رقم قسم التأشيرات بالسفارة الألمانية بالقاهرة

رقم قسم التأشيرات بالسفارة الألمانية بالقاهرة، يعمل قسم التأشيرات في السفارة بنظام الطوارئ من أجل حماية الموظفين العاملين بها في ظروف انتشار جائحة فيروس كورونا داخل البلاد، ويمكن في أي لحظة قبول طلبات التأشيرة المرتبطة بحالات الضرورة القصوى، والجدير بالذكر أنه منذ بداية العمل بنظام الطوارئ داخل السفارة قد ينظر إلى كل الملفات التي قدمت وقد قامت السفارة في تلك الأوقات الصعبة خاصة في المجال المهم والمرتبط بلم شمل الأسر.

السفارة ومنح تأشيرات للمتقدمين

  • ولقد قامت السفارة بمنح العديد من التأشيرات لمن يقدم طلبا مع إرفاق جميع المستندات المطلوبة في طلب التأشيرة، كما يعمل قسم التأشيرات على وضع حلول تمكنه من تقديم الخدمة لأكبر قدر من الأفراد ونعتمد في تحديد مدى إمكانية تقديم تلك الخدمة بحجمها وشكلها المناسب على تطور وانتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد-19.
  • حيث لا يمكن التنبؤ بما سيحدث في الوقت الحاضر، ويقوم قسم التأشيرات بتوفير معلومات كاملة على صفحة الإنترنت التي يتابعها كل المستفيدين، كما يتلقى الرسائل عبر البريد الإلكتروني في حالة إذا كان الطلب يندرج تحت بند حالات الطوارئ أو ضمن الأشخاص المطالبين بإرسال مستندات إلى السفارة، أي بعيدا عن الاستفسارات التي لا تقع تحت بند حالات الطوارئ والتي تعتبر عبئا على قسم التأشيرات.
  • ولأن وضع الوباء غير مستقر في هذا الوقت، فيتم العمل داخل قسم التأشيرات بشكل ملائم لحماية العاملين داخل السفارة.

شاهد أيضًا: موقع السفارة الألمانية في بيروت الرابط المباشر

معلومات عن السفارة الألمانية بالقاهرة.

  • تقع السفارة الألمانية بالقاهرة شارع برلين المتفرع من حسن صبري، حي الزمالك، القاهرة . أما عن مواعيد عمل السفارة فهي من الأحد إلى الأربعاء، من الساعة الثامنة والنصف صباحا وحتى الرابعة والنصف مساء، ويوم الخميس من الساعة الثامنة والنصف صباحا وحتى الساعة الواحدة والنصف مساء. أما عن رقم قسم التأشيرات بالسفارة الألمانية بالقاهرة فهو ٢١٧٨- ٢٧٢٨ – ٠٢  (+٢٠)، أما عن مواعيد عمل قسم التأشيرات بالسفارة الألمانية بالقاهرة فهو من يوم الأحد إلى الخميس من الساعة الحادية عشرة صباحا وحتى الثانية عشرة ظهراً.
  • ومن المعلوم أنه لا يتم الرد بشكل هاتفي من خلال رقم قسم التأشيرات بالسفارة الألمانية بالقاهرة على الاستفسارات المتعلقة بطلب التأشيرات الذي تقدم به الأفراد أو الرد على أسباب رفض طلبات التأشيرة، إذ يقوم قسم التأشيرات بإرسال خطاب تفصيلي به كل الأسباب التي دعت لرفض طلب التأشيرة.
  • بالنسبة للشركات الأعضاء في غرفة الصناعة والتجارة الألمانية العربية نقدم بالتعاون مع السفارة الألمانية خدمة تأشيرة خاصة للمسافرين من رجال الأعمال المصريين الذين يرغبون في السفر إلى ألمانيا.

مواعيد العمل في قسم التأشيرات

لكي نتمكن من تقديم خدمة أفضل لكم ، يرجى ملاحظة أنه يمكنكم الاتصال بقسم التأشيرات عبر الهاتف في المواعيد التالية فقط:

  • من يوم الأحد إلى الخميس.
  • من الساعة: 8.30 صباحًا وحتى الساعة 9:30 صباحًا.
  • ومن الساعة 13.30 وحتى الساعة 15.30.
  • كما يمكنكم تقديم جوازات السفر ووثائق التأشيرات من يوم الأحد إلى الخميس من الساعة 8:00 وحتى الساعة 12:00.

برنامج حجز المواعيد

يستطيع الأفراد حجز المواعيد إذا تطلب الأمر الحضور بشكل شخصي إلى السفارة أو قسم التأشيرات من خلال رقم قسم التأشيرات بالسفارة الألمانية بالقاهرة أو من خلال الضغط هنا.

شاهد أيضًا: حجز موعد في السفارة البريطانية في القاهرة

السفارة الألمانية في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد-19

  • نظرا للتطورات الصحية الراهنة، وبسبب انتشار فيروس كورونا كوفيد-19، و تفشي الوباء في جميع أنحاء العالم، يقوم قسم التأشيرات بالتعامل مع أعداد قليلة من الموظفين.
  • كما يفرض في الوقت الحالي قيوداً على السفر بشكل صارم خاصة على المسافرين الذين يأتون من دول أخرى إلى الاتحاد الأوروبي، حيث يسمح للشخص بالتنقل والدخول للأسباب الطبية القهرية فقط حين تكون حياة المريض معرضة للخطر.
  • وإذا لم يحصل على العلاج السريع فإنه يموت، أو إذا كان يخاف أن يصاب المريض بأمراض مزمنة ولا يستطيع العلاج داخل مصر.
  • وإذا كان المريض قد بدأ رحلة العلاج في ألمانيا ويريد استكمالها هناك فيجب على الجهة المعالجة في ألمانيا أن تثبت هذه الظروف القهرية المرضية وذلك من خلال ملء نموذج معين.
  • والجدير بالذكر في أن قسم التأشيرات في السفارة الألمانية بالقاهرة يعمل بطاقة استيعابية مخففة جدًا بالإضافة إلى أنه لا يزال  يفرض على المسافرين الذين يأتون من دول أخرى إلى الاتحاد الأوروبي قيود سفر صارمة جداً.
  • والملاحظ أن السفر لأهداف طبية شيء ضروري يستطيع الشخص الحصول عليه فقط في الحالات التي يكون فيها عدم حصوله على العلاج يشكل خطرا على حياته، أو يخاف من حدوث أمراض مزمنة، ومستديمة جسدية.
  • وأيضا في حالة عدم قدرته على العلاج داخل مصر أو إذا بدأ رحلة العلاج في ألمانيا ولابد أن يواصلها هناك، فإذا توافرت إحدى هذه الشروط الطارئة يمكنه الانتقال إلى ألمانيا.
  • وبالتالي نجد أن قسم التأشيرات بالسفارة الألمانية في القاهرة قد خفض الطاقة الاستيعابية للموظفين الذين يعملون داخل الجوازات والتصديقات بشكل كبير وملحوظ، وطبقاً للأحوال السائدة في البلاد لا يستطيع قسم التأشيرات من النظر في الطلبات غير الملحة، بل يمكن المتقدمين بطلباتهم الحصول على حلول بديلة للطلبات التي لا يشترط فيها الحصول على خدمة مباشرة من داخل السفارة.
  • كما أنه يبحث عن بدائل تضمن تقديم تلك الخدمات  بدون اتصال مباشر، وكذلك بالنسبة للخدمات التي لا تتطلب مواجهة بشكل مباشر أو الحصول على أجوبة للاستفسارات المختلفة وذلك من خلال البريد الإلكتروني الخاص بالسفارة، وقد يلجأ الشخص لحجز مواعيد إذا تطلب الأمر الحضور بشكل شخصي إلى السفارة.

تابع معنا: قسم التأشيرات في السفارة السعودية بالقاهرة

حجز مواعيد لدي قسم التأشيرات بالسفارة الألمانية بالقاهرة

  • نظراً للإقبال الشديد على طلب حجز مواعيد لدى قسم التأشيرات، فقد ينتظر الشخص المتقدم لحجز موعد ما لعدة أشهر بعد التسجيل، حيث قد ينتظر الشخص في حالة طلب التأشيرة بغرض لم شمل الأسرة من أربعة إلى خمسة أشهر.
  • وكذلك الانتظار لمدة شهرين للحصول على تأشيرة بهدف الدراسة أو حصوله على دورات خاصة باللغة، أو أي دورات تدريبية، بينما نجد من يرغبون في التقدم بطلب التأشيرة من أجل العمل قد تصل فترة انتظارهم من أسبوعين إلى أربعة أسابيع.
  • ويجب على الأفراد في فترات الانتظار عدم الاستفسار عن موقف الحجز لأن قسم التأشيرات يسعى بشكل دائم على زيادة عدد الطلبات المقبولة، كما أنه يقوم بتعريف الأفراد بشكل منتظم في فترات الانتظار المتوقعة لكي يساعدهم على التخطيط الأفضل لمواعيدهم ومستقبلهم.

تعمل السفارة الألمانية بالقاهرة بشكل محدود وبطاقة استيعابية مخفضة نظرا للأوضاع الصحية الراهنة، وانتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد-19، حيث يستطيع الأفراد على الخدمات بشكل محدود من خلال رقم قسم التأشيرات بالسفارة الألمانية بالقاهرة، أو من خلال البريد الإلكتروني الخاص بالسفارة الألمانية بالقاهرة أو الخاص بقسم التأشيرات.

حيث يستطيع المواطن الاستفسار عن كل ما يدور بخلده، أو يساعده في تخطيط مستقبله، ولكن في الحالات الضرورية والطارئة والتي تتطلب الحضور إلى السفارة بشكل شخصي قد يلجأ الأفراد إلى الانتظار لفترات طويلة قد تتجاوز الشهرين، وذلك لتخفيف العبء على السفارة بشكل عام وقسم الجوازات بشكل خاص، من أجل الحد من انتشار وباء كورونا المستجد كوفيد-19.

مقالات ذات صلة