علاج صداع العين اليمنى أو اليسرى بالأعشاب

صداع العين اليمني أو اليسرى يجب أولاً معرفه سبب صداع العين ففي وقتنا الحالي مع كثره المشاهدة للتلفاز وأجهزة الكمبيوتر والجلوس لفترات طويلة على الهواتف فكل هذا يعمل على صداع بالعين ومن الممكن أن يكون ضغط بالعين، فيوجد الكثير من الأسباب ولكل سبب علاج معين فلذلك يرجي أولا ًمعرفه سبب الصداع والتأكد إذا كان بالعين أو بالرأس أو صداع نصفي فكل من هذا يدل علي شئ مختلف لذلك سوف نتكلم معًا اليوم على علاج صداع العين بالأعشاب.

علاج الصداع النصفي بالأعشاب مجرب

الصداع كثر في وقتنا الحالي كثره الشعور بالصداع للأطفال وللكبار وأيضًا الشباب فالجلوس المستمر أمام الهاتف يؤدى إلى صداع، وأيضًا الجلوس لفترات طويلة أمام جهاز الكمبيوتر أو التلفاز ومن الممكن أن يكون سبب الصداع ضعف نظر أو ضغط بالعين فبعد استشاره الطبيب المختص لمعرفه سبب الصداع يجب أخذ بعض الإعشاب بجانب الأدوية لكى تعمل على تهدئه الصداع قليلا وهي مثل:

  • أولاً: الزنجبيل :

الزنجبيل من أكثر الأعشاب التي تحتوى على مهدئات لالتهاب الجيوب الأنفية الذي من الممكن أن يسبب الصداع فإذا تم تناول كوب من الزنجبيل المغلي طريقته يغلى الزنجبيل بعد تقطيعه لشرائح صغيره وبعد ذلك يجب أن نقوم بتصفيته ويتم تحليته بعسل النحل ويتم تناوله مرتين يوميا، فالزنجبيل من أكثر ما يهدئ صداع الجيوب الأنفية.

  • ثانياً: المياه :

سبحان الله عز و جل جعل في الماء دواء لكل داء فإذا كان الصداع وتم الكثير من تناول المياه أثناء الشعور بالصداع المؤلم، فهذا يعمل على تخدير مكان الصداع تمام كما أنه يذهب الم الرأس في وقت قصير جدًا لذلك يجب تناول شرب المياه بكميات كبيره ولكن يجب أن لا تكون باردة كثيرًا لكى لا تؤثر على الحلق.

اقرأ أيضًا :-  أعراض إلتهاب الغدة الدرقية وعلاجها

شاهد ايضًا : 5 طرق لعلاج الصداع

علاج صداع العين بالأعشاب الطبيعية

يوجد الكثير من الإعشاب الذي جعلها الله غنية بالفيتامينات وبالمسكنات التي تعمل على علاج المرضى فيوجد الكثير من الأشخاص الذي لا يفضلون استخدام الأدوية المسكنة ويفضلون استخدام تناول بعض الأعشاب وهذا صحيح في بعض الحالات ومن هذه الأعشاب الطبيعية التي تأتي بنتيجة ملحوظة للتخلص من الصداع هي:

أولاً: زيت النعناع :

زيت النعناع له فوائد لا تحصى في التخلص السريع من شعور الإحساس بالصداع فإذا أردت التخلص من الإحساس بالصداع يجيب عليك استخدام زيت النعناع، وتقوم بالتدليك بلطف على جبين الوجه وعلى الرأس من أمام فزيت النعناع يعمل على تدفق الدماء إلى الأوردة والشرايين ويعمل على تهدئه الصداع في وقت قصير جدًا، ويجب أيضًا تدخله في بعض الأطعمة فهي أيضًا تعمل على تسريع التخلص من الشعور بالصداع.

ثانيًا: القرفة :

فالقرفة أيضًا غنية جدًا بالتخلص من شعور الصداع فيجب أخذ معلقه كبيره من القرفة مع معلقه من مسحوق خشب الصندل ويجيب أضافه الماء عليهم والخلط جيدًا حتى يتم التجانس، وبعد ذلك يوضع على الجبين وعلى الرأس من الأمام ويتم التحريك بلطف ويترك لمده لا تقل عن التسع دقائق تقريبا ثم يشطف بالماء الفاتر.

علاج للصداع سريع المفعول

  • علاج الصداع سريع المفعول هو الإبتعاد عن جميع الأجهزة الجوال والتلفاز والكمبيوتر فكل ما يزيد من شعور الصداع هو استمرارية الجلوس أمام هذه الأجهزة فلذلك يجيب الإبتعاد التام عنهم.
  • وأيضًا الإبتعاد عن التفكير فالتفكير دائمًا ما يصاحبه صداع مزمن ويجيب تناول كوب من حبه البركة المغلي فهو يعمل على تهدئه أعصاب الجسم والتخلص السريع من الصداع النصفي والكامل للرأس أيضًا.
  • وكما أنه يفضل تناول شرب بعض الأعشاب سريعة المفعول مثل عمل كوب القرفة المغلي ونضيف له ملعقة من الكاكاو فهذا يمنع الصداع سريعًا ويعمل على توقفه فورًا.
  • وأيضًا النعناع يخلص من شعور الصداع بشكل سريع ويوجد الكثير من الأعشاب ولكن أيضًا لا ننسي أن الراحة لها دور كبير في التخلص السريع من الصداع فإذا أتى شعور الصداع لديك يجب عليك الراحة فورًا والإبتعاد عن جميع الأشياء الذي من الممكن أن تقوم بإزعاجك، فهذا أيضًا يعمل على تقليل الشعور بالصداع وأيضًا يجب تناول المشروبات ساخنة فهذا يعمل على تسريع التخلص من الصداع في وقت زمني قصير جدًا.
اقرأ أيضًا :-  فوائد البيض النيئ باللبن وطريقة عمله

علاج الصداع في المنزل

يوجد الكثير من أسباب الصداع المستمر والصداع المزمن وتختلف في وقتنا الحالي كل صداع عن الأخر فأولاً يجب استشاره الطبيب المختص لكى نعرف سبب الصداع وبعد ذلك نقوم بتهدئة بطرق منزليه بسيطة مثل:

أولاً لف الرأس :

بعض الأشخاص عندما يأتي لهم الصداع يقوم الشخص بلف رأسه بقطعه من الصوف ويتركها لمده نصف ساعة تقريبًا فهذا يعمل على تنشيط الدورة الدموية ويذهب الصداع فورًا.

ثانيًا المشروبات الساخنة :

بعض المشروبات التي تتناول ساخنة تعمل على تهدئه الصداع لفترة ما من الوقت ويفضل من هذه المشروبات حبه البركة بعد نقعها، ثم غليها ونقوم بتصفيتها وتحلي بالعسل وتتناول ساخنة أو أيضًا الزنجبيل الطازج بعد أن نقوم ببشره ونقوم بوضع الماء علبه ونتركه حتى يغلي جيدًا، ثم بعد ذلك نقوم بتصفيته وتحلي بعسل النحل ويتناول أيضًا ساخنًا.

ثالثًا الثلج :

الثلج يفيد كثيرا في التخلص من الصداع المؤلم للرأس فيوجد الكثير من أنواع الصداع فهو يقوم بالتخلص منها جميعًا حيث أنه يوضع على الجبين ثم الرأس من الأمام ويترك لمده عشر دقائق تقريبًا.

رابعًا الراحة :

بعض الأشخاص يأتي لهم الصداع من كثره الأعمال الذي يقومون بها وبسبب التفكير المستمر والأشغال لفترات طويلة فكل هذه الأشياء واردة جدًا أن تقوم بتسبب الصداع فيجب الإبتعاد التام عن كل هذا وأخذ قسط وفير من الراحة.

اقرأ أيضًا :-  الأغذية الصحية للأطفال في عمر الأربع شهور

علاج الصداع العنقودي بالأعشاب

الصداع العنقودي هو أكثر أنواع الصداع ألما حيث انه يأتي فجاه إلى الرأس مصاحب بألم شديد لا يحتمل ثم يذهب فجاه بعد فتره من الوقت، وفي أغلب الحالات يكون الصداع العنقودي ليس له إلا سبب واحد وهو الوراثة فتكون في قله أو خلل في جين وراثي فيؤدى إلى الصداع العنقودي فيوجد بعض المسكنات الكيميائية التي تقلل من حده الألم، كما أنه أيضًا يوجد بعض الأعشاب الذي تخفف من الألم بشكل سريع جدًا وهي:

أولاً: القهوة :

القهوة توجد بها مادة الكافين الذي يعمل على منع الصداع لفترة ما من الزمن كما أنه ينشط الدورة الدموية ويقوم بتكثيف التنبيه للشخص المصاب بالصداع العنقودي، وأنه يفضل أن تتناول شرب القهوة الساخنة لكى تأتي بمفعول سريع.

ثانيًا: الشاي :

الشاي أيضًا من أكثر الأشياء الذي يمنع الصداع ومفعوله سريع فإذا تم تناول كوب من الشاي الأخضر أو الشاي الأسود فيمنع الصداع لفترة زمنية من الوقت وكما أنه آمن جدًا وليس له أضرار جانبية كثيرة على المخ.

شاهد ايضًا : أعراض الذئبة الحمراء في المفاصل وعلاجها

وبذلك نكون وصلنا لنهاية موضوعنا اليوم الذي تحدثنا فيه عن كيفيه التخلص من الصداع لفترات زمنيه طويلة وبالأعشاب الطبيعية والتي تتوافر لدينا في المنازل بوفرة كبيره، ولكن قبل استخدام أو تناول أي شئ لوقف الصداع يرجي أولاً استشاره الطبيب المختص لكى يتم المعرفة السليمة لسبب الصداع، وأتمنى أن يكون موضوعنا نال إعجابكم ونكون دائمًا عند حسن ظنكم بنا.

أترك تعليق