أجمل 10 وجهات سياحية في تركيا

تعد دولة تركيا من أهم المناطق السياحية في العالم اليوم، وتعد وجهة من أكثر الوجهات التي يقصدها السياح للاستمتاع بها وبجمالها الخلاب، وتجمع تركيا ما بين عبق التاريخ الأصيل وما بين جمال الحاضر وجمال الطبيعة الخلابة.

فقد حباها الله بطبيعة ساحرة وخلابة، وتشتهر الدولة العثمانية قديماً بوجود الكثير من الأماكن السياحية الخلابة والتي تستطيع أن تستمع بها بإجازاتك وبعطلتك السنوية، إذا كنت من محبي الترفيه أو السياحية التاريخية أو الثقافية فلا تفوتك زيارة دولة تركيا، وإن كنت من محبي المياه ايضاً فلا يفوتك زيارة هذه الدولة الساحرة فهي تطل على مضيق البوسفور ويربط هذا المضيق ما بين الجناحين الأوربي والأسيوي ويربط ما بين البحر الأسود والمتوسط وتعتبر دولة تركيا الدولة الوحيدة التي تقع بين قارتين.

أهم وأجمل 10 وجهات سياحية تركيا :-

1- متحف غوريم المفتوح Goreme Open Air :-

أجمل 10 وجهات سياحية في تركيا

يعتبر متحف غوريم من أشهر المتاحف المفتوحة في تركيا بل وفي العالم أجمع وقد قامت منظمة اليونسكو بضم هذا المتحف في القائمة الأساسية للتراث الإنساني والعالمي .

وهذا المتحف هو عبارة عن مجموعة من الكنائس والتي تحتوي على مجموعة من الجداريات الرائعة والتي ترجع إلى عدة قرون مضت وبالتحديد منذ القرن العاشر الميلادي، ويقع هذا المتحف في منطقة كابادوكيا والتي تعد من أشهر المراكز التي سيطرت عليها الإمبراطورية البيزنطية.

ويوجد داخل المتحف عدد من الكنائس والمصليات داخل المجمع ويوجد عدد هائل من الجداريات الرائعة التي أبهرت كل من شاهدها فهي من أهم المناطق البارزة في تركيا وأكثرها شهرة أيضاً وتم ترميم هذا المتحف في عام 1964.

اقرأ أيضًا :-  أفضل 9 فنادق في جدة على البحر مباشرة

2- منطقة أوليمبوس Olympus :-

أجمل 10 وجهات سياحية في تركيا

تعد هذه المدينة من المدن الجميلة والهادئة والتي تبعد عن صخب الحياة في المدينة المليئة بالضوضاء تصميم هذه المدينة اشبه ما يكون بقرية خشبية صغيرة مكونة من الأكواخ الخشبية والتي تنتشر في مكان بالمنطقة وتقع هذه المنطقة على شاطئ البحر الأبيض المتوسط لذا تعد من أجمل وأهدأ الأماكن والمصايف في تركيا، تستطيع أن تصل إلى شاطئ هذه المنطقة عن طريق وادي من الأشجار في منتصفه نهر يصب في البحر المتوسط، ويوجد في تلك القرية عدد من القبور القديمة التي ترجع تاريخها إلى عهود ما قبل التاريخ، وتستطيع أن تتمتع باللحم المشوي على نار البركان أنه حقاً رائع فإذا كنت من محبي الهدوء والاستجمام في الأماكن الراقية البعيدة عن ضوضاء المدينة فلا تفوت هذه الفرصة لزيارة منطقة أوليمبس.

3- مدينة انطاليا Antalya :-

أجمل 10 وجهات سياحية في تركيا

عندما يتم ذكر اسم انطاليا أول شيء يتبادر إلى الأذهان هو السحر والجمال الذي لن تستطيع ان تشاهده في أي مكان سوى في تركيا وبالتحديد في هذه المنطقة الساحرة التي تقع على أعلى جبال طوروس والتي تقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط مباشرة، وتعد هذه المنطقة من أهم المناطق الطبيعية الخلابة والساحرة فالطبيعة هناك تعانقت مع البحار والشمس لتظهر في أجمل لوحة يمكن أن تراها، وايضاً يوجد بها الكثير من الإطلالات المميزة على الشلالات والغابات والأماكن الأثرية المميزة جداً كما يوجد في انطاليا الكثير من الأماكن الترفيهية المميزة جداً وهذه المنطقة مناسبة جداً للعائلات والأطفال.

شاهد أيضاً :- أفضل المدن السياحية في مصر

4- منطقة داتشا :-

أجمل 10 وجهات سياحية في تركيا

تعد هذه المنطقة من أهم المناطق السياحية في تركيا وتتميز هذه المنطقة بالهدوء وتقع في محافظة موغلا التركية وتطل هذه المدينة على بحر إيجة، وتضم بداخلها عدد كبير من المدن السياحية الهامة جداً والتي من أهمها على الإطلاق بودروم وهي مناسبة للاستجمام والهدوء والبعد عن ضوضاء المدينة إذا أردت أن تقضي إجازتك الصيفية فلا تنسى الذهاب إلى داتشا.

اقرأ أيضًا :-  افضل 7 مولات في الرياض وموقعها

5- منطقة كابادوكيا Cappadocia التاريخية :-

أجمل 10 وجهات سياحية في تركيا

تعد منطقة كابادوكيا من المناطق السياحية التاريخية الجميلة جداً والتي يذهب إليها كل راغبي المتعة والترفيه والجمال والطبيعة الساحرة الخلابة والهواء النقي الصحي الخالي من أي ملوثات،ففيها يمتزج السحر مع الجمال ليتعانقا معاً ويرسما لوحة جميلة، بجانب ركوب المنطاد الهوائي والانطلاق بالجو فوق المداخن المحفورة بالجبال البركانية والمكوث داخل الفنادق المحفورة بالجبل والاستمتاع بتجربة الحمام التركي الرائعة وتستطيع أن تتمتع بحفلات الشواء المميزة جداً.

6- متحف أيا صوفيا Aya Sofia :-

أجمل 10 وجهات سياحية في تركيا

يعد هذا المتحف واحداً من أعظم المعالم التراثية والثقافية الموجودة في تركيا بل في العالم وتعود إلى العصر البيزنطي ولكنها تجمع ما بين المعمار البيزنطي والعثماني في لوحة رائعة حقاً فهي تجمع ما بين الحضارات المتعاقبة، كانت في العصر البيزنطي كنيسة ثم مع العهد العثماني قام بشراؤها السلطان محمد الفاتح وحولها إلى مسجد ثم متحف بعد إعلان الجمهورية التركية، لكن بناءها يعود إلى السلطان البيزنطي جستنيان عام 532 ميلادية واستمر بناءها نحو 5 سنوات وتم تجديدها أكثر من مرة لذا جمعت ما بين البصمة البيزنطية والشرقية والعثمانية.

7- جزيرة الصدف في إسطنبول :-

أجمل 10 وجهات سياحية في تركيا

هذه الجزيرة الرائعة الساحرة هي من أفضل الفرص للهروب من الضوضاء وضغوط العمل والحياة إلى الاستمتاع بالأجواء المميزة لبعض الوقت والاسترخاء وقضاء العطلات الصيفية مع عائلتك أو أصدقائك فهي أفضل مصيف، ويوجد بهذه المدينة اتصال مباشر بالإنترنت عبر خدمات الواي فاي وذلك للتسهيل على جميع نزلاء هذه المدينة الاستمتاع والاتصال بالعالم الخارجي وأيضاً يوجد فيها مركز خدمات كبير يشرف على 70 فيلا من جميع النواحي من حيث النظام والنظافة والشئون السكنية ولكن هذه الجزيرة تفتح أبوابها لاستقبال السياح والزائرين في فصل الصيف فقط حيث أن الشتاء في هذه المدينة يكون قارس البرودة ويصعب الوصول إليها.

اقرأ أيضًا :-  أجمل فنادق السلطان أحمد للعرسان والعوائل

فإن كنت من راغبي المتعة والهدوء والجو الصيفي البديع وتريد مصيف بعيداً عن صخب المدينة والضوضاء فلا تنسى أن تحجز لك ولأسرتك فيلا من ضمن ال 70 فيلا الموجودة في جزيرة الصدف “سدف آدا” في إسطنبول.

8- حصان طراودة Trojan horse :-

أجمل 10 وجهات سياحية في تركيا

هل سمعت من قبل عن حصان طراودة؟ هل فكرت يوماً هل هذا الحصان حقيقة أم مجرد اسطورة وخيال، هل تعرف قصة هذا الحصان الشهيرة جداً، حصان طراودة هو عبارة هم حصان شهير ظهر في فيلم في عام 2004 ثم قامت وزارة السياحة التركية بعد ذلك بوضعه في شبة جزيرة غرينولي.

شاهد أيضاً :- أجمل 10 جزر في البحر الكاريبي

وأصبح هذا الحصان واحداً من أهم المعالم السياحية التي تشتهر بها دولة تركيا ولا يأتي زائر إلى دولة تركيا إلا ويذهب إلى حصان طراودة ويأخذ مجموعة من الصور التذكارية معه وتتحاكى القصص الأسطورية القديمة في دولة تركيا عن هذا الحصان حتى أصبح من أشهر المعالم السياحية.

9- ساحل ساريمساكلي sarımsaklı plajı :-

أجمل 10 وجهات سياحية في تركيا

يعد هذا الشاطئ من الشواطئ الساحرة الخلابة ويقع هذا الشاطئ في بلدة ايفاليك وهو أحد الشواطئ العامة في تركيا الذي يذهب إليه كثير من السياح بغرض الاستمتاع بجمال هذا الشاطيء وممارسة الرياضة الصباحية والقيام بالمشي على رمال هذا الشاطئ كما يمكنك ممارسة رياضة الغوص والتجديف في الهواء الطلق.

10- شلالات سوتوفين Sutuven Şelaleleri :-

أجمل 10 وجهات سياحية في تركيا

إذا كنت من راغبي المتعة والإثارة والتشويق معاً فعليك بزيارة منطقة شلالات سوتوفان الساحرة والتي تنبع من نهر داجيرمان وتتميز هذه الشلالات بجمال ساحر لا يوصف ولا يمكن أن تراه سوى في دولة تركيا فهي تجمع ما بين الإثارة والتشويق والهدوء والصفاء النفسي الساحر الذي يأخذك إلى دنيا أخرى عندما تنظر إليه.

أترك تعليق