نصائح يجب أتباعها لمحبي السفر إلى أمستردام

نصائح يجب اتباعها لمحبي السفر الي امستردام

نصائح يجب اتباعها لمحبي السفر إلى أمستردام ، تعتبر مدينة أمستردام هي من المدن السياحية الشعبية في أوروبا، وذلك لوجود أماكن سياحية كثيرة، والمنازل في مدينة أمستردام لها تصميم ممتاز، وتحتوى المدينة على الكثير من الدرجات، والقنوات، والجسور، ولهذا يطلق عليها مدينة الجسور، والقنوات، ويوجد بالمدينة مسطحات مائية تم تزينها بالزهور، وتقدم المدينة فرصة لزوارها بممارسة العديد من الأنشطة الترفيهية، ولهذا تجذب مدينة أمستردام العديد من السياح من كافة أنحاء العالم إليها، وقبل زيارة مدينة أمستردام يجب أن تعرف بعض نصائح يجب اتباعها لمحبي السفر إلى أمستردام  من خلال موقع معلومة ثقافية.

نصائح يجب اتباعها لمحبي السفر إلى أمستردام

يفضل عدم السفر إلى مدينة أمستردام في عطلة نهاية الأسبوع الصيفية، وذلك لان الأسعار تكون مرتفعة جداً في هذه الفترة، ولكثرة الزوار للمدينة حيث يصل عدد المسافرين للمدينة سنويا 7 ملايين فأكثر، وأيضاً الأوروبيين الذين يقيمون قريبًا من المدينة يقوموا بزيارتها في عطلة نهاية الأسبوع، وخصوصًا في فصل الصيف، ويمكنك السفر لأمستردام في منتصف الأسبوع لكي تتمتع بالتجول في المدينة بعيد عن الازدحام، وأيضاً لتوفير النفقات.

يجب أن يكون السائح مستعد لحدوث المطر في أي وقت بأخذ المعدات الخاصة بالمطر، والمظلات، والأحذية لكى تستمتع بأجازتك، وذلك لان طقس مدينة أمستردام متغير طوال العام فمن الممكن أن يهطل الأمطار في فصل الصيف.

يفضل القيام باقتناء بطاقة I Amsterdam Card لأنها توفر على السائح الكثير من الأموال التي يقوم بإنفاقها والوقت حيث تقدم بعض الأنشطة بالمجان مثل ركوب القوارب، ودخول المتاحف وعلى النقل المحلي داخل المدينة، وعلى تناول الطعام في المطاعم، والدخول المتاحف في مدينة أمستردام والرحلات البحرية وغيرها من التكاليف التي تنفقها السائح أثناء زيارة المدينة، وهذه البطاقة لها مدة صلاحية فمنها ما تكون صلاحيته ليوم أو أربع أيام، وتكلفة البطاقة التي تكون لمدة يوم يكون تكلفتها 57 يورو، أما التي يكون لمدة أربعة أيام تكون تكلفتها 87 يورو.

شاهد أيضاً: أفضل 9 منتجعات رائعة الجمال في تركيا

الحرص والحزر في شوارع أمستردام:

  • يجب أن تكون حريص أثناء تجولك في مدينة أمستردام المزدحمة لوجود السارقين، ويفضل أن تقوم بالاحتفاظ بالأشياء الثمينة لك في الفندق، وتحمل الضروري منها.
  • تعتبر بعض طرق مدينة أمستردام، والقنوات متشابه فلهذا يجب أن تحمل خريطة المدينة معك خصوصًا إذا قومت باستئجار دراجة، ويمكنك طلب المساعدة من سكان أمستردام المحليين.
  • يجب معرفة مسارات، وطرق الدرجات في مدينة أمستردام، وعدم السير على هذه المسارات تجنب للخطر وهذا لان المدينة تعتبر أكثر المدن المناسبة للدراجات حول العالم.
    تعتبر لغة مدينة أمستردام هي اللغة الهولندية، ويتحدث أغلب السكان المحليين للمدينة باللغة الانجليزية فلن تواجه أي مشكلة.
  • يفضل الحجز في الفندق قبل موعد السفر لتوفير التكاليف، وتعتبر الفنادق التي توجد في مركز المدينة أسعارها مرتفعة فإذا كنت تبحث عن فندق للإقامة بأسعار إلى حد ما معقوله فابتعد عن تلك الفنادق.

شاهد أيضاً: أهم المعالم السياحية الشتوية في فرنسا

الأماكن التي يفضل زيارتها في أمستردام:

يجب أن تعرف الأماكن التي يمكن زيارتها، والنشطة الترفيهية التي يمكن القيام بها في مدينة أمستردام ومنها:

  • أن تعرف ما سوف تشاهده في مدينة أمستردام فيمكنك مشاهدة الجسور، والقنوات الرائعة، والتنزه بينها، والتي تتمتع بالجمال، وهذه القنوات تم إدراجها على قائمة اليونيسكو، وخصوصاً القنوات التي على هيئة حدوه حصان حول المركز القديم، وعدد هذه القنوات “ثلاثة”.
  • يمكنك القيام برحلة في منطقة جوردان التي تحتوي على مطاعم، ومحلات، وصالات للعرض، ومقاهي التي تطلع على القنوات التي توجد بالمدينة.
  • تحتوي المدينة على حدائق يمكنك الجلوس بها للاستراحة من القنوات، ومن هذه الحدائق حديقة فوندل بارك العملاقة التي تتميز بتقديم عروض على مسرحها في الهواء، وحفلات موسيقية، وتكون مجانا وذلك في العطلة الصيفية، وتكون في نهاية الأسبوع.
  • يمكن الاستمتاع بجولة داخل المتاحف الكبيرة التي توجد في مدينة أمستردام، ومن هذه المتاحف متحف فان جوخ، ومتحف ريجسموسيوم، ومتحف ستيديليك للفنون الحديثة.
  • ويفضل القيام بحجز تذكرة الدخول لهذه المتاحف عبر الإنترنت قبل حتى توفر القيام بالوقوف في طوابير لحجز تذكرة الدخول، ولهذه المتاحف أيام معينه يمكن دخولها مجاناً، وباقي الأيام يكون سعر التذكرة للدخول للشخص الواحد 17.50 يورو، أما الشخص الذي عمره أقل من 18 عام يمكن الدخول مجانا لهذه المتاحف.
  • يمكنك القيام بجولة لحديقة الحيوان، والحدائق النباتية بأمستردام، وجولة في سوق شارع ألبرت كويبماركت.
  • يمكنك القيام بجوله سير حرة في المدينة لمعرفة تاريخها، ويمكنك الاشتراك مع شركة من الشركات التي تقوم بتنظيم مثل هذه الجولات.

الموسيقى والمتاحف في أمستردام:

يمكن الاستمتاع بحضور حفلات موسيقية كلاسيكية، وتكون التذكرة مجانية في كونسيرتجيبوو، وتكون مدتها نصف ساعة وتكون في الساعة 12:30 مساء، وتقدم الحفلات يوم الأربعاء من منتصف شهر سبتمبر حتى نهاية شهر يونيو، أما الحفلات الموسيقية التي تعرض في بهو الأوبرا الوطنية الهولندية فتقام يوم الثلاثاء في الساعة 12:30 مساء.

تتمتع أمستردام بوجود الأماكن السياحية بين القنوات، والحدائق.

يمكن للسائح الذي يريد زيارة أكثر من متحف الاستمتاع بالخصم عن طريق شراء بطاقات الخصم، ومن هذه البطاقات بطاقة موزيوم كارت التي تكون تكلفتها للكبار 59.90 يورو، وللأطفال 32.45 يورو، وهذه البطاقة يمكن دخول بها 400 متحف من المتاحف التي توجد في هولندا، وبطاقة أي أمستردام، وهذه البطاقة تتيح للسائح القيام بدخول المتاحف، وتقدم خصومات على مناطق أخرى، ويمكن استخدام وسائل النقل العامه الحافلات، والمترو، والتزام بعدد غير محدد.

شاهد أيضاً: معلومات عن السياحة في قرغيزستان

كانت هذه نبذة عن نصائح يجب اتباعها لمحبي السفر إلى أمستردام، حيث يمكنك التعرف على هذه النصائح جيدًا لتحصل على رحلة سفر آمنة وبدون متاعب.

أترك تعليق