علاج ضعف الإنتصاب عند الرجال طبيعيًا

علاج ضعف الانتصاب عند الرجال طبيعيا

علاج ضعف الإنتصاب عند الرجال طبيعيًا، هو ما يبحث عنه الكثيرون، بعد أن تفشت تلك المشكلة وأصابت الشباب قبل الكبار، والمتهم الرئيسي هو نمط الحياة الحديثة الذي يعتمد على الوجبات السريعة والتدخين والكسل والحياة أصبحت ليلها نهار ونهارها ليل والنتيجة هي مشكلة محرجة.

قبل أن تكمل السطور القادمة لابد أن تملك إرادة حقيقية في استخدام علاج ضعف الإنتصاب كوحدة واحدة، وإذا لم تكن تملك تلك الإرادة فلا داعي يا صديقي لتكملة حديثنا، وأبقى على حالك حتى تنتهي نفسيًا وإكلينيكيا.

مشكلة ضعف الإنتصاب

يشكل ضعف الإنتصاب (الضعف الجنسي)، أو العجز الجنسي، تحديًا كبيرًا لكثير من الرجال اليوم بغض النظر عن السن سواء الشباب، متوسطي العمر، أو كبار السن، ذلك لأن  ضعف الإنتصاب قد يكون ناجمًا عن العديد من العوامل منها الحالة الصحية أو مشاكل عاطفية أو عادات غذائية سلبية، أو بعض أنواع الأدوية، أو التدخين، أو المخدرات، أو الكحول – من الممكن أن يكون علاج ضعف الإنتصاب ممكنًا.

وفقا للعلماء قد يعاني الرجال المصابون بخلل في الإنتصاب بسبب بعض أو كل هذه الأعراض المستمرة:

  • انخفاض الرغبة الجنسية.
  • مشكلة في الحصول على الإنتصاب.
  • مشكلة في الحفاظ على الإنتصاب.

شاهد أيضًا : فوائد الجنسنج مع العسل للرجال والنساء

أسباب ضعف الإنتصاب:

  • يعاني الرجال الذين يعانون من مشاكل في الإنتصاب من مرض السكري أو أمراض القلب، أو قد يكونوا يعانون من السمنة والبدانة، لكنهم لا يدركون تأثير هذه الظروف الصحية على الوظيفة الجنسية.
  • أسباب ضعف الانتصاب كثيرة، بما في ذلك المشاكل الجسدية مثل السكري وأمراض القلب والسمنة وارتفاع ضغط الدم والكولسترول العالي وحتى اضطرابات النوم، أيضًا هناك بعض الأدوية التي تؤخذ للأحوال الصحية يمكن أن تؤدي إلى ضعف الإنتصاب وأيضًا الكحول والتدخين.
  • يمكن أن يكون ضعف الإنتصاب ناتج أيضًا عن مشكلات في الصحة العقلية، مثل القلق والإكتئاب والإجهاد والمشاكل في العلاقات العاطفية، هذا هو من أسباب زيارة الطبيب لعلاج ضعف الإنتصاب.
  • إذا تم تجاهل علاج ضعف الإنتصاب يمكن أن إلى مضاعفات، مثل الحياة الجنسية السيئة، وانخفاض تقدير الذات، وارتفاع القلق، ومشاكل في العلاقة الزوجية، كما يصبح موضوع أن تصبح زوجتك حامل أمرا صعباً إذا عانى الرجل من مشاكل في الإنتصاب.
اقرأ أيضًا :-  مخاطر تسخين زيت الذرة على النار

كيف يمكن إيقاف ضعف الإنتصاب؟

وجدت دراسة نشرت في مايو 2014 في  مجلة الطب الجنسي أن بعض الرجال يمكن أن يعوض ضعف الإنتصاب من خلال تغيير نمط حياة صحي، مثل ممارسة الرياضة، وفقدان الوزن، وإتباع نظام غذائي متنوع، ونوم جيد.

كما أظهر الباحثون الأستراليون أيضًا أنه حتى لو كنت تأخذ علاج لضعف الإنتصاب، فمن المرجح أن يكون أكثر فاعلية إذا قمت بتطبيق هذه التغييرات في نمط الحياة الصحي.

بالنسبة للرجال الذين يبحثون عن علاج الضعف الجنسي، هناك العديد من علاجات ضعف الإنتصاب الجديدة (كل الأدوية تستلزم وصفة طبية) والتي تساعدك على الحصول على مدة انتصاب كافية لممارسة الجنس، ومعظمها له آثار جانبية قليلة.

شاهد أيضًا : ما هي مراحل تطور الجنين بالأشهر بالصور

تتضمن علاجات ضعف الانتصاب الشائعة:

  • ستندرا (أفانافيل)
  • الفياجرا (سيلدينافيل)
  • سياليس (كو)
  • ليفيترا أو ستاكسين (vardenafil)

إذا كنت بحاجة إلى علاج ضعف الانتصاب، تحدث مع طبيبك أولا قبل الشروع في استخدام أي دواء.

علاج ضعف الإنتصاب عند الرجال طبيعيًا

1- العلاجات العشبية المثبتة فعاليتها:

هناك العديد من العلاجات العشبية التي تروج لتحسين وظيفة الانتصاب لدى الرجال، ولكن معظمها لها تأثير ضئيل وقد يكون لها في الواقع آثار جانبية ضار ، أما عن العلاجات العشبية المثبتة فعاليتها فهما اثنين من العلاجات الطبيعية للضعف الجنسي التي أظهرت قوتها هي الجينسنغ خاصة الأحمر وعصير الرمان.

اقرأ أيضًا :-  ما الفرق بين الوريد والشريان في الحقن

يعتقد أن الجينسنغ يزيد من إنتاج أكسيد النيتريك، مما يؤدي إلى تحسين تدفق الدم، أما عصير الرمان فهو أحد مضادات الأكسدة القوية ويمكن أن يساعد في منع تصلب الشرايين.

2- التمارين الرياضية والمشي:

هناك العديد من التغيرات في نمط الحياة التي تعالج مشاكل الانتصاب من بينها التمرينات الرياضية ومنها المشي فهو علاج قوي للضعف الجنسي الذي يمكن أن يكون له آثار كبيرة.
حيث تحسّن التمارين من جريان الدم، وهو أمر مهم للغاية في الانتصاب القوي، ويحسّن ضغط الدم عن طريق زيادة أكسيد النيتريك في الأوعية الدموية، وهي نفس الطريقة بالضبط التي يعمل بها الفياغرا، أيضًا تعمل التمرينات على تخفيض الوزن وزيادة الإنتاج الطبيعي من هرمون التستوستيرون، وهو عامل مهم في قوة الانتصاب والرغبة الجنسية.

3- نظام غذائي:

إن إتباع نظام غذائي غني بالفاكهة والخضار والحبوب الكاملة والأسماك، مع كميات أقل من اللحوم الحمراء والسكريات، يقلل من خطر الإصابة بالضعف الجنسي.

واتباع نظام غذائي صحي  يساعد أيضا على الحفاظ على وزن صحي للجسم، وهو أمر مهم لأن الرجال الذين لديهم الخصر 42 بوصة أي ما يقرب من متر وبضعة سنتيمترات هم عرضة أكثر بنسبة 50 في المائة بالضعف الجنسي مقارنة بالرجال ذوي الخصر الأصغر، أيضا تزيد السمنة من خطر الإصابة بأمراض الأوعية الدموية ومرض السكري، وهما عاملان يسهمان في الإصابة بالضعف الجنسي.

اقرأ أيضًا :-  فوائد المشي يوميا لمدة نصف ساعة للقلب

4- تغيير نمط النوم السيئ:

إن أنماط النوم السيئة يمكن أن تكون عاملاً مساهماً في ضعف الانتصاب، وكانت دراسة نشرت في مجلة أبحاث الدماغ شددت على العلاقة المعقدة بين مستوى الهرمونات الجنسية مثل هرمون التستوستيرون والوظيفة الجنسية والنوم، مشيرة إلى أن مستويات هرمون التستوستيرون تزداد مع تحسن النوم، وأن المستويات المنخفضة مرتبطة بالخلل الجنسي.

حيث يتم التحكم في إفراز الهرمون من خلال الساعة الداخلية للجسم، ومن المرجح أن تساعد أنماط النوم الجسم على تحديد موعد إطلاق بعض الهرمونات.
إن الالتزام بجدول نوم محدد هو علاج طبيعي لضعف الانتصاب، ويمكن أن يساعد في ضمان أن هذه الهرمونات تكون واضحة وتقدم للوظيفة الجنسية ما تحتاجه.

5- التوقف عن التدخين:

بالنسبة للكثير من الرجال، فإن التوقف عن التدخين هو علاج ضعف الانتصاب لديهم، خاصة عندما يكون الضعف الجنسي ناتجًا عن مرض الأوعية الدموية، والذي يحدث عندما يتم تقييد وصول الدم إلى القضيب بسبب انسداد أو تضييق الشرايين، التدخين وحتى التبغ الذي لا يدخن يمكن أن يسبب تضيق الأوعية الدموية الهامة وله نفس التأثير السلبي.
إذا كنت تدخن، تحدث مع طبيبك بشأن الإقلاع عن التدخين وما إذا كان يمكن أن تكون هناك وسائل طبية في مساعدتك عن الإقلاع عن التدخين.

شاهد أيضًا : علاج سرعة القذف عند الرجال بالأعشاب الطبيعية

عبر السطور الماضية تناولنا علاج ضعف الإنتصاب عند الرجال طبيعيًا ووجب التنويه، أن رجولتك تعتمد على إرادتك بالأساس فبها يمكن أن تتحول إلى وحش في سرير الزوجية وبدونها فلا فرق، وأعني بإرادتك أن تكون قادرًا على امتلاك نفسك وتطويعها لأجل صحة أفضل وحياة أجمل، الآن وليس غدًا أبدء في تنفيذ العلاج وستكون كما تتمنى.

أترك تعليق