علاج تورم القدمين عند الرجال بالأعشاب الطبيعية

علاج تورم القدمين عند الرجال بالأعشاب الطبيعية

علاج تورم القدمين عند الرجال،  قد تكون بعض العلاجات المنزلية والعلاجات الطبيعية مفيدة لمرض الكلى المزمن، أو الفشل الكلوي، والتورم المصاحب الذي يحدث في القدمين خاصة لدى الرجال، وللأسف فإن كثيرا من الناس يعانون من مشاكل في الكلى المسبب الأول لمرض تورم القدمين.
تقدم بعض العلاجات المنزلية في شكل المكملات الغذائية والأعشاب حلولا في علاج تورم القدمين لدى الرجال، وينصح أيضا  استشارة الممارس الصحي أو الطبيب قبل البدء في أي علاج جديد.

تشخيص القدمين المتورمة والساقين:

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى تضخم قدمي الشخص والساقين، يمكن أن يؤدي اكتشاف هذا السبب، بمساعدة طبيبك، إلى علاج أفضل، إذا كنت تعاني من تورم القدمين والساقين كثيرًا، ولاحظت حدوث تقرحات واحمرار، فاطلع على طبيبك للوصول إلى السبب الأساسي.
عندما تزور طبيبك، سيبدأ في طرح سلسلة من الأسئلة، قد لا يبدو أن الأسئلة تتعلق بالقدمين والساقين المتورمتين، ولكنها مهمة.
قد تتضمن الأسئلة التي قد يطرحها طبيبك:
– كيف حال النوم؟
– ما هو نظامك الغذائي؟
– ما هي العلاجات التي تأخذها؟
– في أي وقت من اليوم يحدث التورم؟
– كم يدوم التورم؟
– متى يهدأ التورم؟
– هل تشعر بالألم؟
قد يقوموا بفحص الهرمونات و يقومون بمناقشة مستوى نشاطك معك، عن طريق طرح هذه الأسئلة يمكن للأطباء تضييق أسباب تورم القدمين والساقين.

شاهد ايضًا : علاج تمزق أربطة الكاحل في المنزل بالأعشاب

اقرأ أيضًا :-  علاج ارتفاع كريات الدم البيضاء بالأعشاب

أسباب تورم القدمين واليدين:

– إصابة – التواء أو كسر.
– فشل القلب الاحتقاني.
– فشل كلوي.
– بدانة.
– مشكلة في العمود الفقري.
– تليف الكبد – مرض الكبد.
– أمراض القلب ارتفاع ضغط الدم.
– نقص غذائي.
– قصور الغدة الدرقية.
– أمراض الأوعية الدموية الطرفية.
– الجلطة الوريدية العميقة – تجلط الدم.
-التهاب الشعب الهوائية المزمن .
هذه ليست سوى بعض من الأسباب المحتملة لتورم القدمين والساقين، والقائمة تطول كأحد الأعراض التي تغطي العديد من الحالات، من المهم الحصول على عناية طبية للقدمين والساقين المتورمة.

علاج تورم القدمين عند الرجال بالأعشاب:

نقدم لكم الأن علاج تورم القدمين عند الرجال بالأعشاب وكيف يمكنك إستخدام كل عشبة في العلاج:

البقدونس:

يستخدم البقدونس كعشب طهي في الطهي ولأغراض طبية كمدر للبول، والذي يساعد الكلى مع إزالة السوائل الزائدة من الجسم، وفقا ل “دليل الصيدلة الخضراء العشبية، حيث يمكنك استخدام البقدونس بعدة طرق للاستفادة من خصائصه المدرة للبول، أضفه إلى السلطة أو استخدمه كزينة.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك صنع شاي الأعشاب بإضافة 1 ملعقة صغيرة من البقدونس المجفف أو 2 ملعقة كبيرة من البقدونس الطازج إلى 2 كوب من الماء، ويغلي لمدة 10 دقائق، يتم شربه أول شيء في الصباح للحصول على أعظم الفوائد، إضافة عصير نصف ليمون قوي لتعزيز عمله كمدر للبول، البقدونس يفضل استخدامه طازجا؛ ومع ذلك ، إذا كنت تستخدم في المجففة يمكنك شراء أعشاب مجففة طازجة يمكنك أن تستفيد من قوتها، لا تستخدم البقدونس إذا كنت تتناول أدوية مدر للبول دون مناقشتها أولاً مع طبيبك.

اقرأ أيضًا :-  طرق علاج أملاح الفوسفات بالأعشاب

شاهد ايضًا : كيفية علاج احتقان الحلق بالاعشاب الطبيعية

التوت البري:

التوت البري هو عشب أخر للطهي الذي يمتلك خصائص مدر للبول، والتي هي مفيدة للأغراض الطبية، شرب عصير التوت البري هو العلاج بالأعشاب المعروفة للالتهابات المسالك البولية والكلى، وفقا إلى المجلة البريطانية للجراحة البولية، كل من العصير والفاكهة قد يخفف الجسم من السوائل الزائدة المحتفظ بها في الأنسجة، التوت البري غنية بفيتامين C ومضادات الأكسدة، مما يجعلها إضافة ممتازة لك النظام الغذائي الشامل، وفقا ل “دليل الصيدلة الشعبية إلى العلاجات المنزلية والأعشاب.” جعل مشروب يومي من خلال الجمع بين 1 كوب عصير التوت البري مع 3 أكواب من الماء و شربه طوال اليوم، كل يوم، توصي المجلة البريطانية لجراحة المسالك البولية. تحلي مع  العسل إذا رغبت في ذلك.

النعناع:

عشب آخر مهم لتورم القدم هو النعناع ( Mentha piperita ). إذا كنت تحب رائحة النعناع المنعشة ، فيمكنك الاستمتاع بهذه العشبة في حوض القدم لتخفيف القدم المتعبة والمتورمة، ستحتاج إلى حوض ساخن وماء بارد مع زيت النعناع، انقعي قدميك في حوض من الماء الساخن، مثلما يمكنك الوقوف لمدة لا تزيد عن عشر دقائق، ثم انتقل بسرعة إلى حوض من الماء المثلج لمدة 30 ثانية فقط، دائما نهاية مع حمام الماء البارد، النعناع ينشط وينعش ويجعل إضافة مرحب بها لعلاجات التورم.

الهندباء:

عشبة شائعة تنمو على المروج عبر أمريكا ، جذر الهندباء وأوراق الشجر استخدمت منذ قرون لخصائصها الطبية، غالبا ما يعطى شاي الهندباء لتخفيف التورم في الساقين والقدمين واليدين، وفقا لمركز جامعة ميريلاند الطبي، هذا النبات متعدد الاستعمالات يمكن أن يؤكل نيئا في السلطة ، على البخار كخضراوات خضراء ويصنع في الشاي والمحار.

اقرأ أيضًا :-  فوائد لا يعرفها الكثيرون عن تعرض البشرة لأشعة الشمس

لا تستخدم الهندباء بأي شكل من الأشكال إذا كنت تتناول أدوية مدر للبول دون أن تتحدث أولاً إلى طبيبك الخاص، الهندباء يمكن أن تخفض نسبة السكر في الدم، ويجب تجنبها من قبل مرضى السكر.

الجنكة الصينية:

الجنكة ( الجنكة بيلوبا ) هي عنصر هام في الطب الصيني. Ginkgo يحسن الدورة الدموية، مما يقلل بدوره من احتباس الماء إلى القدمين والساقين، استشارة طبيب مختص بالأعشاب أو طبيب طبيعي دائمًا إذا كنت تعاني من مشاكل في الدورة الدموية قبل تناول الجنكة.
الجنكة ربما واحدة من الأعشاب الأكثر درسا في الصيدلة الطبيعية، في مايو كلينيك يعطي الجنكة على درجة “C” في تخفيف مشاكل في الدورة الدموية المرتبطة الساقين مؤلمة، وهي درجة ممتازة.

شاهد ايضًا : علاج الانزلاق الغضروفي القطني بالتمارين والاعشاب

تناولنا في هذا المقال علاج تورم القدمين عند الرجال  وكيف أن للأعشاب والخضروات دور هام ورائع في التخفيف من مشاكل الكلى، والتي تسبب بدورها مشاكل كبيرة للقدمين والساقين من حيث التورم، عليك دائما تشخيص المرض لدى الطبيب بدقة ثم أختر العشب المناسب لك.

أترك تعليق