الصحة

علاج التثدي عند الرجال نهائيا في ساعات بدقة عالية

علاج التثدي عند الرجال نهائيا في ساعات بدقة عالية

علاج التثدي عند الرجال ..  إن مشكلة التثدي لدى الرجال هي من المشكلات العويصة و المحرجة، حيث أنها تأخذ شكلا لا يليق بالرجل، مما يدفعهم إلى البحث باستمرار وبشكل مكثف عن كيفية التخلص من تلك المشكلة، ولقد تتبعنا تلك المشكلة من حيث أسبابها والأعراض الخاصة بها وأيضا الطرق المنزلية لعلاج التثدي لدى الرجال اقرأ المقال حتى النهاية لأن كل معلومة سوف تكون مهمة.

شاهد ايضًا : علاج تآكل اللثة وهروبها عن الأسنان بالأعشاب

ما هو التثدي لدى الرجال؟

ما هو التثدي وما يسببه تلك بعض الأسئلة الأساسية التي يطرحها معظم الرجال، التثدي هو نمو زائد في الثدي الذكور، إنه تضخم الثدي لدى الرجال ويحدث عندما يتورم النسيج الثدي، يمكن رؤية التثدي عند الرضع والأطفال الذكور وكبار السن، وينجم عن الاختلالات الهرمونية (عندما يكون هناك فائض من الاستروجين ونقص التستوستيرون).

للتثدي أسباب تشمل أيضا الآثار الجانبية لبعض الأدوية، الرجال الذين يتعافون من مرض من سوء التغذية قد تظهر عليهم علامات التثدي، كما أن الشيخوخة، وزيادة الوزن، وإساءة استخدام الستيرويد، والاضطرابات الخلقية، والأورام، وعلم الوراثة هي أيضًا أسباب أخرى للتثدي، التثدي الثنائي هو عندما يتم تكبير الثديين عند الرجال، ومن جانب واحد هو عندما يتم تكبير الثدي واحد فقط.

الأسباب التي تؤدي إلى التثدي لدى الرجال:

تراكم الدهون هو سبب في أحد أنواع التثدي لدى الرجال البالغين، لكن هناك نوع آخر غير أن سبعون في المائة من الأولاد يحصلون عليه خلال فترة البلوغ، وينتج عن التغيرات الطبيعية في هرمون الاستروجين (وهو “هرمون أنثوي” يملكه الرجال أيضًا) والتستوستيرون، الأطفال حديثي الولادة في بعض الأحيان لديهم التثدي قصير الأجل، ذلك لأن بعض هرمون الاستروجين الخاص بأمهاتهم يبقى في دمهم لفترة ما بعد الولادة.

اقرأ أيضًا :-  أفضل علاج لالتهاب الحلق عند الأطفال والكبار

إلا أن يمكن للرجال في منتصف العمر وكبار السن أيضا أن يكون التثدي،  يمكن أن يكون بسبب الشيخوخة (التي تغيّر أيضًا مستويات الهرمون) أو بسبب بعض الأدوية مثل:

– مضادات حيوية.
– أدوية القلب.
– أدوية علاج الإدمان.
– علاجات الإيدز.
– مضادات الاكتئاب ثلاثية الحلقات.
– العلاج الكيميائي.
– الأدوية التي تعالج حرقة المعدة.
– الماريجوانا والمخدرات مثل الهيروين، و المنشطات يمكن أن يسبب ذلك.

– المنتجات العشبية التي تحتوي على زيت شجرة الشاي أو زيت اللافندر يمكن أن يزيد أيضا حجم الثدي، هذا لأن لديهم هرمون الاستروجين الطبيعي الذي يمكن أن يزعج مستويات هرمون الجسم الطبيعية.
يحدث أحيانًا بسبب مشكلة صحية أخرى، مثل فرط نشاط الغدة الدرقية أو أمراض الكلى أو ورم في إحدى الغدد التي تتحكم في الهرمونات.
الأعراض:
الرجال الذين يعانون من التثدي لديهم كتلة مطاطية متينة أسفل منطقة الحلمة ، عادةً ما يكون أقل من بوصة ونصف  العرض في بعض الأحيان لا توجد أعراض أخرى، قد تلاحظ بعض الإفرازات السائلة،  يمكن أن يؤثر على ثدي واحد أو كليهما.

شاهد ايضًا : علاج تورم القدمين عند الرجال بالأعشاب الطبيعية

علاج التثدي عند الرجال :

هناك مجموعة من العلاجات المنزلية والتي تؤتي ثمارها سريعا جدا منها ما هو متعلق بالأعشاب، ومنها التمارين ،ومنها الثلج تعالوا لنتعرف علي علاج التثدي عند الرجال .

1- الكركم:

الكركم هو علاج منزلي معروف لتثدي الرجال يمكن أن يزيد من مستويات هرمون التستوستيرون لدى الذكور، عندما يصبح مستوى هرمون التيستوستيرون مرتفعاً، يقل حجم الثدي عند الرجال بشكل طبيعي من حيث الحجم، بالإضافة إلى ذلك الكركم يعزز صحة الكبد ويساعد على حرق الدهون.

– أضف ملعقة أو 2 ملعقة صغيرة من الكركم إلى كوب من الماء وتسخينها لمدة 10 دقائق، شربه 2 أو 3 مرات في اليوم، وخاصة قبل الذهاب إلى السرير، كرر ذلك يوميًا  حتى تصل لأفضل نتيجة.
– يمكنك أيضًا تناول كبسولات الكركم تحت إشراف الطبيب.
ملاحظة: استشر طبيبك قبل اتخاذ الكركم كعلاج لأنها يمكن أن تجعل مشاكل في المعدة مثل أسوأ لدى بعض الناس، بالإضافة إلى ذلك  فإنه قد يؤدي إلى تفاقم مشاكل المرارة ويتداخل مع أدوية سيولة الدم.

اقرأ أيضًا :-  اعراض التهاب المثانة عند الرجال وكيفية علاجها بالاعشاب

2-  زيت السمك:

زيوت السمك غنية بالأحماض الدهنية أوميغا 3 التي تفيد الرجال الذين يعانون من التثدي لأنها تساعد في إنتاج هرمون التستوستيرون، بالإضافة إلى ذلك تساعد هذه الأحماض الدهنية على تقليل مستويات الاستروجين ، وهو أحد الأسباب وراء نمو الثديين الذكور.

– تناول مكملات زيت السمك، يمكنك أيضًا تناول مكملات أوميغا -3.
– أكل أسماك المياه الباردة مثل سمك السلمون والتونة والماكريل التي هي غنية  بالأحماض الدهنية أوميغا .

3-  الثلج:

التثدي غالبا ما يؤدي إلى أن يصبح الثدي طريا ومؤلما أحيانا بالنسبة للثدي الكبير، لذا يمكنك استخدام الكمادات الباردة والثلج، سوف تتسبب درجة الحرارة الباردة في تقلص الأنسجة، وهذا بدوره يقلل من التورم والألم.
– لف بعض مكعبات الثلج في منشفة رقيقة، ضع هذا الثلج على كل من الثديين لمدة دقيقة واحدة فقط.
اتبع هذا العلاج حسب الحاجة.
– ملاحظة: لا تستخدم الثلج مباشرة على الجلد لأنه يمكن أن يسبب مشاكل صحية.

4- الزنك:

استهلاك الأطعمة التي أساسها الزنك يساعد أيضا في علاج التثدي، وخاصة عندما يكون السبب في انخفاض هرمون تستوستيرون.
لقد وجد أن الزنك يزيد من التستوستيرون بشكل طبيعي، وقد أظهرت العديد من الدراسات أن نقص الزنك يمكن أن يؤدي إلى انخفاض مستويات هرمون التستوستيرون، انخفاض هرمون التستوستيرون هو واحد من الأسباب الرئيسية لتراخي الثدي والتثدي.
– تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الزنك مثل المحار وسرطان البحر والكاجو والزبادي والزبيب والحمص.
– يمكنك أيضًا تناول مكملات الزنك بعد استشارة الطبيب.

اقرأ أيضًا :-  6 طرق لعلاج التهابات الجيوب الانفية

5- بذور الكتان:

تحتوي بذور الكتان أيضًا على أحماض أوميغا -3 الدهنية التي تساعد على زيادة التستوستيرون وتقليل مستويات الاستروجين. بالإضافة إلى ذلك ، فإنها تحتوي على تركيزات أعلى في  القشور التي توازن نشاط الاستروجين ولها صفات مضادة للاستروجين، بذور الكتان تساعد أيضا في إزالة السموم الضارة من الجسم.

– أضف ملعقة كبيرة من بذور الكتان إلى كوب من الماء الساخن وقم بشربها.
– خيار آخر هو تناول ملعقة أو ملعقتين من زيت بذور الكتان يومياً .
– يمكنك أيضًا إضافة بذور الكتان إلى العصائر والسلع المخبوزة مثل الخبز.

6- التمارين والرياضة:

يمكن أن يساعد التمرين على تقليل التثدي لأنه يساعد على توازن مستويات الهرمونات، بالإضافة إلى ذلك، تساعد بعض التمارين على بناء عضلات الصدر.

كما أنها تساعد في الحد من الدهون الكلية للجسم، والتي يمكن أن تسهم في التثدي.
– تمارين القلب والأوعية الدموية، ورفع الأثقال .
– السباحة ، وخاصة السباحة بالصدر، فعالة للحد من الدهون الزائدة.
– الركض والمشي هي أشكال جيدة من التمارين التي تساعد أيضًا على حرق الكثير من السعرات الحرارية ودهون الجسم.

ملحوظة:

هناك طريقة علاج التثدي عند الرجال لكن عن طريق الجراحة ولا تستغرق العملية سوى ساعة واحدة، ويقوم خلالها طبيب التجميل بفتح جزء صغير في الثدي، ثم شفط الدهون، وبعدها يتم إعادة نحت شكل الصدر بدقة متناهية.

شاهد ايضًا : علاج الصداع الناتج عن الجيوب الأنفية بالأعشاب

تناولنا خلال السطور القليلة الماضية مشكلة التثدي لدى الرجال من جوانب متعددة، وأهم تلك الجوانب هي كيفية علاج التثدي عند الرجال التي تسبب إحراج لدى الرجل، عليك عزيزي القارئ أن تجرب العلاجات المنزلية قبل محاولة الذهاب إلى غرفة عمليات جراحي التجميل لأنها مكلفة جدًا.

أترك تعليق