علاج تساقط الشعر وتكثيفه

اذا كنت تبحث على الانترنت عن “العلاج الطبيعي لتساقط الشعر”، سوف تجد قائمة طويلة من المقويات والكريمات والمكملات الغذائية التى تظهر امامك وسوف تحتار كثيرا فى اختيار اى طريقة مناسبة لك.

على الرغم من أن العلاجات الطبيعية القليلة قد تؤدى الى فقدان الشعر، وهناك طرق قليلة التي قد تساعدك على التمسك بكيفية الحفاظ على الشعر الخاص بك لفترة أطول إذا كان يبدأ في الاختفاء.

قد تكون رؤية المزيد من الشعر في الفرشاة من الطبيعي لعدة أسباب هى كما يلى :

  • نقص فيتامين .
  • مشاكل الغدة الدرقية .
  • انقطاع النظام الغذائى الذى قد يؤدى الى فقدان الشعر.

إذا كانت الحالة الطبية تسبب فقدان شعرك، قد تحتاج إلى علاج من خلال متخصصى علاج الشعر او الاطباء المتخصصين فى علاج تساقط الشعر .

في بعض الأحيان هناك حاجة إلى الدواء لعلاج تساقط الشعر، لكنها غالبا ما تحاول علاج تساقط الشعر من خلال أساليب أكثر عامية تتلخص فى ما يلي :

  1. التغذية تكون عبارة عن تناول الطعام بشكل أفضل ونحن جميعا نريد عيون تركز جيدا فى الطرق التى يجب اتباعها للقضاء على تساقط الشعر.
  2. من المؤكد انه يجب الحصول على المغذيات والمعادن من الطعام الذي يأكلونه. لسوء الحظ، كثير من الناس ليس لديهم أفضل الوجبات الغذائية التى تقضى على تساقط الشعر فى الكثير من الاحيان.
  3. ان البروتين مهم لتعزيز الشعر وتعزيز النمو والقضاء على تساقط الشعر . ان النظام الموصى به هو حوالي 2-3 أو 3 أوقية حصص من اللحوم أو مزيج من أربع إلى خمس حصص من الألبان والفاصوليا.
  4. ان تساقط الشعر يكون للمرضى الذين يتعاملون معه بشكل جيد سوف يقف هذا التساقط ويجب ان يتناولوا المكسرات والبذور والحبوب والبيض والأسماك في وجباتهم الغذائية. كلها مصادر هامة للأحماض الدهنية أوميغا 3، والتي تساعد على تقليل الالتهاب وخلق فروة رأس أكثر صحة وبالتالى ينتهى تساقط الشعر بشكل نهائى.
  5. من الأفضل تناول مجموعة متنوعة من الأطعمة كل يوم. ويوصي الاطباء المتخصصين فى تساقط الشعر وعلاج الشعر نهائيا بتناول ستة إلى 10 حصص من الخضراوات المختلفة يوميا، ومن يومين إلى أربعة ايام تناول الفواكه الطبيعية وتشكيلة من الحبوب والبقوليات ومنتجات اللحوم الخالية من الدهون.
اقرأ أيضًا :-  أعراض ترسبات ارتفاع الأملاح في المفاصل وطرق علاجها

شاهد أيضاً :- تفسير رؤية سقوط الشعر في الحلم

كيفية القضاء على تساقط الشعر

تناول الحديد: ان فقر الدم يمكن أن يتسبب فى تساقط الشعر. ولكن مكملات الحديد ينصح بها فقط إذا كنت شخص لديك إيجابية لفقر الدم بسبب نقص الحديد.
تناول الزنك والبيوتين: يفترض أن هذه المكملات الغذائية تساعد على نمو الشعر لأن الناس الذين يعانون من اضطرابات التمثيل الغذائي تفتقر لهم يمكن أن يكون الشعر والأظافر رقيقة أو هشه، الاطباء والمتخصصين لا توصي بالمكملات الغذائية، لكنها أيضا لا تثني عن استخدامها.

إذا كنت تريد تناول المكملات الغذائية لعلاج تساقط الشعر فيجب ان تخبر طبيبك قبل البدء في أخذها. وبهذه الطريقة، يمكن للطبيب الخاص بك ان ينبهك من أي آثار جانبية ممكنة، بما في ذلك التفاعلات مع الأدوية الأخرى التى تقوم بتناولها فى نفس الوقت لاى مرض اخر تعانى منه.

على الرغم من أن المكملات الغذائية لا تتطلب وصفة طبية، إلا أنها لا تزال شيئا يحتاج طبيبك لمعرفته ويقدم لك النصيحة، لان الاطباء هم اكثر دراية منك بحالتك وكيفية حل تساقط الشعر.

طرق علاج تساقط الشعر

لكى نقوم بعلاج تساقط الشعر يجب الابتعاد عن الاشياء الاتية والتى ينصح الاطباء بالبتعاد عنها وهى كما يلى :

  1. استخدام منتجات تلوين فروة الرأس لتقليل التباين بين شعرك وفروة الرأس.
  2. محاولة اضافة ملحقات الشعر لزيادة حجم الشعر.
  3. إبقاء شعرك قصير بحيث لا يطول اكثر من حجمه الطبيعى وهذا خطأ كبير يقع فيه الكثيرون.
  4. محاولة فراق شعرك على الجانب الايمن او الجانب الايسر.
اقرأ أيضًا :-  علاج أمراض المناعة الذاتية بالأعشاب

سواء كنت قد لاحظت مجرد انك شعرك خفيف او يكاد تقترب من ان تكون اصلع أو كنت ترتدي باستمرار قبعة لإخفاء بقعة الصلع الخاصة بك، وهناك فرصة جيدة الى حد كبير للتخلص من تساقط الشعر وتمارس حياتك بشكل طبيعى الى حد كبير وكنت قد حاولت استخدام منتج واحد على الأقل للحفاظ على شعرك.

وبينما هناك عدد لا يحصى من المنتجات المصممة لمكافحة تساقط الشعر، فإنه يمكن في بعض الأحيان ان يكون من الصعب معرفة أي الأساليب التى يجب ان تتبعها للتخلص من تساقط الشعر والحفاظ على الشعر قوى وصحى ولامع وجذاب.

هناك بالفعل حقيقة واحدة صعبة : ان فقدان الشعر هو في الغالب من سيطرتك الشخص ذاته عن طريق نظامه الغذائى المتبع او استخدام كريمات ضارة بالشعر او الاكثار من استخدام السيشوار.

جدير بالذكر انه يمكن الحفاظ على صحة الشعر من خلال تناول الطعام بشكل جيد واستخدام المنتجات المناسبة لشعرك ان كان دهنى او ناعم او خشن ، يجب تناول العلاجات الطبية من خلال استشارة المتخصصين للوصل الى افضل الطرق لعلاج تساقط الشعرلان المتخصصين والاطباء هم لمساعدتك للحصول على طرق مناسبة لعلاج تساقط الشعر.

أترك تعليق