علاج التهاب اللوزتين عند الأطفال بالأعشاب في المنزل

علاج التهاب اللوزتين عند الأطفال بالأعشاب في المنزل

علاج التهاب اللوزتين خاصة لدى الأطفال، نلاحظ جميعا أن الأطفال هم أكثر عرضة لالتهاب اللوزتين، فما من مده قصيرة تمضي إلا وكانوا يعانون من التهاب في اللوزتين، والسبب هنا يكمن في ضعف مناعة الأطفال، لان جهازهم المناعي يكون أكثر حساسية، وبالتالي فهم معرضون دائما للإصابة بالالتهابات المستمرة، وأحيانا تكون مزمنة إذ لم يتم علاجها أو استئصالها ، وفي مقالنا اليوم نقربكم أكثر من تلك اللوزتين ونعطيكم روشتة من الأعشاب الطبيعية لعلاجها كونوا معنا.

شاهد ايضًا : اسباب الصداع الخلفي المستمر في الرأس وطرق علاجه

هيا بنا لنتعرف أولا ما هو التهاب اللوزتين؟

 التهاب اللوزتين:

التهاب اللوزتين هو التهاب يؤثر على اللوزتين، توجد هذان النوعان من الغدد البيضاوية على جانبي مؤخرة الحلق  خلف اللسان، اللوزتان هما خط الدفاع الأول في الجسم ضد العدوى،  فهي جزء من جهاز المناعة وتساعد في احتجاز الجراثيم قبل أن تشق طريقها إلى بقية الجسم، والتهاب اللوزتين أكثر شيوعًا لدى الأطفال والمراهقين،  لكن البالغين يكون نادرا ما يتم التهابها،  وقد يكون التهاب اللوزتين مؤلمًا ومزعج، لكنه عادة لا يكون خطيراً، ومع ذلك إذا كانت الأعراض  شديدة تدوم لعدة أيام،  أو كنت قلقاً، فيجب عليك طلب المشورة الطبية .

وقد تتشابه الأعراض بين مرض وآخر ولكن للتفريق بينها سنعرض عليك أعراض التهاب اللوزتين.

أعراض التهاب اللوزتين:

قد تشمل أعراض التهاب اللوزتين ما يلي:

1- اللوز الأحمر المتورم.

2- التهاب الحلق.

3- ألم عند البلع.

4- صعوبة في فتح الفم.

5- وجع الأذن.

6- حمى.

7- السعال.

8- غثيان.

9- تعب عام بالجسم.

10- تورم الغدد الليمفاوية في الرقبة.

11- صداع الرأس.

12- صوت ضائع أو صوت متغير.

13 – بقع قبيحة على اللوزتين.

14- لسان فروي.

15- رائحة الفم الكريهة.

16- قرحة الفم.

17- مشكلة في النوم.

عادة ما تتحسن أعراض التهاب اللوزتين بعد 3-4 أيام اطلب المشورة الطبية إذا لم تتحسن الأعراض أو تزداد سوء.

وكثيرا ما نقلق أنتنقل العدوى من الطفل إلى أخيه،  أو أي شخص قريب منه، سنوضح إليك ألان إذا كان التهاب اللوزتين معدي أم لا.

هل التهاب اللوزتين معدي؟

يعد التهاب اللوزتين أكثر شيوعًا لدى الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و 15 عامًا،  ويرجع ذلك على الأرجح إلى أن هذه هي الأعمار التي يُرجح تعرضها للجراثيم والفيروسات في المدرسة، أيضا مع تطور نظام المناعة لدى الأطفال بشكل كامل، تتقلص اللوزتين عادة و تكون أقل عرضة أن  تصاب بالتهاب اللوزتين مباشرة من شخص مصاب بالعدوى، ولكن يمكنك التقاط ما يسببه من خلال السعال أو العطس أو الأسطح الملوثة، و للمساعدة في منع العدوى، استخدم نفس الاحتياطات البسيطة التي يمكنك اتخاذها مع نزلات البرد أو الأنفلونزا هي :

1- أغسل يديك بعناية بالصابون و الماء.

2- ضع المناديل القذرة في سلة المهملات.

3- غطي فمك وأنفك عند العطس أو السعال.

إذا شعرت أنت أو طفلك بأعراض التهاب اللوزتين، ضرورة تجنب انتشار العدوى عن طريق البقاء بعيدا عن العمل، أو إبقاء طفلك بعيدا عن المدرسة أو الحضانة.

والآن وجدنا إليك الحل حتى تخلص طفلك من التهاب اللوزتين المزعجة.

شاهد ايضًا : طريقة علاج التهاب الاذن الداخلية والدوار بالاعشاب

علاج التهاب اللوزتين عند الأطفال بالأعشاب في المنزل:

1- الزنجبيل:

علاج التهاب اللوزتين بالزنجبيل يصح للأطفال الذي تعدوا سن 5 السنين والكبار

حيث يعتبر الزنجبيل من أفضل الطرق العلاجية للتخلص من التهاب اللوزتين، فقم بإضافة ملعقة صغيرة إلى الماء المغلي،  وللحصول على نتائج رائعة، قم بإضافة ملعقة من العسل، حيث أن الغرغرة مرتين أو أكثر من هذا الخليط، يساعد على التخلص من الالتهاب وخاصة عند الصباح.

2- الكركم:

علاج التهاب اللوزتين بالكركم نظرا لخصائصه القوية المضادة للالتهابات والمطهرات،  يمكن للكركم أيضا محاربة التهاب اللوزتين وتخفيف، الأعراض المزعجة، أضف ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم إلى كوب من الماء الساخن أو الماء المالح، وقم بعمل  غرغرة مع هذا الخليط عدة مرات في اليوم ، وخاصة قبل الذهاب إلى السرير. وسوف يساعد على التخلص من التهاب ووجع، بدلا من ذلك  يمكنك إضافة ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم وقليل من الفلفل الأسود المطحون إلى كوب من الحليب الدافئ، شربه ليلا لمدة يومين إلى ثلاثة أيام لتسريع عملية الشفاء.

القرفة:

القرفة يمكن أن تستخدم لعلاج التهاب اللوزتين. كونها غنية بالخصائص المضادة للميكروبات، تمنع القرفة نمو البكتيريا والكائنات الدقيقة الأخرى في اللوزتين وتساعد على تخفيف التورم والألم والالتهاب، أضف ملعقة من مسحوق القرفة إلى كوب من الماء الساخن، امزجي ملعقتين صغيرتين من العسل، ارتشفها ببطء بينما لا تزال دافئة، شرب هذا مرتين أو ثلاث مرات في اليوم لمدة أسبوع واحد.

النعناع:

النعناع من أقوي الأعشاب في علاج التهاب اللوزتين حيث لديه قوى مضادة للميكروبات، وبالتالي يمكن أن تقتل البكتيريا والفيروسات التي تسبب التهاب اللوزتين، بالإضافة إلى ذلك، مادة المنتول في النعناع تهدئ أغشية المخاط المتهيجة ويمنحك الراحة من العديد من الأعراض، وغلي كوب واحد من الماء مع قليل من أوراق النعناع،  دعه يغلي حتى ينخفض ​​الماء إلى نصف الكمية، يصفى ويضاف ملعقة صغيرة من العسل ويشربه بينما لا يزال دافئًا، شرب هذا المشروب المهدئ مرتين أو ثلاث مرات في اليوم لبضعة أيام،يمكنك أيضا الغرغرة مع غسول الفم بنكهة النعناع عدة مرات في اليوم طالما لديك التهاب اللوزتين.

الحلبة:

حلبة لديها خصائص مضادة للجراثيم مما يجعلها علاج ممتاز لالتهاب اللوزتين؛ لأنها يمكن أن تقتل البكتيريا المسئولة عن التهاب اللوزتين، بالإضافة إلى ذلك ، فإن الخصائص المضادة للالتهابات الموجودة في الحلبة تعطي راحة فورية من الألم والالتهاب، أضف ملعقتين من بذور الحلبة إلى كوبين إلى ثلاثة أكواب من الماء، اتركه على نار خفيفة لمدة 30 دقيقة، واتركها حتى تبرد، غرغرة معها لمدة لا تقل عن 30 ثانية ، كرري مرتين يوميًا حتى يزول التهاب اللوزتين.

شاهد ايضًا : 7 وصفات لعلاج برد المعدة والقيء في المنزل

وعليك حتى تحافظ علي صحة أطفالك، يجب عليك أن تحميهم من تعرضهم للأشياء التي تؤدي إلى التهاب اللوزتين،  والتأكد من عدم تعرضهم لتيارات الهواء أو الإفراط في المثلجات.

أترك تعليق