تبييض الأسنان باستخدام الطبيعة من أول مرة

تبييض الاسنان باستخدام الطبيعة من اول مرة

تبييض الأسنان باستخدام الطبيعة من أول مرة، اليوم سنتحدث عن تبييض الأسنان باستخدام الطبيعة من أول مرة حيث أن التبييض من أكثر الأشياء أهمية لأنها تُساعد على التخلص من الطبقة التي يوجد بها اتساخات واصفرار على الأسنان، لذلك سوف نتكلم عن العديد من الوصفات التي تُساعدنا على تبييض الأسنان بشكل سهل وبسيط.

تبييض الأسنان

  • إن الأسنان تتعرض باستمرار إلى الكثير من العوامل التي تسبب في اصفرارها وهذا الأمر يكون مُزعج بالنسبة للكثيرين، كما أن بعض الأشخاص الذين يُعانون من اصفرار أسنانهم يتعرضون لإحراج شديد عندما يضحكون أو يبتسمون أمام الآخرين، وهذا الاصفرار يكون بسبب تناول الشاي بكثرة وعدم تنظيف الأسنان باستمرار، لذا فإن تبييض الأسنان مهم للغاية.
  • إن استعمال الفحم من أفضل الأشياء التي تُساعد على تبييض الأسنان بشكل ممتاز، وذلك من خلال وضع بودرة الفحم في وعاء ووضع الفرشاة بها وغسل الأسنان بالفرشاة، ثم تنظيفها بالماء الدافئ.

شاهد أيضًا: فوائد وأضرار ملح الليمون للأسنان

طريقة لتبيض الأسنان كالثلج

يوجد الكثير من الخلطات التي يتم استخدامها في المنزل من أجل تبييض الأسنان وهى:

  • بيروكسيد الهيدروجين مع صودا الخبز: يتم استخدام هذه الخلطة من أجل القضاء على البكتيريا التي تتواجد بين الأسنان والتي تؤدي إلى اصفرارها، وذلك عن طريق مزج ملعقة صودا الخبز وملعقة بيروكسيد الهيدروجين بأسلوب متجانس من أجل أن تكون مثل العجينة ويتم استخدام الفرشاة من أجل غسل الأسنان.
  • زيت جوز الهند: إن هذه الزيت يتمكن من تبييض الأسنان بشكل ممتاز، حيث أنه يتم استعماله كمضمضة وهذا الزيت قادر على التخلص من اصفرار الأسنان بشكل نهائي.

وصفة لتبيض الأسنان بالكركم

وصفة الكركم

المكونات

  • ملعقة من الكركم.
  • كمية قليلة من الماء.

طريقة التحضير

  1. يتم وضع الماء على الكركم في وعاء.
  2. نغمس فرشة الأسنان في المزيج.
  3. يتم غسل الأسنان بالمزيج لمدة 5 دقائق.
  4. يتم تنظيف الأسنان من المسحوق بالماء.

وصفة الكركم وزيت جوز الهند

المكونات

  • ملعقتين كركم.
  • ملعقتين زيت جوز الهند.

طريقة التحضير

  1. نقوم بخلط الزيت مع الكركم إلى أن تصبح مثل العجينة.
  2. يتم استخدام الفرشاة ووضعها في الخليط ويتم تنظيف الأسنان بها.
  3. بعد ذلك يتم تنظيف الأسنان بالماء.

طرق تبيض الأسنان بالبيكنج بودر

  • بيكنج باودر والليمون: يتم إضافة ملعقة منهما في وعاء صغير ويتم مزجهما إلى أن يصبحوا مثل العجينة ويتم فرك الأسنان بها سواء باستخدام أصابعك أو بالفرشاة.
  • استخدام البيكنج باودر مع الماء: يتم وضع الماء على البيكنج بودر ويتم مزجهم وفرك الأسنان بها إلى أن تصبح بيضاء بالإضافة إلى أنه قادر على التخلص من الرائحة الكريهة التي توجد بالفم.
  • بيكنج باودر مع بيروكسيد الهيدروجين: وضع ربع ملعقة بيروكسيد الهيدروجين مع ملعقة بيكنج باودر وكمية من الماء وغسل الأسنان بهما واستخدام فرشاة الأسنان وهذا المزيج يُساعد على التخلص من البكتيريا.

شاهد أيضًا: كيفية التخلص من صفار الأسنان

تبيض الأسنان باستخدام الطبيعة من أول مرة

من أفضل الطرق التي يتم اتباعها من أجل تبييض الأسنان بشكل طبيعي وهو النظام الصحي والذي يتم من خلال غسل الأسنان مرتين باليوم ويكون مدة الغسل من 3 إلى 5 دقائق، يتم استعمال معجون خاص لتبييض الأسنان، الحرص على غسل بين الأسنان، التقليل من المشروبات التي تحتوي على أصباغ مثل القهوة، عدم التدخين، زيارة طبيب الأسنان بشكل دوري ومن أهم الطرق الطبيعية في تبييض الأسنان هي:

  • زيت عباد الشمس: يُعد من أفضل الزيوت التي يتم استخدامها في إزالة البكتيريا من الأسنان كما أنه يجعل الأسنان أكثر بياضًا.
  • صودا الخبز: تحتوي على مواد تُساعد على تبييض الأسنان، كما أنها تتمكن من إزالة الجراثيم التي توجد بالأسنان، كما أنه يتم مزج صودا الخبز بالماء ويتم وضعها على الأسنان وغسلها بالفرشاة بشكل جيد.
  • خل التفاح مع الماء: إن خل التفاح كان يُستخدم قديمًا كمادة معقمة ومنظفة لاحتوائه الأستيك أسيد وهي المادة القادرة على قتل البكتيريا، كما أنه قادر على كشط ما يُسمي بمينا الأسنان، كما أنه يمكن استعماله كمضمضة.

خطوات طبيعية لتبييض الأسنان

  • تناول الخضار وأيضًا الفواكه حيث أنهما قادرين على كشط الطبقة التي يكون بها رواسب ومنها الفراولة بالإضافة إلى الأناناس، ويتم استخدام الفراولة وصودا الخبز في تبييض الأسنان، حيث أن الفراولة تحتوي على حمض الماليك الذي بدوره قادر على إزالة التصبغات التي تكون متراكمة بالأسنان.
  • إن الفراولة وصودا الخبز لها أثر كبير في تنظيف الأسنان، ويمكن أيضًا هرس الفراولة ووضع كمية من الصودا عليها وتفريش الأسنان بها ثم يتم غسل الأسنان بالماء.
  • الأناناس: إن الأناناس من الفواكه الغنية إنزيم بروميلين القادر على التخلص من التصبغات كما أنه يتمكن من تبييض الأسنان ويدخل في تصنيع معاجين الأسنان، بالإضافة إلى أن هناك الكثير من الدراسات التي تؤكد بأن تناول الأناناس يُساعد على تنظيف الأسنان بشكل ممتاز.
  • الموز: إن الموز أحد أهم الفواكه في تنظيف الأسنان، بالإضافة إلى أن له قدرة كبيرة على إزالة الجراثيم التي توجد بين الأسنان، ويتم استعماله من خلال هرسه ووضع كمية من الليمون عليه وتفريش الأسنان به وسوف تُصبح بيضاء.
  • الليمون: يتم استعمال في تبييض الأسنان من خلال استخدامه مع الماء ويتم وضعه على الأسنان باستخدام الفرشاة وغسل الأسنان بها، ثم يتم تنظيف الأسنان بالماء الدافئ من أجل التخلص من بقايا عصير الليمون الذي يكون بين الأسنان.

طريقة سريعة وفعالة لتبييض الأسنان

  • الملح: يحتوي على مواد مؤكسدة ومضادة للبكتيريا، لذا فإنه من أفضل الطرق التي يتم استعمالها في تبييض الأسنان، ويتم استعمالها من خلال خلط كمية من الماء مع ملعقتين ملح ويتم وضع الخليط على الأسنان، ويتم فرك الأسنان به باستخدام الفرشاة لمدة 5 دقائق، ولابد من تكرار هذه الوصفة مرة كل أسبوع.
  • عصير الليمون: يتم استخدامه من خلال وضع ملعقتين عصير الليمون في وعاء، ويتم إضافة بيكربونات الصوديوم، وخلط المكونات إلى أن تكون متجانسة، ويتم وضع الخليط على الأسنان مع التدليك باستخدام الفرشاة، وبعد ذلك يتم غسل الأسنان بكمية من الماء الدافئ، بالإضافة إلى أن الليمون يقضي على البكتيريا وكافة الرواسب المتراكمة بين الأسنان.
  • قشر البرتقال: يتم استعماله من خلال فرك الأسنان الصفراء به وتركه عليها لمدة دقائق ثم يتم غسل الأسنان.

طرق أخرى لتبييض الأسنان

  • خل التفاح: يتم مزج خل التفاح مع بيكربونات الصوديوم بشكل جيد إلى أن يصبحوا مثل العجينة الطرية، ثم يتم غسل الأسنان بالعجينة، ولابد من تكرار الوصفة 3 مرات.
  • الفراولة: يتم هرس كمية فراولة، مع إضافة بيكربونات الصوديوم عليها إلى أن يكونوا متجانسين ثم يتم وضع المزيج عليها لمدة 5 دقائق إلى أن يجف، وبعد ذلك يتم تنظيف الأسنان باستخدام الماء.
  • زيت الزيتون: يتم استعمال زيت الزيتون عن طريق وضع كمية منه على قطنة ومسح الأسنان بها لمدة 10 دقائق، حيث أن زيت الزيتون يتمكن من إزالة الجراثيم التي كما أنه يقوي اللثة.
  • أوراق الغار: يتم طحن أوراق الغار وإضافة قشر البرتقال عليها وخلط المزيج إلى أن يُصبح متجانس ويتم وضعه على الأسنان لمدة 5 دقائق ولابد من تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

شاهد أيضًا: فوائد مضغ القرنفل للأسنان واللثة

في نهاية مقالنا عن تبييض الأسنان باستخدام الطبيعة من أول مرة، حيث أن هناك الكثير من الأشخاص الذين يحتارون عند تبييض أسنانهم لأنها أصبحت المواد الخاصة بها باهظة الثمن، لذا فإننا من خلال هذا المقال قدمنا وصفات طبيعية عديدة من أجل تبييض الأسنان بشكل رائع، لذا فإننا منتظرين مشاركاتكم معنا.

أترك تعليق