علاج حروق الوجه بعد التقشير

علاج حروق الوجه بعد التقشير

علاج حروق الوجه بعد التقشير، لكي تحافظي على شكلك ومظهرك بعد القيام بتقشير الوجه عليك أن تعالجي مشكلة الاحمرار في البشرة وتهيج الجلد وأيضًا يجب الابتعاد عن الألم الذي يسبب الحرقة والبثور، لأن هذه المشاكل التي يتعرض لها الكثير من السيدات ذات البشرة الحساسة والبيضاء، ويوجد الكثير من الطرق الفعالة لعلاج التهابات واحمرار الوجه.

عند القيام بتقشير الوجه بالمواد الكيميائية قد تلتهب البشرة وليس فقط في السيدات فقط بل والرجال أيضا عند الحلاقة قد تلتهب البشرة.

نصائح مهمة لعلاج حساسية الوجه بعد التقشير :

بعد الانتهاء من تقشير الوجه عليكى ألا تعرضي بشرتك للشمس لمدة لا تقل عن أسبوع كامل وعليكى بغسل وجهك بالماء الفاتر يوميا عدة مرات حتى تقلل من الحرارة في وجهك ومن الممكن أيضا استعمال مرهم لتهدئة البشرة ولكي تحصلي على نتائج مذهلة بعد تقشير الوجه عليك  الاهتمام بالبشرة والوجه حتى تتخلصي من الاحمرار والآلام بكل سهولة.

شاهد أيضًا : فوائد زيت الورد للوجه قبل النوم وطريقة استخدامه

علاج حروق الوجه بعد التقشير

هناك العديد من الوصفات حتى تعالج الحروق التي تصيب وجهك بعد التقشير ومن أهم هذه الوصفات :

١- وصفة الخيار لعلاج حروق الوجه بعد التقشير

  • الخيار مفيد جدا حيث أنه يعالج تهيج واحمرار البشرة الناتج من التقشير لان الخيار يبرد ويرطب الجلد.
  • قومى بإحضار ملعقتين من الدقيق ثم ضيفيهم إلى عصير الخيار وضعي عليهم ملعقتين من الجلسرين
  • ثم قومى بخلط المكونات السابقة مع بعضها حتى تحصلي على خليط ثم ضعيه على البشرة لمدة نصف ساعة ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ وسوف تذهلين بالنتيجة ولا تشاهدي لأي أثر للحروق بعد تقشير الوجه.

٢- وصفة الشوفان

وهذه الوصفة فعالة جدا ومكوناتها بسيطة قومى بإحضار ملعقتين من الشوفان وقومي بعجنها بالماء وضعيها على وجهك مباشرة لا تترك أي أثر من احمرار البشرة أو تهيج بعد تقشير الوجه.

٣- وصفة الحليب

وهذه من أهم الوصفات وأسلها ومفيدة جدا لحل مشاكل البشرة وخاصة بعد تقشير الوجه قومي ببل قطنة بالحليب وامسحي بها الوجه وهذا يكفي لترطيب البشرة وتهدئتها وهذه من أفضل الوصفات لعلاج حروق الوجه بعد التقشير.

٤- وصفة زيت الزيتون

يحتوي زيت الزيتون على الأحماض الدهنية التي تعمل على تغذية الجلد كما أن زيت الزيتون يحتوى على فيتامين E والذي يعمل على محاربة جميع الجذور كما أيضا يعمل على ترطيب البشرة الجافة ويعطي زيت الزيتون للوجه التألق والنضارة.

شاهد أيضًا : 15 قناع لجميع أنواع البشرة مجرب وسريع المفعول

أسباب احمرار البشرة

هناك العديد من العوامل التي تؤدى إلى التهاب البشرة ومن أهم هذه العوامل:

  1.  تقشير الوجه.
  2.  الإكزيما.
  3. طرق إزالة الشعر.
  4.  أشعة الشمس.

وصفات لعلاج احمرار الوجه بعد التقشير :

١- علاج حروق واحمرار الوجه بالالوفيرا :

  • الالوفيرا وهو عبارة عن جل الصبار وهو من أكثر الأعشاب استخداما لعلاج الحروق والاحمرار لأنه له فاعلية رائعة للمحافظة على البشرة من الحروق والاحمرار ويتم ذلك عن طريق:
  • أحضري معلقتين من جل الالوفيرا وقومى بتوزيعهم على بشرتك توزيع جيد حتى يشمل كل أنحاء البشرة ثم اتركيه ١٥دقيقة على وجهك ثم قومي بشطف وجهك بالماء الدافئ قومى بعمل هذه الوصفة يوميا لكى تحافظي على بشرتك من حروق ما بعد التقشير.

٢- علاج حروق واحمرار الوجه بالثلج :

  • يعتبر الثلج من أكثر الطرق لعلاج التهابات واحمرار الوجه لأنه يساعد على انكماش الأوعية الدموية كما أنه يساعد على تقليل التورم ويجب أن تتبع الخطوات التالية:
  • قومى بفرك مكعبين من الثلج فوق المنطقة المصابة بالحرق أو الاحمرار وقومى بحركات دائرية بطيئة لفرك البشرة ثم قومى بتجفيف الوجه بقطعة قماش قطنية ناعمة ويمكن أن تقومى بهذه الوصفة مرة واحدة يوميا.

٣- علاج حروق واحمرار الوجه بعد التقشير الكيميائي :

أولاً : إذا كان التقشير الكيميائي خفيف :

  • قد تكون البشرة حمراء وملتهبة بشكل بسيط فقد يقوم الطبيب بإعطائك مرهم واقي لتهدئة البشرة وقد يستغرق فترة العلاج من يوم إلى ٧ أيام.

ثانيًا: إذا كان التقشير الكيميائي المتوسط :

  • يمكنك استخدام الثلج مع تعرضك للهواء من خلال المروحة وأيضا من الممكن استعمال مرهم واقي للبشرة مثل الفازلين.

ثالثًا: إذا كان التقشير الكيميائي عميق :

  • قد يقوم الطبيب بوصف مسكنات مهدئة للبشرة أو مواد كيميائية تساعد على تهدئة البشرة مع الاهتمام بترطيب البشرة.

نصائح هامة لحماية الوجه من حروق التقشير :

  • احرصي دائمًا على عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة وذلك عن طريق ارتداء قبعة أو نظارة الشمس.
  • كما يمكنك استخدام النعناع في كوب من الماء البارد لعمل كمادات.
  • دائمًا احتفظي بكريم مرطب ومهدئ للبشرة للاستعمال عند الحاجة.

أسرع طريقة لعلاج تهيج واحمرار الوجه و البشرة بعد التقشير:

  • بعد التقشير لا بد من علاج تهيج واحمرار البشرة وذلك للمحافظة على مظهرك وجمالك ولتفادي أي ألم.
  • ناتج عن الحروق والبثور التي قد يكون تركها التقشير وان هذه المشكلة قد تتعرض لها البشرة الحساسة والبشرة البيضاء. من أهم ما يمكن أن تستخدميه  لعلاج الحروق هو الشاي الأخضر لعلاج تهيج بشرتك لأنه قادر على قبض الأوعية الدموية وذلك قومى بتمرير قطنة مبللة بالشاي الأخضر على البشرة وذلك لأنه يعمل على تهدئة البشرة.
  • وأيضًا من أهم النصائح التي يجب اتباعها لعلاج احمرار الوجه بعد التقشير هو عدم تعرضي بشرتك لأشعة الشمس المباشرة إلا عند استخدام كريم واقي من أشعة الشمس لمدة قد تتراوح بين ٤ايام إلى أسبوع.
  • قومى بغسل وجهك عدة مرات كل يوم وذلك للتخفيف من حرارة البشرة وترطيبها.
  • كما أيضًا استخدام زيت الأفوكادو لأنه يعتبر من أفضل الزيوت التي تستخدم في علاج التهابات واحمرار البشرة وذلك لاحتوائه على عناصر غذائية وفيتامينات عالية مفيدة للجلد فقط استخدميه بدهن الوجه لمدة ما بين ١٥: ٤٥ دقيقة كما يمكن استخدامه لجميع أنواع البشرة.

شاهد أيضًا : أسباب حساسية الوجه المفاجئة وعلاجها بالمواد الطبيعية

أحبائي متابعين موقعنا الكرام معلومة ثقافية هكذا نكون قد وصلنا لختام موضوع اليوم علاج حروق الوجه بعد التقشير فلا تنسوا عمل شير للمقال على صفحات التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر وغيرهم ليصلكم المزيد من مقالاتنا الحصرية في كافة المجالات المختلفة،  دمتم بخير أحبتي في الله وإلى الله اللقاء في موعد جديد ومقال أخر وحتى هذا الموعد نترككم في حفظ الله ورعايته.

أترك تعليق