علاج إلتهاب البشرة بعد تقشير الجلد المنزلي

علاج إلتهاب البشرة بعد تقشير الجلد المنزلي

العروس دومًا تلجأ إلى التقشير المنزلي من أجل أن تحافظ على جمال بشرتها ولكن هناك أنواع حساسة من البشرة وخاصة الفتيات ذوات البشرة البيضاء أو الحساسة واللاتي قد يعانين من التهيج أو الأحمرار في البشرة فما هو أفضل حل لتلك المشكلة هذا ما سوف نتعرف عليه في موضوعنا التالي فتابعوا معنا تلك المقالة.

نصائح لعلاج الإلتهاب في الوجه بعد التقشير

  • عند القيام بتقشير الوجه لابد من عدم التعرض لأشعة الشمس الضارة لمدة أسبوع.
  • لابد من غسل الوجه بالماء أكثر من مرة في اليوم الواحد حتى تقلل من الحرارة المنتشرة في الوجه والجسم.
  • إستخدام أنواع معينة من المراهم والتي تعمل على تهدئة البشرة لعدة أيام.
  • لا يجب تقشير جلدك بيدك ولكن اترك الأمر يزول من تلقاء نفسه.
  • بعد القيام بتقشير الوجه لابد من الإهتمام بشكل كبير حتى تحافظ على نظافة البشرة وحماية الجلد من الحكة والإحمرار والآلام الشديدة.

شاهد أيضًا : أفضل مضاد حيوي لإلتهاب الحلق البكتيري

أهم العلاجات للتخلص من إلتهاب البشرة

إستخدام العسل :

العسل له دور كبير في التخلص من مشكلة الإحمرار والإلتهابات وتهيج البشرة بعد التقشير وبالتالي في تلك الوصفة سوف تحتاجي إلى خمس ملاعق من العسل الطبيعي النحل، وبالتالي لابد من غسل الوجه جيدًا قبل وضع العسل النحل على الوجه.

يجب تركه على الوجه لمدة عشر دقائق وفي خلال هذا الوقت لابد من تدليك البشرة جيدًا ومن ثم يتم مسح الوجه بقطعة من القطن المبللة بالماء، ومن ثم غسل البشرة بماء دافئ.

إستخدام الخيار :

الخيار له دور كبير في تهدئة البشرة وعلاج تهيج إحمرار وإلتهاب البشرة بشكل كبير فهو له قدرة كبيرة في ترطيب الجلد وتبريده في نفس الوقت، وبالتالي ننصحكم بملعقة كبيرة من الدقيق مع ملعقتين من عصير حوالي ثمرتين من الخيار مع ملعقة من الجلسرين.

لابد من مزج المكونات بشكل جيد معًا حتى تحصلي على خليط لزج في شكله ومن ثم وضعه على البشرة مع التدليك لمدة ربع ساعة، من بعد ذلك ننصحكم بغسل الوجه بالماء الدافئ.

إستخدام الحليب :

الحليب أو اللين هو من أهم العلاجات لحساسية البشرة وخاصة عند تهيجها وبالتالي ننصحكم بوضع الحليب على البشرة بعد التقشير، من أجل تهدئتها وترطيبها في نفس الوقت أو من خلال وضع مزج من الحليب مع الماء على الوجه لمدة عشر دقائق حتى تحصلي على أفضل النتائج.

إستخدام الشوفان :

الشوفان هو من أفضل الوصفات التي ننصحكم بإستخدامها خاصة بعد التقشير للوجه من أجل علاج تهيج البشرة وإحمرارها، وخاصة العروس ننصحها بإستخدام الشوفان لأنه مفيد جدًا للبشرة وهائل لها.

في تلك الوصفة سوف تحتاجي إلى وضع حوالي ملعقتين من الشوفان مع عجنهم بقليل من الماء ومن ثم وضع العجينة على البشرة لمدة ربع ساعة ومن ثم شطفه بالماء الدافئ.

إستخدام الشاي الأخضر :

هو فعال بشكل كبير في علاج تهيج البشرة بعد التقشير وخاصة قدرته الهائلة على قبض الأوعية الدموية والتي تتسبب في الإحمرار والإلتهاب، ننصحك بتمرير قطنة مبللة من الشاي الأخضر أو كيس منه على البشرة من أجل تهدئته.

البعد عن التعرض لأشعة الشمس :

صرورة عدم التعرض لأشعة الشمس بعد إجراء التقشير لحماية البشرة من التهيج والإحمرار، وفي حال التعرض لأشعة الشمس فلابد من إستخدام كريم واقي للشمس للحماية من أشعة الشمس لمدة أسبوع أو أربعة أيام، لابد من غسل الوجه لأكثر من مرة في اليوم من أجل تخفيف حرارته وترطيبه بشكل دائم في الوقت نفسه.

شاهد أيضًا : أعراض إلتهاب العصب البصري ومخاطر علاجه بالكورتيزون

مجموعة من الطرق للوقاية من إلتهاب البشرة:

  • إستخدام المراهم والكريمات الطبية من اجل تخفيف الآلام.
  • العسل له دور كبير وفعال للتخلص من الحكة المصاحبة لإزالة الشعر.
  • تغطية الجسم كله بملابس قطنية نظيفة.
  • غسل البشرة بماء بارد نسبيًا مع إستخدام مكعبات الثلج بعد التخلص من نزع الشعر.
  • إستخدام الجلسرين الفعال بعد إزالة الشعر.
  • إستخدام زيت بذور العنب حيث يعد بمثابة بلسم ومرطب للجلد ولا يتسبب في حدوث أي ألم.
  • إستخدام خليط من ماء الورد مع النشا والتي لها دور فعال في تهدئة البشرة وخاصة بعد إزالة الشعر.
  • تجنب السباحة لمدة 12 ساعة على الأقل بعد إزالة الشعر.
  • زيت الزيتون وهو مرطب فعال وهام للبشرة وخاصة الجافة حيث يحتوي على الأحماض الدهنية التي تعمل على تغذية الجلد، كما يحتوي على فيتامين إي والذي يحارب شيخوخة الجلد كما يعطي التألق والنضارة للوجه ويجعل البشرة أكثر شبابًا.

شاهد أيضًا : هل إضافة الحليب إلى القهوة مفيد للبشرة؟

في النهاية لقد قدمنا لكم علاج إلتهاب البشرة بعد تقشير الجلد المنزلي مع طرق الوقاية من تلك المشكلة لذلك نرجو أن تكونوا قد أستفدتم من هذا الموضوع وننتظر تعليقاتكم وآرائكم حول تلك المقالة وترك ما ترغبون به من تساؤلات في التعليقات أسفل الموضوع.

أترك تعليق