علاج الثالول التناسلي بالثوم والعسل

علاج الثالول التناسلي بالثوم والعسل، الثالول التناسلي من أكثر الأمراض الجلدية انتشارًا وأكثرها تسببًا للإحراج، وهو من الأمراض الجلدية التي تنتقل عن طريق العدوى، حيث يبدأ هذا المرض في الظهور عقب العدوى بحوالي شهر أو أكثر، وللتخلص من الثآليل التناسلية لابد من معرفة الأسباب المؤدية لظهورها، ومن ثم اتخاذ الخطوات المناسبة من أجل العلاج، ومن خلال هذا المقال سوف نوضح كل ما يخص الثآليل التناسلية وأنواعها وطرق علاجها.

حول الثآليل التناسلية  

  • مرض جلدي يظهر في المنطقة التناسلية سواء عند الرجل أو المرأة، وهو عبارة عن كتل ذات حجم صغير تشبه إلى حد ما الفطريات يمكنها الظهور منفردة أو على شكل مجموعات.
  • ومن الملاحظ أن هذه الثآليل غير دائمة الظهور، إذ أنها تظهر بنسبة ثلاثون بالمئة عند الإصابة بها ونسبة سبعين بالمئة لا تتشكل مما يجعل عنق الرحم عند النساء يصاب بالالتهابات الشديدة وفي بعض الأحيان يصل الأمر إلى حد السرطان.
  • أما بالنسبة لمرحلة ظهور الثآليل فإنها تبدأ بالظهور مرافقة للالتهابات والحكة الشديدة التي تمتلئ بها المنطقة التناسلية، وهذا الوضع يمتد ليصل إلى الشرج وكذلك الأرداف.
  • أما بالنسبة لمدة ظهور هذه الثآليل فهي غير دائمة قد تظهر وتستمر فترة ما وقد تختفي إلا أنها قد تعاود الظهور مرة أخرى وفي بعض الأحيان تبقى هذه الثآليل دون زوال، وفي جميع الحالات لا يزول الثالول إلا بعد زوال الفيروس المسبب لهذا المرض، ولزوال الفيروس لابد من اتخاذ العلاج الصحيح.

شاهد أيضًا : علاج القوباء الجلدية والتناسلية بالثوم والأعشاب الطبيعية

أنواع أخرى للثآليل وأسباب خاصة بظهور الثالول التناسلي

الثالول التناسلي أحد أنواع الثآليل التي قد يصاب بها الجنسين حيث أن هناك أيضًا الثالول الشائع وهو الذي يظهر في منطقة اليدين، وهناك الثالول المسطح وهو ذلك النوع الذي يلاحظ ظهوره في منطقة الوجه، كما أن هناك ثالول يظهر في القدم وآخر في منطقة الفخذين، وجميعهم أنواع تحتاج إلى الالتزام بالعلاج الصحيح المناسب للحالة ومدى صعوبتها.

وبالحديث عن الثالول التناسلي فإن المتسبب الرئيسي لظهوره هو فيروس يُعرف باسم الورم الحليمي، ومن خلال العدوى وضعف المناعة يبدأ هذا المرض في الانتشار بين الأشخاص عن طريق الإتصال الجنسي أو من خلال استخدام مستلزمات شخصية تخص الآخرين ممن لديهم إصابة أكيدة بمرض الثالول التناسلي.

علاجات الثالول التناسلي باستخدام مواد من الطبيعة

تتعدد طرق علاج الثالول التناسلي بين اللجوء إلى الأدوية الطبية، وبين استخدام بعض الأعشاب والخلطات الخاصة بالطب البديل، وبين استخدام الثوم والعسل كطريقة فعالة وناجحة في العلاج، وهذه أكثر الطرق الشائعة في علاج الثالول التناسلي التي تم تجربتها بالفعل وأثبتت فاعليتها ونجاحها في علاج هذا المرض الجلدي:

علاج الثالول التناسلي باستخدام العسل :

حيث يتم جلب كمية من الحبة السوداء المطحونة جيدًا ويتم وضعها في إناء صغير ثم إضافة ملعقتين من عسل النحل وتقليب هذا الخليط حتى يتجانس، ومن ثم استخدامه في دهان الثآليل التناسلية الظاهرة، ويستمر الدهان بشكل يومي حتى تزول تلك الثآليل، كما يمكن استخدام عسل النحل برفقة القرفة حيث يتم صنع خليط جيد منهم يستخدم للدهان والتخلص من الثآليل التناسلية أيضًا.

علاج الثالول التناسلي باستخدام الثوم :

وهي طريقة ثُبت فاعليتها في التخلص من الثآليل في المنطقة التناسلية، وطريقة استخدام الثوم في العلاج بسيطة للغاية إذ يتم فرم بعض حبات من الثوم، ومن ثم دهان منطقة الثآليل بالكامل وترك خليط الثوم هذا فوق الثآليل مدة يوم كامل، ويستمر الشخص المصاب في تكرار هذا الأمر مدة تصل إلى أسبوع تقريبًا، وبعد مرور الأسبوع تبدأ الثآليل في الاختفاء تمامًا.

شاهد أيضًا : أعراض السنط والزوائد الجلدية التناسلية للنساء والرجال

استخدام الزيوت الطبيعية يُعد أسلوب ناجح في علاج الثالول التناسلي :

حيث يلجأ البعض إلى استخدام الزيوت الطبيعية المعروف عنها الفوائد الجمة مثل زيت الصبار الغني عن التعريف وزيت القرنفل وكذلك الزيت المستخلص من من أوراق الشاي الأخضر، فإن هذه الزيوت يتم دهان الثآليل بها بشكل دائم حتى تحسن الوضع واختفاء الثآليل التناسلية بشكل تدريجي.

العلاج من الثالول التناسلي باستخدام خل التفاح :

حيث يضاف مقدار ملعقتين من خل التفاح إلى مسحوق الحبة السوداء لصنع كريم خاص بمعالجة الثالول التناسلي، يُستخدم هذا الكريم يدوي الصنع مدة أسبوع أو أكثر حسب الحالة وحسب سرعة الشفاء من الثآليل.

الكرفس معالج جيد للثآليل :

إذ يلجأ البعض إلى تناول الكرفس أو استخدامه في صنع مشروب ساخن وغني بالفوائد التي من ضمنها محاربة الثآليل والتخلص منها.

البصل يعد محارب جيد للثآليل :

حيث يمكن هرس حبة بصل كبيرة وخلطها ببعض من الملح ثم وضعها على أماكن ظهور الثآليل ومع الوقت سوف تزول الثآليل التناسلية.

يمكن الاستعانة بما يستخرج من أغصان نبات التين في علاج الثالول التناسلي:

حيث أن أغصان التين يمكن الحصول من خلالها على نوع من الحليب الذي يستخدم في دهان الثالول التناسلي لأيام عديدة حتى يبدأ الثالول في الاختفاء مع مرور الأيام.

بعض العلاجات الطبية الخاصة بالثالول التناسلي

أحيانًا يكون وجود الثالول التناسلي خطير للغاية مما يستدعي استشارة طبيب في الأمر واللجوء إلى استخدام الأدوية الطبية المناسبة، حيث يمكن أن يكون أنسب علاج للثآليل التناسلية ما يأتي:

  • استخدام الكريمات الموضعية التي تحتوي على حمض الساليسيليك، وهو نوع من الأحماض المعروف عنه القوة في معالجة الثآليل إلا أن استخدامه دون استشارة طبية يمثل خطرًا كبيرًا.
  • استخدام بعض المواد الكيميائية ذات الفاعلية الكبيرة في علاج أنواع الثآليل المختلفة التي يصفها الطبيب حسب الحالة، وهي مثل مادة الفورمالدهايد، ولكن يجب الحرص الشديد عند استخدام هذه المواد الكيميائية حيث يتم دهان الثالول فقط بها لأنها قد تتسبب بالضرر البالغ للجلد.

شاهد أيضًا : فوائد الجنسنج مع العسل للرجال والنساء

أحبائي متابعين موقعنا الكرام معلومة ثقافية هكذا نكون قد وصلنا لختام موضوع اليوم علاج الثالول التناسلي بالثوم والعسل فلا تنسوا عمل شير للمقال على صفحات التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر وغيرهم ليصلكم المزيد من مقالاتنا الحصرية في كافة المجالات المختلفة، وارجو من الله عز وجل أن ينال الموضوع من إعجابكم ويحظى رضاكم ما كان فيه من صواب فمن الله وحده وما كان فيه من خطأ فمني ومن الشيطان، دمتم بخير أحبتي في الله وإلى اللقاء في موعد جديد ومقال أخر وحتى هذا الموعد نترككم في حفظ الله ورعايته.

مقالات ذات صلة