علاج التهاب أوتار اليد بالأعشاب الطبيعية

علاج التهاب اوتار اليد بالاعشاب الطبيعية

علاج التهاب أوتار اليد بالأعشاب الطبيعية، التهاب اوتار اليد من الأمراض المزعجة التي تحدث لنا جميعاً من عدة ممارسات خاطئة، و عادة ماتصيب السيدات فوق سن الأربعين، وجميع من يتعرض إلى ضغط كبير على الأعصاب والأوتار، و قبل أن نتطرق إلى الأسباب المؤدية إلى التهاب اوتار اليد و طرق علاجها، سنقدم لكم في معلومة ثقافية طرق علاج التهاب أوتار اليد بالأعشاب الطبيعية.

وظيفة الأوتار باليد وأسباب التهابها

الأوتار هي الأنسجة الليفية التي تربط العضلات ببعضها، وتعمل هذه الأوتار على تنظيم الحركة للعضلات مع إعطاء هذه العضلات قوة كبيرة و متانة قوية، و تقوم هذه الأوتار التي توجد بمنطقة اليد بربط العضلات بمنطقة الرسغ والساعد مع العضلات بمنطقة الأصابع وسلاميات اليد من الجهة الأخرى، و تعمل الأوتار بدور ثانوي ألا وهو تحريك أصابع اليد، والعمل على حمايتها من أي صدمات أو كدمات قد تتعرض لها مع الاستخدام العنيف لتلك الأوتار والإصابات الناتجة عن الأمراض الروماتيزمية.

أسباب الإصابة بالتهاب أوتار اليد

1- التهابات أوتار اليد تحدث عن طريق تكرار استخدام نفس اليد مع تكرار نفس الحركة لفترات طويلة، و هذا يسبب كدمات و صدمات لليد.

2- عدم ممارسة التمارين الرياضية، التي لها تأثير في الإصابة بالتهابات أوتار اليد.
3-مرض الروماتويد من أهم مسببات التهاب اوتار اليد والأعصاب.
4- التقدم في السن من أهم مسببات التهاب أوتار اليد، حيث تصبح الاوتار أقل مرونة و ليونة، و إذ لم يتم علاج التهاب اوتار اليد بسرعة يحدث تآكل للأوتار ويحدث ألم مضاعفة في بعض الأحيان، ويصل الالتهاب إلى التهاب عظام اليدين، وإذا وصل الأمر إلى هذا الحد يتطلب الأمر التدخل الجراحي الفوري، وينتقل الالتهاب إلى الرسغين والكوعين.
5-عند بعض السيدات لكثرة إنشغالهم ببعض الأعمال المنزلية الشاقة مثل الحياكة و الغسيل دون الإلتفات إلى ضرورة الراحة.

اقرأ ايضًا: التهاب في وتر الابهام

علاج التهاب أوتار اليد بالأعشاب الطبيعية

بعد أن تطرقنا عزيزي القارئ إلى تعريف و مسببات التهاب اوتار اليد، يقدم لك موقع معلومة ثقافية طرق مختصرة، تساعدك على الشفاء من هذا المرض المزعج.

1- جل الألوفيرا لعلاج إلتهاب أوتار اليد

يعتبر جل الألوفيرا من أكثر الأعشاب الطبيعية التي تساعدك على الشفاء من إلتهاب أوتار اليد، حيث إن جل الأولوفيرا له خصائص كثيرة مضادة للالتهابات، ويوضع بشكل موضعي على منطقة التهاب الاوتار.

2- الكركم لعلاج التهاب اوتار اليد

يعتبر الكركم مضاد للإلتهابات التي لها علاقة بالأوتار، فهو يعتبر علاج مساعد لتقوية الاوتار وتسريع عملية الشفاء، ويتم تناوله  ملعقة صغيرة مع العسل وكوب الحليب البارد، يتم خلطهم جيداً و شربهم.

3- الكاري لعلاج التهاب اوتار اليد

يحتوي الكاري على مادة الكركمين التي لها أثر قوي و فعال في علاج إلتهاب الأعصاب و الأوتار، و ينصح بوضعه في الطعام أثناء الطهي.

4-العنب الأحمر يستخدم لعلاج التهاب الأوتار

حيث أن دراسات كثيرة أكدت أن تناول شراب العنب الأحمر يقي من التهاب الاوتار و يخفف آلامها.

شاهد أيضًا: اضرار عملية تسليك عصب اليد ومضاعفاتها

5- العرق سوس يعالج التهاب الأوتار

تناول منقوع العرقسوس يومياً يخفف من آلام التهاب اوتار اليد
أو تناول ملعقة من مطحون العرقسوس أيضاً، مع كوب من الماء إذا كنت لا تحبه منقوعاً، ولكن يجب على مرضى ضغط الدم المرتفع الإبتعاد عن تناول العرقسوس.

6- ذنب الخيل لعلاج التهاب الأوتار باليد

إذا كنت تعاني من شدة التهاب اوتار اليد فعليك من تناول عشب ذنب الخيل، و ذلك عن طريق وضع ملعقة منه في لترين ماء و وضعهم على نار هادئة و تركه يغلي لمدة ساعتين ونصف، ثم شربه مرتين يومياً.

7-عصير الأناناس و مخلوط بالزنجبيل  لعلاج التهاب أوتار اليد

هذه وصفة فعالة لعلاج التهاب اوتار اليد، تناول كوباً من عصير الأناناس مخلوطاً عليه ملعقة زنجبيل مطحون مرتين يومياً.

8- الرجله لعلاج التهاب أوتار اليد

تؤكل الرجلة عن طريق خلطها مع السلطة بدون طهي، أو يتم طهيها كما تحب، حيث إنها من الأعشاب ذات التأثير القوي في علاج التهاب الاوتار.

9- شرائح البصل لعلاج التهاب أوتار اليد

هناك وصفة قديمة كان يتم استخدامها في مصر، وهي تسخين شرائح البصل ثم وضعها على المنطقة المصابة و ربطها جيداً و تغييرها مرتين يومياً.

10-القراص يستخدم لعلاج التهاب أوتار اليد

نطحن نبات القراص و نضع معلقة منه في كوب ماء و نتركه لمدة 20 دقيقة و نشربه مرة واحدة يومياً.

موضوعات مرتبطة باليد

كانت هذه نبذة مختصرة عن علاج التهاب أوتار اليد بالأعشاب الطبيعية، حيث أنه يمكن إتباع هذه الخلطات المكونة من الأعشاب الطبيعية لعلاج اوتار اليد نهائيا من أي أمراض أو التهابات، وكل هذه الوصفات لن تؤتي ثمارها عزيزي القارئ بدون راحة تامة للمنطقة المصابة، فقط قم بالعلاج مع الراحة التامة وسوف تجد النتائج المذهلة لها.

تعليق 1
  • د خالد عمارة استاذ جراحة العظام يكتب
    إصابات الاوتار في الاطفال من الاصابات التي تستلزم علاج جراحي و في بعض الحالات لا يتم العلاج بالطريقة المطلوبة او يحدث معه عدم التآم مما يستلزم تدخل جراحي أخر فيما بعد بطريقة زراعة الاوتار على مرحلتين
    و هذا العلاج يحتاج الى عدة جراحات و قد لا يحقق النتائج العالية التي يحلم بها الاهل

    لذلك ننصح بالتدخل الجراحي المبكر لتقليل المضاعفات في اصابات اوتار اليد في الاطفال

أترك تعليق