بحث عن توم وجيري وجوائز الأوسكار التي حاز بها

بحث عن توم وجيري وجوائز الأوسكار التي حاز بها

كبيرنا وصغيرنا يعشق المسلسل الكارتوني توم وجيري، هذا المسلسل الذي بالرغم من تكرار حلقاته إلا اننا لا نشعر بالملل من مشاهدته باستمرار، ولذلك فإن موعدنا اليوم مع اعداد بحث عن توم وجيري وجوائز الأوسكار التيي حاز بها، وسوف نتعرف على شخصيات هذا المسلسل الكرتوني، وعلى مؤلفيه.

بحث عن توم وجيري

مسلسل توم وجيري هو مسلسل كارتوني متحرك، تتكون الحلقات الخاصة به من مائة واحد وستون حلقة، تم انتاجها على مدار السنين الماضية، حيث كان تاريخ انتاج أول حلقة من هذا المسلسل في عام 1940م، وكانت أخر حلقاته في عام 1967 في السينما، واستطاع هذا المسلسل ان يحقق النجاحات الكبيرة على مدار هذه السنوات حتى أنه فاز بجوائز أوسكار.

شاهد أيضًا: اسرار عن حياة كام جيجنديت

قصة المسلسل الكرتوني توم وجيري

تدور الاحداث الخاصة بقصة مسلسل توم اند جيري على النسق التالي:

  • تتحدث جميع الحلقات الخاصة بالمسلسل الكارتوني توم وجيري حول توم “القط” الذي دائمًا ما يسعى لمطاردة جيري “الفأر”، وفي حلقات قليلة يقوم توم بمحاولة أكل جيري، وفي البعض الاخر يتصالح كلًا منهم مع الأخر، ويرجع سبب المطاردات التي يقوم بها القط توم بالهجوم على جيري لمحاولة جيري تخريب المنزل الخاص بالسيدة التي أمنّتّ توم على مأكولاتها فيه.
  • ويداوم جيري على استفزاز توم بشكل كثير مثلما يقوم بعملية إنقاذ للفرائس التي يحاول توم أن يأكلها كالسمكة الذهبية، والبط الصغير، والعصفور الكناري، ويندر نجاح توم في أن يقوم بالإمساك بجيري، وذلك لأنه يتمتع بالمهارة وبالمكر وبالذكاء الحاد فضلًا عن سرعته الشديدة، إلا أنه احيانًا يحالفه الحظ ليكون عاملًا رئيسيًا في انتصاراته.
  • وتبدو أن علاقة توم وجيري مبنية على المضايقة أكثر من الإزعاج ورغبتهم في إزاحة كلًا منهم للأخر، ولكن في حلقات قليلة كانت تظهر مظاهر الاهتمام والعناية ببعضهم البعض مثل حلقة توم وجيري مع الأسد.
  • وفي كثير من حلقات مسلسل توم وجيري الكارتوني تتسم المشاهد بالعنف، وبشكل مستمر يعمل توم على أذية الفأر جيري بكافة اسلحته التي يملكها كالعصا، والطلقات النارية، والمتفجرات، واحيانًا يُعرض جيري توم للتيارات الكهربائية لصعقه، أو يقوم بإسقاط الاشياء الثقيلة وزنًا فوق رأسه، ولذلك فبالرغم من شعبية مسلسل توم أند جيري الكرتوني الضخمة إلا أنه قد وُصف بشدة العنف من منتقدي المسلسلات الكرتونية، لكن دافع عنه محبيه وقالوا ان المسلسل لم يظهر أي من مشاهدة الطعنات أو الدماء فيه بشكل أو بأخر.
  • وللموسيقى الدور الكبير في حلقات مسلسل توم وجيري، فهي تزيده إثارة أكثر من المعتاد، والذي يقوم بمهمة التأليف لها الموسيقار سكوت بردلي، الذي عمل على إعداد التوليفة الرائعة من موسيقى جاز وبوب وموسيقى الكلاسيك، وبسبب غياب العامل الحواري في مسلسل توم وجيري كان ذلك معززًا للدور الخاص بالموسيقى، لأنه كان يندر الحديث بين القط والفار، ولكن كان يُصدر منهم الاصوات المختلفة من فزع أو ضحكات والتي يتم صناعتها بواسطة الآلات الموسيقية.

شخصيات مسلسل توم وجيري الكرتوني

هناك شخصيات اساسية في مسلسل توم وجيري الكارتوني، وهناك شخصيات قد تظهر في حلقات ولا تظهر في الاخرى، وفيما يلي عرض لهذه الشخصيات:

شخصية توم “القط”

توم هو القط الملون باللون الأزرق الرمادي، والذي تتسم حياته بالدلال الكبير، ويعد لفظ توم في الأساس هو الاسم العام الشامل لذكور القطط، وليس أسمًا له كبطل للمسلسل، وقد كان اسمه في أول حلقة Puss Gets The Boot ( كاسبر )، وأظهر لنا مؤلف المسلسل أن الشخصية الخاصة بتوم كانت تتسم بالدلال وبالطباع الحادة.

شخصية جيري “الفأر”

  • جيري هو الفأر الملون باللون البني الذي يعيش بمنزل السيدة مالك القط توم، وكان يدعى “جينمس Jinx”، والذي يعني انجليزيًا ” النحس “، وتتسم شخصية جيري بالانتهازية وباعتماده على نفسه، كما أنه صاحب القوة الكبيرة بعكس ما يظهر بجسمه الصغير، ويمتلك الذكاء الحاد مما يزيده من المميزات عن توم، وفي الغالب تنتهي حلقات المسلسل الكرتوني بانتصار جيري على توم، وفي بعض الحلقات القليلة يحدث العكس بأن ينتصر توم وخصوصًا في حلقات المسلسل التي يكون فيها بداية الاعتداء من جيري.
  • واحيانًا تكون نتيجة تسارع توم وجيري في المسلسل هي الخسارة لكلًا منهما أو تحدث المصالحة فيما بينهم، ويتمتع كلًا منهم في إيذاء الاخر بتعذيبه، ولكن عندما يتعرض أي منهم للخطر القاتل فالأخر يسارع بإنقاذه، وبالرغم من أن الكثير من حلقات المسلسل الكرتوني تنتهي بفوز جيري إلا ان توم لا يتعرض للخسارة بشكل حقيقي في جميع الحلقات، حتى أنه كان يتذكر الموت الظاهري له في كثير من حلقات المسلسل عندما كان يقرأ هذا بمفكرة الفأر.

الكلب سبيك

هو الكلب الذي يظهر في الحلقات الكارتونية من مسلسل توم وجيري مثل ” حلقة الصيد”، وهو عادة ما يظهر كرهه للقط توم بسبب أعاله من جيري.

شاهد أيضًا: معلومات عن اهم اعمال رومولا غاري

مامي Mamy

وهي سيدة سمينة لونها أسمر، وكانت متبنية توم بمنزلها، وكانت دائمًا ما تظهر على شاشة التلفاز بظهرها ورجليها فقط دون ظهور جزء الجسم العلوي منها، وكانت تمثلها صوتيًا الفنانة هاتي ماكدانال.

مؤلف مسلسل توم وجيري

  • يعد مؤلف شخصيات توم وجيري في المسلسل الكرتوني المعروف هم الشريكان “جوزيف باربرا مع ويليام هانا”، وقد تعاونا كلًا منهم عام 1937م مع شركة مترو جولدوين ماير التي قامت بتحديد الشخصية لتوم وجيري، ثم قام جوزيف باربيرا بمهمة الرسم، بينما كان هانا مسؤولًا عن إنتاج المسلسل الكرتوني.
  • واستطاع كلًا من الشريكان أن يفوزا بعدد سبع جوائز في الأوسكار، بقيامهم بإنتاج ما يتجاوز الثلثمائة فيلم من الرسوم المتحركة على مدار ستين عاما، وفي عام 1957م قام جوزيف بإنشاء شركة هانا – باربيرا بالشراكة مع وليام هانا لإنتاج أفلام رسوم متحركة، والتي اشتهرت بعد ذلك بالشخصيات المتحركة فيها مثل تم وجيري، وسكوبي دو، رجل الكهف، يوجي بير.

جوائز الأوسكار التي حصل عليها المسلسل الكارتوني توم وجيري

خلال فترة عرض مسلسل الرسوم المتحركة توم وجيري استطاع الفوز بسبعة جوائز في الأوسكار كأفضل مسلسل كرتوني ” الرسوم المتحركة القصيرة”، كما استطاع استديو عرض المسلسل حصد جائزة أوسكار لمدة أربعة سنين متتالية، وفيما يلي اسماء حلقات توم وجيري السبعة التي حصدت جائزة الأوسكار:

  • حلقة توم وجيري بعنوان “The Yankee Doodle Mouse”، وقد حصدت هذه الجائزة عام 1943م.
  • حلقة توم وجيري بعنوان “Mouse Trouble”، وقد حصدت هذه الجائزة عام 1944م.
  • حلقة توم وجيري بعنوان “Quiet Please”، وقد حصدت هذه الجائزة عام 1945م.
  • حلقة توم وجيري بعنوان “The Cat Concerto”، وقد حصدت هذه الجائزة عام 1946م.
  • حلقة توم وجيري بعنوان “The Little Orphan”، وقد حصدت هذه الجائزة عام 1948م.
  • حلقة توم وجيري بعنوان “Johann Mouse”، وقد حصدت هذه الجائزة عام 1951م.
  • حلقة توم وجيري بعنوان “The Two Mousekereers، وقد حصدت هذه الجائزة عام 1952م.

شاهد أيضًا: معلومات عن مارج هيلجنبرجر وجوائزها العالمية

وفي نهاية الموضوع وبعد أن انتهينا من اعداد بحث عن توم وجيري، وتعرفنا على شخصية توم القط، وشخصية جيري الفأر، وهم الشخصيات الأساسية في هذه السلسلة الكرتونية، وتعرفنا أيضًا على شخصيات أخرى غير اساسية فيه مثل الكلب، ومامي، وتعرفنا على مبتكر ومؤلف هذه الشخصيات الكارتونية، وتعرفنا على جوائز الأوسكار التي حصل عليها المسلسل واسماءها، عليكم فقط مشاركة هذا البحث في جميع وسائل التواصل الاجتماعي.

أترك تعليق