علاج ضغط الدم المنخفض بالأطعمة الصحية

علاج ضغط الدم المنخفض بالأطعمة الصحية

علاج ضغط الدم المنخفض ، تشعر أنك لست بخير تنسحب الدنيا من أسفل أقدامك وكأنك قد ركبت مرجيحة سريعة الدوران، ليل في وسط النهار وكأن أحد ما سحب قابس النور من الشمس، نفس سريع كأنك خارج من ماراثون سباق، وقتها تشعر كأن ملك الموت يسحب روحك بعصاه الغليظة، كل ذلك يا صديقي ليس إلا بعض من أعراض الضغط، إن لم تسقط مغشياً عليك تستطيع أن تتداركه بنفسك سريعاً.

ضغط الدم المنخفض، هو ذلك النوع من الأمراض الذي تصيب أعداداً كبيراً من البشر لذلك في هذا المقال، يقدم لكم موقعكم معلومة ثقافية بعض من الأطعمة الصحية التي سوف تساعدكم في محاربة ذلك المرض، تعالى يا صديقي بداية لنعرفك أكثر عن ضغط الدم المنخفض.

ضغط الدم المنخفض:

المعروف أن ضغط الدم هي تلك القوة التي يُدفع بها الدم ضد جدران شرايين الإنسان عندما يقوم القلب بضخّ الدم، وعندما تقل تلك القوة، ويكون ضغط الدم الانقباضي أقل من 90 ملم زئبق، وضغط الدم الانبساطي أقل من 60 ملم زئبق، في تلك اللحظة يعتبر ضغط الدم منخفض، خاصة إذا صاحب ذلك الأعراض المعروفة عن ضغط الدم المنخفض، كما قلنا مثل الدوخة، فقدان الاتزان والوعي، برودة الجلد، النفس السريع، أو ضيق التنفس، ألم شديد في الظهر من الأعلى، العطش الغير مبرر، صداع، ارتفاع في درجة الحرارة، وزيادة ضربات القلب إلى آخره من الأعراض.
لكن أحياناً يكون انخفاض ضغط الدم علامة صحية خاصة لذوي اللياقة البدنية العالية، وممن لا يعانون لتلك الأعراض، الآن نأخذك معنا للأطعمة الصحية لعلاج ضغط الدم المنخفض.

شاهد ايضًا : طريقة علاج التهاب الاذن الداخلية والدوار بالاعشاب

علاج ضغط الدم المنخفض بالأطعمة الصحية:

في السطور التالية سوف تشعر بالراحة لأن قائمة الطعام القادمة هي أطعمة شهية معظمنا يحبها متوفرة لدى الجميع وصحية أياً، هيا قم بتجهيز منضدة اسفرة لنفرش عليها قائمة إطعامنا الآتية:

1-الزبيب:

،من لا يحب الزبيب؟!! إن طعمه مميز ورائع، والمفاجأة السارة أيضا هو علاج قوي وفعال جداً في علاج ضغط الدم المنخفض ،  إذا أردنا وضعه فوق السفرة الخاصة بأطعمة تعالج انخفاض الضغط فلابد أن يكون زبيب هناك أولاً.

إذا أردت الحصول على أكبر فاعلية ممكنة من الزبيب  كل ما عليك، هو أن تقوم نقع الزبيب في الماء طوال الليل، وفي الصباح يمكن أن تأكل واحدة تلو الاخرى على معدة خاوية، وبالطبع يجب أن تمضغ الزبيب جيداً قبل القيام بابتلاعه، ثم قم بعد ذلك بشرب الماء الذي كان الزبيب منقوعاً فيه.

3-الكبدة:

غالباً ما يعود ضغط الدم المنخفض إلى نقص في حمض الفوليك، وفيتامين ب12، لذا يجب أن تراعي في العناصر الغذائية التي تتناولها في حياتك اليومية تلك العناصر، ومن أهم الوجبات التي تحتوي على فيتامين ب12 هي السلمون والكبدة، أنهم مصادر رائعة لذلك الفيتامين، الكبدة لابد من وضعها على مائدة الطعام الخاصة بك عزيزي التي تعاني من انخفاض ضغط الدم ، أنه أفضل علاج ضغط الدم المنخفض .

شاهد ايضًا : علاج حساسية الأنف المزمنة بالأعشاب الطبيعية

3- عصائر الفواكه الطبيعية:

هذا لذيذ لابد أن تكون مائدتنا تحتوي على العصائر الطبيعية، فالفواكه كنز متفجر بالفوائد، ونحن نهدر قيمة الفواكه بشرب المعلب منها، الطازج منها يحتوي على كل ما نريد، سواء في الطعم أو الفائدة.

الفواكه بها نسبة عالية من الماء المقطر طبيعياً بجانب الفيتامينات والمعادن التي تبقي جسمك صحياً وضغط دمك في ميزان مستق، ومن المعروف ان الجفاف أحد أهم الأسباب في انخفاض الدم، لكن مع الفواكه الطازجة انسى ذلك، طريقة أخرى من استخدام الفواكه في مائدتنا اليوم، وهو تقطيع بعض الفاكهة في بعض من الزبادي أو خلطه بالآيس كريم.

4- اللبن واللوز:

يعتبر ذلك المزيج من العلاج الطبي القديم، العلاج للناس الذين يعانون من ضغط الدم المنخفض، لأنه يؤثر بشكل إيجابي في الغدد الكظرية، ولأفضل النتائج من ذلك الخليط قم بنقع أربعة إلى خمسة قطع من اللوز في بعض من الماء واتركه الليل كله، وفي الصباح قم بتقشير اللوز ثم اطحنه وقم بإضافته إلى كوب من اللبن المغلي وقم بشرب ذلك المشروب اللذيذ، ويمكن تكراره يومياً لمدة أسبوعين، لفاعلية رائعة ولضغط دم مضبوط.

5-الجزر:

يعتبر الجزر من أفضل الأطعمة لعلاج ضغط الدم المنخفض، إن عصير الجزر قادر على تحسين الدورة المدوية بشكل مذهل، ويجعله متحكماً من ضغط الدم الخاص بك، وللحصول على فوائد أكثر روعة من ذلك العصير، يمكنك إضافة عدد 2 ملعقة من عسل النحل عليه، واشرب ذلك المشروب على الريق مرتين يومياً ومرة صباحاً ومرة مساءاً للحصول على أفضل النتائج أنه رقم 5 في قائمة علاج ضغط الدم المنخفض .

6-الريحان:

أنه واحد من أفضل الأطعمة على الإطلاق في علاج ضغط الدم المنخفض، لأن به العديد من العناصر الغذائية الرائعة، مثل الماغنيسيوم، والبوتاسيوم، وفيتامين ب5، وفيتامين سي الرائع في التحكم في ضغط الدم، وتنظيمه لمن لديهم مشكلة في ذلك, يمكنك شرب الريحان وتحليته بملعقة من عسل النحل على معدة خاوية كل يوم.

شاهد ايضًا : 7 وصفات لعلاج برد المعدة والقيء في المنزل

تستطيع يا عزيزي أن تجعل من طعامك علاجك، والنظام الغذائي الصحي يغنيك عن الأطعمة الكيماوية، ولم يكذب من قال أن الوقاية خير من العلاج، لذا عليك الآن أن تصنع نظام غذائي يقوم للضغط المنخفض وداعاً وإلى الجحيم.

أترك تعليق