طرق السياحة في الجبل الأسود بكوتور

طرق السياحة في الجبل الأسود بكوتور

طرق السياحة في الجبل الأسود بكوتور هي متعددة ورائعة، ويعتبر خليج كوتور المعروف أيضًا باسم بوكا، ببساطة هو خليج في قلب البحر الأدرياتيكي في جنوب غرب الجبل الأسود أو مونتينيغرو.

خليج كوتور هو وجهة سفر رائعة ولا تصدق لعدد من الأسباب، ولكن أكبر جذب له هو مكانه الرائع، على الرغم من  أنه من الناحية الفنية لا يعتبر مضيقًا، إلا أنه يشبه ذلك، مع الجبال الخضراء وخلفية رائعة للمياه الزرقاء للخليج.

سوف نقدم لكم عبر السطور القادمة طرق السياحة في الجبل الأسود بكوتور فلنبدأ.

موقع كوتور الرائع:

تحيط جبال اورجن Orjen من الغرب وجبال لوفكين Lovćen من الشرق بهذا الخليج الجميل. يمكن تقسيم خليج كوتور إلى أربعة أقسام رئيسية متصلة بواسطة قنوات ضيقة، كل منها يستحق الزيارة.

أضيق جزء في Verige Strait هو 340 متر (1115 قدم) فقط، الجزء الخارجي للخليج هو خليج تيفات، وعند المدخل الرئيسي للبحر الأدرياتيكي يقع خليج هرسك نوفي.

الخلجان الداخلية هي خليج ريسان إلى الشمال الغربي وخليج كوتور إلى الجنوب الشرقي.

شاهد أيضًا : أشهر 10 دول سياحية رخيصة بدون فيزا

طرق السياحة في الجبل الأسود بكوتور

خليج كوتور هو وجهة غنية ذات أهمية تاريخية، العديد من المدن والبلدات والقرى المحيطة بالخليج نفسه هي من العصور الوسطى في طبيعتها ومحفوظة تماما كما هي، هذا يجذب محبي التاريخ وهواة الهندسة المعمارية من جميع أنحاء العالم الذين يمكنهم القيام بجولات لا تعد ولا تحصى من العصور القديمة.

كما يتباهى خليج كوتور بعدد من الكنائس والكاتدرائيات المسيحية والكاثوليكية الأرثوذكسية، وكثير منها بمثابة مثل مكة  للعلماء والحجاج.

بالإضافة إلى ذلك فإن المناخ المتوسطي لهذه الوجهة الرائعة يعني أن رياضة المشي لمسافات طويلة وركوب القوارب والأنشطة الخارجية الأخرى ممكنة طوال العام.

فيما يلي أهم طرق السياحة في الجبل الأسود بكوتور 

1- لاستفا:

يجد فيه معظم الزوار أنفسهم بفضل سحرها في العصور الوسطى، تسمى لاستفا Gornja Lastva  الجزء العلوي من المدينة مليء بالهندسة المعمارية الفريدة، بما أن المستوطنة على بعد 300 متر (1000 قدم) فوق مستوى سطح البحر، فهي مكان رائع للحصول على منظر  مطل الخليج والتقاط بعض الصور المدهشة، وتكشف الجدران الحجرية عن منازل قديمة تعود إلى القرن الثامن عشر بالإضافة إلى أنقاض تعود إلى زمن أبعد.

ولا تزال طاحونة الزيتون التي تعمل بالطاقة البشرية تعمل حتى الآن، ويمكن للزوار مشاهدتها في العمل لرؤية الزيتون المستخلص للإستهلاك في المدينة وكذلك للتصدير.

شاهد أيضًا : أجمل الاماكن السياحية في جورجيا تبليسي

2- مورينج:

وهو المكان الذي احتجز فيه أسرى الحرب الكروات في التسعينيات، ومع ذلك فإن هذا أبعد ما يكون عن ما يبحث عنه السياح عند زيارة خليج كوتور، ويهتم زوار اليوم أكثر بالمناظر الطبيعية والترفيهية التي تقدمها مورينج.
سيكون أبرز مكان للإقامة في مورينج هو الشاطئ، وهذا الشاطئ يتوفر فيه عامل الأمان، وهذا يجعلها آمنة حتى بالنسبة للسباحين غير الجيدين، وتحمي السباحين والمتجولين على حد سواء من الرياح القوية.

من المعالم البارزة في مورينج كنيسة سانت بيتكا المعروفة لدى السكان المحليين باسم Crkva Sv Petke، من السهل رؤية القبة الفضية لها، مما يخلق انعكاسًا عندما تضربها الشمس.

3- تيفات:

من أهم طرق السياحة في الجبل الأسود  هي تيفات، كانت في السابق قاعدة بحرية قديمة تحولت مؤخرا إلى مرسى متطور وأنيق وفاخر، يمكنك المشي على طول حافة المرسى، والاستمتاع بالشمس والاستمتاع بالعديد من اليخوت التي يمتلكها الأثرياء والمشاهير الذين يأتون إلى تيفات بسبب مناخها وأجواءها.
واحدة من الأشياء التي تشتهر بها تيفات اليوم هي عشق الطعام البحري، فهي كوجهة ساحلية تعتبر المأكولات البحرية هي دائما في قائمة الطعام، بالإضافة إلى ذلك كمدينة في الجبل الأسود مونتينيغرو يمكنك أن تتوقع أن تستمتع بوجبات  الطهي مثل لحم الضأن، عصيدة من دقيق الذرة والسلمون المرقط.

لتلبية احتياجات المسافرين الراقيين في المدينة، توفر تيفات Tivat أيضًا مجموعة من المأكولات العالمية مع التركيز على الطعام  الباهظ الثمن.

4-  قلعة سان جيوفاني:

يمكنكم تسلق الجبل إلى القلعة القديمة التي تعود للقرن التاسع مع إطلالات خلابة على المضيق أدناه الإيطالي والفرنسي الفاخر.

قلعة سان جيوفاني موجودة على واحدة من جزيرتين اصطناعيتين تقعان في خليج كوتور، تكرم ماضي المدينة البحري والعديد من القباطنة الذين غرقوا في المنطقة، وفقا للأساطير المحلية.

5- كاتدرائية القديس تريفون:

يمكنكم الاستمتاع بالعمارة الرومانية القوطية لهذه الكاتدرائية التي تعود للقرن الـ11، والتي تقع في قلب المدينة القديمة.

6- برانج:

  • فكر العديد من الشخصيات البارزة الأخرى على مر التاريخ، بما في ذلك العشرات من قباطنة السفن الناجحين في الماضي الذين اختاروا التقاعد هناك.
  • وقد زار الإمبراطور النمساوي فرانز جوزيف مدينة برانج، حيث كان في استقباله ورحب به قباطنة البحرية العظام.
  • في برانج  Prčanj، يمكنك التجول في العديد من الهياكل الدينية، بما في ذلك كنيسة سانت بيتر St. Peter’s الأرثوذكسية وكنيسة ولادة السيدة الضخمة التي تبدو كبيرة الحجم لمثل هذه البلدة الصغيرة.
  • بدأ بناء هذه الكنيسة الضخمة عام 1789 ولكن لم يكتمل حتى عام 1908، أما إذا كنت مفتونًا بالتاريخ البحري للمدينة الصغيرة، يمكنك أيضًا إلقاء نظرة على المجموعة الرائعة في المتحف البحري.
  • ضع في اعتبارك أنه على الرغم من أن برانج Prčanj ليس لديها الكثير من المعالم السياحية الرئيسية، فإن هذا كله جزء من جاذبيتها. زيارة Prčanj تعني أن لديك الفرصة للتنزه في الشوارع ذات الإتجاه الواحد مع السكان المحليين، والتقاط الهدايا التذكارية الرخيصة في مكتب البريد المحلي وتناول الطعام أو الشراب مع السكان في عدد قليل من المطاعم الصغيرة في المنطقة.

7- ريسان:

  • واحدة من الخلجان الداخلية التي تشكل خليج كوتور هي ريسان، إذا كنت تحب التاريخ، فيجب أن تضع ريسان في خطة سير الرحلة، هذا لأن ريسان هي أقدم المستوطنات في منطقة خليج كوتور.
  • يعود تاريخ ريسان إلى القرن الثالث قبل الميلاد، عندما كانت حصنا للمملكة الإيليرية، عندما غزا الرومان المنطقة وأخذوا المنطقة من أجلها ، صعدت العربات المذهلة على طول الساحل.
  • محور ريسان Risan هي الساحة المركزية المعروفة باسم Trg 21 Novembra، ستجد هنا المقاهي الساحرة والمتاجر الصغيرة التي تلبي احتياجات السكان المحليين والسياح على حد سواء.
  • يمكنك اكتشاف كنيستين أرثوذكسيتين تم بناؤهما في القرن الثامن عشر: القديس بطرس والقديس بولس. بالطبع لأن ريسان Risan هي مدينة ساحلية، هذا يعني أنها توفر العديد من الشواطئ الصغيرة التي تعتبر مثالية للعائلات أو السباحة أو مجرد التجول في مناخ يحسدون عليه. وتعتبر ريسان من أهم طرق السياحة في الجبل الأسود لمحبي التاريخ.

طريقة الوصول:

1- طائرة

يقع مطار تيفات (TIV) على بعد 4.9 ميل خارج وسط المدينة ويقدم خدمات طيران إقليمية بشكل رئيسي، يسافر معظم المسافرين إلى العاصمة في مطار بودغوريتسا (TGD) ثم يستقلون بالحافلة أو السيارة الخاصة إلى كوتور.

2- قارب

خلال موسم السياحة، ستقوم السفن بعمل رحلات إلى ميناء كوتور بينما تشق طريقها على طول ساحل البحر الأدرياتيكي، هناك عبارات يومية منتظمة بين إيطاليا وكوتور على مدار العام، والتي تكلف 50 يورو في اتجاه واحد.

3- حافلة:

تقع محطة الحافلات الرئيسية كوتور على بعد 10 دقائق سيرا على الأقدام من المدينة القديمة، تقدم جلوبال تور Global Tour رحلات منتظمة إلى مدن في البوسنة وألبانيا وإيطاليا وصربيا وكرواتيا، تبلغ تكلفة تذكرة النقل ذهابًا وإيابًا من سبليت كرواتيا إلى كوتور 15 يورو.

شاهد أيضًا : 7 معلومات عن أنواع السياحة في مصر

رحلنا سويا إلى كوتور حيث التاريخ والماء الخلاب، وشواطئ تجعلك تنسى كل شيء يؤرقك، وأماكن تجسد تاريخ عتيق في كل زاوية من زواياه، إنها مغامرة لذيذة وآمنة، وسوف تستهوي العائلات لقضاء وقت ممتع واسترخاء بعيدا عن ضوضاء المدينة، نرجو أن نكون وفقنا في تقديم طرق السياحة في الجبل الأسود بكوتور.

أترك تعليق