أفضل وأبرز 7 أماكن سياحية في قطر

أفضل وأبرز 7 أماكن سياحية في قطر

يبحث الكثيرين عن أفضل وأبرز 7 أماكن سياحية في قطر يبحث عنها الجميع، حيث تتمتع دولة قطر بالكثير من الأماكن الثقافية و السياحية، والمناظر الخلابة، وقد استطاعت دولة قطر التميز في التصميم المعماري الرائع وأن تجمع ما بين التصميم الحديث الرائع للأبنية والتراث القديم، مما خلق عوامل جذب رائعة للسياح.

فأنت في دولة قطر ستحظى بوقت مليء بالترفيه والسعادة أنت وعائلتك، وسنضع بين يديك أفضل 7 أماكن سياحية في قطر يمكنك زيارتها والاستمتاع بها أنت وعائلتك.

متحف الفن الإسلامي :-

بداخل المتحف توجد مجموعة من أروع التحف التي يرجع عمرها إلى أربعة عشر قرناً، بجانب الشغل الإسلامي من عدة دول إسلامية.

ويوجد بالمتحف تحف ومشغولات من ثلاث قارات مختلفة، وقد شيده المهندس المعماري آي إم بي وهو حقاً تحفة معمارية بجانب ما بداخله من كل ما هو نادر ومذهل.

اقرأ أيضًا : أجمل 20 مكان في العالم والأكثر زيارة من السياح

كتارا القرية الثقافية :-

إذا كنت تبحث عن مكان تمارس فيه هواياتك وفي ذات الوقت تستمتع بالجو الثقافي المميز فأنصحك بزيارة كتارا فهي من أفضل وأبرز الأماكن السياحية في قطر.

حيث يتوفر بها الجو الثقافي الغني بكل ماهو ثقافي مثل معارض الفنون التشكيلية، والفنون المسرحية، والحفلات الفنية، بجانب إمكانية ممارسة هواياته كالسباحة، والمشي.

وليس هذا فقط وإنما يوجد مجموعة من المطاعم التي تقدم الأكلات العالمية رائعة المذاق، توجد كتارا في شمال شرقي الدوحة على شاطئ الخليج العربي.

حديقة أسباير :-

تعتبر الحديقة من أفضل الأماكن السياحية في قطر، حيث تجد فيها كل ما تتمناه نفسك حيث يوجد بها بحيرة اصطناعية رائعة وهي أكبر بحيرة اصطناعية في قطر بها الكثير من السمك والبط.

ويوجد أيضاً مسطحات خضراء جميلة المنظر وبجانب ذلك مؤثرات صوتية مذهلة، أما إذا كنت من محبي رياضة المشي ويوجد بالحديقة طرق ممهدة لممارسة رياضتك المفضلة، توجد الحديقة بجانب أكاديمية اسباير الرياضي.

الحديقة المائية :-

تضم الحديقة مجموعة من الألعاب المائية بجانب الأمواج الصناعية الممتعة، ويقام بالحديقة كثير من الحفلات الرائعة، ستستمتع حقاً أنت وأطفالك فتعتبر الحديقة من أفضل الأماكن السياحية في قطر.

اللؤلؤة :-

تسمى أيضاً الريفيرا العربية وسميت بهذا الاسم نظراً لروعتها، فهي من أبرز الأماكن السياحية في قطر حيث تضم مجموعة من الشواطئ البحرية المذهلة، ويوجد بها مكان هائل يضم عدد كبير من اليخوت.

إلى جانب المحلات التجارية والمطاعم والكافيهات ومناطق ألعاب للأطفال فهي عبارة عن مجموعة من الجزر الاصطناعية توجد على الجانب الشمالي لشاطئ مدينة الدوحة، اللؤلؤة مكان مميز جداً للسياح.

كورنيش الدوحة :-

إذا كنت تريد أن تتعرف على مدينة قطر فيجب عليك أن تزور كورنيش الدوحة، حيث من خلاله فقط تستطيع أن ترى أجمل المناظر لمدينة، وتستطيع من خلال الكورنيش أن تمارس رياضتك المفضلة كالجري، والمشي، والتزلج.

كما يمكنك أن تقوم برحلة بحرية رائعة في الخليج، كورنيش الدوحة يمتد حول خليج الدوحة على مساحة سبعة كيلو متر، ويعد الكورنيش من أفضل الأماكن السياحية في قطر التي يجب أن يزورها كل سائح.

سوق واقف :-

يعد السوق من أهم وأفضل وأبرز الأماكن السياحية في قطر، يتميز المكان بأنه تفوح منه عبق الماضي فيضيف للسوق عراقة لا مثيل لها، فهو مكان يجذب السياح ليتعرفوا على قطر القديمة، يتوفر به الأكل الشعبي وتستنشق رائحة التوابل الدافئة.

بجانب سماعك للموسيقى القديمة التي ترجع إلى عبق الماضي الجميل، وليس هذا فقط وإنما أيضاً يوجد المأكولات العالمية والعربية.

شاهد أيضًا : أفضل 10 وجهات سياحية في ماليزيا

أماكن قد لا تعرفها عن قطر :-

ومن خلال عرضنا لكم في مقال اليوم أفضل وأبرز 7 أماكن سياحية في قطر، سوف نجد أنه يوجد فيها الجانب الترفيهي فقط، ومنها الثقافي، ومنها الأماكن الذي تحتضن التراث، وغيرها من الأماكن ولكن ليست تلك الأماكن فقط التي تتمتع بها قطر.

ولكن هناك أماكن كثيرة أخرى جميلة، ومذهلة حقاً مثلاً الزبارة فهي عبارة عن قلعة تاريخية تضم فترة القرن الثامن عشر والتاسع عشر، وهي توجد في قائمة منظمة اليونيسكو لمواقع التراث العالمي.

ويوجد أيضاً سوق فالكون فهو سوق رائع للصقور فإذا كنت تهوى مشاهدة الصقور واقتنائها فعليك بزيارة سوق فالكون، فهو من الأماكن السياحية الرائعة في قطر، بالإضافة إلى منتجع شاطئ سيلين فهو مذهل حقاً حيث يضم سحر الصحراء وجمال مياه البحر، بمعنى أنك تستطيع أن تقوم بكل هواياتك الصحراوية وأنت تستمتع بجمال الشاطئ والبحر لك أن تتخيل روعة المكان.

ولن ننسى بالذكر متحف قطر الوطني فهو مكان غني بالثقافة، والتراث العريق لدولة قطر حيث يعتبر ثاني أكبر متحف في قطر وقد بني المتحف حول قصر الشيخ عبد الله بن جاسم آل ثاني الأصلي، ويوجد أيضاً متحف السلاح، وبرج برزان.

معالم قطر المميزة :-

ويوجد كثير من الحدائق الجميلة الخلابة مثل حديقة دخل الحمام، وحديقة الخريطيات، وحديقة الرميلة وأكثر ما يميز هذه الحديقة يوجد بها أنترنت لاسلكي مجاناً.

وما دمت في قطر فلا تنسى أبداً المحميات الطبيعية التي تمتلئ بها قطر، كمحميات شبه جزيرة راس بروق في حالة أنك من هواة التخييم فأنصحك بها، وأيضاً محميات الذخيرة المذهلة حيث المنظر الرائع للطيور مع القريبة من الشاطئ.

وإذا كنت من عشاق مشاهدة الغزلان والمها فأنصحك بزيارة محمية المها البرية، ولمشاهدة الحيوانات البحرية والطيور فعليك بزيارة محمية أمتي، ويوجد بها شاطئ يوجد به بيض السلاحف البحرية، كل ذلك بجانب كهف المسفر لتتمتع بجو من المغامرة.

قد يهمك : اجمل 10 شواطئ سياحية في اوروبا

فأنت بداخل قطر لن تمل أبداً، وستقضي أوقاتاً مليئة بالمغامرة وستجد كل ما تتمناه، ولذا بعد أن تعرفنا على أفضل وأبرز 7 أماكن سياحية في قطر ، والعديد من المعلومات القيمة الخاصة بهذا الصدد سوف انتظر تعليقاتكم المميزة على هذا الأمر.

أترك تعليق