علاج النقرس الحاد بالأعشاب

علاج النقرس الحاد بالأعشاب

الإصابة بمرض النقرس تكون مؤلمة ومرهقة على المفاصل وخاصًة بالنسبة لكبار السن وبالتالي نحتاج دومًا إلى مجموعة من العلاجات الطبيعية والمنزلية والتي تساهم في تخفيض نسبته في الدم بجانب الدواء المخصص له وبالتالي سوف نتعرف معًا في موضوعنا التالي حول علاج النقرس الحاد بالأعشاب كونها واحدة من أهم الطرق العلاجية السهلة والموفرة للأموال أيضًا فتابعوا معنا تفاصيل هذا فيما يلي.

نصائح عند علاج النقرس بالأعشاب

  • العلاج بالأعشاب هو علاج جانبي أي لا يغني نهائيًا عن العلاج بالأدوية فهو أمر مساعد له.
  • ممارسة التمارين الرياضية بجانب العلاج بالأدوية والأعشاب والحفاظ على الوزن المناسب له دور كبير في علاج النقرس أيضًا.
  • ننصح باستشارة الطبيب قبل البدء في تناول الأعشاب تلك لأن معظم الأعشاب قد تتداخل مع بعض من الأدوية التي نتناولها حتى لا تحدث ضرر للمريض.

شاهد أيضًا: كيفية تحليل النقرس

علاج النقرس الحاد بالاعشاب

زيت الخروع

وهو زيت يتم استخدامه بشكل خارجي من خلال تدليك المناطق المصابة بالنقرس من خلال استخدامه حيث يتم الحصول على كمية قليلة من زيت الخروع، مع تدليك المنطقة المصابة بالنقرس من أصابع اليد أو حتى أصابع القدم حيث له دور كبير في تفتيت حمض اليوريك أسيد المتكون حول المفاصل والذي يتسبب في حدوث الآلام والالتهابات أيضًا.

الكركم

هو واحد من أهم أنواع الزنجبيل لأنه له دور كبير في التخلص من الالتهابات المختلفة التي تصيب العظام والمفاصل فهي تعمل على القضاء بشكل كبير على حمض اليوريك أسيد الكبير، وبالتالي من أفضل طرق تناوله هي تناول الكركم مع الحليب الدافئ في شكل شاي بالحليب حيث يصبح من الطريقة الهندية.

الكرز الأسود

له دور كبير في حماية الجسم من تراكم اليوريك أسيد حول المفاصل والتي تتسبب في حدوث مشكلات الالتهابات والحرقان والاحمرار والتورمات، والذي يتسبب في حدوث ذلك حيث إن من أفضل طرق تناول الكرز الأسود هي من خلال تناول عصيره على أن يكن هذا العصير طبيعيًا وخالصًا بشكل تام.

الزنجبيل

حيث إنه واحد من أهم التوابل التي تعمل على القضاء على الالتهابات والتخلص من الآلام والتورمات كما إنه يساعد الجسم على التعرق بشكل كبير، حيث يساهم نزول العرق بشكل كبير في التخلص من حمض اليوريك أسيد من خلال التعرق هذا.

البرتقال والليمون

كلًا من الليمون والبرتقال من الموالح واللذان لهما دور كبير في التخلص من الالتهابات الزائدة التي تتواجد في الجسم كله حيث إن كلًا منهما يعملان على، إذابة الأملاح تلك المترسبة في المفاصل والتي تتسبب في التهابها ومن الممكن أن يتم عصير أيًا منهما دون وضع أي إضافات عليه كما إن من الممكن خلط الاثنان معًا حتى نحصل على مزيج منهما مفيد للجسم بشكل كبير.

شاهد أيضًا: النقرس ومشاكل الكلى

الكرفس

وهو من أهم أنواع الخضروات التي تعمل على إفادة الجسم كله بشكل كبير وواضح حيث يمكن تناوله من أجل التخلص من حمض اليوريك أسيد، وخاصًة التي تتكون حول المفاصل بشكل كبير وتتسبب في حدوث الالتهابات حيث يمكن تناول نصف كوب من عصير الكرفس كل يوم لمدة 20 يوم أو من الممكن تناوله في شكل مكملات غذائية من قرصين إلى أربعة أقراص بشكل يومي والتي تكون في شكل أقراص من مستخلص حبوب الكرفس.

الشوفان

له دور كبير في خسارة الوزن من أجل التخلص من مشكلات زيادة الوزن بشكل كبير والتخلص من الدهون الزائدة في الجسم، وبالتالي يتم دخوله في كم كبير من الحميات الغذائية ويمكن تناوله بكل سهولة من خلال إضافته مع اللبن والفواكه من موز وفراولة حيث إن الشوفان له دور في إدرار البول مع التقليل من مستوى حمض اليوريك أسيد.

القراص

وهو نبات له دور قوي وخارق في القضاء على مشكلات الالتهابات والحرقان الشديد حيث يقضي بشكل كبير على مشكلات النقرس، من التهابات وحرقان وشعور بحرارة الجلد ويمكن الحصول عليه بسهولة من خلال محلات العطارة حيث يتم غلي النبات هذا في المياه وشرب المنقوع والمصفى منه كما يمكن تناول المكملات الغذائية المستخلصة من بذور القراص هذا والتي تتواجد في الصيدليات.

خل التفاح

حيث إن خل التفاح له دور كبير في علاج مشكلات المعدة وأيضًا علاج الصداع حيث إنه له دور واضح في علاج مرض النقرس، فهو له دور كبير في إذابة حمض اليوريك أسيد المتكون حول المفاصل بشكل كبير والذي يتسبب في حدوث التهابات به حيث يمكن تناوله من خلال وضعه على السلطة مع زيت الزيتون وأيضَا تناول نصف كوب منه مضاف إليه نصف كوب من الماء من أجل تخفيفه.

الموز

حيث إن له دور كبير في تخفيف حدة التهابات النقرس والمفاصل حيث يعمل على تقليل حجم حمض اليوريك ونزوله إلى البول، حيث يسهل أن يتم خروجه عن طريق البول بكل سهولة حيث يتم خروجها بشكل واضح مما يساهم في القضاء على اليوريك أسيد حيث ننصح بتناول ثمرة واحدة منه بشكل يومي.

شاهد أيضًا: معلومات لا تعرفها عن مرض النقرس

في خاتمة حديثنا حول علاج النقرس الحاد بالاعشاب لقد قدمنا لكم مجموعة من أهم الطرق العلاجية بشكل واضح وكبير للنقرس بكل أشكاله وخاصًة النقرس الحاد التي تكون أعراضها شديدة وتكون مرهقة ومتعبة للجسم والمفاصل وبطرق منزلية وموفرة بشكل واضح لذا نرجو أن تكونوا قد استفدتم من هذا الموضوع بشكل كبير دمتم بخير.

أترك تعليق