14 نصيحة للرحلات السياحية إلى كشمير الباكستانية

14 نصيحة للرحلات السياحية إلى كشمير الباكستانية

14 نصيحة للرحلات السياحية إلى كشمير الباكستانية فإذا كنت مسافراً إلي كشمير أو في أي مكان في العالم، فمن الضروري معرفة أهم إرشادات السفر للبلد الذي تود زيارته، من حيث الطقس، والظروف الأمنية وعادات وتقاليد هذا البلد، حتى لا تجد ما ينغص عليك رحلتك، وخاصة عند التخطيط لعطلتك إلي كشمير، يجب توخي الحذر، وبناءاً على ذلك سوف نوضح لك بعض النصائح والإرشادات التي يجب عليك الأخذ بها خلال مدة سفرك.

كشمير الباكستانية :

  • تعتبر  كشمير واحدة من أكثر الوجهات السياحية جمالاً وروعة، فهي حقا تجربة ممتعة لرؤية قمم الجبال، والوديان، والبحيرات المكسوة بالثلج، ومناظر طبيعية جميلة بشكل لا يصدق.
  • كشمير هي ولاية أقصى شمال الهند، وتعد موطنا لعدد من الوديان مثل وادي كشمير، تاوي، وادي تشيناب، بونش، وادي السند، وادي يدر، ومن أهم بعض مناطق الجذب السياحي الرئيسية في كشمير هي سريناجار، حدائق موغال، جولمارج، باهالجام، باتنيتوب، جامو، ولا داخ.
  • ولكن قبل أخذ خطوة للسفر عليك أن تتعرف علي أهم الأماكن في كشمير التي تستحق الزيارة، والتعرف أيضاً على أهم النصائح التي تخص سلامتك، لذلك سوف نضع بين يديك قائمة بأهم النصائح والإرشادات التي يجب أن تضعها في اعتبارك خلال فترة الرحلة، وهم 14 نصيحة للرحلات السياحية إلى كشمير الباكستانية.

شاهد أيضاً: معلومات عن السياحة في قرغيزستان

أجمل وأهم الأماكن السياحية في كشمير الباكستانية:

1- سريناجار:

وهي بلا شك واحدة من أجمل الأماكن التي يمكن زيارتها في كشمير، وكذلك في العالم، وهي تسمى “أرض البحيرات والحدائق” أو “سويسرا الهند”، فيمكنك الانتقال بالقوارب ومشاهدة الطيور، والحدائق المذهلة، وسيكون أفضل وقت للزيارة من يونيو إلى أكتوبر، ولمحبي الثلج سيكون ديسمبر وأول يناير هو الأفضل

2. جولمارج:

تعرف باسم “مرج الزهور” لكثرة انتشار الزهور النابضة بالحياة، والجبال المغطاة بالثلوج، وهي أفضل رحلة لهواة المغامرات، ومحبي التزلج، وصعود التلفريك، وأفضل وقت للزيارة من يونيو إلى أكتوبر، وللثلج سيكون ديسمبر  ويناير أفضل وقت.

3- ليه:

ليه هي واحدة من أفضل الأماكن للزيارة في كشمير في الصيف، فإنها تتميز بالجبال الشاهقة، والبحيرات الرائعة،حيث يمكنك ركوب الدراجات الجبلية، والتزحلق على الجليد، وإذا قمت بزيارتها في الشتاء عليك بركوب الجندول للحصول على رؤية بانورامية للوادي، وأفضل وقت للزيارة هو من أبريل إلى يونيو ومن سبتمبر إلى أكتوبر.

4- كوبوارا:

وهي تتميز بجبالها، وخاصة جبال الألب، والمياه النقية التي تجعل كوبوارا وجهة سياحية يجب زيارتها، حيث يمكنك زيارة وادي لولاب، فهي حقاً تلخص جمال كشمير، وأفضل وقت للزيارة من أبريل إلى أكتوبر.

14 نصيحة للرحلات السياحية إلى كشمير الباكستانية:

1-إختيار الموسم الصحيح:

حيث يعتبر مناخ كشمير لطيف للغاية في فصول الصيف والربيع، وذلك عندما يتوافد معظم السياح على المدينة، ولكن إذا كنت تستمتع بالثلج والبرد، فإن الشتاء أيضًا ليس سيئًا بالنسبة لك، لذلك أجعل خطتك وفقاً للمناخ الذي يناسبك.

2-إستشارة وكيل سفريات:

استشر وكيل سفريات، واستفسر عن جولة سياحية إلى كشمير، وبهذه الطريقة ستتمكن من تجربة رحلة منظمة ومريحة، دون الحاجة إلى ترتيب الأشياء من جانبك، حيث أنه سوف يقوم الوكلاء بكل الأشياء لك وسوف تستمتع بها فقط، ولكن إذا كنت تفضل العفوية والمغامرة والمتجول بالمعنى الحرفي، فذلك سيجعلك أكثر عرضة للخطر والأشياء غير المتوقعة.

3- التأكد من أوراق هويتك:

خلال رحلتك إلى كشمير، تأكد من أنك تحمل جميع الوثائق وأوراق الهوية اللازمة، أحمل معك التأشيرات والتذاكر والتراخيص، وغيرها من التصاريح معك طوال الوقت، تجنباً لحدوث المشاكل.

شاهد أيضاً: أفضل وأرخص الرحلات السياحية في مرسين تركيا

4- أخذ المال الكافي:

ومن المهم أيضاً هو أن تتذكر أن تحمل المال الكافي معك في مكان غريب، أحمل جميع بطاقات الصراف الآلي، وبطاقات الائتمان الخاصة بك، وأحرص على الأموال الجاهزة أيضاً، حيث أن الأماكن السياحية المزدحمة ستجذب السارقين أيضاً.

5-التسجيل في قنصلية بلدك:

إذا قمت بزيارة مدينة سريناجار، وحدث معك أن رأيت تجمع في منطقة ما في هذه المدينة، فإنه يتم التعامل معه في الغالب من قبل قوة شبه عسكرية موجودة هناك، لطمأنة كل من السياح والسكان المحليين، وبعض الأحيان سترى في هذه المدينة العديد من السيارات العسكرية والجنود المسلحين، ومعدات المراقبة على طول الشوارع والطرق السريعة، ولكن هذا لضمان السلامة، ولذلك عليك التسجيل في قنصلية بلدك عند وصولك إلى الهند، ومنحهم نسخة من خط سير الرحلة، وهذه النصيحة من أهم  14 نصيحة للرحلات السياحية إلى كشمير الباكستانية ،فقبل أن تذهب إلى أي مكان اقرأ تحذيرات السفر الخاصة بالبلد.

6- عدم الدخول في جدال:

تعتبر هذه النصيحة من أهم 14 نصيحة للرحلات السياحية إلى كشمير الباكستانية، فعند السفر إلى كشمير اترك وطنيتك وراءك، ولا تدخل في الحجج حول باكستان و داعش والجهاد، وهذا النوع من المناقشات، التي لن تجلب لك سوى المشاكل،
تجنب أيضاً السفر إلى مدينة سريناجار في تواريخ مثل 13 يوليو، 15 أغسطس.

7- التوجه إلى مركز الاستقبال السياحي:

كن على دراية بالمنتزهات المحلية العدوانية، وأصحاب المهور، وسائقي سيارات الأجرة الذين يحاولون استغلال السياح، حيث أنهم يطالبون بأسعار مرتفعة حقًا، خاصة خلال مواسم السياحة، كما يمكنك التوجه إلى مركز الاستقبال السياحي مقابل السوق الرئيسي في سونامارج وهو أفضل مكان للحصول على معلومات، ومعدلات سيارات الأجرة المعتمدة، كما يمكنك الزيارة من منتصف أبريل إلى يونيو إذا كنت تريد الذهاب إلى هناك للثلج.

8- زيارة كشمير في الشتاء:

من أهم 14 نصيحة للرحلات السياحية إلى كشمير الباكستانية معرفة مواعيد الزيارة المناسبة، فإذا كنت تجرأ على زيارة سريناجار خلال أشهر الشتاء، فتأكد من إحضار الملابس المناسبة، يجب أن تكون طبقات وسترات جيدة كافية، فمن الممكن أن يكون جليد بالقرب من البحيرات، لذلك كن حذرا عند المشي أنك لا تنزلق على الرغم من الجليد، والعواصف الشتوية في Zabarwan Range التي تتسبب في تجميد البحيرة أو غمر الوادي بالضباب، إلا أن ذلك يضفي جمالاً أكثر لمدينة سريناجار.

9- التأكد من حزم جميع الأمتعة:

بالنسبة لرحلتك في كشمير، يجب أن تكون أمتعتكم معبأه بشكل جيد للغاية، تأكد أولاً من الأحوال الجوية لكشمير قبل السفر، ومن ثم يجب أن تكون الملابس حسب الطقس، لذا استفسر عن الطقس الذي ستذهب إليه، ومن ثم قم بتعبئة ملابسك الصوفية، والعارضات، والملابس المريحة لرحلة مريحة، أحمل أيضًا مستلزماتك الأساسية، حيث يتم تحضيرها بكل ما تحتاج إليه، احزموا الأحذية المريحة، كريمات الجسم، الظلال، الأوشحة، طقم الحلاقة، وغيرها مما قد تحتاجه للاستمتاع برحلتك.

10- أخذ صندوق الإسعافات الأولية:

يجب أن تحمل دائمًا صندوق الإسعافات الأولية معك، في أي وقت في رحلة، لذلك قم بحزم الأدوية، والأقراص الضرورية، وحبوب منع الحساسية، والمطهر، وحبوب منع الغثيان، والضمادات، والأدوية الأخرى الموصوفة، وذلك للوقاية وتجنب حدوث أي أذي.

11- قراءة الأدلة السياحية:

من المهم قراءة الأدلة السياحية، والتفاعل مع السكان المحليين ليكون على بينة من عادات وتقاليد المكان، مع عدم القيام بأي شيء هو غير عادي وغير لائق وفقًا للجمارك، وفي حال كنت بحاجة إلى أي مساعدة فيما يتعلق بالمعلومات حول أي شيء، فمن الأفضل أن تسأل السلطات الحكومية المسجلة من بعض المرشدين المحليين.

12- معرفة أشكال عملة البلد:

رمز البلد هو +91 ، العملة هي الروبية (1 روبية تساوي 100 بيس، و 50 روبية تقريبًا من الدولار الأمريكي)، العملات المعدنية متاحة (1 ، 2 ، 5 و10)روبية، بينما الأوراق الورقية لـ (1 و 2 و 5 و 10 و 20 و 50 و 100 و 500 و 1000) يمكنك أن تأخذ أي مبلغ من المال هناك، مع التحقق من الشكليات، للحصول على رحلة خالية من المشاكل إلى كشمير.

13- أفضل الأماكن في المدينة:

في رحلتك في كشمير، قم بزيارة جميع أفضل الأماكن في المدينة بأكملها، سريناغار، وجولمارج، وباهالجام، وبحيرة دال الشهيرة، كما يمكنك أن تأخذ جولة في بحيرة دال في الشيكارا، ويمكنك أيضاً شراء شالات الباشمينا، وتجربة أكل الأطباق المحلية.

شاهد أيضاً: ما تكلفة السفر إلى كازاخستان للسياحة والترفيه

14- مراعاة العادات والتقاليد:

لا يُطلب من النساء تغطية وجههن أو رأسهن، بل يجب عليهن ارتداء ملابس باحترام مع البنطلون والقمصان ذات الأكمام، فبذلك من الآمن تمامًا أن تمشي النساء في الشوارع دون التعرض لخطر التعرض للمضايقات، حيث أنه يرجع ذلك لعادات وتقاليد هذه البلاد.

وفي نهاية المطاف عليك أن تعرف أن سلامتك هي جزء هام من الرحلة، فيجب أن تضعها في اعتبارك وتتوخي الحذر لكي تستمتع برحلة رائعة في كشمير الباكستانية، من المهم مراجعة المقال ومعرفة 14 نصيحة للرحلات السياحية إلى كشمير الباكستانية والأخذ بها لضمان سلامتك.

أترك تعليق