تاريخه إلى ما يقرب من 2000 سنة، بالاضافة إلى أنه تقع كهوف تشيل أوستين، ونباتات أفران على مقربة من هذه المدينة والتي تعتبر مصدر تاريخها.

محمية ساري شيلك :

هناك العديد من الأماكن التي لديها مستوى عال من الجاذبية مثل محمية ساري شيلك وعلى الرغم من وجود العديد من الأماكن للزيارة في قيرغيزستان، ولكن هذه المنطقة الضخمة من الغابات المذهلة، كما تحتوي على سبع بحيرات جبال الألب المثالية، ومجموعة متنوعة من أنواع الطيور، والغزلان، والخنازير البرية، والماعز الجبلي.

طشق الرباط :

طشق الرباط من بين الوجهات التاريخية المعروفة في قيرغيزستان، وهو عبارة عن كرفان سيراي عتيق يتكون من 31 غرفة كانت تضم السياح والتجار، والغرف لديها شكل قبة رائع، كما تشتهر المنطقة المحيطة هناك برحلات الخيل وتسلق الجبال.

ماناس :

إنه اسم بطل مواطن قيرغيزستان الذي تُروى قصصه للأطفال الصغار، وكان معروفًا بجمع قبيلة قرغيزستان الأربعين لمواجهة خصما مشتركا ونتيجة لذلك فقد يوجد هناك مجمع استثنائي تم تخصيصه حصريًا لماناس، والذي يحتوي على متحف وضريح ذو مظهر خلاب ورائع.

شاهد أيضًا : كيفية التسوق في إقليم براتيسلافا السياحي

جبل سليمان :

جبل سليمان هو واحد من أفضل مناطق الجذب في قيرغيزستان، وهو يقع في مدينة أوش، وينظر إليه على أنه وجهة ملتصقة من قبل المسلمين، وهذا الجبل يضم متحف عملاق، واثنين من المعالم البارزة والتي تضم اثنين من المساجد، والحمامات الصخرية المختلفة فضلاً عن بقايا عتيقة.

جبال تيان شان :

تعد جبال تيان شان واحدة من أروع الأنظمة الجبلية في العالم، حيث تشكّل القمم المغطاة بالثلوج في الجبال السماوية نطاقًا لا نهاية له يصل طوله إلى 1750 ميلاً تقريبًا، وأثناء زيارة سلسلة هذه الجبال.

يمكن للسياح مشاهدة البحيرات بما في ذلك بحيرة الا كول، والوديان بما في ذلك بارسكون جورج، وتتميز هذه الجبال بأنها تخلق جو مناسب للهدوء والتخييم مع الأصدقاء والعائلة، ويشق السياح الطرق المختلفة إلى قمة الجبل بينما يستمتعون بالمناظر الخضراء الجميلة.

سونغ كول ليك :

إن القيام برحلة إلى بحيرة سونغ كول هي مغامرة مذهلة بسبب التضاريس الوعرة، والمناظر الطبيعية على شاطئ البحيرة المسطحة والتي تعد مناسبة تماما للتخييم، كما أن الناس البدو المحليين ودودون للسياح ويتعاملون معهم أفضل معاملة.

بالإضافة إلى أنه يمكن للسياح الاستمتاع بتوهج شمس الصباح الدافئ أثناء مشاهدة ظهور الخيول من المراعي في الصباح الباكر، لذلك يجب عند زيارة البحيرة أن تقوم بركوب الخيل أو المشي بها على طول الشاطئ في المناطق الجبلية المحيطة.

كاراكول:

تعتبر كاراكول هي رابع أكبر مدينة في قيرغيزستان وتعرف على هذه المدينة أنها من المدن المزدحمة مثل معظم المدن في قرغيزستان، كما أنها ليست قديمة جدًا قد يعود تاريخه إلى عام 1869 وتم تأسيسها من قبل الجيش الروسي كموقع أمامي.

لينين الذروة :

تصل هذه القمة إلى أكثر من 7000 متر ويمكن تسلقها من قبل المتسلقين المحترفين والهواة، فإذا كنت تريد أن تشعر أنك على قمة العالم إذا عليك الذهاب لتسلق هذه القمة.

وبعد أن تعرفنا على الأماكن السياحية التي يمكن القيام بزيارتها لقضاء معلومات عن السياحة في قرغيزستان سنتعرف على آلات الموسيقية التي تزيد من شهرة هذه البلدة.

الآلات الموسيقية في قيرغيزستان:

تشتهر الموسيقى القرغيزية بقدر ما هي مشوقة من الطبيعة والحياة في الجبال، كما أن هناك العديد من الأغاني التي تحتوي على كلمات عن نمط الحياة البدوية، وحتى عند العزف دون كلمات قد تعكس الموسيقى أصوات ومشاعر ليس فقط للمناظر الطبيعية ولكن من الخبرات الأساسية للعيش هناك، ويوجد هناك مجموعة متنوعة من الأدوات في قيرغيزستان، والتي يمكن اللعب عليها سواء في مجموعات أو بشكل منفصل.

الكوموز:

يعد الكوموز هو الأكثر شهرة وهو جهاز ثلاثي الأوتار يعيد إلى الأذهان الغيتار على الرغم من أنه أصغر قليلاً، ويوجد هناك بعض المقاطع الغنائية للكوموز، ولكن هناك أيضًا الكثير من الأغاني التي تقرع المستمع وتجعله يشعر بالاستمتاع خاصة أثناء ركوب الخيل، ولعب الكوموز يمكن أن ينطوي أيضا على العزف والتعقيد التي ترفع الصك إلى مستوى لا مثيل له من مهارات الظهور.

كياك كيلياك:

كياك كيلياك هي عبارة عن أداة خيطية رأسية منحنية مع سلسلتين عادة ما تكون مصنوعة من خشب المشمش، مع سلاسل وقوس مصنوع من شعر الخيل، بالإضافة إلى رأس حصان منحوتة في النهاية، وقد جاءت هذه الأداة بوضوح من ثقافة الخيول السائدة في آسيا الوسطى ويمكن حتى لعبها على ظهور الخيل، وقد يكون كياك كيلياك منحنى وسط آسيا أول آلات انحناءة في العالم، وانتشرت على طول الطرق التجارية لتصبح مشهورة في الصين، و في الشرق الأوسط وفي الهند واشتهرت أيضًا باسم الكمان في أوروبا.

الكموم:

يعتبر “الكموم”، أو “الفك”، أداة شعبية شهيرة في قيرغيزستان، وعلى الرغم من العثور على الفك القيثارة عبر العالم التركي، إلا أنها تحظى بشعبية غير عادية في قيرغيزستان، ويمكن للموسيقيين الوصول إلى مستويات فكرية، كما تعتبر اله شوبو شور أداة أخرى للرياح وهي  تشبه الأكارينا التي تمسك بشكل مريح في اليد، ولديها ثلاث إلى ست حفر للسيطرة على الملعب، كما تستخدم هناك آلات قرع مختلفة، مثل الطبول.

شاهد أيضًا : أفضل الأماكن الخلابة في مدينة دهب السياحية

قدمنا اليكم مقال عن معلومات عن السياحة في قرغيزستان وذلك عن طريق التعرف على أجمل الأماكن السياحية بها وآلات الموسيقية الشهيرة هناك، فإذا كنت ترغب في قضاء رحلة ممتعة هناك قم بقراءة السطور الماضية.

أترك تعليق