سياحة وسفر

أجمل 7 أماكن سياحية في سريلانكا

أجمل 7 أماكن سياحية في سريلانكا

أجمل 7 أماكن سياحية في سريلانكا سوف نأخذكم في رحلة اليوم لزيارتها، حيث أنه بالرغم من أن سريلانكا جزيرة صغيرة في المحيط الهندي، إلا أنها تعتبر من أفضل الوجهات السياحية، التي تتميز بطبيعتها الخلابة، وأماكنها الجذابة والرائعة، كما أن سيرلانكا تعتبر مكان أساسي للتراث الحضاري والثقافي، بالإضافة إلى العمارة، التي تصميمها بأسلوب معماري رائع، كما تمتلئ الجزيرة بالعديد من الأفيال، والتي تقوم بالمشاركة في بعض المهرجانات.

كما أن الجزيرة تمتلئ بالمناطق السياحية، كما يوجد بها الشواطئ الرملية غاية في الجمال، كما أن الجزيرة مازالت محتفظة برونقها، دون أي تدخلات من الإنسان.

أجمل 7 أماكن سياحية في سريلانكا :-

في هذا المقال، نرصد أهم وأجمل 7 أماكن سياحية في سريلانكا، وما يميز كل مكان، والطبيعة الخلابة الموجودة فيه.

اقرأ أيضًا : أفضل وأبرز 7 أماكن سياحية في قطر

1 _ بحيرة جريجوري :-

تقع بحيرة جريجوري، في مدينة نوراليا، كما يطلق على الجزيرة والمنطقة المحيطة باسم منتزه بحيرة جريجوري، ويأتي إليها معظم الزوار، وذلك بغرض الاستمتاع، والرغبة في قضاء وقت ملئ الهدوء والراحة.

يعتبر شهر إبريل من الموسم السياحي للجزيرة، حيث تمتلئ عن بكرة أبيها، كما تتميز البحيرة، بالمياه  الزرقاء الرائعة، كما تتميز الجزيرة باعتدال المناخ، والمساحات الشاسعة الخضراء.

كما يوجد العديد من المقاهي ومحلات الأطعمة، حول البحيرة، بالإضافة إلى العديد من الفنادق، كما تسهل عملية الصيد والسباحة، كما يوجد  شلال لوفرز ليب وكذلك منتزه فيكتوريا.

اقرأ أيضًا :-  أفضل منتزهات جدة للعوائل بالتفصيل

2 _  حديقة فيكتوريا :-

تشتهر حديقة فيكتوريا بالعديد من الزائرين، كما تمتلئ الحديقة بأشجار البلوط وكذلك أشجار الزينة، بالإضافة إلى  الزهور الجميلة الرائعة، كما تحتوي الحديقة على النباتات النادرة والغريبة،  حيث تم  جمعها من  جميع أنحاء العالم.

كما يوجد في الحديقة الكثير من البحيرات الصغيرة، مما يزيد الحديقة جمالاً وروعة، كما يمر من خلالها نهر أويا، كما تحتوي الحديقة حدائق، تم تجهيزها بالألعاب للأطفال، كما يوجد عدد من المقاهي.

كما يمكن ممارسة رياضات الجري، وممارسة كرة القدم، وكرة التنس، كما يمكن مشاهدة العديد من الطيور النادرة، والجذابة، كما يوجد سوق كبير، به العديد من الإحتياجات والبضائع.

 3_ بنتوته :-

تعتبر بنتوته من افضل واروع المناطق السياحية في سريلانكا، حيث تتميز بكثرة شواطئها، وتمتاز بالطبيعة الخلابة والساحرة، كما يوجد بها العديد الأنشطة الترفيهية، والمعالم السياحية، التي تعمل على جذب العديد من الزوار حول العالم.

تحتوي بنتوته على العديد من الفنادق الضخمة والرائعة، والمطاعم، وكذلك المنتجعات السياحية، وأماكن الترفيه.

كما تحتوي بنوته، على شاطئ بنوته، حيث يتسم بالنظافة، ورماله الذهبية الخلابة، كما يمكن ممارسة العديد من الأنشطة الرياضية، وكذلك الشاطئية والمائية، حيث ممارسة رياضة ركوب الأمواج وركوب القوارب، وكذلك التجديف، وممارسة رياضة  السباحة والغطس.

كما يوجد محمية السلاحف البحرية، والتي يتم فيها العناية بالسلاحف من مرحلة البيض، وذلك  حتى البلوغ،  ثم بعد ذلك يتم تركها في البحر، كما تتيح لك الفرصة في التعرف عن قرب عن أسلوب معيشة السلاحف.

اقرأ أيضًا :-  أفضل 10 مدن شاطئية في اوروبا

كما تعتبر حديقة بريف، أحد أهم المعالم السياحية في بنتوته، حيث تستطيع قضاء وقت رائع، حيث الإستمتاع بالطبيعة والجو المعتدل، كما توجد حدائق على الطراز الياباني ومروج خضراء.

4 _  كاندي :-

تعتبر كاندي هي الوجهة السياحية الأولى في سريلانكا، حيث تحتوي كاندي على مناظر طبيعية خلابة، وكذلك الأماكن السياحية الشهيرة، كما يوجد بها بحيرة كاندي ميتم الفيلة.

وتعد بحيرة كاندي، من أجمل أماكن السياحة بها، كما أنها تعتبر محمية طبيعية، حيث يحظر بها صيد الأسماك، ويحيط بالبحيرة جدار القولون، وهو جدار مزخرف بطريقة خلابة، كما أنه يحيط  بنصف البحيرة.

أما بالنسبة لميتم الفيلة، فهو يعتبر بمثابة دار التربية الفيلة، كما أنها تحتوي على أكبر عدد  الفيلة اليتيمة في العالم.

كما تحتوي كاندي، على أكبر نهر في سريلانكا، وهو نهر مهاويلي، بالإضافة إلى الحديقة الملكية النباتية، والتي يوجد بها العديد من بساتين الفاكهة والتوابل، و كذلك النباتات الطبية، بالإضافة إلى أشجار النخيل.

شاهد أيضًا : أفضل 9 شواطئ سياحية في البرازيل

 5 _ محمية غابة سينهاراجا :-

تعتبر من الغابات الممطرة والشهيرة في سريلانكا، وتقع   المحمية في منطقة رطبة، وذلك  بالقرب من السهول، وقامت اليونسكو بإضافتها إلى مواقع التراث العالمي.

يوجد في هذا المحمية العديد من الأشجار والحيوانات البرية، حيث تضم حوالي 60% من أنواع الشجر في سريلانكا، وكذلك 50% من الحيوانات البرية.

كما تتمتع غابة سينهاراجا،  بطبيعية ساحرة جميلة لا يشبهها أي مكان في العالم، كما تتميز بالطبيعة الساحرة، حيث يأتي إليها الكثير من السياح من كل أنحاء العالم، حيث أنها منطقة لم يعبث بها الإنسان إلى الآن.

اقرأ أيضًا :-  خريطة مزارات المدينة المنورة بالتفصيل

6_ حديقة بديغان ويتلاند :-

تعتبر حديقة بديغان ويتلاند،  من أهم الأماكن السياحية في مدينة  كولومبو، وتم تأسيس الحديقة لحماية الطبيعة الساحرة والخلابة  من خطر الفيضانات، بالإضافة إلى الرغبة في  تحسين حياة سكان هذه المنطقة.

كما تعد  الحديقة  من أجمل وأروع  الأماكن  الرومانسية بالمنطقة،، كما تتمتع الحديقة بالعديد من المساحات خضراء، وكذلك الحياه برية، بالإضافة إلى النباتات الجاذبة للأنظار.

7 _ مدينة سيجيريا القديمة :-

تقع في وسط سريلانكا، وتعد المدينة واحدة من أهم المواقع التراثية، حيث تم بنائها على قمة منحدر، كما تطل على هضبة، يبلغ ارتفاعها 180 متر.

وتعتبر المدينة هي الوجهة الأولى للمهتمين بالأنقاض وكذلك المواقع التراثية، كما تضم العديد من  الحدائق والقصور العملاقة والأثرية، حيث تم بنائها في القرن الخامس.

كما تطل المدينة على الأدغال الكثيفة، ويمكن الوصول إليها من خلال ممرات، تم حفرها في صخرة الأسد.

قد يهمك أيضًا : أفضل 10 مدن شاطئية في اوروبا

والآن بعد أن تجولنا حول أجمل 7 أماكن سياحية في سريلانكا  وتعرفنا على العديد من المعلومات عن أهم وأجمل الأماكن السياحية والتي توجد في سريلانكا، سوف انتظر تعليقاتكم للكشف عن المزيد في هذا الصدد.

أترك تعليق