السياحة في هونج كونج وابرز المعالم السياحية بها

السياحة في هونج كونج وابرز المعالم السياحية بها

تعد مدينة هونغ كونغ من أهم الوجهات السياحية في الصين وحتى في آسيا وذلك لاحتوائها على العديد من العناصر الثقافية الطبيعية والتاريخية ومناطق الجذب السياحي.

اهم اماكن السياحة في هونج كونج

في هذا المقال سنسلط الضوء على افضل الاماكن السياحية في هونج كونج التي تستحق الزيارة وهي:

شاهد أيضًا: كيفية السياحة في جزيرة سقطرى اليمن الغربية

  • ديزني لاند هونغ كونغ

ديزني لاند هونغ كونغ هي واحدة من أجمل وأروع ديزني لاند في العالم وهي تقع في خليج زويني جزيرة لانتاو في هونغ كونغ وتغطي مساحة 68 فدانًا، تعتبر ديزني لاند من أهم مناطق الجذب السياحي في الصين حيث تستقبل أكثر من 34 ألف زائر كل يوم وهو معدل مرتفع للغاية لديزني لاند والمنتزهات حول العالم وفتحت ديزني لاند في هونغ كونغ أبوابها للسائحين يوم الاثنين 12 سبتمبر 2005 وحاولت دمج الثقافة الصينية التقليدية مع عالم ديزن في أرض هونغ كونغ المثيرة.

  • جزيرة لانتاو

جزيرة لانتاو هي أكبر جزيرة في هونغ كونغ وتقع عند مصب نهر اللؤلؤ وتعتبر من أجمل مناطق الجذب السياحي في الصين وتحيط المياه الفيروزية الجميلة بالجزيرة بأكملها وتوفر لك الشواطئ الذهبية الخلابة العديد من الأنشطة التي يمكنك ممارستها في الجزيرة أثناء زيارتك، بالإضافة إلى الجبال الشاهقة والمساحات الخضراء الشاسعة وتضم الجزيرة أيضًا العديد من المعالم التاريخية.

  • حديقة المحيط

حديقة المحيط هونغ كونغ للثدييات البحرية وحدائق الحيوان والمتنزهات في دفعة واحدة وتقع هذه الحديقة في الطرف الجنوبي من هونغ كونغ وتغطي مساحة 91.5 هكتار، تعتبر من أهم مناطق الجذب السياحي في الصين لأنها الآن من بين أكثر 13 حديقة شعبية في العالم للسياح بواقع 7.6 مليون زيارة سنويًا وأكبر حديقة في القارة الآسيوية بأكملها.

تضم حديقة المحيط  الآن اثنين من مناطق الجذب الرئيسية وهما منطقة الواجهة البحرية وقمة الجبل وتنقسم هاتان المنطقتان إلى ثماني مناطق جذب بما في ذلك منطقة الحيوانات الآسيوية والتي تحتوي على العديد من الحيوانات التي تحظى بشعبية لدى السياح، وهناك مدينة مائية مكان مليء بالمغامرة والإثارة هناك ألعاب مائية شيقة وعالم بحري بالإضافة إلى عوامل الجذب الأخرى.

  • نغونغ بينغ 360

تعد هضبة نغونغ واحدة من أهم الوجهات السياحية في هونغ كونغ وهي نقطة انطلاق مثالية لاستكشاف جزيرة لانتو الساحرة في هونغ كونغ ويستغرق ركوب التلفريك دقيقة، التلفريك عبارة عن كابينة كريستالية بجدار ستارة زجاجية وقاعدة حيث يمكنك الاستمتاع بمشاهدة الطيور والمياه الزرقاء الساحرة وإطلالة ساحرة على الجبال الخضراء المورقة عند القدم.

عند مغادرة التلفريك ، سيتم الترحيب بك في قرية نجونج بينج ، وهي واحدة من أجمل مناطق الجذب السياحي في الثقافة الصينية ، وتغطي هذه المنطقة الثقافية مساحة 1.5 هكتار نظرًا لوجود مجموعة متنوعة من المتاجر والمطاعم في قرية نجونج بينج. يتمتع بتجربة فريدة في الطعام والطعام والمساحات الخضراء الساحرة.

  • تمثال بوذا الكبير

يعد متحف وتمثال بوذا الكبير أكبر تمثال برونزي لبوذا في هونغ كونغ تم بناؤه في عام 1993 ويقع في نجونج بينج جزيرة لانتاو في هونج كونج.

توجد العديد من المعالم السياحية الشهيرة في جزيرة لانتاو بالقرب من التمثال مثل معبد برلين ويرمز هذا التمثال في البوذية أيضًا إلى العلاقة المتناغمة بين الإنسان والطبيعة وبين الإنسان والإيمان إنها المركز الرئيسي للبوذية في هونغ كونغ وجذب سياحي في الصين.

  • حديقة فيكتوريا

تعد حديقة فيكتوريا من أجمل مناطق الجذب السياحي في هونغ كونغ وهي حديقة في هونغ كونغ تحمل اسم الملكة فيكتوريا ملكة المملكة المتحدة وتقع في خليج كوزواي في الجزء الشمالي من جزيرة هونغ كونغ.

تم افتتاحها في عام 1957 وهي أكبر حديقة مفتوحة في مدينة هونغ كونغ وتغطي مساحة 19 هكتارًا.

شاهد أيضًا: السياحة في نيقوسيا واشهر مزارتها

  • حديقة ويتلاند هونغ كونغ

ويتلاند بارك هي حديقة بيئية ذات مستوى عالمي تقع في هونغ كونغ وهي مكان جيد لتقدير بعض النباتات والحيوانات الفريدة في هونغ كونغ بما في ذلك الطيور والفراشات واليعسوب والبرمائيات والزواحف والأسماك ، إلخ.

تعتبر الحديقة من أشهر مناطق الجذب السياحي في الصين حيث تغطي مساحة 60 هكتارًا مما سيسمح لك بتقدير جمال الطبيعة واستكشاف الحياة البرية المذهلة فيها.

أما عن المنطقة المحمية في المنتزه فهي مساحة كبيرة مصممة خصيصًا للطيور المائية والحياة البرية الأخرى وتشمل الميزات الأخرى ممرات محاطة بالأشجار مثل مسارات المانغروف وحدائق الفراشات ومنازل التماسيح الضخمة وعدد كبير من الحيوانات العشبية.

  • حديقة كولون هونغ كونغ

Kowloon Park في هونغ كونغ هي حديقة واسعة النطاق تغطي حوالي 33 فدانًا مع العديد من مناطق الجذب والأنشطة الترفيهية وسوف يلجأ الكبار والأطفال إلى Kowloon Park في هونغ كونغ.

بالإضافة إلى كل هذه المعالم فإن المساحات الخضراء الشاسعة مغطاة أيضًا بالعديد من الأشجار والزهور والنباتات الخلابة والطيور الملونة والعديد من عوامل الجذب مما يجعل Kowloon Park من أجمل الحدائق ومناطق الجذب السياحي في هونغ كونغ.

بالإضافة إلى ملاعب كرة السلة والكرة الطائرة والتنس وغيرها من المرافق الرياضية وتضم الحديقة أيضًا العديد من البحيرات التي تجذب الطيور بجميع أشكالها وأنواعها ولا تنسى المنطقة المخصصة للأطفال.

هو مبنى على الطراز الصيني الكلاسيكي ويعتبر من أهم مناطق الجذب السياحي في الصين القارية ويزوره آلاف السياح كل عام ويوجد حول المنتزه العديد من الشوارع التجارية الهامة.

  • متحف العلوم هونغ كونغ

متحف هونج كونج للعلوم لديه علوم نقية ومثيرة للاهتمام ويقع في شرق تسيم شا تسوي كولون في هونج كونج.

لا تعتقد أنك ستحدق في بعض المجموعات العلمية والأثرية خلف الصندوق الزجاجي لساعات عندما تزور المتحف لكن المتحف يعتمد بشكل أساسي على اختطاف السياح للقيام برحلات علمية ممتعة.

تعد الروبوتات والسفر الافتراضي والأفلام بتقنية العرض المتقدمة من أبرز سمات متحف هونغ كونغ للعلوم الشهير فقد أصبح من أهم مناطق الجذب السياحي في الصين ويحتل مكانة مهمة بين السياح من جميع أنحاء العالم كل عام.

أين تقع هونغ كونغ ؟

هونغ كونغ هي إحدى الأقسام الإدارية المستقلة جغرافيًا وسياسيًا لجمهورية الصين الشعبية وهي تقع بين الساحل الجنوبي لبحر الصين والضفاف الخصبة لنهر اللؤلؤ في شرق ماكاو وشمال شينزين ويبلغ سطح نهرها 7 أمتار فوق مستوى سطح البحر وفقًا لتعداد عام 2016 وتبلغ المنطقة حوالي 2755 كيلومترات مربعة.

المسافة بين هونج كونج ومكاو

المسافة بين ماكاو وهونغ كونغ ما بين 9 ساعات و 34 دقيقة أو ما بين 9 ساعات و 42 دقيقة بالحافلة العامة.

اين تقع هونغ كونغ من كوانزو؟

المسافة من هونغ كونغ إلى تشيوانتشو ما بين 10 ساعات و 57 دقيقة والمسافة بالحافلة العامة ومترو الأنفاق ما بين 11ساعة و 8 دقيقة.

اين تقع هونج كونج من شنغهاي؟

المسافة من مطار هونج كونج الدولي ومطار بودنغ شنغهاي الدولي إلى هونج كونج وشنغهاي حوالي ساعتين و 40 دقيقة.

المسافة بين هونج كونج وبكين

تقدر المسافة بين المدينتين بـ 3 ساعات و 25 دقيقة وتنطلق الرحلات من مطار هونج كونج الدولي ومطار بكين الدولي كل نصف ساعة.

المسافة بين هونج كونج وشنجن

تقع هونغ كونغ على بعد ساعتين و 20 دقيقة إلى 3 ساعات و 27 دقيقة من Shenzhen ويمكن الوصول إلى المسافة بين المدينتين بالحافلة والمترو.

شاهد أيضًا: السياحة في بروكسل واهم معالمها

قدمنا لكم بعض المعلومات الهامة عن هونج كونج عبر موقع معلومة ثقافية نرجوا ان ينال اعجابكم.

أترك تعليق