ما تكلفة السفر إلى كازاخستان للسياحة والترفيه

ما تكلفة السفر إلى كازاخستان للسياحة والترفيه

ما تكلفة السفر إلى كازاخستان للسياحة والترفيه هو ما نحسبه لك اليوم، فعند الذهاب إلى أي مكان لابد من أن تضع في الحسبان تكلفة السفر وهل النقود التي معك ستكفي أم سيحتاج المزيد، ولكن لا تقلق فقد تتميز كازاخستان عن غيرها من البلاد بأن بانخفاض تكلفة السفر، لذلك سوف نقدم إليك من خلال هذا المقال لتتعرف ما تكلفة السفر إلى كازاخستان للسياحة والترفيه تابع معنا.

ما تكلفة السفر إلى كازاخستان للسياحة والترفيه:

لابد من وضع ثمن التأشيرة في الحسبان، حيث أن مواطنو 60 دولة لا يحتاجون إلى تأشيرة لدخول كازاخستان، اعتمادًا على جنسيتهم، حيث يمكن للمواطنين الأجانب الإقامة في كازاخستان لمدة 14 إلى 90 يومًا بدون تأشيرة.

وفي جميع الحالات الأخرى  يجب على المواطنين الأجانب التقدم بطلب للحصول على تأشيرة في التمثيل الدبلوماسي لكازاخستان في الخارج، وقد لا يحتاج مواطنو 5 بلدان إلى خطاب دعوة (LOI) أو دعم تأشيرة تقدمه وكالة سفر.

شاهد أيضًا : أبرز وأحلى الأماكن السياحية في كيرالا

تكلفة السفر لمدة 14 يوم :

  • لشخصين: 213،956 تنجي / 560 يورو / 594 دولارًا
  • للشخص الواحد: 106،978 تنجي / 280 يورو / 297 دولارًا أمريكيًا.
  • المواد الغذائية والمشروبات يوميا: 2،000 – 5،000 تنجي / 5،25 € – 13.10 / 5.65 – 13.90 دولار.
  • الإقامة في اليوم: 2،000 – 3،500 تنج / 5.25 يورو – 9.16 / 5.65 دولار – 9.70
  • الباص الطويل: 2000 – 3000 تينج / 5.25 يورو – 7.85 / 5.65 – 8.30 دولار
  • قطار  طويل المسافة: 2000 – 3000 تنج / 5.25 يورو – 7.85 / 5.65 دولار – 8.30
  • سيارات الأجرة في جميع أنحاء المدينة: 400 – 800 تنجي / € 1.05 – 2.10 / 1.10 دولار – 2.25
  • المشاهد التاريخية والحدائق الوطنية: 500 – 1000 تنجي / 1.30 يورو – 2.60 دولار / 1.40 دولار – 2.75
  • وبعد أن تعرفنا علي ما تكلفة السفر إلى كازاخستان للسياحة والترفيه سنتعرف الآن علي وسائل النقل.

وسائل النقل إلي كازاخستان :

السفر بالقطار :

والطريقة الأكثر شعبية للتجول حول كازاخستان على هي القطار، وبما أن كازاخستان أكبر بلد غير ساحلي في العالم (تاسع أكبر إجمالاً)، لذلك تقدم القطارات خدمات أكثر إمتاعًا وملائمة للسفر، وتوجد محطات القطار الرئيسية في العاصمة أستانا وألماتي وكاراغندا، وتذاكر السفر عادة ما تكون بأسعار معقولة جدًا، وأنظمة التذاكر والحجز تتبع نظام السكك الحديدية السوفيتية القديم، وهي تشبه إلى حد كبير الطريقة التي تقوم بها روسيا اليوم.

وتستغرق رحلة القطار من ألماتي إلى أستانا وحدها حوالي 24 ساعة، ولكن الرحلة تستحق ذلك مما يوفر طريقة رائعة لمقابلة الناس والتعرف على المزيد حول الثقافة المحلية.

السفر بالحافلة :

قد تكون كازاخستان الدولة الوحيدة في العالم التي تكون فيها الحافلات أسرع من القطارات، وهي بديل شائع بسبب أسعار التذاكر الأرخص، ومع ذلك فهي أقل راحة حيث أن ركوب الحافلات لمسافات طويلة غالباً ما يكون مزدحماً بالناس والمنتجات، لذلك ستحتاج إلى شراء التذاكر مقدمًا إذا كنت تريد ضمان الحصول على مقعد.

شاهد أيضًا : موضوع تعبير عن أهم معابد مصر ومكانتها بين الدول سياحيًا

الحافلات المحلية :

يعتبر ركوب الحافلة العامة وسيلة شهيرة للتجول في المدن الكبرى مثل ألماتي وأستانا و اتيراو، كما أن هناك عدد من أنظمة النقل العام للاختيار من بينها في المدن مثل الحافلات وآلميني باص والترام والعربات، وعلى الرغم من شعبيتها  فهي غالبا ما تكون مزدحمة، ولا توجد محطات توقف مجدولة، لذا تأكد من اجتذاب حافلة مقترحة وإعلام السائق عندما تريد النزول، وقد تكون هذه النقطة الأخيرة صعبة بالنسبة للمغتربين وذلك لأن السائقين غالباً ما يتحدثون الروسية فقط، فقد تكون فكرة جيدة أن تتعامل مع اللغة المحلية قبل أن تغامر بالخروج في وسط المدينة.

عربات المارشوتوتكا :

إن البديل الممتع والرخيص لنظام النقل العام هو عربات المارشوتوتكا القديمة التي شهدت سنوات أفضل في المدينة، ويمكنك العثور على عربات المارشوتوتكا في معظم المدن بصرف النظر عن ألماتي.

تعرفنا علي ما تكلفة السفر إلى كازاخستان للسياحة والترفيه ووسائل النقل المتوفرة هناك سنتعرف الآن علي المعالم السياحية.

المعالم السياحية في كازاخستان :

المعلم الرئيسي في كازاخستان هو السهوب، حيث عبرت عدة موجات من الهجرة الجماعية سواحل كازاخستان بلا منازع من الشرق إلى الغرب، وتحتفظ هذه الأرض بالعديد من القطع الأثرية لتاريخ البشرية مثل عربات اليد، والمستوطنات المدفونة، والتماثيل الحجرية، كما أن أرض كازاخستان غنية بالمواقع الطبيعية الخلابة ومن ضمن هذه المعالم، كما تشتهر كازاخستان بالدار الكبير، وهو سهول كبيرة من الأراضي العشبية والسافانا التي تفصل البلاد عن روسيا المجاورة.

عائشة بيبي :

تعتبر عائشة بيبي موسيليوم النصب الوحيد في آسيا الوسطى بأكملها، حيث واجهت تيكوتا بالكامل، كما يتم تضمينه في قائمة اليونسكو من أثمن المعالم الأثرية التاريخية البشرية.

بابديا خاتون :

يشتهر الضريح بقبة ذات 16 مظلة الشكل ولا يوجد نصب معماري ثان من هذا النوع في آسيا الوسطى، حيث يزين الطوب المجسّم جدران الضريح.

ضريح خوجة أحمد يسافي :

يتكون مجمع خوجة أحمد يسافي من مبنى ضخم مستطيل الشكل به بوابات، ويقيس في المخطط الأرضي 46،5 × 65،5 متر، وسمك الجدران الخارجية هو 1.8-2 متر، وجدران الغرفة المركزية بسماكة 3 أمتار، كما يحتوي المبنى على بوابة ضخمة وعدد من القباب، وحول غرفته المركزية أكثر من 35 غرفة لأغراض مختلفة.

الحديقة الوطنية :

تقع على بعد 150 كم من ألماتي في جنوب شرق كازاخستان في منطقة جبل Dzhungar، وتغطي هذه الحديقة الوطنية مساحة 600 ألف هكتار، كما أن المنطقة تحتوي على حوالي 190 من الآثار التاريخية لتلال الدفن والمستوطنات من العصر البرونزي، وهو مزيج مثير للاهتمام من طوبوغرافيا مختلفة، كما أن لديها وفرة من النباتات والحيوانات والأسماك، وتمتلك أيضا بعض الحيوانات بما في ذلك نمر الثلوج، الذئب، الثعلب، القط السهوب.

وادي تامغالي-تاس :

تشتهر تامجالي تاس في كازاخستان بنقوشها الصخرية، التي تمتلك هذه الصخور الخلابة، حيث تم العثور على صور جميلة من بوذا وبودهيساتفاس المصحوبة برسومات الكهف بنقوش رائعة من التبت، ويتم تحقيق النمط الفريد للصور من خلال الفنون الجميلة من نحت الحجر وخطوط الكنتور الدقيقة.

محمية اقصو – ذا باغلي الطبيعية :

تم إنشاء هذه المحمية الطبيعية اقصو-ذا باغلي على مساحة 740 كيلو متر مربع في عام 1926 وتعد واحدة من أولى المحميات التي تأسست في كازاخستان، ومن أبرز مناطق المحمية الطبيعية والأودية الفريدة لنهر آكسو، والتي تمتد لمسافة 18 كم، وعمقها حوالي 500-600 متر، مع عرض الأخاديد في الجزء العلوي هو 400-500 متر، وفي بعض الأماكن، تشكل المنحدرات تراسات صغيرة، تتحول إلى جدران عمودية.

بوروفاي :

غابة الصنوبر بوروفاي أو بوراباي تعتبر من المناطق المتاحة في أي وقت وفي كل الأحوال الجوية، وفي فصل الشتاء تغطي غابات الصنوبر ثلوج بيضاء، أما في الصيف  تهب رياح خفيفة فوق الأمواج الرخوية العطرية، وفي الخريف تشتهر الغابات بالهواء الرطب الجميل، وهو خليط من قشور الصنوبر الرطبة مع الفطر والأعشاب، وبوروفوي هو منتجع معروف إلى حد بعيد خارج كازاخستان، كما أنه غني بالمراكز الصحية التي تشارك في علاج climalology والعلاج من قبل cumus.

كانيون :

يقع كانيون على بعد 80 كم من الوادي على نهر تشرين، ويشتهر بأنه “الأخ الصغير لجراند كانيون” وهو ثاني أكبر وادٍ في العالم، وجزء واحد من الوادي مغطى بتكوينات صخرية غير عادية ويعرف باسم وادي القلاع، وينقش نهر كاثرين كانيون في سهوب قاحلة مسطحة تمتد على بعد 175 كم شرق ألماتي.

شاهد أيضًا : أهم الشروط التي ينبغي توافرها لفيزا سياحة أمريكا

قدمنا إليكم عبر السطور الماضية مقال ما تكلفة السفر إلى كازاخستان للسياحة والترفيه مع بعض الأماكن التي يمكنك زيارتها أثناء رحلتك إلي كازاخستان.

تعليق 1

أترك تعليق