أفضل كريم لعلاج التهاب الذقن بعد الحلاقة

أفضل كريم لعلاج التهاب الذقن بعد الحلاقة

الحلاقة هي من أهم ما يرغب به الرجال دومًا حيث إن لا غناء عن الحلاقة في حياتهم اليومية ومنهم من يرغبوا إلى أن يلجأوا للحلاقة دون الذهاب للحلاق من أجل توفير الوقت والتكلفة ولكن هناك مجموعة من النصائح الخاصة بهم قبل الحلاقة وهذا ما سوف نتعرف عليه في موضوعنا التالي فتابعوا معنا تلك المقالة.

ما هو إلتهاب بعد الحلاقة؟

هناك أنواع من البشرة تكون حساسة ولا تتحمل الحلاقة وبالتالي تصاب بما يسمى الإلتهاب وهو تسلخ الجلد وتلونه باللون الوردي أو الأحمر وذلك بعد الحلاقة أو الشعور بالحكة بعد إستخدام الشفرات، فنجد بعد عدة دقائق من الحلاقة أن الجسم يبدأ في الاحمرار أو التورم.

حيث إن هذا التورم والانتفاخ يكون بسبب الشعر النامي حيث إن بعد الحلاقة يتجعد الشعر مرة أخرى إلى مكانه الجلد مما يعطي دفاعات الجسم تحفيز للتعامل معه على أنه جسم غريب وبالتالي يبدأ الجلد في الإنتفاخ والتورم.

شاهد أيضًا : إزالة الشعر تحت الجلد نهائياً

أسباب إلتهاب الجلد بعد الحلاقة

  • الضغط على الجلد بقوة أثناء الحلاقة.
  • عدم إستخدام صابون أو كريم مما يتسبب في إنزلاق الشفرة بشكل مباشر على الجلد.
  • إستخدام صابون أو كريم غير مناسب لنوع البشرة.
  • إستخدام شفرات غير حادة.

طرق تجنب إلتهابات ما بعد الحلاقة

أولًا: لابد من الحلاقة بعد الاستحمام حيث يكون الجسم رطب بعد الاستحمام مباشرة مما يسهل من عملية إزالة الشعر،  سواءا كان الحمام عاديا أو حمام بالبخار.

ثانيًا: ترطيب الجلد فلابد وأن يكون الجلد رطبا من خلال إستخدام جيل أو كريم حلاقة مما يجعله لينا وسهل ويسهل عملية الحلاقة بدون إلتهاب للجلد، ولكن قبل إستخدامك للكريم لابد من قراءة محتويات العبوة بشكل سليم حتى تبتعد عن المكونات التي تتسبب في حساسية البشرة.

ثالثًا: ضرورة إستخدام فرشاة الحلاقة حيث إنها تقوم بتوزيع الجيل أو الكريم بشكل جيد ومتوازن مما عمل على حلاقة سلسة تمر بسهولة.

رابعًا: إستخدام شفرات حادة حيث إنها تعمل على إزالة الشعر بشكل سليم وسهل دون حدوث أضرار، وبالتالي فهي تعمل على إزالة الشعر بكفاءة شديد وبدون تقطع دون الشعور بأي إلتهابات أو تهيج في الجلد.

خامسًا: تنظيف الشفرات وتجفيفها بعد الحلاقة فلابد من تنظيف الشفرة بشكل جيد بالماء ومن ثم تجفيفها بشكل سليم وحتى تكون جافة تماما ولا تبرد وتظل حدتها كما هي، ليس الشفرات فقط بل والفرشاة أيضا حتى لا تنمو البكتريا عليها مما يتسبب في إصابة الجلد بأي عدوى.

شاهد أيضًا : علاج القوباء الجلدية والتناسلية بالثوم والأعشاب الطبيعية

سبع خطوات لابد وأن يلجأ لها الرجال قبل الحلاقة

  • وضع الدقيق مع كمية من الماء على الوجه قبل الحلاقة بربع ساعة.
  • إحضار قطعة من الثلج وتحريكها على الذقن بشكل دائري.
  • إزالة الدقيق من الوجه من خلال إسفنجه تحتوي على ماء دافئ مع مراعاة عدم الحك حتى لا يتعرض جلدك للحكة.
  • تجفيف الوجه جيدا للغاية حتى يكون جاف تماما مع عدم ترك أي أثر للماء في وجهك.
  • بعد تلك الخطوات قم بحلاقة ذقنك بطريقتك المفصلة والمعتادة سواءا من خلال الكريم أو الماكينة التقليدية.
  • بعد الانتهاء من الحلاقة ننصحك بغسل وجهك بالماء البارد حتى يتم غلق المسام المفتوحة.
  • كما يمكنك بعد ذلك وضع كريم مضاد حيوي على الوجه حتى لا تصاب بالحساسية والتخلص من آي آثار سلبية للحلاقة.

طرق طبيعية للتخلص من إلتهابات البشرة

العسل وخل التفاح:

  • حيث إن العسل من أهم الطرق الطبيعية المعروفة في تخفيف الإلتهابات ويحتوي على مواد قادرة على تهدئة البشرة، وخل التفاح له دوور هام في تبريد وتهدئة الجلد تمامًا مما يجعلهما معا يعملوا على العلاج السريع لإلتهابات البشرة.
  • يتم ذلك من خلال وضع العسل على المنطقة المصابة بالإلتهابات بحيث تقوم بتغطيتها ونتركه لخمس دقائق من ثم غسله بالماء البارد مع تجفيف البشرة جيداً وثم قم بوضع خل التفاح عليها، ونتركه يجف سوف تجدوا نتائج مذهلة وكبيرة.

أكياس الشاي الأسود:

  • والذي يفيد من التخلص من إلتهابات الجلد تماماً بعد الحلاقة والحماية من التورم والإلتهابات لأنه يحتوي على حمض التانيك والذي يقلل من الإحمرار والتهيج، أما الطريقة فهي من خلال غمس أكياس الشاي في الماء الدافئ حتى تمتص الماء وتصبح رطبة.
  • بعد إخراجها من الماء يتم وضعها على الجلد وقم بتكرار تلك العملية حوالي مرتين أو ثلاث مرات في اليوم حسب الحاجة لذلك وسوف تجد الفرق واضح.

قناع الخيار والزبادي:

  • حيث إن الزبادي معروف بترطيبه الشديد والخيار يحتوي على مضادات للأكسدة مما يقلل من إلتهابات البشرة، عند مزج الخيار مع الزبادي معا يعملوا على ترطيب البشرة وتهدئتها تماما كما يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك والذي يعمل على تقشير البشرة.
  • يتم ذلك من خلال خيارة أو اثنان مقشرة مع ملعقتين من الزبادي مع ماء فاتر، يتم خلط الخليط ككل أي الخيار مع الزبادي في الخلاط أو محضر الطعام ومن ثم وضعهم على الجلد الملتهب وتركه لمدة ثلث ساعة ومن ثم غسلها بالماء الفاتر.

شاهد أيضًا : أضرار تناول جلد الدجاج بالتفصيل

في النهاية لقد قدمنا لكم فوائد بذور العنب على الجسم ككل والبشرة أيضا لذلك نرجو أن تكونوا قد استفدتم من هذا الموضوع وننتظر تعليقاتكم وآرائكم حول تلك المقالة وترك ما ترغبون به من تساؤلات في التعليقات أسفل الموضوع.

أترك تعليق