الطريقة الصحيحة لتطويل الشعر بالفازلين

الشعر الطويل حلم كل فتاة حيث إن كل شخص تأمل بأن تحصل على شعر طويل وناعم وغير مموج حيث نلجأ غلى عدة أساليب وطرق مختلفة من أجل عملية تطويل الشعر بشكل طبيعي ودون تركيب أي زيادات من الشعر أو تركيب خصلات حتى ومن أهم تلك الطرق هي استخدام الفازلين في تطويل الشعر وحمايته مع زيادة تكثيفه وبالتالي سوف نتعرف معًا في موضوعنا التالي حول الطريقة الصحيحة لتطويل الشعر بالفازلين لذا نرجو أن تكونوا قد استفدتم من هذا الموضوع بشكل كبير وواضح دمتم بخير.

فوائد الفازلين بشكل عام

  • مما لا شك فيه أن الفازلين له دور كبير في ترطيب أي مكان فهو مفيد للتخلص من الجفاف وإعطاء الجلد اللمعان والمرونة التي يحتاجها، وبالتالي يعمل على تقليل الجفاف وإزالته تمامًا.
  • استخدام الفازلين هام بشكل كبير وخاصًة للاستخدام خلال فصل الشتاء لأنه يعطي البشرة النعومة واللمعان التي يحتاجها بشكل كبير، وبالتالي تخليص البشرة من الجفاف أو أي مشكلات قد تواجه في الشتاء.
  • من الممكن أن يتم استخدام الفازلين في شكل مزيل للمكياج وهو يضمن ويعمل على تنظيف البشرة كلها وخلوها من الأوساخ والأتربة، لذا نرجو أن يتم استخدامه من أجل التخلص من بقايا المكياج.
  • يفيد في علاج مشكلات تشققات الكعوب وأسفل القدمين حيث إنه يزيد من ترطيب تلك المنطقة والتخلص من المكان الجاف والناشف كله.
  • يحمي الشفاه من الجفاف ومشكلات التشقق التي من الممكن أن يصيبها حيث ننصح بأن يتم استخدامه كمرطب للشفاه بشكل يومي، فهو يعمل على التخلص من بقايا الجلد الميت التي تتواجد داخل الشفاه وأفضل طريقة لترطيب الشفاه هي أن يتم خلط الفازلين مع السكر والملح على أن يتم فرك الشفاه بشكل كامل وكلي للتخلص من الجفاف الذي يتواجد عليها.
  • ننصح بأن يتم استخدام الفازلين الطبي لمشكلة قصر الرموش أو قلة نموها بشكل طبيعي وبالتالي ننصح بأن يتم استخدام الفازلين هذا على دهنه على الرموش، ومن ثم استخدامه كل يوم لضمان الحصول على رموش أطول وأكثر كثافة وأيضًا غير ضعيفة ولا تتساقط.
  •  له دور كبير كواقي ضد أشعة الشمس الضارة أي فوق البنفسجية كما إنه يساعد في الحصول على مظهر التان أي البشرة البرونزية بشكل طبيعي، بدلًا من المنتجات التي تعطي الجسم هذا اللون وتكون غالية الثمن كما إنه تكون محتوية على مواد كيماوية وغير طبيعية حيث ننصح بأن يتم دهن كمية قليلة من الفازلين على البشرة قبل الخروج من المنزل.

اقرأ أيضًا: انواع الفازلين الطبي للشعر

استخدامات الفازلين

  • له دور كبير في خروج الخواتم من الأصابع وخاصًة في حال كان الأصبع حجمه أكبر من الخاتم أو الخاتم اصبح أضيق على الأصبع من ذي قبل، حيث يتم دهن الأصابع بالفازلين ومن هنا يتم إزالة الخاتم بكل سهولة بدلًا من إصابة الأصابع بأي آلام أو حرقان أو التهابات.
  • في حال الإصابة بنزلات البرد والأنفلونزا ننصح بأن يتم استخدام الفازلين حول منطقة الأنف حتى نحمي الأنف من الإصابة بأي حرقان أو التهابات، أو حتى احمرار يصيب الأنف ككل نظرًا للإصابة بالزكام ونزلات البرد وسيلان الأنف ومشكلات دموع العين.
  • من الممكن أن يتم استخدام الفازلين لتثبيت شكل الحواجب وحجمها حيث ننصح أن تم دهن الحواجب بها طوال اليوم مما يجعلهم لهم القدرة على الحفاظ على ثبات أشكالهم، وبالتالي من الممكن ان يتم دهن الحواجب بعد أن يتم رسمهما معًا دون أن يتم تغيير شكلهم.
  • يعمل على التخلص من الآلام والالتهابات والحرقان وأيضًا الآلام الناتجة عن إزالة الشعر أيًا كانت الوسيلة التي يتم إزالة الشعر الزائد من خلالها، حيث يتم دهن الفازلين على المناطق المصابة والتي قد تم إزالة الشعر منها مما يعمل على تهدئة البشرة من الاحمرار والالتهابات بها.

قد يهمك: استخدامات الفازلين التجميلية

فوائد الفازلين على الشعر

  • يعمل على علاج مشكلات تموج الشعر والتخلص من تموجه والهيشان والتقصف المصاحب للتموج مما يعمل على فرد الشعر بشكل كبير وكلي.
  • يعمل على تنعيم الشعر بصورة واضحة كما يرطبه بشكل كبير وخاصًة عند استخدامه بعد الاستحمام بالماء الدافئ والشامبو المخصص لنوع الشعر والمناسب له.
  • له دور كبير وواضح في علاج مشكلات تساقط الشعر وحمايته من القشرة التي من الممكن أن تصيبه وتتسبب في تساقطه.
  • يعمل على فرد الشعر بشكل كبير ومن هنا يتم استخدامه لتنعيم الشعر وبالتالي حماية الشعر من التقصف بأي شكل من أشكال التساقط.

أضرار الفازلين على الشعر

على الرغم من فوائده لصحة الشعر وحمايته ولكن من خلال استخدامه في كميات صغيرة لأن الإفراط به قد يؤدي إلى حدوث أضرار كثيرة حيث يعمل على تكوين، طبقة دهنية ثقيلة والتي تؤدي إلى إغلاق مسامات الشعر كلها بشكل كبير ومن هنا ننصح من أجل الاستمتاع بفوائده على الشعر أن يمت استخدامه مرة واحدة فقط في الأسبوع على الشعر مع أن يتم التركيز على أطراف الشعر والابتعاد عن فروة الرأس.

الطريقة الصحيحة لتطويل الشعر بالفازلين

الطريقة الأولى من الفازلين

  • هي طريقة سهلة بشكل كبير ومن مكونات متوفرة بشكل واضح وكبير في أي بيت دون الحاجة إلى الكثير من الطلبات والتي تتمثل في، طبقين وكمية من الفازلين الماء الساخن حيث يتم وضع طبق واحد وبداخله ماء دافئ ومن ثم وضع الطبق الأخر بداخل هذا الطبق.
  • يتم وضع ملعقة كبيرة من الفازلين بداخل الطبق الثاني على أن يتم التقليب بشكل جيد ولكن لابد من اخذ الحرص من ألا يلامس الفازلين المياه الساخنة، لأنه سوف يذوب من تلقاء نفسه ولا يحتاج إلى أي شيء على أن يتم دهن الفازلين على اليدين ومن ثم دهن الرأس كله بشكل جيد على أن يتم تركه ما بين إلى 15 إلى 20 دقيقة.
  • بعد أن يتم مرور الوقت المعتاد هذا ننصح بأن يتم غسل الشعر كله بالماء الدافئ والشامبو المخصص لنوع الشعر ومن هنا نكون قد حصلنا على الفائدة، على ألا يتم ملامسة الفازلين لفروة الرأس تلك بل ننصح بأن تكون مركزة بشكل أكبر على أطراف الشعر كله.

اخترنا لك: فوائد الفازلين والجلسرين للشعر والجسم

الطريقة الثانية من الفازلين والثوم

الفازلين له دور كبير في تطويل الشعر أما الثوم فله دور واضح في علاج مشكلات الشعر من التساقط والتخلص من الفراغات التي تتواجد في فروة الرأس، ومن خلال استخدام المكونات التالية بكل بساطة من خلال وضع ملقتان من الفازلين مع ثلاث حبات من الثوم المفروم على أن يتم مزج الفازلين مع الثوم.

يتم غسل الشعر بشكل جيد بالماء الدافئ والشامبو مع ترك الشعر حتى يجف بشكل تام ويتم دهنه بهذا الخليط على الشعر لمدة خمس دقائق، من بعد ذلك تغطيته بالبونية البلاستيك ونتركه على الشعر لمدة ساعة وغسل الشعر بالشامبو والماء الدافئ لأكثر من مرة وفي أخر غسلة من غسلاته ننصح بأن تكون الغسلة من النسكافيه مع الماء حتى تختفي رائحة الثوم من الشعر تمامًا.

في خاتمة حديثنا حول الطريقة الصحيحة لتطويل الشعر بالفازلين لقد قدمنا لكم كل الفوائد المتعلقة بالفازلين بشكل عام لصحة الجسم وترطيبها وأيضًا مدى فوائده لتطويل الشعر بمجموعة من الطرق المختلفة التي تزيد من طول الشعر وكثافته لتنعمي بشعر طويل وكثيف وناعم ومستفاد بكل خواص الفازلين لذا نرجو أن تكونوا قد استفدتم من هذا الموضوع بشكل كبير وواضح دمتم بخير.

مقالات ذات صلة