الصحة

علاج الانتفاخ تحت العين بالأعشاب الطبيعية

علاج الانتفاخ تحت العين بالأعشاب الطبيعة

علاج الانتفاخ تحت العين حين يبدو شكلك مثل المريض، ويبدأ وجهك يفقد بريقه وجاذبيته، هكذا تجعل الانتفاخات حول العينين صورة وجهك، وهكذا  يشعر من يعانون منها، إن تلك المشكلة تؤرق الكثيرون؛ لأنها تؤثر مباشرة في نفسياتهم، ورغم أنه يوجد الكثير من العلاج الكيماوي لها، إلا أنها غير فعالة أو ناجعة.

اليوم عبر موقعكم معلومة ثقافية، أتينا لكم بمجموعة من الأعشاب الطبيعية التي سوف تساهم في علاج الانتفاخ تحت العين بطريقة آمنة، فلتتعرف عليها الآن، لكن في البداية نحب أن نعرفك بالأسباب التي تؤدي بالانتفاخ تحت العين.

أسباب الانتفاخ تحت العين:

تتعدد الأسباب المسببة للانتفاخ تحت العين ونرصد لكم خلال السطور القادمة أهم تلك الأسباب، فلنبدأ سوياً:

1-السمنة:

تعتبر السمنة من أهم اسباب الانتفاخ أسفل العين، حيث تتراكم بعض من الدهون في تلك المنطقة الموجودة حول العينين، ثم يحدث ترهل في الجلد في المحيط مع التقدم في العمر، لذا فكلما حافظت على وزنك مثالي وجسمك خالي من الدهون ذلك سوف يساعدك في الحفاظ على كل شيء في جسمك رائعاً ومنها عيناك وما حولهما.

2- احتباس السوائل:

تعتبر زيادة الأملاح ونسبتها في الجسم من الأشياء التي تجلب الكثير من المشاكل، من أهمها احتباس السوائل وأيضاً زيادة الدموع تزيد من تلك المشكلة كثيراً، واحتباس السوائل ذلك يسبب الكثير من الانتفاخ حول العينين، نتيجة لدخول السائل في الأنسجة الموجودة حولها فتبدو منتفخة لذلك.

اقرأ أيضًا :-  تلوث البيئة وعلاقته بالإصابة بأمراض الكلى

شاهد ايضًا : طريقة علاج التهاب الاذن الداخلية والدوار بالاعشاب

3-الحساسية:

تسبب الحساسية الموسمية خاصة في مراحل الانتقال ما بين الفصول السنوية، وانتقال الجو ما بين الحرارة إلى البرودة أو العكس وهناك أيضاً أنواع اخرى من الحساسية تتسبب أيضاً في الانتفاخ حول العين منها الحساسية ضد انواع معينة من الأكلات.

شاهد ايضًا : علاج حساسية الأنف المزمنة بالأعشاب الطبيعية

4- عامل الوراثة:

إن توارث بعض الجينات يلعب دوراً مهماً وأساسياً في عملية ظهور الانتفاخ حول العين، وذلك يجعل تلك المشكلة تظهر لدى بعض الناس في أوقات مبكرة من العمر، وذلك النوع من الانتفاخ حول العينين هو من أصعب  المسببات في علاجها.

5- إرهاق العين:

يعتبر ارهاق العين من العوامل المسببة للانتفاخ، فهناك من يحبون السهر حتى أوقات متأخرة من الليل أمام شاشات التلفاز أو الكمبيوتر أو الموبايل، أو أي سبب آخر من أسباب السهر، وذلك يسبب إجهاد كبير للعين، ويؤدي إلى انتفاخ الجفون وما حولها.

6- التدخين:

يعتبر التدخين احدى الاسباب الاساسية لتلك المشكلة، خاصة هؤلاء الناس الذين يدخنون السجائر بشراهة كبيرة تلك بالطبع ضمن الأسباب الاساسية التي يسببها التدخين.

هناك العديد من الاسباب الاخرى التي تتسبب في الانتفاخات حول العين منها، ارتفاع ضغط الدم، بعض التغيرات الهرمونية، الانيميا، مشكلة الجيوب الانفية وغيرها الكثير، لكن تعالى الان نقدم لك مجموعة من الوصفات الطبيعية والأعشاب التي تكون قوية في علاج الانتفاخ تحت العين .

اقرأ أيضًا :-  رجيم الماء فقط بدون اكل تجارب وكيفية عمله

علاج الانتفاخ تحت العين بالأعشاب الطبيعية:

هناك العديد من العلاجات المنزلية بالأعشاب لعلاج مشكلة الانتفاخ تحت العين، يراعي أن تدرس ما هو المناسب بالنسبة لك وتقوم بتجربته وأهم تلك الأعشاب هي:

1-الشاي:

إن طريقة استخدام اكياس الشاي سواء الأخضر أو الأسود هي من الطرق الرائعة لعلاج تلك المشكلة؛ حيث أن الاثنين لهما القدرة في علاج تلك الانتفاخات والتورم حول العينين؛ حيث أن الشاي يحتوي على العديد من الخصائص التي تكون مضادة للتهيج ومضادة للالتهابات وتعود تلك الفاعلية الفريدة للشاي إلى مادة الكافيين.

طريقة الاستخدام:

ببساطة يتم وضع أكياس الشاي في كوب من الماء الساخن ثم يترك لبعض الدقائق، وأخرج كيس الشاي ثم اتركه ليبرد كل ما عليك الان هو الاستلقاء على ظهرك ووضع أكياس الشاي فوق الجفون، وأغطها بقطعة قماش نظيفة وناعمة، واتركها لمدة 15 دقيقة، وتستطيع تكرار تلك العملية يومياً ولمدة أسبوع، وأدرس بنفسك النتائج.

2- البقدونس مع الليمون:

من المتعارف عليه الفوائد الرائعة لكل من البقدونس والليمون كل على حدى، لكن هل تعرف أنه يمكنك استخدام البقدونس مع الليمون لإزالة التورمات حول الانتفاخات حول العينين، فقط عن طريق طحن البقدونس جيداً حتى يصير مثل العجين، وبعدها تقوم بإحضار الليمون وعصر بعضاً منه على عجينة البقدونس، قم بوضع ذلك الخليط بعد مزجه جيداً داخل بضع من الشاش ولفها حول العيني، ثم يترك ذلك على الخليط لمدة 10 دقائق، وتغسل بعجها عينيك بالماء الفاتر، عليك باستخدام تلك العملية يومياً لمدة لا تقل بأي حال لمدة اسبوع.

اقرأ أيضًا :-  فوائد اللبان الذكر للكلى والرجيم

3- الكزبرة مع النعناع:

يعرف النعناع بالفوائد الرائعة والمميزة للصحة، كما أنه مهدئ رائع لأي نوع من انواع التهيج ولذلك يتم استخدامه لعلاج الانتفاخ حول العين، كل ما عليك فعله هو احضار بعض من النعناع الطازج ثم وضع حبتين من الخيار وأيضاً بعض من الكزبرة الخضراء ويتم وضعه مع الجين لمدة ربع ساعة، ويتم تكرار تلك الوصفة 3 مرات في الاسبوع حتى تشعر بتحسن.

4- قناع الخيار المثلج:

يعتبر قناع الخضار المثلج رغم كونه من الخضراوات وليست الأعشاب، إلا أننا رأينا انه إذا تحدثنا عن علاج انتفاخات العين لا يصح أن نفوت تلك الطريقة الرائعة، لأنها طريقة ناجحة في علاج تورم العينين، كل ما عليك أن تفعله هو تقطيع بعض من الخيار قطعاً سميكة، ثم احضر وضع تلك الشرائح في الثلاجة حتى تبرد وتصبح مثلجة.. وتوضع بعدها شرائح مثلجة على الجفون لمدة 10 دقائق حتى يتحول الخيار المثلج إلى دافئ ويفقد برودته، سوف تشعر بالفرق بشكل مباشر حيث أنه مهدئ رائع، كرر تلك العملية للعديد من الأيام حتى يتم الشفاء من تورمات حول العيني بإذن الله.

شاهد ايضًا : علاج نقص الهيموجلوبين في الدم بالاعشاب

إن التعامل مع تلك الأنواع من المشاكل يتطلب منك جُهداً متكاملاً حيث يجب الاهتمام بالعوامل المسببة للانتفاخ حول العين، وأيضاً استخدام الوسائل الطبيعية بالأعشاب، كل ذلك سوف يغنيك عن مشكلة مزعجة ومرهقة.

أترك تعليق