تمارين شد الجسم المترهل في المنزل

تمارين شد الجسم المترهل في المنزل سوف نقدمها لكم اليوم، حيث يبحث الكثيرين حول تمارين شد الجسم المترهل في المنزل ولذا سوف نستعرضها لكم من خلال موقعنا معلومة ثقافية.

تمارين شد الجسم المترهل في المنزل :-

الحصول على جسم مشدود ومتناسق هو حلم كل رجل و سيدة، ولأن الحياة أصبحت سريعة جداً، أكل سريع وغير صحي، ساعات عمل طويلة، حركة قليلة، مواعيد تناول الطعام غير منتظمة، بعد كل هذا ومع مرور الأيام والشهور والسنين، تتراكم الدهون

ويصبح الجسم متبهدل مليء بالدهون المتراكمة، والحل الطبيعي هو نظام أكل صحي ومتوازن مع ممارسة الرياضة، ولكن الذهاب إلى النوادي الرياضية أمر مكلف ويحتاج إلى كثير من الوقت، لذلك سنسهل عليك الأمر ونذكر لك تمارين شد الجسم المترهل في المنزل التي ستساعدك في الحصول على جسم مشدود، وقوام متناسق.

اقرأ أيضًا : رجيم ماجد زيتون لخسارة 5 كيلو في اسبوع

العضلات المسؤولة عن شد الجسم المترهل :-

بداية بالعضلات العلوية للظهر التي تقوم بشد الجسم من أعلى، مروراً بعضلات الأكتاف التي تقوم بشد وتوسيع منطقة الذراعين والمحافظة على مظهرهم مشدوداً وجعل المسافة بين الذراعين متناسقة، في حين أن عضلات الصدر تكبر منطقة الصدر وتضخمهم.

ومن أهم العضلات عضلات الخصر والتي تتكون من مجموعة من العضلات وهما، عضلة الظهر السفلية، وعضلات المعدة، وعضلة الخاصرتين.

اقرأ أيضًا :-  9 مشروبات تساعد على التخسيس وحرق الدهون بدون رجيم

وكل تلك العضلات تعمل معاً على استقامة العمود الفقري وجعل هيئته مشدودة مستقيمة، وأخيراً الساق وهي عضلات قوية ومهمة تؤثر مدى قوتها على اللياقة البدنية للجسم.

الاحتياطات الواجب مراعاتها عند ممارسة رياضة شد الجسم المترهل :-

  • الحرص على تناول الكثير من البروتين، وذلك لأن له أهمية كبيرة في تحفيز بناء العضلات.
  • الحرص على تناول الكثير من الخضروات والفاكهة، حيث أنها مليئة بالفيتامينات والألياف المشبعة، كما أنها تعمل على زيادة مناعة الجسم.
  • الحرص على تناول كميات كبيرة من الماء بما يعادل لترين في اليوم أو أكثر، حيث أنها تحفز من عمليات الأيض في الجسم.
  • التقليل من الوجبات السريعة حيث تحتوي على سعرات حرارية كبيرة جداً، والابتعاد عن المشروبات الغازية، والمقليات، والحلويات، والعمل على تناول الأكل الصحي.
  • تناول المشروبات الطبيعية كالشاي الأخضر، والقرفة، والزنجبيل حيث لهم فوائد عظيمة في مساعدة الجسم على التخلص من الدهون المختزنة بداخله.
  • ينصح بأخذ حمام دافئ قبل البدء في ممارسة تمارين شد الجسم، وبعد الإنتهاء من ممارسة تمارين شد الجسم أخذ حمام بارد حيث ذلك الحمام يعمل على تنشيط الدورة الدموية.

أفضل تمارين شد الجسم المترهل :-

تمرين الضغط :-

من أفضل تمارين شد الجسم المترهل ويحدث عن طريق النوم على البطن ورفع البطن لأعلى وتثبيت أصابع القدمين للأرض وكفوف الأيدي أيضاً تكون مثبتة على الأرض.

وتبدأ بالنزول إلى الأرض والرفع عدة مرات متتالية لمدة معينة ويكرر يومياُ، ويفيد هذا التمرين لشد الخصر والبطن وتقوية الأكتاف والصدر والذراعين.

اقرأ أيضًا :-  رجيم حسين دشتي بالتفصيل الممل

تمرين البلانك :-

يحدث التمرين بالاستلقاء على البطن ورفع الجسم عن الأرض وتثبيت الذراعين على الأرض، وأهم نقطة في التمرين يجب أن يكون مستقيم على مستوى واحد.

ويظل ثابتاً مرفوعاً عن الأرض فترة زمنية على الأقل 30 ثانية، ويفيد التمرين في شد عضلات المعدة والظهر السفلية، ويعد التمرين من أفضل تمارين شد الجسم المترهل.

شاهد أيضًا : رجيم الماء فقط بدون اكل تجارب وكيفية عمله

تمرين الركض :-

وهو من أفضل تمارين شد الجسم المترهل يعمل تمرين الجري على تقوية عضلات الظهر السفلية وعضلات الساق.

ويفضل ممارسة الجري يومياً لمدة نصف ساعة في الصباح وقبل تناول وجبة الإفطار، يعمل على تحفيز الجسم في حرق الدهون المتراكمة.

تمرين العقلة :-

يتم الطريق بالتعلق في ذراعين مثبتين لأعلى أو عصا مستقيمة مثبتة بشكل أفقي، ويتم التعلق بها ورفع الجسم بأكمله لفوق والنزول عدة مرات، ويقوم التمرين بشد الظهر، والذراعين، والأكتاف.

تمرين القرفصاء :-

يحدث التمرين عن طريق الوقوف مفرود الظهر ويتم إبعاد القدمين عن بعضهما قليلاً ثم النزول بالمؤخرة إلى أسفل في مستوى الركبتين.

ثم رفعهما والرجوع للوقوف مستقيماً مفرود الظهر وتكرار نفس الخطوات في حدود 30 مرة يومياً، يعمل التمرين على شد المؤخرة، وتقوية عضلات الساقين، وشد منطقة البطن والخصر.

مجموعة تمارين عن طريق النوم على الظهر :-

وهي مجموعة تعمل جميعاً على شد الجسم المترهل، عن طريق النوم على الظهر ووضع الرأس على اليدين ثم نقوم بثني الركبة اليسرى بزاوية 45 درجة.

اقرأ أيضًا :-  أضرار الفراولة لإنقاص الوزن

ثم رفع القدم اليمنى إلى أعلى ثم النزول بالقدم اليمنى وثني الركبة اليمنى وع رفع القدم اليسرى وهكذا، وتحريكهما في الهواء بحركة مثل الدراجة الهوائية.

أو عن طريق النوم على الظهر ورفع الوسط لأعلى والنزول عدة مرات متتالية، أو عن طريق النوم على الظهر ورفع الجسم بالكامل على شكل قوس لأعلى وتثبيت الأيدي والأقدام على الأرض.

تمارين بواسطة الكرة :-

حيث يتم الاستلقاء على الظهر والنوم على الكرة، ويكون الجسم مستقيم مشدود والتحرك بالكرة حيث يساعد التمرين على شد الجسم.

وأيضاً الجلوس على الكرة والقيام والظهر مشدود ومستقيم وعمل ذلك عدة مرات متتالية، يساعد أيضاً ذلك في شد الجسم المترهل.

وفي النهاية يجب علينا أن نكون منتبهين إلى أجسامنا طول الوقت، وأخذ الاحتياطات التي تقينا ترهل الجسم مثل النوم مبكراً والاستيقاظ مبكراً، وإتباع نظام غذائي صحي بحيث لا نصل إلى مرحلة الجسم المترهل.

لأن حفاظنا على أجسامنا ليس فقط للحفاظ على مظهرنا، وإنما صحتنا أيضاً حيث نسبة الإصابة بانسداد الشرايين، والسكري.

وارتفاع ضغط الدم تزداد مع زيادة وزن الجسم، وعلينا أن نتذكر أن صحتنا وأجسامنا أمانة من الله عز وجل يجب علينا الحفاظ عليها.

قد يهمك أيضًا : أفضل وقت لتناول الزنجبيل للتخسيس

والآن بعد أن تعرفنا على تمارين شد الجسم المترهل في المنزل وشفنا العديد من مميزات وفوائد وطرق عمل تمارين شد الجسم المترهل في المنزل والاستفادة منها بشكل كبير، سوف انتظر منكم تعليقاتكم المميزة لكشف عدد من التمارين التي يمكن أن تفيد الكثيرين.

أترك تعليق