علاج حصوة الكلى خلال أربع ساعات

حصوات الكلى أو حصوة الكلى هي من أكثر الأمراض آلم في جسد الإنسان حيث أن الكلى تتركز في ثلث الجانب من جسد الإنسان وإذا حدث آلم هو فيكون آلمها أسفل الظهر أو في الخصر ويكون لا يحتمل ويكون شديد أيضًا، فيتراوح آلمها حسب حجم ااحصوات التي تتواجد بداخلها فأصغر حصوة تكون حجمها 1 ملي متر وأكبر حصوة تكون 6 ملي متر، ولكن مع تقدم العلم والطب الآن لكل داء دواء وظهر أعشاب طبيعيه مفيدة جدا في علاج حصوة الكلى سوف نتعرف عليهم معًا.

علاج حصوة الكلى بالبقدونس

  • البقدونس من أفضل الخضروات المميزة جدًا التي يكون بها مواد علاجيه هائلة مقارنة بباقي الخضروات الورقية.
  • وكما أنه أيضًا يشمل ماده علاجية كبيرة جدًا في التخلص من حصوة الكلى الذي تسبب آلم لا يحتمل وتصيب الكبير والصغير، ولكن مع البقدونس فيمكن تفتيت الحصوات في وقت قصير جدًا ولا يتعدى الساعات لكن أهم شئ هو الانتظام التام في تناول البقدونس يوميًا ولفترات طويلة لكى يكون مفعوله سريع وفعال وهو عن طريق تناول البقدونس صحيح بعد غسله جيدًا أو عن طريق مغلي البقدونس.
  • وهذا عن طريق جلب بعض من أوراق البقدونس فقط بدون أعوادها ونقوم بنقعها في ماء دافئ لمده 12 ساعة لا يمكن أقل من ذلك وبعد ذلك نقوم بغلي البقدونس المنقوع لمده يوم ونقوم بتبريده ويشرب باردًا أو ممكن دافئ ويكرر هذه الخطوة مرتين مره في الصباح على الريق والأخرى في المساء.
  • ويجب أن يكون بينها وبين طعام العشاء ثلاثة ساعات على الأقل لكى يأتي بمفعول سريع وفعال في وقت قصير ومن الممكن إضافة البقدونس أيضًا إلى وجبات الطعام.
اقرأ أيضًا :-  علاج تمزق أربطة الكاحل في المنزل بالأعشاب

علاج حصوات الكلى بالبطيخ

  • البطيخ من أكثر الفواكه التي يوجد به مواد علاجيه تفيد في أمراض الجسد غير ذلك أنه لذيذ المذاق وطعمه مستقبل لدي الجميع وليس يوجد به مرارة أو لاذع فهو من أفضل الفاكهة الذي دائمًا يكون به طعم حلو وأيضًا سكريات، فإذا تم استخدام البطيخ بشكل مستمر فهو يعمل على تفتيت الحصوات التي تكون موجودة في داخل الكلى في وقت قصير جدا فهو غني بالبروتينات ويزيل الأملاح الخاصة بالجسم.
  • يعمل على فلتره الكلى من إذابة بعض الحصوات الذي تكون بداخلها في وقت قصير جدا فمن الممكن أن يتناول البطيخ علي هيئه شراب بعد عصره وتصفيته تماما من البذور الخاصة به ويشرب من مره إلى ثلاث أو أربع مرات يوميًا كل ما تم الشرب منه أكثر يومي كان مفعوله سريع جدًا وفي فتره قصيرة فهو به بعض الصوديوم والبوتاسيوم وغني بالفيتامينات العلاجية والمفيدة الذي يحتجاها الجسم.
  • من الممكن أن يتم تناوله مع سلطه فواكهه ولكن يجب أن يمنع أي فواكهه بداخل السلطة تحتوى على أملاح مثل المانجو والبرقوق وغيره من الفاكهة ولكن سلطه الفواكه أيضًا مفيدة جدًا لمرض الكلى.

شاهد ايضًا : أسباب وخز الآم الكلى والظهر

علاج حصوات الكلى بالليمون

  • الليمون ماده متكاملة علاجية وقد يستخدم في الكثير من الأمراض التي تصيب جسم الإنسان في فترات حياته، ولكن ليس تفيد جسم الإنسان بل وأنها تشفى أيضًا من أمراض التي تصيبه وهي من أفضل الخضروات الطبيعية التي تفيد في مرض حصوة الكلى وهو أن يتم تناول عصير الليمون يوميًا وبفترات متباعدة لكى لا تلتهب المعدة فالليمون من أفضل ما يمكن لصحة الإنسان.
  • وكما أن بيوم بتفتيت حصوات الكلى المتعبة والمزعجة جدا في وقت قصير وبطريقة سهله فمن الممكن أن يضاف إلى السلطة أيضًا.
  • ولكن يفضل بأن تكون خالية من حبات الطماطم لأنها تحتوى على نسبة أملاح عالية وأيضًا يمكن تناول حبات الليمون طازجة أو جافه ووضعها مع الوجبات، وبذلك نكون قد عثرنا على فائدة الليمون العظيمة الذي تفيد كثيرًا في التخلص من حصوة الكلى تمامًا.
  • ويرجع تناول الليمون يوميًا ليس أقل من 5 حبات ليمون ويفضل تقسيمهم على وجبات الطعام اليومية فهذا يفيد جدًا في سرعه العلاج والتخلص من الحصوات وأيضًا يقوم بتهدئة آلم حصوة الكلى المتعب.
اقرأ أيضًا :-  طريقة علاج انسداد الاذن بسبب البرد بالاعشاب

علاج حصوات الكلى بالأعشاب

حصوات الكلى أكثر ما يؤلم الإنسان ولكن في وقتنا الحالي تقدم أهل العلم وأهل الطب ولكل داء دواء وظهرت الأعشاب منذ القدم في العديد من استخدامها العلاجية والذي تأتي بمفعول سريع جدًا في الشفاء ولكن حصوات الكلى يوجد من الأعشاب ما يضرها وما يشفيها ويرجى توخى الحذر دائما لمرض الكلى ومن هذه الأعشاب هي:

  • أولاً خل التفاح فهو له تأثير قوي وفعال في التخلص من حصوات الكلى بسهوله.
  • ثانيًا عصير الليمون بزيت الزيتون فهو خلطة قديمة جدًا مر عليها الكثير من العصور وهي من أبسط الخلطات الذي تقوم بتهدئة الم حصوة الكلى.
  • ثالثًا نبات الهندباء فهو من أفضل النباتات التي تعمل على نظافة المسالك وتخلصها من الأملاح حيث تهدئ من آلم حصوة الكلى.
  • رابعًا أوراق نبات القراص تعمل على عدم تجمع البلورات وبالتي تقلل من وجود الحصوات الذي تكون بداخل الكلى ويهدئ من آلامها قليلاً.
  • خامسًا الشاي المصنوع من نباتات الريحان هذا أفضل أنواع الشاي العلاجية حيث أنه يقوم بالمحافظة التامة على الكلى ويساهم في خروج الحصوات بسهوله منها.

علاج حصوة الكلى حجمها 6 ملم

  • حصوات الكلى دائمًا ما تتعب الأشخاص باستمرار ويكون آلمها لا يحتمل فأغلب مرضي حصوات الكلى ما يستخدمون مسكنات قوية لكى تأتي بمفعول سريع في تسكين الم حصوات الكلى بفترة سريعة أيضًا.
  • لكن بعض حصوات الكلى لا تستجيب للطرق الطبيعية سريعًا مثل ما ذكرنا الأعشاب أو علاج حصوات الكلى بالليمون أو علاج حصوات الكلى بالبطيخ أو علاج حصوات الكلى بالبقدونس فكل هذا دائمًا ما يتأخرون في إعطاء نتيجة فعاله ومضمونة.
  • للتخلص من حصوات الكلى، فيوجد في بعض الأشخاص حصوات بالكلى تكون حجمها من 6 إلى 10 ملي متر وهذا يعني بأن حصوة الكلى كبيره إلى حدا ما ويجب التدخل السريع للتخلص منها إذا كان التدخل خارجي مثل الجراحة والعمليات أو داخلي مثل الأطعمة والمشروبات والأعشاب، فهذه من الإحجام الحصوات الكلى تسبب الكثير من التعب ويحدث عنها الكثير من الألم التي من الصعب التخلص منها ففي هذه الحالة يرجي استشاره الطبيب في التدخل خارجي لكى لا نستمر في تعب وآلم أكثر من ذلك ومع تقدم الطب والعلم.
  • يرجي استئصال حصوات الكلى بطرق سهله جدًا وسريعة وبدون أن تؤثر على جسد المريض نهائيًا وأنه قد تتم هده العملية في يوم واحد فقط ومع الراحة المستمرة لبضع ساعات بعد العملية.
  • وبذلك تكون قد انتهت العملية مع آلم حصوات الكلى المزعج ولكن يرجى استخدام نظام غذائي معين وسليم للحفاظ على الكلى من أي حصوات أخرى بداخلها وأن يرجى الإبتعاد التام عن الأملاح.
اقرأ أيضًا :-  فوائد زيت البرتقال للوجه والشعر

شاهد ايضًا : نقص الصفائح الدموية وسرطان الدم وعلاجه بالغذاء

وبذلك نكون قد وصلنا معكم لنهاية الموضوع الذي تحدثنا فيه عن الكثير من علاجات خاصة بمرضي حصوات الكلى، وتعرفنا على طرق مميزه وسريعة جدًا للتخلص من حصوات الكلى وفي وقت قصير جدًا وتعرفنا على بعض الأعشاب المنزلية الذي تفيد في تهدئه الم حصوات الكلى.

أترك تعليق