علاج عدم التركيز والنسيان بالأعشاب

علاج عدم التركيز والنسيان بالأعشاب

علاج عدم التركيز والنسيان بالأعشاب، عدم التركيز والنسيان من الأشياء التي تزعج الكثير، حيث أنها تسبب لهم الاكتئاب والكثير من الاضطرابات الأخرى، لذا سوف نوضح لكم علاج عدم التركيز والنسيان بالأعشاب، حتى يتم التخلص من هذه المشكلة.

علاج عدم التركيز والنسيان بالأعشاب الطبيعية

يمكن أن نوضح علاج عدم التركيز والنسيان بالأعشاب، عن طريق ما يلي:-

إكليل الجبل:

هذا العشب يقوم بمعالجة الجسم من الكثير من المشاكل الصحية المختلفة، ومن بين هذه المشاكل مشكلة عدم التركيز، حيث يتم وضعها في ماء ويغلى على النار ثم يتم استنشاق الأبخرة منه.

البقدونس:

حيث أنها غنية بالنباتات، كما أنها تتميز باحتوائها على الكثير من العناصر الغذائية المختلفة، حيث يمكن وضعه على الماء ويتم غليه على النار ثم يصفى ويشرب مرتين في اليوم لمعالجة عدم التركيز.

الزعفران:

يعتبر من الأعشاب المعمرة، كما أنها يعالج الكثير من الأمراض المختلفة، حيث يمكن وضع القليل منه على كوب من الحليب ويتم غليانه على النار، ثم بعد ذلك يتم تناوله مرتين في اليوم.

عشبة الزنجبيل:

وهو من الطرق الفعالة في علاج النسيان، حيث يمكن سحق ملعقة كبيرة منه مع ملعقة من عسل النحل ملعقة من مطحون اللبان مع ملعقة من مسحوق الحبة السوداء، ويخلطون جيدًا ثم يتناولها المريض مرتين باليوم.

المرمية:

هذا العشب مفيد لصحة الإنسان كثيرًا حيث يمكن وضع القليل منه في كمية من الماء ثم يتم وضعهم على النار وبعد إتمام الغليان يتم تناوله مرتين في اليوم، حيث انه من الطرق الفعالة في معالجة عدم التركيز.

عشبه الجينسنغ:

هذه النبتة تعود بالكثير من الفوائد الصحية للدماغ، حيث أنها تعمل على تعزيز الدورة الدموية، كي يتم وصول المواد الغذائية والأكسجين إلى المخ، مما يؤدي الأمر إلى تقوية الذاكرة وتنشيطها.

النعناع الأخضر:

يمكن أن يتم تناوله مرتين في اليوم، حيث أنه يمكن من خلالها تخليص الفرد من الإرهاق والتعب والاضطراب النفسي، كما أنه يحتوي على الكثير من المركبات الكيميائية التي تعمل على تنشيط الذاكرة.

حبوب اللقاح:

تعمل هذه الحبوب على معالجة الكثير من الاضطرابات العقلية المختلفة.

الخميرة:

تحتوي على فيتامين ب المركب الذي يعمل بدوره على تنشيط الذاكرة، ويتم تناولها عن طريق إضافة ملعقة كبيرة منها إلى كوب من الماء.

خلطة أعشاب طبيعية لتقوية الذاكرة وعلاج النسيان

سنوضح لكم خلطة أعشاب لتقوية الذاكرة، حيث إنها تتمثل فيما يلي:-

  • وصفة براعم الكستناء: يتم في هذه الوصفة طحن ملعقتين من الكستناء، مع إضافتها إلى لتر محتوى على ماء مغلي، ثم تركها لتبرد وبعد ذلك تصفى ويتم تناوله يوميا لمدة 23 يوم.
  • وصفة القرفة: ويمكن من خلال تحضير القرفة وتحليتها بالعسل ثم يتم تناولها كل يوم لحين أن يتم الحصول على أفضل النتائج.

علاج النسيان بالأدوية

يمكن أن يتم علاج النسيان بالأدوية، حيث يمكن تناول ما يلي:-

دواء Donepezil لعلاج النسيان

يعتبر مثبط مؤقت للإنزيم، كما أنه يعطي عن طريق الفم مرة واحدة في اليوم، ويمكن استخدامه في الحالات المتوسطة والبسيطة لمن يعانون من مرض الزهايمر.

ومن أثاره الجانبية الغثيان والقيء والإسهال، ونزيف بالأمعاء أحيانًا وتقرحات في المعدة، ويمكن أن يؤثر على منشأ الشحنات الكهربائية المؤدية إلى الإغماء أحيانًا، وأيضًا يؤدي للصداع والأرق والدوار.

دواء Rivastigmine لعلاج النسيان

وهو عبارة عن كبسول يتم تناوله مرتين في اليوم وذلك بجرعة ملليجرام، وهو له نفس التأثيرات الجانبية التي ذكرناها في الدواء الأول، إضافة إلى ذلك أوجاع الصدر شبيهة بالذبحة الصدرية وتقليل في الوزن والعرق والكآبة.

دواء Galantamine لعلاج النسيان

يجب أن يتم تناول 4 ملليجرام منه مرتين في اليوم لمدة أربعة من الأسابيع، ثم تزيد الجرعة ل 8 ملليجرام لعدة أسابيع، وبعد ذلك تستمر الجرعة من 8:12 ملليجرام مرتين باليوم، ومن أثاره الجانبية أنه يؤدي إلى الفشل الكلوي الحاد.

الأطعمة التي تقوي الذاكرة وتعمل على علاج النسيان

من بين الأطعمة التي تقوي الذاكرة ما يلي:-

زبده الفستق:

حيث أنها غنية بفيتامين هـ الذي هو يحمي الأغشية العصبية كما أنه مضاد للأكسدة، ويحتوي على الثيامين المفيد للدماغ بشكل كبير.

السالمون والتونة:

حيث أنها تحتوي على الأوميغا 3 التي تساعد على نمو وتحسين الدماغ، كما أنها تحسن من المهارات العقلية.

الشوفان:

حيث أنه يمد الدماغ بالكثير من الطاقة، كما أنه غنى بالزنك الذي يعمل على تحفيز الدماغ.

اللحم البقري:

يحتوي هذا اللحم على الحديد الذي يحافظ على التركيز والطاقة، كما أنه يحتوي على الزنك المساعد على التذكر.

البيض:

حيث أنه يحتوي على البروتين كما أن صفاره غني بمادة الكولين، التي تساعد على تقوية الذاكرة.

الألبان:

حيث أنه غنية بفيتامين ب، التي تساعد على نمو أنسجة المخ، وأيضًا السيالات العصبية والإنزيمات، كما أنه محتوية على فيتامين د اللازم لنمو الأطفال.

الفول والفاصوليا:

حيث أنهم غنيان بالبروتين والألياف والفيتامينات الكربوهيدرات، كما أنهما يحتوون على الأحماض الدهنية والمعادن المهمين للدماغ.

الخضروات:

وهى تتمثل في الجزر والطماطم والبطاطا الحلوة، والقرع والسبانخ حيث أنهم يحتوون على مواد مضادة للأكسدة، وأيضًا يحافظون على خلايا الدماغ.

الفواكه الحمراء الغنية بفيتامين جـ:

وتتمثل هذه الفواكه في الفراولة والتوت البري والكرز والعنب الأحمر حيث أنهم يحتوون على المواد المضادة للأكسدة التي تعمل على تحفيز الدماغ.

وفي النهاية رحلتنا مع علاج عدم التركيز والنسيان بالأعشاب بعد أن وضحنا الكثير من الطرق التي تساعد على علاج النسيان، نتمنى لكم ذاكرة قوية بدون نسيان وعدم تركيز، كما ننتظر منكم أن تشاركونا في المقال عن طريق الاقتراحات والتعليقات المختلفة ونشر المقال لتعم الفائدة.

أترك تعليق