علاج الكيس الدهني في العين بالثوم والأعشاب

علاج الكيس الدهني في العين بالثوم والاعشاب

علاج الكيس الدهني في العين بالثوم والاعشاب، يعتبر الكيس الدهني من الأمراض الجلدية وقد يكون الكيس الدهني صغير أو كبير وقد تظهر لفترة معينة ثم تختفى دون علاج على الرغم من الألم الذي يسببه الكيس الدهني.

وتظهر الأكياس الدهنية في الوجه والرقبة ويتم علاجه بالجراحة أو المضاد الحيوي ومن أهم طرق علاج الأكياس الدهنية بالثوم، ونحنُ على منصة موقع معلومة ثقافية سوف نقدم لكم علاج الكيس الدهني في العين بالثوم والأعشاب لنساعدكم على التخلص من هذه المشكلة المزعجة فتابعوا معنا.

فوائد الثوم لجسم الإنسان

للثوم فوائد عديدة لأنه يمكن إضافته في كثير من الأطباق وخاصة الصلصات و الثوم أشكال كثيرة يشمل :

  1. بودرة الثوم
  2. الثوم الطازج
  3. زيت الثوم
  4. مسحوق الثوم

يحتوى على الكثير من العناصر الغذائية المهمة كما للثوم رائحة مميزة كما له العديد من الخصائص الصحية والطبية ومن أهم فوائد الثوم :

  • ينقي الجسم من المعادن وذلك لأنه يحتوى مركبات الكبريت.
  • يحمى الإنسان من الزهايمر لأنه يحتوى على مضادات للأكسدة.
  • يكافح الكثير من الأمراض حيث يقي الإنسان من مرض الإنفلونزا والبرد.
  • يقي من أنواع كثيرة من السرطان مثل سرطان الثدي وسرطان المعدة وسرطان البروستاتا وسرطان القولون وسرطان الدماغ.
  • يقي بشكل إيجابي من أمراض القلب والأوعية الدموية.

شاهد أيضاً: علاج إلتهاب العصب الدهليزي والدوار بالأعشاب

أضرار الثوم على الصحة

هناك بعض الآثار السلبية للثوم والتي تصيب بعض الأشخاص ومنها :.

  • حساسية وتكون أعراضها: العطس والتهاب الجلد وإسهال وغثيان وحكة في العين وضيق في التنفس.
  • انخفاض ضغط الدم.
  • تهيج شديد بالجلد.
  • يحذر تناوله أثناء فترة الحمل.

علاج الكيس الدهني بالثوم

يتم علاج الكيس الدهني بالثوم وذلك لأنه يعمل على تقليل الورم كما يعمل الثوم على إخفاء الكيس الدهني كلياً وذلك لان الثوم يحتوي على مضادات للبكتيريا، ويتم استخدام الثوم لعلاج الأكياس الدهنية بالطريقة التالية:

– يتم تقشير الثوم ثم يقطع لنصفين ثم قم بتمرير الجزء المقطع على مكان الكيس الدهني لمدة ٣ دقائق  ثم أترك أثر الثوم على مكان تواجد الكيس الدهني لفترة تقريبًا ثلث ساعة ثم أغسله بالماء و قم بعمل هذه الوصفة يومياً لمدة أسبوعين حتى ينتهى الكيس الدهني نهائياً.

علاج الكيس الدهني في العين بالأعشاب

حيث يمكن علاج الكيس الدهني بالأعشاب وذلك لأن بعض الأعشاب تحتوى على مواد طبيعية ومعادن تعمل على التقليل من كبر حجم الكيس الدهني ومن أهم الأعشاب التي تستخدم لعلاج الكيس الدهني في العين أو أي منطقة أخرى :

1- الكركم :

يحتوي الكركم على مادة تساعد على إزالة الأكياس الدهنية وهى مادة الكركمين قم بوضع ملعقة من الكركم على ملعقتين من الماء واخلطهم جيدًا حتى تصبح عجينة ثم ضعها على الكيس الدهني ثم يترك حتى يجف تمامًا وكرر هذه العملية حتى أن يختفي الكيس الدهني تماماً.

٢-عشب الألوفيرا :

يحتوي هلام الألوفيرا على مادة تعمل كمضاد للجراثيم ويعمل أيضاً هلام الألوفيرا على تسكين الآلام ويخفف من شدة اللإلتهابات ثم يوضع على الكيس الدهني مرتين في اليوم وتكرر هذه الوصفة يوميًا حتى يختفى تماماً الكيس الدهني.

شاهد أيضاً: مضاعفات مرض النقرس وكيفية علاجه بالأعشاب الطبيعية

٣-شاي الأرقطيون :

ومعروف هذا الشاي منذ زمن بعيد وكان يستخدم في علاج الأمراض الجلدية ويعالج الأكياس الدهنية كما يعمل على التخلص من الإلتهابات ويشرب شاي الأرقطيون يوميًا حتى تمام الشفاء من الأكياس الدهنية التي تصيب العين وأي منطقة أخرى بالجسم.

سبب ظهور الأكياس الدهنية في الجسم

عندما يظهر الكيس الدهني يكون على شكل بيضاوي ويكون ملمسه ناعم وقد يؤدى إلى إحمرار المنطقة المصابة وهناك الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الأكياس الدهنية وهى:

هرمون التستوستيرون: عند ارتفاع نسبة هرمون التستوستيرون قد يعمل على زيادة الإفرازات الدهنية التي تعمل على انسداد الغدد الدهنية مما يؤدى إلى ظهور الأكياس الدهنية تحت الجلد.

علاج الكيس الدهني بخل التفاح

يحتوي خل التفاح على حمض الخليك الذي يساعد على علاج الكيس الدهني وذلك لأنه يعمل على قتل البكتيريا ونقوم بوضع خل التفاح على الكيس الدهني و تغطيه تماما ويتم التغيير عليها يومياً لمدة لا تقل عن أسبوع حتى تظهر طبقة صلبة فوق الكيس الدهني وبعد ذلك نقوم بإزالة الطبقة من على الجلد برفق.

علاج الكيس الدهنى بأوراق الكرنب

قد يساعد أوراق الكرنب على علاج الكيس الدهني في أسرع وقت ممكن عن طريق غلى ورق الكرنب في الماء ووضعه على الكيس ويتم تغطيته بفوطة نظيفة.

علاج الكيس الدهني في العين بالعسل

وذلك عن طريق تناول ملعقتين يوميًا من لقاح النحل لأنها تساعد على تنقية الدم كما له أثر فعال في علاج أي مشاكل تتعلق بالجلد مثل حبوب الشباب والخراج كما يعمل على تقوية الجهاز المناعي في الجسم مما يساعد على شفاء الكيس الدهني سريعًا.

علاج الكيس الدهني بالبطاطا

تحتوي البطاطا على فيتامين C والذي يساعد على إزالة خلايا الجسم الميتة والذي يساعد على علاج الأكياس الدهنية وذلك بوضع شريحة من البطاطا على الكيس الدهني و تغطيتها بفوطة جافة ثم تترك طول النهار على الكيس الدهني.

كيف يتكون الكيس الدهني على العين وطرق التخلص منه؟

الكيس الدهني هو عبارة عن كتلة صفراء أو بيضاء من المواد الدهنية التي تتراكم تحت الجلد على الجزء الداخلي من الجفن الأعلى والأسفل وقد تحتوى على دهون والتي تظهر بين الأنف والعين.

وكثير من الناس ما يصابون بالكيس الدهني حول العين ويرجع السبب في ذلك إلى اضطراب في الدهون يسمى دسليبيدميا.

شاهد أيضاً: علاج العضلة الضامة المزمنة بالحجامة

علاج الأكياس الدهنية

من الممكن إزالة هذه الأكياس ببعض الطرق ومن أهمها:

  • عن طريق الاستئصال الجراحي وذلك عن طريق استخدام شفرة صغيرة.
  • عن طريق الكيميائي والذي يتكون من أحماض الخليك.
  • عن طريق العلاج بالتبريد ولكن هذه الطريقة قد تحدث تغيرات في الجلد.
  • عن طريق استخدام ثاني أكسيد الكربون والليزر.

أحبائي متابعين موقعنا الكرام معلومة ثقافية هكذا نكون قد وصلنا لختام موضوع اليوم علاج الكيس الدهني في العين بالثوم والاعشاب فلا تنسوا عمل شير للمقال على صفحات التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر وغيرهم ومتابعة صفحاتنا ليصلكم المزيد من مقالاتنا الحصرية في كافة المجالات المختلفة، وارجو من الله عز وجل أن ينال الموضوع من إعجابكم ويحظى رضاكم ما كان فيه من صواب فمن الله وحده وما كان فيه من خطأ فمني ومن الشيطان، وأسرة الموقع ترحب بأسئلتكم واستفساراتكم على المقال، دمتم بخير أحبتي في الله وإلى اللقاء في موعد جديد ومقال آخر وحتى هذا الموعد نترككم في حفظ الله ورعايته.

أترك تعليق