علاج فطريات الأظافر اليد بالخل والأعشاب الطبيعية

علاج فطريات الأظافر اليد بالخل والأعشاب الطبيعية، يخترق الفطر  والبكتريا الجلد البشري من خلال جروح صغيرة جدًا أو تحت الأظافر، خاصة تحت أظافر القدمين لتوفير الرطوبة والظلام والحرارة في الحذاء أكثر من أظافر اليدين، وينتج عن هذه الفطريا سواء في أظافر القدمين أو اليدين الإصفرار والبقع بيضاء اللون، وتغيير سماكة الظفر والأظافر قد تصبح هشة أو مشوهة والفطر شائع عند كبار السن.

تنتشر العدوى الفطرية لأفراد الأسرة باستخدام المناشف أو المشي حافيا، هل تبحث عن علاج بالأعشاب الطبيعية من منزلك؟ تعبت من ظهور هذه الفطريات بالأظافر وتبحث عن أفضل الحلول لعلاج التهابات الأظافر دون ضرر أو آثار جانبية؟ تابعونا على موقع معلومة ثقافية لمعرفة التفاصيل الخاصة ب علاج فطريات الأظافر اليد بالخل والأعشاب الطبيعية.

علاج فطريات الأظافر اليد بالخل والأعشاب الطبيعية:

هناك طرق عديدة و فعالة لعلاج فطريات أظافر اليد نذكر منها :-

1- علاج فطريات الاظافر باستخدام خل التفاح

حيث يحتوى خل التفاح على حمضيات عديدة، هذه الفطريات تعمل على قتل البكتريا والفطريات في أصابع اليد، لذلك فإن خل التفاح له دور مؤثر في التخلص من فطريات الأظافر عمومًا، وفطريات الأظافر باليد بصفة خاصة.

ويمكن ايضاً إستخدام خل التفاح من خلال اضافة كوب من خل التفاح إلى كوب من الماء الفاتر، وبعد إتمام مزج الخليط لابد من وضع الأظافر المصابة بها لمدة طويلة لاتقل عن 30 دقيقة وتكرر هذه العملية مرتين خلال اليوم حتى تشعر بالشفاء من هذه الفطريات.

شاهد ايضًا : فوائد زيت دهن النعام للأعصاب

2- استخدام زيت الشاى لعلاج فطريات فطريات الأظافر

يتم إستخدام زيت شجرة الشاى فى علاج الإلتهابات فى الأظافر باليدين والقدمين، وذلك لإحتوائه على العديد من الخصائص التي تمنع نمو الفطريات والبكتريا، حيث يمكننا أن نعتبر زيت الشاي من الطرق الأساسية التي يمكن استخدامها للتخلص من فطريات الأظافر، ويمكن استخدام زيت الشاي.

اقرأ أيضًا :-  فوائد بذور المشمش والخوخ للسرطان

وذلك عن طريق تبليل قطعة نظيفة من القطن الأبيض من زيت الشاي، ثم وضعها على مكان الإصابة، وبعد ذلك يتم فركها بعناية شديدة، وذلك بإستخدام فرشاه أسنان ناعمة، وينصح الخبراء بإتباع هذه الطريقة مرتين أو ثلاثة مرات فى اليوم.

3- دور  الثوم في علاج فطريات الأظافر

  • يعد الثوم علاجاً مهماً جداً وفعالاً لعلاج فطريات الأظافر، وذلك لأن الثوم به خصائص مضادة للبكتريا والفطريات.
  • يلجأ البعض إلى استخدام الثوم لنقضي على فطريات الأظافر، ويتكون الخليط الخاص بالثوم والذي يعمل على قتل البكتريا من الخل الأبيض والثوم المهروس.
  • ثم توضع الأظافر الملتهبة أو المصابة بالفطر والبكتريا فى هذا الخليط لمدة 15 دقيقة على الأقل.
  • ثم بعد ذلك تشطف بالماء الفاتر، وليس الساخن، ويمكنك التخلص من رائحة الثوم بإستخدام معطر لليد ذو رائحة قوية، ويمكن تكرار هذه العملية بصفة يومية، مرتين أو ثلاث مرات.
  • و للتخلص من هذه الفطريات بشكل تام، كما يمكن تناول عدة فصوص الثوم مع كوب من الماء الدافئ صباحاً وعلى الريق أيضاً، فالثوم يقلل وجود من البكتريا والإلتهابات والفطريات.

4- عصير الليمون لعلاج فطريات أظافر اليد

يعد عصير الليمون أحداً من أهم علاجات الأظافر بالمنزل، وعصير الليمون يعمل على استعادة رونق الأظافر مرة أخري، وللتخلص من فطريات الاظافر قم بوضع الأظافر في عصير الليمون لمدة 20 دقيقة وسوف تجد نتائج مذهلة، وبععدها تغسل بالماء الدافئ.

5- زيت البرتقال للتخلص من فطريات الأظافر

يعتبر زيت البرتقال من أكبر مضادات الفطريات والعدوى البكتيرية والفطرية، لذلك يعالج الفطريات بصورة فعالة، ومن هذه الفطريات فطريات الأظافر، حيث يمكن وضع زيت البرتقال على المنطقة المصابة بالفطريات، وتكرر هذه العملية مرتين يومياً، وذلك حتى تمام الشفاء، وقبل الإستخدام تأكد من حساسية الجسم لهذا الخليط بتجربته على قطعة من الجسم.

اقرأ أيضًا :-  تعريف التدخين وأضراره وأسبابه بالتفصيل

شاهد ايضًا : طرق عمل حمامات الزيت للشعر بزيت الزيتون

6- خلطة البيكنج صودا مع بورات الصوديوم لعلاج فطريات الأظافر

  • حيث أن الفطريات تحتاج إلى بيئة حمضية كبيرة جداً حتى تزدهر، وذلك فإن البكينج صودا بما تحتويه من القلوية تمنع فطريات أظافر القدم واليد من الإنتشار المكثف، وذلك عن طريق خلق بيئة غير صالحة لتكاثر هذه الفطريات، و بورات الصوديوم المعروفة بإسم البوراكس هى معدن طبيعي ومضاد قوي جداً للفطريات.
  • هذه الخلطة من البيكنج صودا القوية، وبورات الصوديوم تستطيع علاج فطريات الأظافر بصورة سريعة و فعالة، ويمكن مزج مسحوق البوراكس والبيكينج صودا مع كمية وفيرة من الماء لعمل عجينة متماسكة القوام.
  • يمكنك أن تبلل أظافرك بالماء، ثم عليك بوضع العجينة على الأماكن المصابة، وتركها حتى تجف تماماً على الأظافر المصابة بالفطريات ثم فركها بلطف، ثم عليك بعد ذلك بشطف المنطقة بالماء، وتجفيفها جيداً.
  • يمكن الإستمرار على هذه الطريقة لمدة أسبوعين على الأقل، إلى أن تختفي هذه الفطريات من المناطق المصابة.

7- زيت جوز الهند لعلاج فطريات أظافر اليد

  • يعتبر حمض الكابريليك من أهم أحد الأحماض الدهنية المتوسطة و السلسلة والموجودة فى زيت جوز الهند، و زيت جوز الهند لديه القدرة الفائقة على اختراق جدار الخلايا المتية لدى المبيضات وغيرها من الفطريات، و التى تصيب الأظافر.
  • يؤدي هذا الأمر إلى تحلل خلايا الفطريات والتخلص من العدوى بشكل فعال وكامل، بالإضافة إلى أن زيت جوز الهند رائع لصحة الجلد وتغذيته، وله رائحة ذكية، و يمكنك وضع زيت جوز الهند على المناطق المصابة بالفطريات.
  • ثم نقوم بتركها لمدة 20 دقيقة حتى يقوم الجلد بإمتصاصها بشكل تام، كما يمكن تكرار هذه الطريقة 3 مرات يومياً، و قبل وضع زيت جوز الهند عليك من أن تتأكد من أنك لست مصاباً بحساسية من زيت جوز الهند.
اقرأ أيضًا :-  فوائد حليب الإبل للجنس

نصائح هامة لمنع حدوث فطريات الأظافر

  • رعاية لتنظيف الأظافر باستمرار.
  • لا تترك الأظافر طويلة وقطعها باستمرار لأن الأوساخ ليست تحتها.
  • لا تحفر عميقًا في الظفر وتصل إلى جوانبه لعدم وجود ألم أو ألم.
  • استخدام مقص الأظافر نظيفة.
  • ترطيب الأظافر باستمرار حتى يساعد على النمو بشكل صحيح ويحميهم من الكسر.
  • لا تزيد من مكان مانيكير وباديكير، لأنها قد تؤدي إلى التهاب الأظافر.
  • ارتداء القفازات عند القيام بالعمل اليومي، بسبب نقص المواد الكيميائية للوصول إلى الأظافر.
  • جفف يديك جيدًا بعد غسلها خاصة إذا كنت تغسلها كثيرًا.
  • لا تخفي المسامير القبيحة مع مانيكير.

شاهد ايضًا : علاج فطريات القدم بالملح والماء الدافئ

كانت هذه نبذة مختصرة عن علاج فطريات الأظافر اليد بالخل والأعشاب الطبيعية هو واحد من أكثر العلاجات شعبية بسبب توافره وسهولة استخدامه، وهي علاجات آمنة لا تترك أي آثار جانبية، والأظافر تتعرض لأمراض كثيرة تشوه مظهرها تسببها التهابات فطرية في الأظافر من خلال الجروح أو التسرب إلى المداخل وتتأثر أظافر الأقدام أكثر من أظافر اليدين بسبب ارتداء الأحذية والتعرض للحرارة والرطوبة.

أترك تعليق