أفضل 10 وجهات سياحية في ماليزيا

أفضل 10 وجهات سياحية في ماليزيا

أصبحت دولة ماليزيا من أهم وأشهر الوجهات السياحية في الفترة الأخيرة والتي حجزت لنفسها مكان متميز ما بين الدول الكبرى في مجال السياحة، ولقت هذه الدولة الساحرة رواجاً كبيراً لدي السائحين من جميع الدول ولاسيما الدول العربية، فمناخ ماليزيا من المناخ ذو الطبيعة المدارية فهو مناسب لقضاء العطلات والإجازات على مدار العام.

كما يوجد في ماليزيا الكثير من المناطق الترفيهية والحدائق الشاسعة والملاهي التي يحبها كثير من الأطفال ويوجد أيضاً العديد من الجزر والتي تلائم العائلات كثيراً، هذا بالإضافة إلى وجود الكثير من الأسواق التي تجد فيها العائلة كل ما تحتاج إليه بالإضافة إلى ما تتمتع به من طبيعة ساحرة ومشاهد خلابة وهي رحلة اقتصادية فتكاليفها تلائم جميع الأفراد. هنا سنقدم لك أفضل عشر وجهات سياحية يمكن أن تذهب إليها في ماليزيا.

1- العاصمة كوالالمبور kuala lumpur (معجزة الشرق) :-

أفضل 10 وجهات سياحية في ماليزيا

عندما تذهب إلى ماليزيا لا يفوتك أن تذهب أولاً إلى العاصمة كوالالمبور هذه المدينة العظيمة التي ستبهرك للوهلة الأولي لما طرأ عليها من تغيرات كثيرة، تلك العاصمة التي كانت تعاني من الفقر حتى فترة قريبة، الآن أصبحت مدينة صناعية كبيرة مليئة بالمباني والفنادق والأسواق والحدائق، وتستطيع أن تزور أعلى ناطحات سحاب في المدينة سحاب البرجين “بتروناس” الذين يرتفعان على 88 طابقاً ومن خلالهما تستطيع مشاهدة معجزة الشرق بالكامل وتلتقط الصور التذكارية في برج الأتصالات الذي يعطيك إطلالة ساحرة مع مدينة كوالالمبور.

2- بيتالنج جايا Petaling Jaya حيث المفاجآت التي لا حصر لها :-

أفضل 10 وجهات سياحية في ماليزيا

أثناء أقامتك في أحد الفنادق الراقية لمدينة كوالالمبور تستطيع أن تزور “بيتا لنج جايا” فهي لا تبعد كثيراً عن العاصمة وتستطيع الوصول إليها عبر الحافلة، وتتمتع بمدينة الملاهي subway lagoon التي تعد من أشهر الأماكن الترفيهية في” بيتا لنج جايا” يأتي إليها السائحون من جميع دول العام للاستمتاع برحلات الإبحار بها في متعة وتشويق لا ينتهيان، حيث الألعاب والمنزلقات المائية والألعاب الكثيرة بالإضافة إلى عدد كبير من المطاعم والكافيات المميزة، وهناك تجد تمثال أبو الهول الفرعوني في انتظارك وكأنك ذهبت إلى القاهرة الفرعونية فجأة.

3- مرتفعات جنتنج Genting حيث السياحة من أعلى المستويات :-

أفضل 10 وجهات سياحية في ماليزيا

أيضاً مرتفعات جنتنج لا تبعد كثيراً عن العاصمة كوالالمبور فهي تقع على بعد 40 كم فقط، عندما تزور هذه المرتفعات تستطيع أن تقل إحدى عربات التلفريك والتي تقل الزائرين إلى عالم خيالي في رحلة تستغرق عشرون دقيقة فقط تتمتع بهذه الرحلة فقط بسعر 6 رينجت فقط.

وأيضاً يمكنك زيارة معبد chin swee هو أحد المعالم الشهيرة جداً في هذه المنطقة حيث الهدوء والعزلة والاسترخاء في أحد الكهوف التي يحطيها الخضرة من جميع الجهات.

4- مدينة جورج تاون Georgetown بماليزيا :-

أفضل 10 وجهات سياحية في ماليزيا

هذه المدينة الساحرة التي تقع في جزيرة بينانج، يغلب على هذه المدينة الطابع والطراز الأوربي لذا فهي محببة إلى قلب جميع السياح الأوربيون، كما أن الفنادق فيها تكلفتها منخفضة فهي مدينة اقتصادية، وهي مناسبة لمن يعشقون التاريخ ومشاهدة الأثار القديمة حيث تضم الكثير من المتاحف والمعابد والتي من أشهرها معبد “خوكونجسي” وهو من تأسيس أحد العائلات الصينية وتكلفة دخول هذا المعبد فقط 10 رينجيت.

شاهد أيضاً :- اجمل 10 شواطئ سياحية في اوروبا

كما تستطيع زيارة المنطقة المحيطة ببرج ” كومتار” إذا كنت ترغب في التسوق ففي هذا البرج تجد كول كبير به الكثير من المحلات وتستطيع أن تجد كل ما تبحث عنه.

5- مدينة بوتراجايا Putrajaya بماليزيا :-

أفضل 10 وجهات سياحية في ماليزيا

إذا ذهبت إلى مدينة ماليزيا فلا تفوت فرصة الذهاب إلى مدينة بوتراجايا الرائعة، هذه المدينة تتمتع بالمناظر الخلابة والجميلة ذات المعمار الماليزي الخالص فهي من المدن الحديثة والنظيفة، ومن أهم المعالم التي يجب أن تشاهدها هو مسجد بوترا والذي قيل عنه أنه أجمل مسجد في ماليزيا على الإطلاق حيث يبدو لمن يشاهده عن بعد وكأنه عائم على سطح الماء.

كما يمكنك أن تشاهد أيضاً جسر بوتراجايا والذي على شكل شراع سفينة وفي المساء تنطلق من عدة ألوان وتنعكس على البحيرة في لوحة رائعة ولا تنسى أن تلتقط الصور التذكارية مع هذه المشاهد الخلابة.

6- جزيرة بينانج Penang في ماليزيا :-

أفضل 10 وجهات سياحية في ماليزيا

هذه الجزيرة هي وجهه محببة لعشاق البحر والرمال الساحرة، فهي مناسبة كثيرا للعائلات فبها الكثير من الأنشطة التي تستطيع العائلات الاستمتاع بها، ويعتبر شاطئ “باتو” من الشواطئ المميزة جداً في المدينة فيمتاز بالرمال الناعمة والمياه الضحلة فهو مناسب للسباحة والمشي والتنزه والاسترخاء.

ولا تنسى أن تقوم بزيارة “حديقة التوابل”، فهي تجربة فريدة تستطيع القيام بها ولا تنسى أن ترش نفسك بالبخاخ المخصص لطرد الباعوض في هذه الحديقة.

ولا تنسى أن تصل إلى “شاطئ القرود” والذي يسكنه عشرات القرود التي تستطيع أن تمرح معها وتلتقط الصور التذكارية.

7- جزيرة تيومان Tioman “لعشاق الغوص” :-

أفضل 10 وجهات سياحية في ماليزيا

إذا كنت من عشاق الغوص فلا تفوت فرصة الذهاب إلى جزيرة تيومان، فهناك تستطيع التمتع بالشعاب المرجانية الجميلة والإحياء البحرية المدهشة التي تسكن بالقرب من شواطئها، ويوجد في هذه الجزيرة العديد من مراكز الغوص المحترفة مثل “مركز تيومان للغوص” والذي يشرف على تنظيم رحلات للغواصين مع طاقم تدريب وإنقاذ متخصص ويوجد بهذه الجزيرة أيضاً شاطيء “القرد” ومن اسمه تستنج أن هذا الشاطئ يوجد به الكثير من القرود التي تستطيع أن تلتقط الصور معها حيث المرح واللعب والغوص.

8- جزر برهنتيان Perhentian (جنة الله على الأرض) :-

أفضل 10 وجهات سياحية في ماليزيا

يمكن أن تصل إلى هذه المدينة بالقارب السريع انطلاقاً من مدينة كوالا بيست فقط بتكلفة 70 رينجيت ذهاباً وإياباً، وتوصف هذه الجزر بأنها جنة الله على الأرض وبأنها أشهر جزر آسيا على الإطلاق، ومن أشهر الجزر هي جزيرة “بيسار” او كما يطلق عليها جزيرة السلاحف فهي عبارة عن محمية طبيعية للسلاحف.

شاهد أيضاً :- اجمل 5 بحيرات في ايطاليا

9- جزيرة ريدانج Redang بماليزيا :-

أفضل 10 وجهات سياحية في ماليزيا

هذه الجزيرة من الجزر المحببة للسائحين حيث أنها تشهد زحاماً كبيراً في المواسم الصيفية، حيث تجد الرمال البيضاء الساحرة والمياه التركوازية الضحلة، وهي محمية طبيعية ممنوع فيها الصيد ولكنك تستطيع أن تقوم بإطعام الأسماك الموجودة فيها.

وتضم الجزيرة العديد من المطاعم والمقاهي وهذه الجزيرة هي مثالية جداً لمن يعشقون الاسترخاء والبعد عن صخب المدينة وضغوط العمل للهروب إلى الهدوء والهواء العليل ومراكز الغطس والإبحار ومشاهدة الغابات الكثيفة.

10- مدينة كوتا كينابالو Kota Kinabalu الماليزية :-

أفضل 10 وجهات سياحية في ماليزيا

هي من أشهر المدن الحيوية والهامة جداً بدولة ماليزيا، وتشتهر بوجود الكثير من المحميات الطبيعية بداخلها، فتستطيع أن تقوم بتجربة فريدة واستثنائية وسط هذه الغابات الاستوائية حيث تستطيع مشاهدة الحيوانات الأليفة ومراقبتها وتقديم الطعام لها والتقاط الصور التذكارية الرائعة.

أما إن كنت من عشاق رحلات السفاري فيمكنك أن تقيم مخيم في أحد تلك الغابات حيث الهواء العليل والانطلاق في مشهد لن يتكرر كثيراً في حياتك، وفي المساء تستطيع أن تذهب إلى أحد الأسواق التي يوجد بها الكثير من المطاعم التي تقدم أكلات لا يمكن تذوقها إلا في ماليزيا ومن أشهر هذه الأسواق السوق الليلي القريب من المرفأ، كما يمكنك تناول الفطائر المحلاة والمحشوة بالشوكولاتة وجوز الهند والتي تبيعها العربات المنتشرة في هذا السوق.

كانت هذه جولة سريعة في أشهر الأماكن السياحية في ماليزيا والتي نحتاج إلى مجلد للحديث عن جميع أماكنها.

أترك تعليق