أسماء بنات حلوة ونادرة بحرف الراء

أسماء بنات حلوة ونادرة بحرف الراء، يبحث الكثير من الناس عن أسماء بنات حلوة ونادرة بحرف الراء، حيث أن معظم الأسماء التي تبدأ بحرف الراء يتوقع أن لها إيقاع موسيقي عند سماعها، كما أنها من أكثر الأسماء المحببة لدى الكثيرين، كما أنها تتسم بالجمال عند النطق بها، ويختص بجمال هذا الحرف أسماء البنات أكثر من أسماء الأولاد، وهو ما يبحث عنه معظم الأزواج عند اختيار الاسم بالإضافة إلى المعاني الجميلة التي تحملها هذه الأسماء، وسوف نعرض عليك مجموعة من هذه الأسماء البراقة ذات المعاني الجميلة.

أسماء بنات حلوة ونادرة بحرف الراء

من المعروف أن الأسماء العربية تعرف برونقها الخاص ومعانيها الغزيرة، والتي تنبع من بيئتها الصافية ومن أفضل هذه الأسماء ما يلي:

  1. راغدة: وهذا الاسم من الأسماء الجميلة التي يظهر رونقها عند النطق به، وهو يعني المرأة الجميلة التي تعيش في رغدً من العيش، أو هي المرأة المرفهة، والتي تكون حياتها مليئة بالهناء والترف والنعيم.
  2. رامية: وهي الآراء التي لا تهتم بما يقال لها من أوهام، كما أنها لا تعطي أذنها للأقوال الظالمة أو الأخبار الباطلة، كما أنها لا تثير غرابه عندها فهي ترمي مثل هذه الأشياء وراء ظهرها، وقيل إن معنى هذا الاسم هي المرأة التي تجيد رمي السهام حتى تصد به العدو عن أهلها.
  3. رشا: وهذا الاسم يطلق على أنثى الظبي وهي مازالت في سن الشباب، كما أنه يطلق أيضًا على أحد أنواع الأشجار، كما أنه يعني المرأة القوية التي يتوهج سيفها في أثناء المشي والحركة في المعركة.
  4. رباب: وهو اسم يطلق على السحاب الأبيض، كما أنه يمكن أن يدل على الآلة الموسيقية التي يقوم عملها على وتر واحد.
  5. رواء: وهو اسم رقيق يطلق في الأغلب على النساء التي تهتم بمظهرها، وهو المرأة الجميلة التي تهتم بحسن المظهر وجمال الثياب.
  6. رزان: ويطلق هذا الاسم في الغالب على النساء اللاتي يتمتعن برزانة وحسم عند الكلام، أو عند اتخاذ القرار، وهي أيضًا المرأة الوقورة ذات الطابع اللين التي تأخذ جميع قراراتها بحكمة ولين.
  7. رضوى: وهذا الاسم يطلق حاليًا على أحد الجبال التي توجد في المملكة العربية السعودية وخاصة في المدينة المنورة، وهو يعني المرأة التي يكون لديها قناعة بعيشها، وترضى بكل شيء يطرأ عليها.
  8. رفيف: وهذا الاسم مأخوذ من الرقة والنعومة في المنطق والكلام، كما يطلق على المرأة الحسناء ذات النعومة والرقيقة في طباعها، والتي تستطيع من خلال أسلوبها التأثير على الآخرين.
  9. رابية: وهذا الاسم يطلق على المكان الذي يقع في موضع مرتفعاً عن الأرض.
  10. راوية: وهذا الاسم يطلق على المرأة التي تقوم برواية القصص والحكايات كما أنها تقوم برواية الشعر.
  11. رانية: وهذا الاسم يطلق على المرأة التي تديم النظر إلى الشيء مع كون طرف عينيها ساكن.
  12. رُبى: وهو يعني المرأة الحسنة المظهر التي دائمة التحدث عن النعم التي يهبها الله لها.
  13. ريهام: وهذا الاسم يطلق على الغيث القليل الذي يبقى في تساقط مستمر.

شاهد أيضًااجمل اسماء البنات العربية

أجمل أسماء بنات حلوة ونادرة بحرف الراء 2021

أما إذا كنت تبحث عن أسماء إسلامية أو أسماء بنات حلوة ونادرة بحرف الراء ذات معاني جميله فإليك مجموعة من هذه الأسماء الراقية التي تحمل معاني إسلامية جميلة وهي:

  1. روثان.
  2. راجين.
  3. رتيل.
  4. رنين.
  5. رنيم.
  6. رالا.
  7. ردينة.
  8. رامين.
  9. رائفة.
  10. ريتاج.
  11. ريتال.

أجمل أسماء البنات القديمة التي تبدأ بحرف الراء

وإذا كنت تبحث عن أسماء ذات معاني عريقة، وقد استخدمت قديمًا وحديثًا، ومع ذلك هي من الأسماء الشائعة المحببة إلي الأذن الاستماع إليها، فهذه الأسماء التي سنذكرها لكم مهما مر عليها الزمان واندثرت، أو تم تصنيفها من الأسماء التي تنحدر إلى القدم، أو أنها من الأسماء الغير مرغوب فيها، فهي تأخذ الأصالة الخالدة، وتعطي حاملها تميزًا عن غيره، وعلى الرغم من أن هذه الأسماء معظمها قد تم استبدالها بالكثير من الأسماء الحديثة، إلا أنها تبقى مميزة ومن هذه الأسماء:

  • راوية.
  • رابعة.
  • راجية.
  • رشيدة.
  • رامية.
  • رشوانة.
  • رافده.
  • راقية.
  • رجاء.
  • رائقة.

أقرأ أيضًااسماء عربية قديمة للبنات

أسماء بعض الصحابيات التي تبدأ بحرف الراء

كما ذكرنا سابقًا أن حرف الراء يعد من أجمل الحروف المنطوقة، وأنه يعطي الاسم جمالاً خاصًا، فكيف إذا كان هو بداية الاسم، وحرف الراء من الحروف المهموسة التي يستحب على الإذن سماعها، ولم يقتصر ابتداء الأسماء بحرف الراء على الأسماء الحديثة، بل إنه قد وصل منذ قديم الزمن، حيث تميزت به أسماء الصحابيات قديمًا منذ آلاف السنين، كما أنه قد حمله مجموعة من الشخصيات الإسلامية العظيمة، والتي لها شأن عظيم وقدر عالي بين أشخاصها، ومن هذه الأسماء:

  • رقية، وهذا الاسم من أجمل الأسماء وأرقاها، كما أنه اسم ابنه النبي صلى الله عليه وسلم السيدة رقية رضي الله عنها، كما أنها قد تزوجت بأحد الخلفاء الراشدين صاحب النبي صلى الله عليه وسلم وهو من كبار الصحابة رضوان الله عليهم سيدنا عثمان بن عفان رضي الله عنه وأرضاه.
  • رملة، وهذا الاسم قد سميت به زوجة النبي صلى الله عليه وسلم أم المؤمنين رملة بنت أبي سفيان، والتي عرفت بإسم أم حبيبة، وهي زوجة رسول الله صلى الله عليه وسلم.

تابع أيضًااسماء بنات في القران الكريم ومعانيها

أسماء بنات بحرف الراء اجنبية

أما إذا كنت تبحث عن أسماء حديثة أجنبية تبدأ بحرف الراء، والتي لا تتعارض بأي وجه من الوجوه مع الأسماء الإسلامية والدين الإسلامي، حيث أنها لا تعود إلى رموز وثنية أو إلى أسماء شركيه، وسوف نقدم في هذا الموضوع جملة من الأسماء الأعجمية الجميلة، والتي قد صرحت معظم الفتاوى الإسلامية بجوازها وحل التسمية بها، كما أن معظم الفتاوى الإسلامية تنص على عدم حرمة التسمية بالأسماء الأجنبية، ما دامت هذه الأسماء تحمل من المعاني الطيبة أجملها، ولا تتنافى مع تعاليم الدين الإسلامي الحنيف، وسوف نقدم لكم مجموعة من هذه الأسماء مع بيان معانيها:

  • روجينا، يعد اسم روجينا واحد من أرق وأجمل الأسماء الحديثة واللطيفة، ولكنها تنحدر إلى أصول أجنبية، ولكنه مع ذلك يحمل معنى رقيق وجميل إذ أن معناه هو شمس الحياة، أو سطوع الشمس وهو مقصد الأشخاص الذين يبحثون عن أسماء بنات حلوة ونادرة بحرف الراء.
  • رانسي، وكذلك اسم رانسي يعد من أجمل الأسماء ذات الأصول الفرنسية، كما أنه يقال إن هذا الاسم قد يطلق علي الغزال، وقيل هو أحد أنواع الغزل، أو ما يطلق عليه الغزل.
  • ريماس، ويعتقد أن أصل اسم ريماس ينحدر إلى الأصول الأعجمية، كما أنه ينتمي إلى أحد أجمل أنواع الحلى، وقيل يطلق على الماس، وقيل هو نفسه بريق الماس.
  • روان، وهو من الأسماء التي يقع عليها الكثير من الخلاف، حيث يعتقد البعض أن اسم روان ينحدر إلى الأصول العربية، ولكنه في الأصل اسم ينحدر إلى معاني فارسية، كما أنه مأخوذ من معنى السفر، أو هو المرشد الذي يكون كدليل المسافرين في خلال رحلتهم على أماكن السفر حول العالم.
  • روبين، وهذا الاسم يعود في الأصل إلى الأصول الألمانية، وهو ذا معنى عريق تسموا صاحبته به، ومن هذه المعاني أنه يعني الفتاة ذات العزة التي تصنع الأمجاد لأهلها ومحبيها.
  • روتانا، وهو أيضًا من الأسماء ذات الأصل الأجنبي، وهو يدل على الثراء الفاحش، أو هو الغنى المثير، وهو يطلق على الفتاة الغنية أو ذات الثروة، أو هي المرأة شديدة الغنى.
  • روز، وهذا الاسم هو أحد الأسماء الأعجمية الجميلة والذي يعود إلى أصول فارسية، وهو يطلق على الوردة الجميلة، أو هو اللون الوردي أو الأصل الجميل.

لقد قدمت في هذا المقال جملة من الأسماء المميزة التي تبدأ بحرف الراء، وهو أحد الحروف الرقيقة، والخفيفة على اللسان، والذي يعطي جمال وتميز لكل من تحمله، كما قد قدمت جملة من الأسماء العربية والإسلامية ذات المعاني الجميلة، بالإضافة إلى جملة من الاسماء ذات الأصل الاجنبي.

مقالات ذات صلة