الأماكن السياحية والمنتجعات في أنطاليا

الاماكن السياحية والمنتجعات في انطاليا

الأماكن السياحية والمنتجعات في انطاليا،تعتبر مدينة أنطاليا من المدن السياحية بتركيا فهى تعمل على جذب السياح إليها، وذلك لأن موقع مدينة أنطاليا الجغرافي رائع ومميز، فهى تطلع على ساحل البحر الأبيض المتوسط جنوب غرب الاناضول، وما يجعلها من أفضل المدن وأكثرها سياحة.

مقدمة عن الأماكن السياحية والمنتجعات في أنطاليا

إنها تتمتع بجو معتدل وأيضًا بها معالم طبيعية، وأخر سياحية جميلة ومميزة، وتتمتع بأن الفنادق بها ذات تصميم راقى جدًا ويوجد بها منتجعات كثيرة يقصدها السياح للإسترخاء.

وذلك لوجود الشمس فى هذة المدينه مع البحر جعل بها منتجعات كثيره أشهرها منتجع ساكليكنت و دافراس سكي و أوليمبوس تلفريك، وأيضًا تتمتع بوجود شلالات وتعتبر من أهم الأاسباب التي جعلت المدينة يقصدها عدد كبير من السياح للإستمتاع والتنزه.

وهذة الشلالات تتميز بأنها تتدفق من أعلى الجبال وتعطى صوت هديرها الذي يجعل السائح ينبهر من جمال المنظر،  ويمكنكم متابعة حقائق ثقافية ومعرفة المزيد عن أنطاليا في الشتاء، وشلالات أنطاليا وجميع الأماكن السياحية والمنتجعات في أنطاليا.

شاهد أيضًا : موضوع تعبير عن الحضارة اليونانية

الأماكن السياحية والمنتجعات في أنطاليا

تقدم أنطاليا الكثير من الأشياء للقيام بها للجميع، إذا كنت ترغب في الجري في مشاهدة معالم المدينة، ستجد مجموعة رائعة من عوامل الجذب لإبقائك مشغولاً، تمتلئ المدينة القديمة المتألقة بالمواقع التاريخية.

في حين أن المدينة في مكان مثالي لتكون بمثابة قاعدة لمشاهدة المعالم السياحية في جميع أنحاء المنطقة النائية، حيث تنتظر العشرات من الأطلال الكبرى، تعتبر هذه المدينة أيضًا مكانًا رائعًا لإطلاقك على الشواطئ ذات الرمال البيضاء في ساحل تركواز التركي

شلالات انطاليا

عدد الشلالات بمدينة أنطاليا ثلاثه، ولكل شلال ما يتميز به، ليجعله ساحر وخلاب عن باقى الشلالات بمدينة أنطاليا وهما:

● شلالات دودان

تعتبر Düden Şelalesi من شلالات الجميله لمدينه انطاليا، تمتع هذة الشلالات بأن لها منطقتين هما المنطقة الأولى تكون بالقرب من أنطاليا، وتكون بإرتفاع يصل إلى أكثر من ٢٢ متر، والمنطقة الثانية يصب الشلال المياة فى البحر الابيض المتوسط، ويكون إرتفاعها ٤٠ متر.

، و تتمتع المنطقة الثانية التي يلتقى فيها شلال دوان مع البحر الابيض المتوسط، بأن السائح يمكنه ركوب السفن للإستمتاع برؤية ومشاهدة الشلال، والسفن تسير من ميناء يسمي كاليتشى وتسير بجانب الشلال.

كما يوجد جسر او ممر لكى يسير عليه الزائر، ويوجد فى مناطق الشلال مطاعم كثيرة، تقدم الأكل التركي التقليدى وتعمل على إقامة الحفلات، ويمكن لسائح أخذ صور تذاكرية فى أماكن كثيرة للشلال، وبتوفر بالقرب من هذا الشلال فنادق تعتبر من أفضل فنادق مدينة أنطاليا.

شاهد أيضًا : ما هي عاصمة اليونان واهم الاماكن السياحية الموجودة بها

● شلالات كورشونلو

تعتبر Kurşunlu Şelalesi هو الشلالات الجميله لأنطاليا، فهو ثاني أجمل شلالات بالمدينة بعد شلالات دودان ويتميز بموقع مميز، فهى تقع وسط غابة الصنوبر التي تبعد عن شمال شرق المدينة، مسافة ٢٠ كم وهذة الشلالات.

تعتبر أحد روافد نهر اوكسو وهذة المنطقة اصبحت حديقة بها منطقة لتنزه وشلالات، ومساحتها هى 33 هكتار، ويوجد بشلالات كورشونلر مناظر طبيعية جميله، والأجواء بهل هادئة جدًا وتضم الحديقة التي بها الشلالات نباتات وأشجار نادرة وفريدة من نوعها.

فهى منها التين والزيتون البرى والزان والغار وغيرها، ويوجد بها حيوانات مثل الأرانب والهدهد ونقار الخشب وغيرها، وتتمتع الحديقة بوجود خيل وجمل يمكن للسياح ركوبهم لتنزه، ويوجد بالحديقة أماكن لبيع الهدايا التذكارية، ومطاعم تقدم أكلات تركية مشهورة.

● شلال مانافجات

تعتبر Manavgat Waterfall من أجمل الشلالات في مدينة أنطاليا، ويتميز بأنه يقع بالقرب من قرية مانافجات فهو يبعد عنها حوالى ٣كم، وهذة القرية تبعد عن مدينة أنطاليا حوالى ٨٠ كم، وذلك فى إتجاه الأنيا وتوجد الشلالات.

قريبة من منطقة سيدي وسد اومبينار التى تكون على ارتفاع ٢متر، ويكون العرض 40 م وهذا على مساحة عريضة من الصخور، و يتمتع شلال مانافجات بأن الزائر يمكن ركوب قارب، والقيام برحلة فى نهر مانافجات.

حيث يستمتع فيها بمشاهدة العديد من المناظر الطبيعية الرائعه، ويوجد بالقرب من الشلالات فنادق، تتميز بأنها مميزة جدًا وكما يوجد أيضًا قرب الشلالات حدائق الشاى الأخضر، ويتوفر بالحدائقأاماكن يقصدها السائح للراحه والإسترخاء، ومشاهدة الشلالات وأيضًا أخذ صور تذكارية رائعه ويوجد مطاعم أسماك بالقرب من الشلالات.

أنطاليا في الشتاء‏

ما يميز مدينة أانطاليا فى فصل الشتاء عن غيرها أن حالة الطقس والجو بها مميز وممتع، فالجو بصوره عامه معندل فى شهر نوفمبر ويزداد فى البرودة فى شهر فبراير ومارس، وبعد شهر مارس يكون الجو إلى حد ما مقبول.

لأن درجة الحرارة لا تقل عن ١٠°، ويكون الجو فى النهار به غيوم جزئية و تظهر الشمس متخلله لهذة الغيوم، ويكون هناك أمطار خفيفة من وقت لآخر فهذا يجعل الجو بمدينة أنطاليا رومانسي ودافئ.

ويلاحظ أن فى اخر شهر ديسمبر يتساقط الثلوج على قمم الجبال، ويتمتع الأشخاص الذين يذهبون إلى أنطاليا للسياحة بهدف التمتع بالكثير من الأنشطة والأماكن المختلفة، وأيضًا موقعها الذى يكون بين قمم الجبال والبحر، فلهذا يصعب على المقيمين بها التنبوء بحالة الطقس للمدينة.

ويوجد أماكن فى مدينة أنطاليا تعتبر من أشهر الأماكن فى تركيا، التى يقصدها الكثيرين فى فصل الشتاء ومن هذة الأماكن.

شاهد ايضًا :  أفضل 9 منتجعات رائعة الجمال في تركيا

● منتجع ساكليكنت

يوجد هذا المنتج فى الجهة الغربية، حيث أنه يبعد عن مركز المدينة حوالى ٥٠ كم، ويرتفع هذا المنتجع عن سطح البحر حوالى ٢٥٥٠ متر، و يعتبر المنتجع هو أقرب مكان يمكن لأى شخص التزلج على الثلج فى مدينة أنطاليا، ويحتل المنتجع المركز الأول فى الأماكن الأكثر شهرة فى ايطاليا.

● منتجع دافراس سكي

يعتبر من الأماكن المشهورة فى أنطاليا بالسياحة فى الشتاء، ويبعد المنتجع عن مطار انطاليا الدولى مسافة ١٤٠ كم، فهى تقع بالقرب من مدينة أسبارتا، ويقع المنتجع على إرتفاع حوالى ٢٥٠٠ متر من سطح البحر، وهى تعتبر الأختيار الثانى بعد منتجع ساكليكنت، وتتواجد بها الكثير من المقاهي والمطاعم.

● اوليمبوس تلفريك

وهو جبل يسمى جبل تهتلي، وهو يقع على بعد من مركز مدينة أنطاليا، وهو ٦٠ كم وهو يقع الجبل بالقرب من مدينة كيمير، ويرتفع عن سطح الأرض حوالى ٢٣٦٥ متر، ويعتبر هذا الجبل مشهور بوجود التلفريك، الذى يسمى تلفريك اوليمبوس فهو توفر للجبل إطلالة جميله ومميزة.

  • متحف انطاليا

إذا كنت مهتما على الإطلاق بالتاريخ التركي، فلا يفوتك هذا المتحف الرائع، تعرض المعروضات المبهرة هنا أفضل الإكتشافات من مواقع الحفر عبر الساحل التركي، والأفضل من ذلك أن يتم عرض المجموعة بطريقة مثالية، مما يجعل من السهل فهم تاريخ تركيا الغني (والمعقد نوعًا ما)، يقدم القسم الأثري الكبير عروض من العصر البرونزي إلى بيزنطة، مع التركيز بشكل خاص على الآثار في المنطقة المجاورة.

خاتمة عن الأماكن السياحية والمنتجعات في أنطاليا

كانت هذه نبذة مختصرة عن الاماكن السياحية والمنتجعات في أنطاليا، حيث  تعرف تركيا بإنها ممتعة فى فصل الشتاء و تتمتع بالهدوء والمتعة وخصوصًا مدينة أنطاليا التى تعتبر من أجمل المناطق التى تتميز بطابع خاص فى فصل الشتاء، و تتميز مدينة أنطاليا بإنها المصيف الأول لتركيا، بسبب وجود الشواطئ الرملية والشمس المميز والساحرة وتتميز أيضًا بإنها مكان مميز وخلاب للسياحة فى فصل الشتاء، وذلك لأن قمم جبال طوروس تكون مغطاه بالثلوج، وهذة الجبال تحيط بأنطاليا، وبالتالي تجعل المدينة ساحرة خلال أشهر الربيع إلى نهاية فصل الربيع، وتتميز مدينة أنطاليا بإنها يتوفر بها فنادق مميزة وبأسعار ومستوى خدمة مختلفة.

أترك تعليق