أفضل وأشهر 10 ملاهي بجده للعوائل

افضل واشهر 10 ملاهي بجده للعوائل

أفضل وأشهر 10 ملاهي بجده للعوائل، تعتبر جدة من المدن السياحية في المملكة العربية السعودية، وذلك لأنها تعتبر عروس البحر الأحمر، وتحتوي على معالم سياحية عديدة منها الشواطئ، والمولات، والأسواق، وغيرها، وتعتبر عاصمة السياحة، والثقافة للمملكة، وتحتوي على أماكن ترفيهية مناسبة للكبار، والأطفال، ومنها العديد من الملاهي التي تناسب للعوائل، ويمكنك التعرف على العديد من المعلومات عن أفضل وأشهر 10 ملاهي بجده للعوائل من خلال موقع معلومة ثقافية.

أفضل ملاهي مناسبة للعوائل فى جدة

• منتزه اكوا بارك جدة المائي

يعد المنتزه من المعالم الترفيهية الجميلة والمميزة، ويوجد هذا المنتزه في شمال مدينة جدة، وذلك على طريق المدينة المنورة باتجاه ذهبان، ويعد المنتزه منتجع للعائلات يحتوي على ألعاب مائية، وملاهي تناسب لجميع أفراد الأسرة، ويضم المنتزه على مطاعم تتميز بالطابع الأفريقي.

شاهد أيضًا : أحدث فعاليات لمدينة ملاهي الشلال للرجال والنساء

• ملاهي تشكي تشير في جدة Chuck E. Cheese’s

يعد من أهم ملاهي مدينة جدة، وتوجد على طريق الكورنيش، ولهذه الملاهي 524 فرع في الدول العربية، والغربية، ويضم المنتزه على ألعاب الفيديو جيم، والألعاب الإلكترونية الحديثة، وألعاب يدوية، وتضم صالة لرياضة البولينج لتقوية عضلات الكبار، والأطفال.

وتساعد على حرق السعرات الحرارية، وصالة للتزلج على الجليد، ويوجد بالمنتزه مسرح للأطفال يعرض مسرحيات ترفيهية يقدمها مهرجين، وممثلين مشهورين، ويضم أماكن خاصة بجلوس العائلية، ومطاعم، ومقاهي لتناول وجبات مختلف، وسعر الدخول للملاهي مجاني، ويكون الدفع يكون على الألعاب، والأنشطة، وأوقات العمل من الساعة 8 صباحًا إلى الساعة 1 صباحًا في كافة أيام الأسبوع، ماعدا يوم الأحد من الساعة 8 صباحًا إلى الساعة 12 صباحًا.

• آيس لاند جدة Iceland Center

يعد آيس لاند جدة أول ملاهي ترفيهي كامل يضم مجموعة واسعة من الألعاب المناسبة للكبار، والصغار، وهي تعتبر من الملاهي المناسبة للعوائل في جدة، وتتمتع بأنها بوجود طوابق عديدة مقسمة بها الألعاب، وأيضًا متاجر التسوق حيث يوجد بها أضخم مركز تسوق يحتوي على ماركات عالمية، ومطاعم.

تعتبر أضخم الملاهي الترفيهية في منطقة الخليج العربي، والشرق الأوسط، وتضم الملاهي على صالة لرياضة التزحلق على الثلج، وصالة لرياضة البولينغ، وملاعب لكرة القدم، وساعات العمل لملاهي آيس لاند جدة هي من السبت إلى الخميس من الساعة 5 عصرًا إلى الساعة 4 صباحًا، ويوم الجمعة من الساعة 4.30 عصرًا إلى الساعة 12، وسعر تذكرة الدخول للملاهي للشخص هو 25 ريال.

شاهد أيضًا : أحدث وأرخص الأماكن السياحية في الغردقه

• قرية جنغل لاند في جدة Jungle Land Theme Park

تعد قرية جنغل لاند بأنها أحد أجمل ملاهي جدة، والتي افتتحت عام 1999 م، وأطلق عليها أرض الأدغال، وتوجد بها إمكانيات، وتجهيزات حديثة، وتتميز بالطابع الإفريقي، وتجذب العديد من الزوار المحليين، والسياح.

تضم الملاهي لعبة الفورمولا، ولعبة الصاروخ، ولعبة الدوامة، والتي تعتبر ألعاب التشويق، والأثارة، وتضم الألعاب التي تحتاج إلى مشاركة العائلة مثل لعبة بيت الأشباح، ولعبة سيارات التصادم، ولعبة السفينة، وتحتوي الملاهي على سيرك يقدم عروض إستعراضية متنوعة، وعروض الأسود، وتضم ألعاب خاصة بالأطفال مثل لعبة الفناجيل، ولعبة الساقية، ولعبة التسلق.

تحتوي على سينما 3d، وأسعار تذاكر جنغل لاند بجدة للفرد 35 ريال، وتشمل على الوجبات، وهدايا للأطفال، والأطفال أقل من 3 سنوات تكون مجانا، وسعر الألعاب تكون للعبة الواحدة من 5 إلى 25 ريال، وأوقات عمل جنغل لاند بجدة هي في جميع أيام الأسبوع من الساعة 16:00 عصرًا إلى الساعة 1:00 مساء ماعدا يومي الخميس، والجمعة تكون من الساعة 16:00 عصرا إلى الساعة 2:00 صباحًا.

• ملاهي عطالله جدة السعودية

تعتبر ملاهي عطالله أحد أكبر المراكز الترفيهية في مدينة جدة، والملاهي مناسبة للعائلات، وتحتوي الملاهي على ألعاب مختلفة مناسبة لكافة الأعمار مثل ألعاب الركوب، والغاب الكمبيوتر.

وتقدم الملاهي عروض ترفيهية طوال العام، ويوجد في الملاهي محلات ريدي تو وير شوب، ويوجد أماكن مغلقة داخل الملاهي للجلوس، والراحة للحماية من الأشعة الحارقة للشمس، ويوجد مطاعم بالملاهي تقدم أكلات سريعة، ووجبات خفيفة، ومقاهي، وكافتيريات لتناول بعض المشروبات.

ويمكن شراء الهدايا من خلال بعض المحلات، والألعاب، والأكسسوارات، ويوجد داخل الملاهي نافورة متحرك سحرية تقدم بعض العروض، وصالة لرياضة التزلج على الجليد، ورياضة التسلق، وصالة البولينج، والبلياردو، وأوقات المسموح بها لزيارة ملاهي عطالله جدة هي في كافة أيام الأسبوع من الساعة 17:00 مساءًا إلى الساعة 11:00 مساءًا، ماعدا الجمعة، والخميس يكون من الساعة 17:00 مساءًا إلى الساعة 1:00 صباحاً، وسعر تذكرة الدخول في أي يوم في الأسبوع ماعدا يوم الأربعاء تكون للفرد الواحد 25 ريال، وللفرد الواحد سعر الألعاب الخاصة تكون 100 ريال.

وهي تضم كافة الألعاب الخارجية، وللأطفال تكون الألعاب لهم سعرها 55 ريال، وهي تضم كافة ألعاب الساحة الصغيرة، وتذكرة الدخول يوم الأربعاء الذي يعتبر خاص بالسيدات هو 75 ريال.

• ملاهي الشلال في جدة waterfall jeddah

تعد ملاهي الشلال من أفضل ملاهي في المملكة العربية السعودية، وتوجد ملاهي الشلال على كورنيش جدة على ساحل البحر الأحمر، وتم إنشاءها على مساحة 60 ألف متر مربع، وتعتبر الملاهي مكان ترفيهي مناسب للعائلات، وذلك لأنها تضم مجموعة من الألعاب المناسبة للصغار، والكبار.

تضم الملاهي صالة للتزلج على الجليد، وتحتوي الملاهي على ألعاب الإثارة، والتشويق مثل لعبة رولر كوستر، ولعبة النوبيلة، وتضم بعض الألعاب العائلية مثل لعبة الأمارون، لعبة القرصان، لعبة برج السامبا.

ويضم بعض الألعاب الخاصة للأطفال منها لعبة جولة في باريس، لعبة مصعد السيارات، لعبة الغواصة المجنونة، وتوجد بها صالة للعبة البلياردو، وصالة للبولينج، وبها أماكن للمشي، والجلوس للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الساحرة، وأوقات العمل للملاهي هي في جميع أيام الأسبوع من الساعة 17:00 مساء إلى الساعة 01:00 صباحا، وأسعار الدخول للملاهي هي للفرد الواحد تكون 32 ريال.

• جزيرة الشراع في جدة sail island

تعتبر من أجمل الملاهي والمنتزهات السياحية في جدة، والتي توجد على طريق الكورنيش، وتتمتع بإطلاله على ساحل البحر الأحمر.

تضم مساحات خضراء كبيرة، ويوجد مجموعة من الأماكن المغطاة بأشرعة بيضاء مناسبة للجلوس، والاسترخاء، وتتمتع الملاهي بأنها خاصة بالعائلات، ويوجد بها ألعاب مائية، ومسابح خاصة بالأطفال.

تضم الملاهي ألعاب الرملية، ومنطقة خاصة للفيديو، وألعاب البلاي استيشن، وصالة لرياضة الهوكي، والبلياردو، وصالة خاصة بالأطفال للفنون المختلفة، ويوجد بالملاهي منطقتين للألعاب البلونية التي تناسب أعمار الأطفال، وأسعار تذاكر منتزه الشراع جدة للأطفال الأقل من 3 سنوات تكون مجانية، والأطفال أقل من 10 سنوات هي 50 ريال، وتشمل المسابح، والألعاب الرملية، وسعرها للكبار تكون 60 ريال.

تشمل الطلبات، والوجبات، وأوقات عمل منتزه الشراع جدة في كافة أيام الأسبوع من الساعة 16:00 عصرًا إلى 2:00 صباحًا، ماعدا يومي الجمعة، والسبت من الساعة 14:00 ظهرًا إلى الساعة 4:00 صباحًا.

• واحة جدة للعلوم الترفيهية

تعتبر واحة جدة للعلوم الترفيهية هي أحد الأماكن السياحية في جدة، وتعتبر مكان للتعلم بطريقة سهلة عن طريق مفاهيم حديثة في مجتمعاتنا العربية، وتحتوي الواحة على 6 صالات مختلفة، وهي صالة الهواء، والطيران، وصالة لعلوم الرياضيات، والفيزياء، وصالة تحتوي على علماء المستقبل، وصالة جسم الإنسان، وصالة خاصة بالعجائب المائية، ويمكن مشاهدة عالم الدينوصورات التي توجد في واحة جدة للعلوم.

ويوجد داخل الواحة مدينة خاصة بالألعاب مسلية للأطفال، والأفلام الكرتونية، وتحتوي الواحة على صالة تضم مجموعة من الروبوتات التي تقدم رقصات معينة، وتحتوي الملاهي على تجارب تفاعلية لتطبيقات العلوم، والتقنية، ورش عمل، وعروض علمية، وأوقات الزيارة لواحة جدة للعلوم، وهي في جميع أيام الأسبوع.

يكون ذلك على فترتين، وهما الفترة الصباحية من الساعة 8:00 صباحًا إلى الساعة 12:00 ظهرًا، والفترة المسائية من الساعة 16:00 مساء إلى الساعة 12:00 مساء، وأسعار تذكرة الدخول لواحة جدة للعلوم للصغار هي 35 ريال، وللكبار 25 ريال.

• ملاهي الأمواج بجدة

تعتبر ملاهي الأمواج من الأماكن الترفيهية المناسبة للعوائل في جدة وتضم الملاهي على ألعاب متعددة، ومختلفة، وملائمة لكافة الأعمار، وتتميز بأن أسعارها المعقولة حيث يعتبر سعر تذكرة الدخول للأطفال مجانا، وللأشخاص البالغين تكون 10 ريال، وأوقات الزيارة للملاهي الأمواج بجدة هي في كافة أيام الأسبوع من الساعة 3 عصرًا إلى الساعة 2 صباحًا، وفى أيام العطلات تكون أوقات الزيارة من الساعة 3 عصرًا إلى الساعة 4 فجراً.

• منتزه الريم

يعتبر منتزه الريم من أفضل منتزهات مدينة جدة، ويوجد المنتزه في Al-Nazlah Al-Yamaniyah, النزلة شارع المدائن, Jeddah، وهو منتزه مناسب بالعائلات، ويضم على مسبح للصغار، وملاهي للأطفال، وألعاب مائية، وممرات خاصة للمشاة بين مسطحات، ومساحات خضراء، ونخيل، ويعتبر أفضل مكان لقضاء يوم رائع، وأوقات العمل لمنتزه الريم هو طوال اليوم.

شاهد أيضًا : أين يوجد أكبر سد في الشرق الأوسط

كانت هذه نبذة عن أفضل وأشهر 10 ملاهي بجده للعوائل، حيث يمكنكم الاستمتاع بأجمل مجموعة من الملاهي الشهيرة في جدة والتي تناسب العائلات، ومن خلال المقال يمكنكم التعرف على مواعيد العمل وكيفية الدخول وأسعار التذاكر.

أترك تعليق