أفضل المناطق السياحية في الدار البيضاء

افضل المناطق السياحية في الدار البيضاء

أفضل المناطق السياحية في الدار البيضاء، مدينة السحر والبيزنس، حيث تحتضن الدار البيضاء المطار الدولي الرئيسي في المغرب، والدار البيضاء هي البوابة الرئيسية للبلاد لكثير من الزوار وغالبا ما تكون أول أماكن الجذب في كل المغرب لما لها من سحر خاص،  هذه المدينة هي مدينة الصناعة والأعمال، هناك لمسة أوروبية لكثير من الهندسة المعمارية، والمدينة لديها كل عناصر الحياة  الحديثة  في كل نواحي المدينة.

أفضل المناطق السياحية في الدار البيضاء

على الرغم من أن المعالم السياحية ومناطق الجذب السياحي في الدار البيضاء قد لا تكون واضحة مثل تلك الموجودة في أي مكان آخر.

ستجد بعض الجواهر إذا قمت بالبحث أعمق قليلاً، منطقة المدينة المنورة هي منطقة ساحرة رغم صغرها (وأسهل للتنقل) من تلك الموجودة في أي مكان آخر، ومسجد الحسن الثاني الضخم هو في  أعلى القائمة لأكثر معالم المدينة جذبًا نظرًا لروعته وجماله.

١- مسجد الحسن الثاني:

على الشاطئ فيما ما وراء الطرف الشمالي من المدينة القديمة في الدار البيضاء (المدينة القديمة)، يهيمن مسجد الحسن الثاني على المدينة بأكملها، تم الانتهاء منه في عام 1993، وهو ثاني أكبر مسجد في العالم، ويغطي مساحة هكتارين بارتفاع أكبر مئذنة في العالم (ارتفاع 200 متر)، ويمكن أن تستوعب قاعة الصلاة 25000 مصل، في حين أن الفناء (الذي يتميز بسقف قابل للطي) يمكن أن يتسع لثمانية آلاف شخص آخر.

يغطي الديكور المعقد بشكل مدهش كل سنتيمتر من السطح، موقع المسجد مباشرة على طرف خليج صخري فوق المحيط، ويمكن لغير المسلمين زيارة المسجد في جولات مصحوبة بمرشدين، والتي تبدأ عند مدخل المسجد الغربي عدة مرات في اليوم، العنوان: بوليفارد سيدي محمد بن عبد الله

٢- المدينة المنورة:

على الرغم من أن حي المدينة القديمة في الدار البيضاء قد لا يتمتع بأجواء غريبة مثل وسط مدينتي فاس ومراكش، إلا أن  الأزقة التي تشبه المتاهة لا تزال تخفي الكثير لتكتشفه.

يبيع التجار  الكبار سلعهم للمتسوقين، سوف تجد الجزار والخباز وصانع الشموع، إنه حي مترف رائع مع شعور  بالأصالة، إنه مكان رائع لتجربة نبض الحياة في الدار البيضاء.

هناك أيضًا بعض أضرحة الشيوخ المشهورين والتي يقام بسببها بعض الموالد في القسم الجنوبي من المدينة المنورة.

شاهد أيضًا : احداثيات الأماكن السياحية في لوغانو

٣- ساحة محمد الخامس:

ساحة محمد الخامس هي الساحة المركزية في الدار البيضاء، فهي موطن للعديد من المباني الرسمية الهامة في المدينة، بما في ذلك مكتب البريد الرئيسي وقصر العدل والمقاطعة والقنصلية الفرنسية والبنك الرئيسي المغربي.

تتميز  واجهات المبانى جميعًا على الطراز المغاربي الحديث الذي خطط له الفرنسيين في المدينة حيث بدأو بعمارة الدار البيضاء في أوائل القرن العشرين، تحتوي الساحة على نافورة مركزية وحدائق معتنى بها جيدًا، أما خلال المساء فهي مكان رائع للجلوس والاستمتاع بالساحة التي تكتظ بالسياح من كل العالم، العنوان: شارع الحسن الثاني

4-  الكورنيش:

كورنيش الدار البيضاء (منطقة شاطئ البحر) في ضاحية عين دياب، هي مكان متميز ويعشقه من يزور مدينة الدار البيضاء، هناك الكثير من السواحل الآن وهناك الكثير من  الفنادق والمطاعم الفاخرة.

خلال النهار تقوم العديد من النوادي الشاطئية بتقديم أفضل المرافق للاستمتاع بحمام شمس مذهل ورائع على طول الشاطئ العام.

في عطلة نهاية الأسبوع، يعد هذا المكان رائعًا لمشاهدة الناس، مع وجود الكثير من العائلات المغربية المتوجهة إلى الرمال للتنزه والفسحة، العنوان: بوليفارد الكورنيش، عين دياب

٥- الكاتدرائية:

بنيت هذه الكاتدرائية الجميلة في ثلاثينيات القرن العشرين، وهندستها المعمارية هي مزيج متناغم من الأسلوب الأوروبي والمغربي.

ولسوء الحظ فقد آهملت في العقود القليلة الماضية، وهي الآن بحاجة إلى استعادة رونقها، ولكن حتى في حالتها السيئة الحالية، لا يزال الهيكل جميلاً.

إذا كنت محظوظًا سيسمح لك  بالوصول إلى المكان الذي يمكنك فيه التقاط صور لتعيد إحساس بالمجد السابق للمبنى، وبالقرب من الكاتدرائية Notre Dame de Lourdes، هناك كنيسة مضاءة من خلال نافذة زجاجية كبيرة تغطي أكثر من 800 متر مربع، العنوان: شارع رشيد.

شاهد أيضًا : معلومات عن السياحة في مدينة بونشاك في إندونيسيا

٦- السوق المركزي:

إن السوق المركزي الصاخب في الدار البيضاء أمر لا غنى عنه للسياح الذين يريدون رمي أنفسهم في خضم حياة المدينة والاستمتاع بها، في وسط المدينة مباشرة، السوق هو المكان الذي يأتي فيه السكان المحليون للشراء والبيع – سواء كانت ربات البيوت لشراء الخضروات، أو محلات البقالة التي تصيح بالعروض الخاصة ببضاعتها.

إنها فرصة رائعة للمصورين والمتعة لأي شخص آخر.

لالتقاط صور لا تنسى، ستجد كل شيء هنا من الأطباق البلاستيكية إلى النعال الشهيرة في المغرب، العنوان: شارع علال بن عبد الله.

7- محمدية:

  • توفر هذه المدينة الساحلية الهادئة بعض الشواطئ الجميلة، وهي بديل مريح للإقامة في الدار البيضاء.
  • على الرغم من أنها  ثاني أكبر ميناء في المغرب، إلا أن المحمدية وسحرها الهادئ لم يتأثروا بهذه الصناعة.
  • المدينة الصغيرة هي متعة للتجول، في حين أن منطقة نيو تاون جذابة للغاية، مع شوارع كبيرة تصطف على جانبيها أشجار النخيل.
  • على الساحل كل شيء رائع، حيث تمتلئ المقاهي والمطاعم هنا بالنشاط والحركة خاصة في عطلات نهاية الأسبوع وستقضى كل دقيقة تستمتع بالأجواء، الموقع: 28 كيلومترا شمال الدار البيضاء.

٨- ميناء الصافي:

كان ميناء الصافي ميناءً هامًا منذ العصر الروماني، ولكن كان بعض الحكام  أحاطوا المدينة بأسوار كبيرة وجعلوها مركزًا فكريًا وروحيً، احتل البرتغاليون المدينة في عام 1508 وأضافوا إلى العمارة عن طريق بناء حصن دار البحار الفخم على الشاطئ – الذي أصبح الآن المعلم الأكثر شهرة في البلد.

آسفي هو أشهر مركز خزفي في المغرب، وبمجرد زيارتك للقلعة، بالقرب من ميناء الصافي، وبالفعل Safi مكانًا رائعًا لقضاء فترة ما بعد الظهيرة، سوق الفخار و المتحف الوطني للسيراميك عوامل الجذب تجعل من الميناء نجم البلدة القديمة، الموقع: 237 كيلومتر جنوب الدار البيضاء.

٩- الوليدية:

تتميز هذه القرية الساحلية الساحرة بأجوائها المفعمة بالحيوية والمثالية إذا كنت بعد التجول في الدار البيضاء فهنا مكان الاسترخاء، الشاطئ الجميل ومنطقة الحصن، هما سببان كافيان لتأتي إلى هنا، لكن بالنسبة للكثيرين، فإن الوليدية تدور حول المحار.

المحار في الوليدة هو الأشهر  في جميع أنحاء البلاد، وقوائم الطعام المحلية قائمة على  المحار والكثير من المأكولات البحرية الأخرى التي سحبت من البحر في نفس اليوم، مما يجعل من المدينة المكان الأنسب لوجبة بحرية رائعة، الموقع: 182 كم جنوب الدار البيضاء.

10- أزمور:

عندما بدأت مجالس السياحة بالترويج لساحل المحيط الأطلسي المغربي، لم يعطوا أزمور حقها في الترويج، لكن هذه القرية لديها تاريخ يمتد إلى العصر البونيقي، وهناك عدد كبير من المواقع التاريخية التي تعرض هذه الفترة الطويلة.

تعتبر أسوار الطوب اللبن التي تحيط بمنطقة المدينة المنورة نقطة جذب واضحة وهي تتصل بالقصبة التي يعود تاريخها إلى القرن السادس عشر.

يعتبر الشاطئ أيضًا أحد أفضل الشواطئ على طول ساحل المحيط الأطلسي – وهو بالفعل مكان ممتع، إن نصف سحر أزمور يكمن في حقيقة أن لا أحد آخر يبدو وكأنه يتوقف هنا، الموقع: 88 كيلومترا جنوب الدار البيضاء.

شاهد أيضًا : أفضل وأرخص الرحلات السياحية في مرسين تركيا

“أفضل المناطق السياحية في الدار البيضاء ذلك ما قدمناه إليكم عبر السطور الماضية، تلك المدينة رائعة تجمع بين المدنية الحديثة، والطبيعة الساحرة لا تتردد في زيارتها وزيارة بقية المغرب فسوف يفوتك الكثير إن لم تفعل”.

أترك تعليق