السياحة في مدينة مانشستر في بريطانيا

السياحة في مدينة مانشستر في بريطانيا بالصور

السياحة في مدينة مانشستر في بريطانيا، تعتبر من أهم المدن السياحة والصناعة، حيث تعتبر من أهم المدن الصناعية في إنجلترا، حيث تحتل المرتبة الثانية بين المدن الصناعية.

السياحة في مدينة مانشستر في بريطانيا

  • لأنها تحتوي على عدد كبير من الصناعات القديمة، ومن أهم صناعة النسيج أيضًا عن الأجواء في هذه المنطقة بريح الريفية، حيث تنتشر بداخلها المناطق الخضراء في المناطق الريفية التي تجعل الهواء من منعشة وصحية وجميلة.
  • لذلك لن تشعر بهذا الهواء النقي في أي مكان كما يوجد في مدينة مانشستر، لذلك تعتبر هذه المدينة نقط الطلاق الثقافة والفن، ويمكنكم التعرف على المزيد من المعلومات عن السياحة في مدينة مانشستر في بريطانيا بالصور من خلال موقع معلومة ثقافية.

مميزات مدينة مانشستر في بريطانيا

  • تحتوي على أفضل الجامعات على مستوى العالم مثل جامعة سالفورد وجامعات مانشستر وجامعة مانشستر متروبوليتان، وهذه من الناحية الثقافية.
  • ولكن من الناحية الفنية تحتوي على أفضل نوادي لكرة القدم، بها نادي مانشستر سيتي ونادي مانشستر يونايتد زوليكا.
  • هذه المدينة تعتبر من أفضل المدائن على الإطلاق لقيام السياحة بها، لذلك صنفت من أفضل الأماكن التي يمكنك الذهاب إليها للقيام بسياحة متميزة.

اقرأ أيضًا:  معلومات عن بريطانيا

أفضل المتاجر للتسوق في مانشستر

مانشستر ارندايل

  • يعتبر من أفضل المتاجر في مانشستر، حيث يحتوي على 200 محل تجاري يضم أفضل الماركات العالمية، مثل توب شوب ونكست وغيرها من الماركات العالمية التي تجذب السياح.
  • ويحتاج لشرائها بالإضافة أيضًا إلى أن موقع المتجر متميز جدًا، حيث يقع أمام متجر سيلفريدج، ويتوافر مكان تناول الأطعمة حيث تتوفر أشهى المأكولات بمختلف أنواعها.

 متجر كينج ستريت

  • يعتبر أرقى مناطق التسوق في مانشستر، و تحتوي على واجهة التصميم متميزة جدًا وجذابه للسياح، بالإضافة إلى ذلك يمكن أن نعتبر من أفضل مباني العمرانية العريقة المتواجدة في مانشستر ويحتوي على 14 مبنى تاريخي للتسوق.

  انتو ترافورد سنتر

  • هذا المكان يجب أن تقوم بزيارته أنت وأسرتك، حيث يحتوي على عدد كبير من المطاعم والمتاجر، وغيرها من الأماكن الترفيهية بالإضافة أيضًا إلى أنه يحتوي على أفضل الماركات العالمية مثل فرنش كولكشن مانجو كويست.
  • وغيرها من العلامات التجارية الشهيرة بالإضافة أيضًا إلى أن هذا المكان مصمم بطراز عالي جدًا ومميز.

  شيشاير اوكس

  • شيشاير اوكس يعتبر من أجمل المتاجر على الإطلاق هو خارج مانشستر ولكنه قريب بمسافة قصيرة جدًا منها يحتوي على الكثير من المحلات يمكنك شراء الأدوات المنزلية والملابس، وغيرها من المنتجات خلال هذا المكان المتميز بالإضافة أيضًا يعرض خصومات هائلة تصل إلى 60%.

أفضل المطاعم لتناول الأكل في مانشستر

زيا آسيا جريا

  • إذا كنت من محبي الأكلات الصينية والهندية هذا المطعم من أشهر المطاعم العالمية التي تقدم أفضل الأطباق الهندية والصينية، وغيرها من الأطباق العالمية المتميزة، لا تفوت هذه الرحلة الممتعة وأيضًا تناول أفضل طعام في هذا المطعم المتميز.

رامب أن ريبس

  • هذا المطعم أفضل الأطباق الموسمية وأيضًا مشهور على مستوى العالم لتقديم أفضل أطعمة وأطباق اللحوم الحلال العربية، لذلك إذا كنت تقوم بزيارة مانشستر لابد من تناول الأطعمة في هذا المطعم المتميز، لأنه يتميز به ذوق رائع في الأطعمة.

تشاوفرايا

  • هنا في هذا المطعم ستتزوج أفضل الأطعمة التايلندية، حيث يقدم هذا المطعم أفضل الأطباق إستخدام أفضل الطباخين في الأكل التايلندي، لذلك خذ أسرتك وإستمتع بأفضل الأطعمة التايلندية في هذا المطعم المتميز.

شاهد أيضًا:  معلومات عن بريطانيا

مطعم بيروت

  • هذا المطعم متخصص في تقديم أفضل الأطباق اللبنانية، حيث لها طابع عربي متميز جدًا، مثل أفضل وأشهر الأطباق اللبنانية مثل الإمارات والباردة، بالإضافة إلى أطباق اللحوم المتميزة.

كافيه إسطنبول

  • يتوفر في هذا المطعم متميزة جدًا خاصة للعائلات، وأيضًا يقدم أفضل الأطباق والأطعمة التركية، ويعتبر من اأقدم المطاعم في مانشستر من ذو سنه 1980، لذلك لا تفوت الإستمتاع بهذه الأطعمة التركية المتميزة في هذا المطعم.

بعض الأماكن في مانشستر يجب أن تقوم بزيارتها

ملعب ترافورد

  • لا تقوم بتفويض زيارة هذا الملعب المتميز، حيث يعتبر الملعب الرئيسي لنادي مانشستر سيتي، حيث لاعب عليه أشهر لاعب الكرة عالميه، وأيضًا مقيمه في هذا الملعب أفضل المباريات لكرة القدم، والحفلات الموسيقية وغيرها من المناسبات.

سي لايف سينر

  • هذا المكان الممتع سوف تقوم بمغامرة متميزة جدًا تحت الماء، حتى يمكنكم رؤية المخلوقات البحرية من داخل القربة، حيث يمكنك رؤية جميع أنواع الأسماك مثل أسماك القرش والسلاحف، وغيرها من المخلوقات المائية، بالإضافة أيضًا يمكنك رؤية حيوانات البطريق الرائعة.

متحف العلوم والصناعة

  • يعرض هذا المتحف المتميز جميع الإنجازات الصناعية بمدينه نصر ستار، كما ذكرنا من قبل أنها من أهم المدن الصناعية في إنجلترا، بالتالي تسرد في المتحف جميع الصناعات المتميزة التي قامت في مانشستر، مثل وسائل النقل العديدة والآلات الصناعية، وغيرها من الإنجازات المتوفرة في هذا المتحف الرائع.

شاهد أيضًا : كم عدد المسلمين في بريطانيا؟

كانت هذه نبذة عن السياحة في مدينة مانشستر في بريطانيا، حيث إنتهينا من سرد أهم المناطق والمعالم السياحية في مانشستر، التي يجب أن تقوم بزيارتها عند قيام سياحة في هذه المدينة الصناعية المتميزة، يمكنك من هذا المقال معرفة أفضل الأماكن ويمكنك الإختيار بينهم والذهاب أنت وأسرتك الإستمتاع بوقتك، و بوجودك في هذه المدينة الرائعة.

أترك تعليق