علاج التبول اللإرادي بالأعشاب، فعال وسريع

علاج التبول اللإرادي بالأعشاب، فعال وسريع، يعتبر التبول اللاإرادي أثناء النوم مشكلة كبيرة تسبب قلقا كبيرا للمريض ولوالديه ايضا و على الرغم من وجود العديد من الدراسات التي تفيد بإنتشار هذه المشكلة، حيث يعاني منها حوالي 5-7 مليون طفل في أمريكا، إلا أن قليلا من المصابين لا يعترفون بتلك الإصابة، وذلك ظنا منهم أنهم الوحيدون في العالم المصابون بهذه الحالة، ويمكنكم متابعة معلومة ثقافية للتعرف على علاج التبول اللإرادي بالأعشاب، فعال وسريع.

ماهو التبول اللإرادي وماهي أسبابه:

  • يعتبر الطفل قادراً على استخدام دورة المياه إذا ما تجاوز سنه الرابعة، ويصبح بإمكانه التحكم في التبول خلال فترة الليل إذا ما تجاوز سن الخامسة من عمره.
  • يظل عدد كبير من الأطفال لايستطيعون التحكم في التبول لفترة طويلة تصل إلى 5 أو 6 سنوات.
  • قد يبحث الأهل عن حل لهذه المشكلة التي تؤرقهم و تزعجهم بكل السبل المتاحة، حتي و لو كلفهم الأمر مبالغ مادية كبيرة.
  • هذه المشكلة تحدث عند الذكور بشكل أكثر منها عند الإناث بمقدار ثلاثة أضعاف تقريباً، وقد يصاب المراهقون بالتبول اللاإرادي أثناء النوم أيضا، حيث أشارت إحدى الدراسات إلى إصابة حوالي 1% إلى 3% منهم بهذه المشكلة.

اقرأ ايضًا:علاج التهاب أوتار اليد بالأعشاب الطبيعية

أسباب الإصابة بالتبول اللاإرادي:

و ترجع هذه الإصابة لدي المراهقين إما لعوامل نفسية مثل، التفكك الأسري، أو عوامل مرضية مثل، تضخم المثانة أو سرطان البروستاتا.
و يصاب بهذه المشكلة أيضا بعض من كبار السن، الذين يعانون من مشاكل صحية و أمراضا مزمنة.
و لكن الشائع هو إنتشار هذه الظاهرة لدى الأطفال أقل من عمر سبع سنوات و تنحصر أسبابها في:-

اقرأ أيضًا :-  كيف تعرف أنك تحب حب حقيقي بجنون

1-إذا كانت مثانة الطفل صغيرة جداً:

حيث أنها لا تكفي لإحتواء كمية البول التي ينتجها الطفل خلال فترة الليل.

2-عدم تميز الطفل لحاجته إلى التبول:

والشعور بأن مثانته ممتلئة بالبول، و يصعب عليه أن يتحكم في مثناته، و لا يستطيع عقله أن يرسل إشارة للطفل أن المثانة ممتلئة حتى يستيقظ من نومه، خاصة إذا كان الطفل في حالة من النوم العميق.

3-إختلال التوازن الهرموني في مرحلة الطفولة:

ففي مرحلة الطفولة هناك بعض الأطفال لا ينتج لديهم ما يكفي من هرمون «ADH»، الذي يعمل على إبطاء عملية تكوين البول ليلا أثناء النوم.

4-الضغط النفسى للطفل:

فعندما تحدث تطورات في العائلة مثل مجىء طفل جديد و شعور الطفل بالغيرة أو الذهاب لمدرسة جديدة و تغيير المكان، و ايضا العدوى الناتجة عن المسالك البولية.

5-مرض السكري:

إذا كان الطفل يتحكم في نفسه أثناء الليل و لا يحدث له تبول لا إرادي، وحدث له تبولاً لاإرادياً فذلك يمكن أن يكون له دلالة خطيرة على إصابة الطفل بمرض السكرى، وغالبا ما يصاحب ذلك كثرة الإجهاد و الإحتياج لشرب الماء، وفقدان الوزن الملحوظ، حتي و إذا كانت الشهية مفتوحة.
5-الإمساك المزمن.

اقرأ ايضًا:علاج السخونة الداخلية للجسم بالأعشاب

علاج التبول اللإرادي بالأعشاب، فعال وسريع:

يقدم لك عزيزي القارئ موقع معلومة ثقافية بعض النصائح و الأعشاب الطبيعية التي تساعد على حل هذه المشكلة إن شاء الله بعيداً عن الأدوية و تأخر نتائجها، و بعيداً عن زحمة عيادات الأطباء.
1- تناول مغلي الأقحوان الحرمل و الزيزفون.
2-مغلي البابونج والشونيز والكندر والشمر والشكوريا، مع مراعاة تحليتها بعسل النحل.
3-تفريغ المثانة قبل النوم مباشرة.

  •  الزنجبيل:

يحمص الزنجبيل حتى يصبح مثل القهوة، ويطحن ويمزج مقدار عشرة جرامات مع معلقة كبيرة من عسل النحل، فيؤخذ مقدار ملعقة قبل النوم كل ليلة لمدة أسبوعين.

  •  زيت الزيتون:

يستخدم زيت الزيتون في علاج التبول اللاإرادي يمكن استخدامه كالأتي القيام بتسخين بعض زيت الزيتون ودهنه على منطقة البطن السفلية للطفل ( العانة ) و ندلك الزيت و هو لا يزال دافئا و تدليك هذه المنطقة لمدة 10 دقائق و تكرر هذه العملية يوميا للحصول علي نتائج مرضية.

  •  عصير التوت البري:

ويعتبر عصير التوت البري دواء ذات فاعلية كبيرة، ويعمل على تطهير المسالك البولية والكلى والمثانة أيضا، لذا يجب علي الأهل أن يحرصوا على أن يتناول الأطفال هذا العصير حيث أنه يعتبر علاجا جيدا للتبول اللاإرادي و مع أن كمية السوائل لابد أن تقلل بعد العشاء، يمكنك أن تعطي أطفالك بعضا من عصير التوت البري قبل النوم بساعتين.

  • خل التفاح:

ويعتبر خل التفاح من أهم مقللات حموضة المعدة، وبالتالي فإنه يقلل من الرغبة في التبول اللإرادي المتكرر لدى الأطفال، و عن كيفية استخدامه قم بإضافة ملعقتين من خل التفاح في كوب من الماء و جعل طفلك يشربه بعد كل وجبة لعلاج التبول اللاإرادي.

  • العسل:

معظم الأطفال و الكبار يحبون أكل العسل لما له من فوائد كبيرة، يمكن استخدام العسل في المنزل لعلاج التبول اللاإرادي وعن كيفية استخدامه أجعل طفلك يتناول ملعقة من العسل قبل الذهاب إلى النوم مباشرة.

  • القرفة:

تعتبر القرفة من العلاجات المنزلية المفيدة والمهمة في حالة التبول اللاإرادي، ومقبولة لدى الأطفال، و يمكن إضافتها على أطعمة الطفل، أو عمل حلوى و إضافة القرفة عليها، من الممكن أيضا استخدام أعواد القرفة واعطائها للطفل كي يمصها، وتستخدم هذه الطريقة مرة واحدة يومياً في اليوم بدون إسراف في تناولها.

  •  الزبيب:

يحتوى الزبيب على نسبة عالية من البوتاسيوم الذي له دور أساسي في تنظيم عملية التحكم في البول، كما يعمل الزبيب على تقوية الجهاز العصبي لدى الإنسان، و ذلك لإحتواءه على نسبة كبيرة من فيتامين B الذي يساعد في التحكم في عملية التبول بشكل كبيرجداً، و هذه الأعشاب يمكن استخدامها للمراهقين و كبار السن.

اقرأ أيضًا :-  شكل إفرازات الحمل قبل الدورة بالصور

اقرأ ايضًا:علاج انتفاخ تحت العين بالأعشاب

كانت هذه نبذة مختصرة عن علاج التبول اللإرادي بالأعشاب، فعال وسريع، وكيف يمكن استخدام الأعشاب للعلاج والأوقات المناسبة لتناولها، ويمكنكم معالجة الأمر ببساطة وتقبله جيدا حتى لايؤثر ذلك على نفسية الطفل، ويمكنكم معرفة أسباب التبول الاإرادي عن الأطفال ومحاولة تجنبها، والإهتمام بالطفل.

أترك تعليق