تعليم مهارات كرة القدم للأطفال من الصفر حتى الإحتراف

تعليم مهارات كرة القدم للأطفال من الصفر حتى الاحتراف

تعليم مهارات كرة القدم للأطفال من الصفر حتى الإحتراف، سنوضح تعليم مهارات كرة القدم للأطفال من الصفر حتى الاحتراف حيث أن كرة القدم من هواة الكثير سواء كان أطفال أم كبار، حيث أنك تجد الكثير من الأطفال يمارسون هذه الرياضة والكبار أيضًا كذلك، وتجد هذا ملحوظ عندما يتجمع كل كبير وصغير لمشاهدة مباراة كرة قدم، وبالطبع الكبار يعرفون أساسياتها.

تعليم مهارات كرة القدم للأطفال من الصفر حتى الإحتراف :-

في البداية يجب أن يتعلم أي طفل هذه التمرينين وهما (الركض في مكان اللعب، النزول للأسفل وإمساك الركبتين ورفع اليدين للأعلى)، وذلك لكي يتم توضيح كيفية تعليم مهارات كرة القدم للأطفال من الصفر حتى الإحتراف، ويمكن أن يتعلم مهارات هذه اللعبة عن طريق هذه الأساليب :-

  • يجب أن يتعلم بعض من الحركات التي تجعله يحب الكرة ويتفنن فيها وهى تتمثل في الوقوف وهو واضع رجله على الكرة، وأيضًا النوم على بطنه ووضع الكرة تحته، ومسك الكرة ووضعها على رأسه.
  • يجب أن يتعرف على تمييز الاتجاهات من حيث اليمين والشمال والشرق والغرب فهذه الاتجاهات مهمة لكي يتعرف على معرفة تمرير الكرة للاتجاه المطلوب.
  • يجب أيضًا أن يميز أجزاء جسمه من حيث يده وجسمه وبطنه وأنفه وهكذا.
  • يجب أن يركض بدون الكرة وذلك لكي يتم تقوية عضلات قدمه حتى فيما بعد يساعده هذا على التحكم في الكرة أثناء الجري.
  • يتعلم أيضًا الوقوف وهو واضع رجله على الكرة.
  • يجب أن يتعود على أن يجري وراء الكرة ولكن ببطء وذلك كي يتعود على هذا شيئًا فشيئًا.
  • يتعلم كيفية العد قبل البدء وذلك بركل الكرة، ويتمثل هذا في واحد عند وضع الكرة عند رجله وأثنين يتمثل في الاستعداد لضرب الكرة، وثلاثة تتمثل في ركل الكرة برجله.
  • وبهذا يمكن تعليم مهارات كرة القدم للأطفال من الصفر حتى الاحتراف منذ الصغير مع التدريب على هذه الطريقة من اللعب إلى أن يكبر، ويجب أن يبدأ اللعب في فريق صغير إلى أن يتدرب أكثر بهذه الطرق ويزيد من فريقه.
اقرأ أيضًا :-  طرق تنظيف اللثة في المنزل

شاهد ايضًا : خطوات تعليم الفوركس وتداول العملات في مصر

نصائح لتعليم كرة القدم للصغار :-

وبهذا قد تم تعليم مهارات كرة القدم للأطفال من الصفر حتى الاحتراف لذا يجب توضيح بعض من نصائح لتعليم كرة القدم للصغار، حيث أنها تتلخص في الآتي :-

  • يجب تدريب الطفل ساعة ونصف مع إعطاء فترة راحة لمدة 20 دقيقة.
  • يجب أن يتعود على شرب الماء بصفة مستمرة.
  • يجب مراعاة عدم إجهاد الطفل في التمرين.
  • العمر المناسب لبداية تعليم كرة القدم للأطفال يبدأ من ست سنوات.
  • يجب أن يتم تدريب الطفل سنة كاملة ثم يبدأ أن يتعلم كيفية الدفاع والهجوم.
  • يجب أن تكون الكرة محببة إلى قلبه دون إجباره عليها.
  • يجب أن لا يكون الطفل يعاني من أي أمراض وأن يمتاز بحالة جيدة وممتازة، وهذه بعض من نصائح لتعليم كرة القدم للصغار .

تعليم مهارات كرة القدم للمبتدئين :-

بعد أن تم توضيح تعليم مهارات كرة القدم للأطفال من الصفر حتى الاحتراف يمكن أن نوضح تعليم مهارات كرة القدم للمبتدئين وذلك في أي سن، حيث أنه يجب تعليم هذه المهارات الأساسية التي تتمثل في :-

  • التقاط الكرة وتمريرها: وفيها يجب على اللاعب أن يستقبل الكرة سواء بقدمه أو صدره أو أكتافه ثم يسلمها لشخص أخر، أو يمكن أن يقوم بتسديدها في المرمى، وعند استلام الكرة يجب أن يتم توجيه الكتفين إلى الجهة القادمة، ثم توقف بواسطة القدمين.

وإذا كانت الكرة قادمة من الهواء فحينها يجب أن يتم استقبالها بصدره مع ثني الظهر للوراء قليلًا، وبهذا تقع الكرة على الأرض ويمكن أن يتم التحكم فيها بسهولة بواسطة القدم والجري ورائها.

اقرأ أيضًا :-  طريقة إزالة المناكير من الملابس بالليمون بدون أسيتون
  • تسديد الكرة على المرمى: يجب أن يتم اختيار الموقع المناسب ليتم تسديد الكرة فيه، ويجب أيضًا أن يتم الانتباه لحارس المرمى كي يتم تسديد الكرة بعيد عنه، حيث أن حارس المرمى يقوم بالاعتماد على كافة أطرافه كي يتم توقيف الكرة من داخل المرمي.

وإذا كان الحارس متواجد بالمنتصف فيمكن حينها أن يتم تسديد الكرة بالزوايا، ومن المفضل أن تكون هذه الزوايا من الزوايا العلوية أو السفلية وليست المنتصف.

  • ويجب على المبتدئين التمرين الكثير على ممارسة هذه اللعبة حيث أنه يمكن أن يقوم بركل الكرة على الحائط بعدة زوايا أو يمكن أن يتم التمرن من خلال تمرير الكرة لشخص أخر، ويجب أن يحافظ اللاعب على سرعته ورشاقته، وهذا كان عن تعليم مهارات كرة القدم للمبتدئين.

شاهد ايضًا : معلومات عن نفسية الإنسان في علم النفس

تعليم مهارات كرة القدم خطوة بخطوة :-

ومن خلال تعليم مهارات كرة القدم خطوة بخطوة يمكن القول، أنه يوجد بعض من الأساسيات التي يمكن من خلالها تعلم كرة القدم بكل سهولة، ومن بين هذه المهارات ما يلي :-

ركل الكرة:

هذا من الممكن أن يبدو سهلًا ولكنه غير ذلك حيث أنه يحتاج لمهارة وتحكم، ويجب أن يتم ركلها بالطريقة الصحيحة وفي المكان الصحيح، حيث أن الركل سكون بمشط القدم وليس بالأصابع، فإذا فعلها بالأصابع فسوف يشعر بالألم الشديد.

مهارة تشتيت الكرة:

وهذه المهارة تعتمد على ركل الكرة، ويستخدم المدافعون هذه المهارة لكي يتم تأمين منطقتهم ولكي يتم إنشاء هجمة مرتدة للخصم.

الركنيات والركلات الحرة:

وهذه الطريقة من أخطر الركلات على الخصم، وهى الطريقة الأسهل لكي يتم تسجيل الأهداف، حيث أن اللاعب الذي يقوم بالركلة بركل الكرة إلى أقرب مهاجم من مرمى الخصم، بحيث استطاعة المهاجم بتحقيق هدف بركلة بسيطة.

اقرأ أيضًا :-  طريقة صنع الصلصال الملون بدون دقيق

التمرير الاحترافية:

وهي تتم لكي يتم تناقل الكرة بين الفريق، وذلك لكي يتم إبعاد لاعبي الفريق، وهى تحدث بتقدم اللاعب المهاجم نحو المدافع يوهمه بأنه سيهاجم ثم يقوم بتمرير الكرة لزميله.

رفع الكرة من فوق الخصم:

وفيها يتم رفع الكرة باستخدام أسفل القدم للأعلى ثم تضرب بالجهة الخلفية للقدم، وهذا يجعل الكرة ترتفع فوق المدافع، ويصعب الحصول عليها خاصة إذا كان قصير القامة.

اللعبات الهوائية أو المقص:

وفيها يقوم اللاعب بركل الكرة إلى أعلى ويقفز فيها إلى أعلى مع ركل الكرة في الهواء، ويصبح جسمه حينها على شكل مقص، وهذه الحركة من أصعب الحركات، وهذا كان عن تعليم مهارات كرة القدم خطوة بخطوة.

تعلم مهارات كرة القدم المراوغة :-

ويمكن أن يتم تعلم مهارات كرة القدم المراوغة عن طريق هذه الحركات، ومن بينها ما يلي:-

  • حركة حول العالم: وهذه الحركة من أشهر الحركات شهرة كما أنها تنتشر بشكل كبير بين لاعبي الكرة الحرة، وستبدو مميزًا عند القيام بها.
  • حركة فليب فلاب: والقاعدة الرئيسية فيها هي سرعة الحركة فكلما كنت سريع كلما كان من الصعب على الخصم أن يقوم بإيقافك.
  • التدوير بالكعب: والنقطة الجوهرية فيها هي تأمين الكرة، ويمكن أن تنفذ بطريقة أفضل إذا كان وضع جسمك بين الكرة وبين لاعب الخصم.
  • مارادونا: يمكن فيها لمس الكرة لفترة قصيرة بالرجل اليسرى ثم يتم الالتفاف بالجزء العلوي من الجسم، مثل الركض إلى الوراء، وأثناء الدورات يجب دحرج الكرة إلى الوراء.
  • التمويه بالكعب: وهى من أكثر حركات التمويه انتشارًا، وهذا كان عن تعلم مهارات كرة القدم المراوغة.

شاهد ايضًا : معلومات عن تعليم التصوير الفوتوغرافي

وبعد أن انتهينا من تعليم مهارات كرة القدم للأطفال من الصفر حتى الإحتراف نود أن تكونوا قد استفدتم من المقال بشكل كامل، كما نحن ننتظر منكم التعليقات المختلفة والاقتراحات التي يمكن من خلالها إضافة الكثير لنا.

أترك تعليق