علاج تساقط الشعر عند النساء بالأعشاب والقرأن

تساقط الشعر من الأمور المقلقة والمزعجة لدى الكثير من النساء ويعد من الأمراض التي ترتبط بالجهاز النفسي والذي يمكن أن العامل النفسي من أحد أسباب الرئيسية لتساقط الشعر وأمراض نقص الحديد في الدم والمعروف بالأنيميا من أحد مسببات تساقط الشعر، أيضا ولان كل امرأة زينتها هو شعرها فلابد المحافظة عليه قدر الإمكان ومعالجته بطرق أمنه ومضمونة، لذلك وجدنا ان الأعشاب افضل الطرق لعلاج تساقط الشعر عن النساء ولها مفعول سريع وهائل لان الزيوت العشبية لها الكثير من الفوائد التي تعمل على تغذية جذور الشعر والتي تعمل على عدم تساقطه، كذلك أيضا العلاج عن طريق القران فكما علمنا ان القران الكريم دواء وشفاء وفى بعض الآيات القرآنية ما هو شفاء للإنسان وهنا في خلال موضوعنا اليوم عن تساقط الشعر سنذكر بعض الآيات القرآنية لشفاء لتساقط الشعر .

شاهد ايضًا : أسباب الدوخة المفاجئة عند الوقوف طويلا وطرق علاجها

أسباب تساقط الشعر عند النساء

تساقط الشعر له اكثر من عامل مؤثر قد يتسبب في تساقطه والأسباب كالتالي:

أولا ربط الشعر بطريقة خاطئة تجعله لا يتنفس ويكون مشدود اكثر من اللازم.
علاج الكيماوي لمرضى السرطان شفاهم الله وعافاهم.
استخدام صبغات الشعر التي تجهد بصيلات الشعر.
أثناء فترة الحمل والنقص الشديد للجسم من الحديد.
الأمراض الجلدية المختلفة والتي تصيب فروه الشعر.
مرض الغدة الدرقية التي تصيب الإنسان وتؤثر على شعر الجسد بأكمله.

اقرأ أيضًا :-  علاج الصداع الناتج عن الجيوب الأنفية بالأعشاب

علاج تساقط الشعر عند النساء بالأعشاب

تعددت الأعشاب الطبية التي تقاوم وتعالج أمراض تساقط الشعر ومنها على سبيل المثال:

  • الثوم من الأعشاب التي تعالج العصب الجلدي وتعمل على تنبيه الأنسجة فاستخدامه هو أن يتم هرس فصوص الثوم، ثم يتم تدليك فروة الرأس بيه جيدا لان الثوم يعمل على تنشيط نمو الشعر ويعتبر الثوم من العلاجات التكميلية للشعر.
  • البصل يتم فرم ثمرة من البصل جيدا حتى الحصول على ماء البصل بعد تصفيته ونقوم بتدليك فروه الرأس جيدا فالبصل يعمل كمضاد حيوي للرأس ويجدد خلايا الشعر الميتة.
  • الحلبة من المعروف ان الحلبة من الحبوب التي تساعد الجسم على التغذية السليمة وتساعد على كثافة الشعر بطريقة سريعة وآمنة، وكما أنها تعمل أيضا على تقوية بصيلات الشعر والأفضل استخدام زيت الحلبة كدهان للشعر على أن يدهن الشعر مرتين أسبوعيا .
  • الخل من الأشياء المطهرة جدا للجلد وخصوصا فروة الرأس والذي يعمل الخل على نظافة فروه الرأس تماما من القشرة، والتي تكون هى السبب الرئيسي في تساقط الشعر فالخل يحافظ على الشعر من القشرة ويعيد حيوية الشعر ويمنع تساقطه.
  • فعند تصفيف الشعر نغمس مشط التصفيف في الخل مع الماء ثم نقوم بتنشيط الشعر وبهذه الطريقة نكون قد تم دهان الشعر بالجل والماء والذي يعمل على تقوية جذور الشعر.
  • الخيار من الثمار التي تستخدم في الكثير من وصفات التجميل لأنه غنى بالكبريت اللازم للجلد وتقوية الشعر،
    ويستخدم بعصره في الخلاط ثم يصفى ثم يتم تدليك فروه الرأس جيدا، وتترك حوالي ربع ساعة ثوم نقوم بشطفه بالماء البارد على ان يتم تكرر هذه العملية مرتين أسبوعيا.
  • الليمون من المعروف ان الليمون مادة حمضية مفيدة جدا لإزالة الخلايا الميتة وتعمل على تجديدها ويعمل الليمون أيضا على تقوية بصيلات الشعر وجذوره كما يمنع تساقط الشعر ويعطيه لمعان البريق اللازم للشعر.
اقرأ أيضًا :-  علاج جرثومة المعده نهائيا بالاعشاب

علاج تساقط الشعر بالقرآن الكريم:

القران الكريم شفاء وعلاج للكثير من الأمراض التي يغلب على الإنسان علاجها فسبحان الله وهنا جمعنا لكم بعض الآيات الشافية بإذن الله لتساقط الشعر والأحاديث النبوية الصحيحة لعلاج تساقط الشعر.

شاهد ايضًا : كيفية التعامل مع الزوج العنيد والعصبي بالتفصيل

آيات قرآنية لعلاج تساقط الشعر

(مَثَلُ الَّذِينَ يُنفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ كَمَثَلِ حَبَّةٍ أَنْبَتَتْ سَبْعَ سَنَابِلَ فِي كُلِّ سُنْبُلَةٍ مِائَةُ حَبَّةٍ وَاللَّهُ يُضَاعِفُ لِمَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ البقرة).
(فَتَقَبَّلَهَا رَبُّهَا بِقَبُولٍ حَسَنٍ وَأَنبَتَهَا نَبَاتًا حَسَنًا وَكَفَّلَهَا زَكَرِيَّا كُلَّمَا دَخَلَ عَلَيْهَا زَكَرِيَّا الْمِحْرَابَ وَجَدَ عِندَهَا رِزْقاً قَالَ يَا مَرْيَمُ أَنَّى لَكِ هَذَا قَالَتْ هُوَ مِنْ عِندِ اللّهِ إنَّ اللّهَ يَرْزُقُ مَن يَشَاء بِغَيْرِ حِسَابٍ آل عمران).
صدق الله العظيم
والكثير من الآيات القرآنية الأخرى الشافية بإذن الله.

الطب النبوي والأحاديث النبوية لعلاج تساقط الشعر

الكثير من الأحاديث النبوية التي تحثنا على استخدام أشياء معينة من الأعشاب في علاج تساقط الشعر ومنها:

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (عليكم بالاثمد فإنه يجلو البصر وينبت الشعر ) والاثمد هو حجر الكحل الذي يستخرج من الطبيعة ويتم صحنه لاستخدامه كحل للعيون كما أنه مستخدم جيد لإنبات الشعر ولعلاج الصلع .

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (ان الحبة السوداء شفاء لكل داء إلا من السام قلت وما السام ؟ قال الموت) وهنا نقوم بنقع الحبة السوداء، ويتم غسل فروة الرأس به أو استخدام زيت الحبة السوداء لأنها تقاوم تساقط الشعر وتعمل على تقويته.

اقرأ أيضًا :-  علاج مرض الصرع بالاعشاب الطبيعية نهائيا مجرب

كما أمرنا الرسول صلى الله عليه وسلم وصانا بالثوم وقال صلى الله عليه وسلم (أكله واكل الثوم أن يميته طبخا) وهنا يدل أن الثوم علاج قوى لفروة الرأس.

كما أن الوصفات المؤكدة لعلاج تساقط الشعر هو ماء زمزم بالزعفران وذلك عن طريق:

  • نقع الزعفران في ماء زمزم لمدة يوم كامل.
  • ثم يتم تصفية الزعفران من ماء زمزم .
  • وبعد ذلك ثم نحضر ورقة بيضاء نظيفة.
  • نكتب عليها بقلم من الحبر (لا إله إلا الله ) على وجهي الورقة.
  • ثم نقوم بغمر الورقة في الماء ثلاث مرات ويشرب المريض الماء.
  • وبعد أن تجف الورقة تماما نقوم بحرقها على أن المريض يتنفس من دخان الورقة ويتم الشفاء بإذن الله تعالى.

شاهد ايضًا : 10 علامات تدل على حب الرجل للمرأة فى صمت

وإلى هنا نكون قد قدمنا لكم وصفات ونصائح هامة عن تساقط الشعر ومعرفة أسباب سقوط الشعر حتى نتجنبها ونقوم بالتغذية السليمة حتى يتوقف سقوط الشعر تماما.

أترك تعليق