أهم المعالم السياحية الشتوية في فرنسا

أهم المعالم السياحية الشتوية في فرنسا

أهم المعالم السياحية الشتوية في فرنسا، سوف نتعرف اليوم على أهم المعالم السياحية الشتوية في فرنسا حيث أن فرنسا هي من أهم الدول السياحية في العالم، حيث أنها تقوم باستقبال 82 مليون سائح سنويًا، حيث أن بها أماكن رائعة تجذب السياح، وسوف نتكلم بشكل أكبر عن المعالم السياحية الشتوية بفرنسا من خلال هذا المقال.

معلومات عن فرنسا

  • إن فرنسا أو الجمهورية الفرنسية تقع في الشمال الغربي لأوروبا، وهي من أهم الدول التي تمتلك ثقافة وتاريخ عريق عبر الزمن، ويُعرف بأن فرنسا تحتل موقعًا هامًا بالشؤون الدولية.
  • إن فرنسا تربط بين جنوب أوروبا وشمالها سواء لغويًا وجغرافيا وأيضًا اقتصاديًا، كما أن فرنسا تُعتبر من الدول الرائدة في القوى الصناعية على مستوى العالم.
  • إن فرنسا قد تأسست بالعصور الوسطى وذلك نتيجة لاندماج الكثير من الحكومات الذين كانوا تحت حكم واحد، والآن فإن دولة فرنسا متطورة بالإضافة إلى أنها تقوم برعاية شعبها في جميع المجالات سواء تعليم أو رعاية صحية أو غيرها من المجالات الأخرى.
  • لقد تم انتشار الثقافة الفرنسية بشكل كبير إلى أن أثرت بالعلوم جميعها منها علم الأنثروبولوجيا وأيضًا علم الاجتماع، كما أن الثقافة الفرنسية كان لها دور عظيم في تطور الفنون.
  • إن باريس عاصمة لدولة فرنسا، وهي تُعتير من أهم المراكز التجارية بفرنسا وأيضًا الثقافية، كما أن باريس تُسمى مدينة النور، وقد تطور بشكل كبير بمنتصف القرن 19 على يد جورج يوجين وهو أول من عزم على أن تكون المدينة خالية من أي أمراض أو ازدحام.
  • قد كانت فرنسا في نزاع دائم مع الأوربيين أو ما يقال عنها القوى الأوروبية، وبالرغم من ذلك صارت فرنسا عضو بالاتحاد الأوروبي وبشكل مهم، وقد قامت فرنسا بالانضمام لحلف الناتو علم 1995م، ولكن شارل ديغول كان لم يريد هذا الأمر.
  • عام 2009م قد أعلن الرئيس الفرنسي ساركوزي أن الدولة الفرنسية سوف تعود مُجددًا إلى القوى العسكرية بحلف الأطلسي، والجدير بالذكر أن فرنسا عضو بمجلس الأمن مع الصين وروسيا.

شاهد أيضًا: أين يوجد قصر فرساي الشهير

موقع فرنسا

  • تقع فرنسا وأوروبا الغربية وهي تقع بين بلجيكا وأسبانيا بحدود خليج بيسكاي، كما أنه يحدها المملكة المتحدة من الجنوب الشرقي، سويسرا من الشرق، وبحر الشمال من الجهة الشمالية والمحيط الأطلسي من الغرب.
  • إن فرنسا يوجد بها 5 مناطق وهما غوادلوب، مارتينيك، مايوت، ريونيون، غويانا التي تقع بشمال أمريكا الجنوبية ويحدها من الشمال المحيط الأطلسي، و جوادلوب هي عبارة عن مجموعة من الجزر التي تتواجد بين المحيط الأطلسي والبحر الكاريبي.
  • إن جزيرة مايوت تقع لقناة موزمبيق بين مدغشقر والجزء الشمالي من المحيط الهندي، ولا ريونيون تقع بالجهة الجنوبية لقارة أفريقيا.

السياحة في فرنسا

  • تُعد السياحة الفرنسية من أهم التجارب التي تخص السياحة بالعلم، حيث أنها تمنح للسائح تمتع بمشاهدة أفضل الأماكن والمناظر وتعد أنها رحلة العمر بالنسبة لهم التي لا تتكرر بشكل سهل.
  • هناك الكثير من المعالم السياحية الفرنسية حيث أن منها معمارية وطبيعة وأيضًا تاريخية وإضافة إلى ذلك فنية، وهناك أكثر من 38 ألف مبنى بوزارة السياحة بفرنسا وهم مقيدين بأنهم من المعالم الأثرية الهامة، ومن أهمها برج إيفل الذي يحرص كل سائح أن يقوم بزيارته وهو يستقبل الملايين من السياح من أنحاء العالم.
  • هناك أيضًا المتحف الذي يُعد من أهم المتاحف في العالم لأنه يجمع بين الحضارة والسياحة ويزوره الملايين من السياح، حيث أنه يحتوي على تماثيل ومقتنيات أثرية كثيرة بالإضافة إلى أشهر اللوحات.

أهم المعالم السياحية الشتوية في فرنسا

كاتدرائية شارتر

إن كاتدرائية شارتر تقع بمدينة شارتر وهى تتميز بأنها ذو طراز قوطي وهو من أفضل الطرز الفرنسية السامية، كما أن الغالبية منها يحتوي على الكثير من النوافذ الملونة وهى تبقى كما هي حتى الآن بالرغم من التغيرات التي أُجريت على العمارة في القرن 13.

الكثيب بيلا

يقع خليج أركاتشون، ويُعد من الكثبان الرملية الطويلة التي تتواجد في أوروبا، كما أن قمة هذا الكثيب يتواجد عرض مُدهش للساحل الأطلسي بالإضافة إلى الخليج.

شاهد أيضًا: معلومات بسيطة عن تاج محل

قصر بابيس

هو أحد المباني الضخمة بالقوطية، وقد بُنى هذا القصر عندما رحل كليمنت الخامس عن روما وقد استقر أفينيون، وهو يتميز بجدرانه السميكة.

قصر فرساي

قد بني عام 1624م على يد لويس الثالث عشر، وهو كان المقر الأساسي لجميع ملوك فرنسا إلى 1789م وذاك عندما عادت العائلة المالكة إلى باريس وكان ذلك أثناء الثورة الفرنسية.

شاتو دي تشامبورد

إنه من أكثر الأماكن التي تمتاز بعدد كبير من الزائرين بفرنسا وهو يأتي بعد قصر فرساي، وتم بناؤه عام 1519م على يد فرانسوا الأول من أجل أن يصطاد من الغابات، وهو يتضمن 440 غرفة من أجل التبريد.

أماكن سياحية أخرى بفرنسا

مونت سانت ميشيل

هي عبارة عن جزيرة تقع ساحل نورماندي وهي خاصة بالمد والجزر، وتحيط بهذه الجزيرة شوارع ملتوية وأيضًا متعرجة وهندسة معمارية بالقرون الوسطى.

شاموني

هو أحد المنتجات التي توجد بجبال الألب، وهو موقع مهم للألعاب الأولمبية بالشتاء، حيث أنه في الشتاء يقبل الكثير من المتزلجين من أجل ممارسة هذه الرياضية التي يستمتعون بها.

برج ايفل

هو من أهم المعالم السياحية بفرنسا، حيث أنه من أهم الأماكن التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم بباريس، وتصل زياراته إلى الملايين.

شاهد أيضًا: ما ارتفاع برج بيزا المائل

بعد أن تكلمنا عن أهم المعالم السياحية الشتوية في فرنسا، وقد تعرفنا عن العديد من الأماكن السياحية الشتوية بفرنسا منها قصر فرساي، شاموني، قصر بابيس وغيرها من الأماكن، لذا شاركونا بتعليقاتكم الرائعة.

أترك تعليق