علاج تسارع دقات القلب وضيق التنفس بالاعشاب

علاج تسارع دقات القلب وضيق التنفس بالاعشاب

علاج تسارع دقات القلب وضيق التنفس بالاعشاب، هناك العديد من الأفراد ممن يعانون من تسارع ضربات القلب ويرجع ذلك إلى عدة أسباب مختلفة، ولا تقتصر زيادة وتسارع ضربات القلب على كبار السن فقط بل هناك العديد من الشباب يعانون من أعراض تسارع ضربات القلب، وهذا يرجع للعديد من العوامل المختلفة سواء كانت عوامل مرضية أو عوامل وراثية، ونعلم جميعا أن لكل داء دواء لذلك توجد العديد من الطرق العلاجية والدوائية والطبيعية لعلاج تسارع ضربات القلب، وذلك حسب حالة المريض حيث توجد بعض الحالات التي يمكن معالجتها بالأعشاب، وحالات أخرى لابد من إرسالها إلى الطبيب فورا، وسوف نقدم لكم في معلومة ثقافية معلومات هامة حول طرق علاج تسارع دقات القلب وضيق التنفس بالاعشاب.

 أعراض تسارع دقات القلب وضيق التنفس

هناك العديد من الأعراض التي تكشف لك عن وجود تسارع في ضربات القلب وهذه الأعراض هي:-

  •  الشعور بألم في الصدر.
  •  حدوث خفقان للقلب
  •  الشعور بدوخة
  • حدوث كتمة في النفس.

هذه أربعة أعراض عند الشعور بهم يجب أن تقوم بزيارة الطبيب المختص في ذلك حرصا على سلامتك، وللاطمئنان يجب أن تقوم بزيارة الطبيب فور الشعور بهذه الأعراض، فإذا كانت هناك مشكلة ما في القلب تستطيع أن تعالجها بسرعة، لأن معالجة المرض في بدايته سهل، أما في حالة البدء في العلاج في المراحل المتقدمة من مشكلة تسارع ضربات القلب فقد تحصل مضاعفات للقلب، وقد يقف القلب في أي وقت ويكون علاجه صعب.

اقرأ أيضًا :-  علاج ارتفاع كريات الدم البيضاء بالأعشاب

اقرأ أيضًا : علاج زيادة ضربات القلب المفاجئ

أما عن أعراض ضيق التنفس فهي :

  •  ألم في الصدر يتبعه ضيق في التنفس.
  •  ألم ممتد من الذراعين إلى الرقبة.
  •  حدوث ضيق في التنفس وتعرق للجسد مع عدم بذل مجهود.
  •  إصابة الشخص بالسعال يصاحبه تغيير في لون العينين والوجه ويصاحبه الشعور بالدوخة والإعياء.

أسباب تسارع دقات القلب وضيق التنفس

أسباب وقتية غير متكررة

هناك العديد من الأسباب التي تتسبب في تسارع دقات القلب فمنها الأسباب الغير متكررة والعادية والتي لا ينتج عنها تسارع في القلب أو مرض في القلب، وهذه الأسباب الغير متكررة قد تكون بعد القيام بالتمارين الرياضية كل يوم أو بعد الركض لمدة نصف ساعة أو أقل فهذا أمر طبيعي ينتج بعد تسارع في دقات القلب، كذلك الأمر بعد الصعود سريعا للأدوار المرتفعة على درج السلم فمن الطبيعي أن يحدث تسارع في دقات القلب، أو حدوث تسارع في دقات القلب عند رؤية شئ مخيف فهذا لا يدل على وجود مشكلة ما.

أسباب متكررة ومرضية

هناك أسباب تؤدي إلى حدوث تسارع دقات القلب والتي تدل على وجود مشكلة ومرض في القلب مثل حدوث تسارع في دقات القلب عند القيام بالأمور البسيطة والعادية، وينتج حدوث تسارع في دقات القلب عند إصابة القلب بالتلف في أحد أعضائها، وأيضا عندما تعمل الغدة الدراقية بكثرة وتكون نشطة زيادة عن الحد الطبيعي لها، فينتج عنها تسبب إفراز الهرمونات بكثرة مما يتسبب في حدوث عملية الإيض والتي تؤدي إلى تسارع دقات القلب وعدم انتظامها، وفي حالة حدوث ضيق في الشريان فهذا يتسبب أيضا في تسارع دقات القلب.

أما عن أسباب ضيق التنفس

ينتج ضيق التنفس بسبب أمراض عديدة ومنها مرض فقر الدم والسكر والربو وسرطان الرئة، وإصابة القلب بأحد الأمراض، ومرض الغدة الدراقية المزمن.

اقرأ أيضًا :-  علاج الخوف الداخلي عند الأطفال

شاهد أيضًا : أضرار خطيرة يسببها قلة النوم

علاج تسارع دقات القلب وضيق التنفس بالاعشاب

هناك أعشاب عديدة تستخدم لعلاج تسارع دقات القلب ومنها:-

الثوم

هو مضاد لعدم الإتساق القلبي، قم بتقشير فص من الثوم وتقطيعه إلى قطع صغيرة، ثم قم ببلعها في الصباح على الريق.

نبات الزعرور

هو نبات ينمو على الأشجار الموجودة على الجبال وفي البرية وشكل ثمارها صغيرة مثل حبة العنب ولونها أحمر، وتعمل على علاج تسارع دقات القلب، ويجب أن تقوم بإسشارة الطبيب قبل أخذها لكي يحدد لك الجرعة التي يجب تناولها.

نبات الخلة

يحتوي على مادة الأميودارون وهو مضاد لعدم الإتساق النبضي، ويستخدم لعلاج الذبحة الصدرية وذلك بسبب احتوائه علي مادة الخليس، طريقة الاستخدام قم بوضع ربع ملعقة من مسحوق ثمار الخلة على كوب ماء مغلي واتركه حتى يمتزج، ثم قم بتصفيته ثم شربه.

أعشاب تستخدم لعلاج ضيق التنفس منها :

ورق الجوافة

تستطيع أخذ ورق الجوافة لعلاج ضيق التنفس عن طريق غلي أوارق الجوافة، وتركها ليلة كاملة ثم قم بشربها.

القرنفل

وهو نبات متوفر في كل مكان تستطيع إحضاره بسهولة، وطريقة استخدامه كالأتي قم بنقع القرنفل في الماء وتركها لمدة ليلة واحدة، وقم بشربها في الصباح وعلى الريق فالقرنفل يوسع الشعب الهوائية ويساعد على انتظام التنفس وعدم حدوث نوبات لضيق التنفس.

اليانسون والكمون

يساعد كلا من اليانسون والكمون على توسعة الممرات الهوائية، قم بغلي اليانسون والكمون وتناول كوب في كل صباح، وهذا المشروب الدافئ المميز يساعد على توسيع الشعب الهوائية بشكل سليم بدون حدوث أي نوبات للتنفس.

اقرأ أيضًا :-  علاج إلتهاب الحلق عند الأطفال مجرب بدون مضاد حيوي

اقرأ أيضًا : اسباب الدوخة المستمرة وعدم الاتزان

كانت هذه نبذه مختصرة من معلومة ثقافية حول أسباب كلا من تسارع ضربات القلب، وضيق التنفس سواء كانت الأسباب المرضية أو الأسباب اليومية العادية الغير مرضية، والفرق بينهم، بالإضافة إلى أعراض كلا منهما، هذا بالإضافة إلى عرض مجموعة من الأعشاب لعلاج تسارع ضربات القلب وضيق التنفس وطرق الوقاية منها، وكيفية استخدام هذه الأعشاب والانتظام عليها.

أترك تعليق