علاج التسلخات بين الفخذين بالأعشاب والزيوت الطبيعية

علاج التسلخات بين الفخذين بالاعشاب والزيوت الطبيعية للرجال

علاج التسلخات بين الفخذين بالأعشاب والزيوت الطبيعية، تعتبر التسلخات من أكثر المشاكل التي لا يمكننا التغاضي عنها، وذلك لأنها تسبب الآلام للشخص الذي يصاب بها، وهذه التسلخات تظهر نتيجة عدة أسباب مثل الإحتكاك أو الحكة خاصةً

بين الفخذين بسبب التعرق الشديد في خلال فصل الصيف، أو حكة الملابس المبللة بالجسم في الشتاء، وأحياناً تظهر التسلخات بأشكال مختلفة فمن الممكن أن تظهر علي شكل إحمرار وعدم القدرة علي لمس المنطقة المصابة بالتسلخات، وفي

هذه الحالة ينصح الأطباء باستخدام المراهم التي تحتوي على علي مادة تسمي (الكورتيزون)، وأيضًا الملابس تعتبر من أكثر المسببات التي تؤدي إلى التسلخات ولذلك يفضل إرتداء الملابس الداخلية الناعمة الملمس وغسل المناطق المصابة بالتسلخات وترطيبها بشكل مستمر واستخدام المراهم لطرد البكتريا والفطريات التي توجد بها.

تظهر التسلخات بشكل عام في منطقة بين الفخذين وبين المفاصل وذلك نتيجة الاحتكاك والحركة المستمرة، فعند الإصابة في منطقة بين الفخذين يؤدي ذلك إلى عدم القدرة على الحركة بحرية فيجب العناية بهذه المناطق عند ظهور التسلخات بها،

والسبب في ظهور التسلخات خاصةً في منطقة بين الفخذين إنقاص الوزن إلي الوزن المثالي في هذه المنطقة لأن احتكاك الجلد المتقارب مع التعرق والجلوس لفترة طويلة يعرض الجسم للالتهابات وتكاثر الفطريات والبكتيريا.

أنواع الحكة التي تؤثر في المناطق الحساسة :-

قد تصيب منطقة العانة والقضيب وكيس الخصية بالطفح الجلدي، وذلك لأنها تعتبر مكان مغلق دائماً ويوجد بها الكثير من الشعر والعرق، ويوجد عدة أنواع من الحكة فمنها:

  • السعفة :- وهي نوع من العدوي الفطرية التي سميت (بحكة جوك)، وهي عبارة عن طفح جلدي في عصب الفخذين التي يمكنها التأثر علي الرجال في الغالب وهذا ينتج أيضاً من التعرق أو الملابس الضيقة.
  • داء المبيضات :- هي نوع من العدوي الفطرية أو عدوي الخميرة،،ويصاب بها كل من الرجال والنساء.
  • الصدفية :- وهي تتميز باضطراب الجلد المزمن وذلك من خلال أرتفاع مناطق الجلد الأحمر والسميك.

شاهد أيضًا : علاج جفاف العين الشديد بزيت الزيتون

الأسباب التي تؤدي إلى ظهور التسلخات :-

  • إهمال النظافة وبقاء بعض المناطق في الجسم غير نظيفة.
  • كثرة المشي تسبب الاحتكاك بين الفخذين، والتهاب طبقة الجلد السطحية.
  • التعرض إلي الرطوبة والتعرق مع الاحتكاك، تؤدي إلى التعرض للفطريات والجراثيم.

علاج التسلخات بالأعشاب والزيوت الطبيعية :-

  • زيت جوز الهند :-

هذا الزيت يحتوي علي بعض الخصائص المضادة للبكتريا، كما أنه يساعد في تهدئة وتخفيف التسلخات بشكل سريع، ويعمل على تقليل الاحمرار وتقشير طبقة الجلد، ويتم ذلك عن طريق تدفئة زيت جوز الهند ووضعه على المنطقة المصابة بالتسلخات قبل النوم مباشرة.

  • دقيق الشوفان :-

يعمل دقيق الشوفان علي علاج التسلخات وترطيب الجلد، ويتم ذلك عن طريق وضع دقيق الشوفان مع الماء الفاتر ثم يوضع علي المنطقة المصابة بالتسلخات لمدة ربع ساعة يومياً حتي التخلص من ظهور التسلخات. 3-

  • خل التفاح :-

يستخدم خل التفاح لعلاج الحكة الجلدية وآثار الحروق بشكل فعال للغاية، وهذا يتم بوضع كمية من خل التفاح مع الماء بالتساوي وباستخدام قطعة من القطن يمرر هذا الخليط علي المنطقة المصابة بالتسلخات.

  • الصبار :-

يعمل الصبار علي توازن حموضة الجلد، ويستخدم في علاج إضرابات الجلد بكل أنواعها ويقلل من الحكة وأعراض التهيج، ويتم ذلك بوضع هلام الصبار ثلاث مرات في اليوم على المنطقة المصابة ثم غسلها بالماء الفاتر.

اقرأ أيضًا :-  علاج الخراج بقشر البصل المشوي

شاهد أيضًا : أضرار تناول جلد الدجاج بالتفصيل

  • عسل النحل :-

يوجد في عسل النحل شفاء للناس ويستخدم كمطهر للجلد، ويعمل على تهدئة الجلد، ويتم إستخدامه بكل بساطة عن طريق خلط كميات متساوية من شمع العسل والعسل الخام ويوضع علي المنطقة المصابة، فهو سريع الشفاء ويمكن أن يشفي جميع المناطق المصابة في خلال يومين.

  • نشا الذرة :-

تمتص نشا الذرة الرطوبة بطريقة أكثر من رائعة، كما أنها تخفف الحكة بسرعة وتمنع الإحساس بالحرقة وتهدأ الجلد بشكل جيد، ويتم ذلك بوضع كمية مناسبة من نشا الذرة علي المنطقة المصابة ثم يغسل بالماء البارد وينشف بفوطة نظيفة.

  • مجموعة من الزيوت الطبيعية :-

بوجد مجموعة من الزيوت الطبيعية تعمل على منع إلتهاب الجلد، وذلك لأنها تحتوي علي مواد مضادة للفطريات وتمنع العدوي وهذه الزيوت هي زيت الزيتون، زيت شجرة الشاي، زيت جوز الهند، وتستخدم هذه الزيوت عن طريق وضع كميات متساوية من كل نوع من الزيوت، ثم تبلل قطعة من القطن بهذا الخليط من الزيوت وتوضع علي المنطقة المصابة بالتسلخات مرتين في اليوم.

كيفية الوقاية من أعراض التسلخات الجلدية:-

  • من المهم جداً الاهتمام بالنظافة الشخصية وتجفيف الجسم جيداً بعد الاستحمام مباشرةً.
  • يجب عدم استخدام الصابون العادي والابتعاد عنه لأنه يعمل علي تهيج الالتهابات ونموها، ولذلك يفضل أن يستخدم الصابون المطهر.
  • عند ارتداء الملابس يفضل الابتعاد عن الملابس الصوف والملابس الداخلية الخشنة، وارتداء الملابس القطنية الناعمة.
  • عدم ارتداء الملابس الضيقة على الجسم.
  • إذا كانت درجة الحرارة عالية يجب التقليل من المشي.
  • استخدام الكريمات أو الكبسولات التي تستخدم للتخلص من الإلتهابات والفطريات، مع استعمال المنظف اليومي المضاد للبكتيريا.
اقرأ أيضًا :-  علاج سريع لصعوبة البلع بالعسل الطبيعي

شاهد أيضًا : أعراض السنط والزوائد الجلدية التناسلية للنساء والرجال

وهكذا أحبائي نكون قد وصلنا لختام موضوع اليوم  علاج التسلخات بين الفخذين بالأعشاب والزيوت الطبيعية، فلا تنسوا عمل شير للمقال على صفحات التواصل الاجتماعي، كما أننا ندعوكم لمتابعة صفحاتنا، دمتم بخير وإلى اللقاء في مقال جديد أخر، وحتى هذا الموعد نترككم في حفظ الله ورعايته.

أترك تعليق