الاماكن السياحية في سيلانجور وكم تبعد عن كوالالمبور

الاماكن السياحية في سيلانجور وكم تبعد عن كوالالمبور، تعتبر سيلانجور هى من ولايات ماليزيا، حيث انها لها اهمية كبيرة فهى من افضل الولايات، وذلك لانها لها مميزات كثيرة منها انها تمتع بانها قريبة من الاماكن السياحية بالولاية، وتتميز ولاية سيلانجور بانها غنية جدا وتتمتع بانها اكثر ولايات ماليزيا نمو وتقدم، وتتمتع الولاية بانها بها عدد كبير من المصانع العالمية واكثرها فى منطقة بتالينج جايا، ويمكنكم معرفة المزيد من خلال موقع حقائق ثقافية عن الاماكن السياحية في سيلانجور وكم تبعد عن كوالالمبور.

الاماكن السياحية في سيلانجور وكم تبعد عن كوالالمبور:

ولاية سيلانجور تحتل الدرجة الاولى فى الصناعة وتتمتع سيلانجور بانها ضخمة، وبها اهم المناطق و الواجهات السياحة، وذلك لانه يوجد بها الكثير من الاماكن المميزة التى تجعل عدد الزائرين اكثر بها، ومنها الحدائق والملاهى والمنتزهات والمعالم السياحية وفنادق كثيرة مميزة وفخمه، و تتمتع سيلانجور بانه يوجد بها الكثير من مدن الملاهى الكبيرة، وبها العاب كثيرة رائعة.

ومنها الالعاب المائية التى يفضلها عشاق السباحة والغطس، ويوجد بالولاية مولات يمكن للزوار التسوق وشراء الهدايا منها، ويوجد بها جسر معلق يعتبر من اكبر الجسور المعلقه فى ماليزيا، ويمكن للسياح التجول عليه واخذ بعض الصور التذكارية، وتتمتع الولاية بوجود مدن ترفيهية كثيرة، ويتوفر بولاية سيلانجوى منطاد هوائي، يتميز بانه عالى جدا ويوجد بالولاية جبال تساعد السياح على ممارسة هواية ركوب الدرجات على الجبال، و ايضا سباق السيارات، ولقد لقبت سيلانجور بانها افضل مدينة سياحية ليست فى ماليزيا فحسب ولكن فى اسيا، وتم اعطاء الولاية هذا اللقب على يد المنظمة العالمية لمدن الترفية، وهذا لانها تتمتع بوجود اماكن سياحية متعددة منها :

● مسجد بوترا جايا

يعتبر مسجد بوترا جايا من اهم الاماكن السياحية بولاية سيلانجور، ويتمتع المسجد بان حجمه ضخم، و تم صنع القبب الخاصه به بحجم ضخم، وبالوان مميزة،
بدأ بناء المسجد في عام 1997 وتم الانتهاء منه بعد عامين، يقع بجوار Perdana Putra، الذي يضم مكتب رئيس الوزراء الماليزي، وبحيرة Putrajaya من صنع الإنسان، أمام المسجد ساحة كبيرة تحمل صواري العلم ترفع أعلام الدول الماليزية.

اقرأ أيضًا :-  أفضل الأماكن السياحية في بونشاك بالتفصيل

تم تشييد مسجد بوترا ذو القبة الوردية بالغرانيت الملون، ويتكون من ثلاث مناطق وظيفية رئيسية – قاعة الصلاة، وساهن، وساحة الفناء، والعديد من المرافق التعليمية والغرف الوظيفية، يمكن للمسجد استيعاب 15000 مصلي في أي وقت.

شاهد ايضًا : اهم الاماكن السياحية في إسطنبول وكيفية الوصول اليها

●شاطئ باجان لالانج

يعتبر شاطئ باجان لالانج من الشواطئ التى تتمتع بانها مميزة حيث انها بها اماكن للصيد، و ايضا يمكن للزائر ركوب القوارب والاستمتاع بوقته لمشاهدة الطببعة الخلابه، ويتميز الشاطئ بانه مناسب للجميع، هناك أماكن وقوف السيارات التي يمكنك استخدامها. خلال عطلات نهاية الأسبوع والعطلات الرسمية، توجد أكشاك متحركة على طول الطريق بالقرب من الشاطئ، تبيع الطائرات الورقية والملابس والأحذية والصنادل والطعام والمشروبات، خلال المد المنخفض، يمكنك المشي نحو البحر.

● ماينز وندر لاند

يعتبر ماينز وندر لاند هى مدينة رائعة وممتعه، ويزورها الكثير من السياح والزوار، و تسمى بمدينة العجائب، وتم انشاء بها ملاهى تعتبر اول ملاهى ليلية فى ماليزيا، مكان مثالي للاستراحة للعائلات خلال عطلات نهاية الأسبوع والعطل المدرسية، نشأ جميع أطفال سيلانجور وكوالا لامبور في زيارة مدينة الملاهي ومراكز التسوق وحديقة الحيوانات الصغيرة، مع موقعه المركزي، متصلا بشكل مريح عبر الحافلات العامة ومحطة KTM، وهو أيضا من بين أماكن اللقاء للأزواج الشباب والأصدقاء، يرحب المدخل بالضيوف مع نافورة يونيتيت المميزة مع رشاشات المياه والأضواء الملونة، يحتوي المنتزه الترفيهي على العديد من الألعاب الممتعة والممتعة، والتي تناسب جميع الفئات العمرية، يعتبر Wa Wa Splash من بين أكثر الألعاب شعبية التي استغرقت حوالي 45 دقيقة على البحيرة.

اقرأ أيضًا :-  أفضل 9 فنادق في جدة على البحر مباشرة

● صنواي لاجون

تعتبر صنواي لاجون بانها مدينة الملاهى التى تشتهر بانها اكبر مدن الملاهى، وبها حديقة حيوان و العاب مائية، بها مجموعة من الأنشطة في المنتزه، الذي يتضمن عروض ومسيرات ومظاهر شخصية لإمتاعك طوال اليوم، هناك أيضا عروض حية للحيوانات ولقاءات برية تفاعلية، حيث يمكنك الاقتراب من شخصيتك في متنزه الحياة البرية.

● شلالات تمبلر بارك

تتمتع شلالات تمبلر بارك بانها مناسبة ومخصصة لكل الزائرين الذين يحبون رحلات التخييم بالغابات الخضراء والشلالات، ليقضون وقت رائع، يمكن الوصول إلى منتزه Templer’s من مخرج Rawang للطريق السريع بين الشمال والجنوب، يمكن أيضا الوصول إلى المنتزه من خلال ركوب الحافلة رقم 66 من Puduraya في كوالا لمبور.

● حديقة الفراشات المضيئة

توجد في سيلانجور حديقة فراشات مضيئة، تتمتع بانها بها عدد كبير جدا من الفراشات التى لها القدرة على الاضاءة، ويتمتع الزوار بمشاهدتها بعد غروب الشمس.

● متحف السلطان شاة علام

يتمتع متحف السلطان شاة علام بانه متحف كبير، ويتكون ثلاث متاحف صغيرة بداخله، وهما المتحف الاسلامى، والمتحف التاريخى، و المتحف الطبيعى.

● هضبة ميلاواتي

تعتبر هضبة ميلاواتي هى هضبة مرتفعة تتمتع بانها تطل على ولاية سيلانجور، وهى تقع على بعد نصف ساعة كوالالمبور، اذا كان الشخص يسير بالسيارة، وهى موجودة فى سيلانجور، وتم بناء قلعة على هذة الهضبة وذلك قبل السلطان الثانى لسيلانجور.

● بحيرة بتراجايا

تعتبر بحيرة بتراجايا هى بحير اصطناعية كبيرة تم انشاءها عام ٢٠١٤ م، لتكون مركز لمنع التلوث وتبريد طبيعي، وتتميز بان تصميمها دائرى، و تمتلئ بالمياة التى تاتى من الامطار وبها حياة بحرية، لذلك يتم ممارسة الصيد بها، وتتمتع بانها احد المعالم السياحية والترفيهية فى الولاية، التي يمكن زيارتها للتنزه.

اقرأ أيضًا :-  أفضل 10 مدن شاطئية في اوروبا

شاهد ايضًا : أجمل الاماكن السياحية والمتنزهات في ابها للعوائل

● جزيرة اندا

تتمتع جزيرة اندا بموقعها فهى تقع على ساحل الغربى لولاية سيلانجور، وتتمتع بان غاباتها استوائية والشواطى بها رمالها بيضاء، وتتمتع بان شعبها يتمتع بعادات وتقاليد اصيلة، تجذب السياح اليها، وتعتبر من أفضل الجزر التي عليها إقبال سياحي كبير.

● جزيرة كيتام

تتميز بانها تقع على بعد ١٠ كم من ميناء كلانج الرئيسي فى مدينة سيلانجور، وبها قرى كثيرى ويعيش بها القبائل الاولى فى ماليزيا، ووسائل النقل داخل هذة القرى هى الدراجات النارية، والدرجات الهوائية، وهى الوسائل الرئيسية والوحيدة بالاضافة للقوارب والعبارات، وهي من الجزر المعروفة.

وتعتبر المسافة بين ولاية سيلانجو و ولاية كوالالمبور صغيرة جدا تكاد تكون بسيطة، حيث تصل الى المسافة الى ١٥ كيلو متر، ولا تزيد عن ذلك ولهذا يمكن التنقل بين سيلانجو و كوالالمبور بسهولة.

شاهد ايضًا : أجمل 20 مكان في العالم والأكثر زيارة من السياح

كانت هذه نبذة مختصرة عن الاماكن السياحية في سيلانجور وكم تبعد عن كوالالمبور، تعتبر سيلانجور اكبر ولايات ماليزيا، وهى ولاية صناعية وسياحية ايضا، وتوجد بجوار ولاية كوالالمبور التى تعتبر عاصمة ماليزيا، واهم ما يميز ولاية كوالالمبور و ولاية سيلانجور انهما لا يمكن ان تجد فرق واضح بينهم، فمها الى حد كبير يعتبروا ولاية واحد، حيث لهما كود تليفون واحد وهو 03، وتعد من الولايات الهامة في كوالامبور، كما أن بها العديد من وسائل الترفيهة، والمزارات السياحية، وتعتبر من البلاد التي تحقق دخل هائل للبلاد، نتيجة كثرة السياح لرؤيتها، ويمكن التنقل بين هذه المزارات بسهوة، لانها لاتبعد كثيرا عن بعضها وعن العاصمة، يمكنكم زيارتها الأن.

أترك تعليق